المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صرخه أهل السنة في سلطنة عمان/2


الصفحات : [1] 2

أباحفص
31-12-2010, 08:32 PM
أحوال اهل السنة في بلد الإباضية (عمان) !!

حال اهل السنة والجماعة في عمان

يتواجد الإباضية في دولة خليجية وهي التي تسمى ب" سلطنة عمان " ، وغيرها .
والإباضية كما هو معروف فرقة من فرق الخوارج - نعوذ بالله من شرهم وكيدهم -.

وتواجدهم في تلك البلاد جعل عمان تعيش شبه عزلة عن الصحوة الاسلامية - إلا من رحم الله
فغير مسموح للعلماء الربانيين الدخول لعمان ...لذا لا تجد في عمان ما تراه في الدول الأخرى من محاضرات للدعاة والعلماء من أهل السنة ، ولسبب آخر وهو عدم وجود عالم واحد من أهل السنة من يرجع إليه في تلك البلاد.

ويحاول الإباضية التضييق على دعوة أهل السنة ، بمنع دخول العلماء للبلاد ، وعندما أقول العلماء أعني علماء العقيدة الصحيحة ، علماء أهل السنة والجماعة ، أما علماء السوء وعلماء الضلال فيّسمح لهم.

ويضيقون عليهم بمنع انتشار كتب أهل السنة ، فيخبرنا أخواننا هناك أنهم اذا أرادوا إدخال كتاب ليقرأوه من المراكز الحدودية فإنهم يُحاولون إخفائه وكأنهم يهربون شيئا من المخدرات ، والعياذ بالله .

بل وصل الحال بهم في بعض السنوات ، أن منعوا دخول المصحف لسبب أنه من طباعة السعودية.!!!!

فالإباضية يكنون الحقد البغيض الدفين لعلماء السعودية ،ويسمونهم بالوهابية والحشوية ، كما يفعل ذلك صغارهم وكبارهم .

كما يقوم الإباضية من منع إخواننا من أهل السنة في عمان بمنعهم من إقامة الدروس والحلقات في المساجد وقد يسمحون لمن لا علم له بعقيدة أهل السنة والجماعة ، أو تربى على أفكار الأشاعرة والمعتزلة والعلمانية.

كما يقوم الإباضية بعمل الدروس والمحاضرات والندوات بكثافة للتبشير بمذهب الإباضية الخوارج ، ليجروا الناس فيه من العوام والشباب السذج ، بالإغراء المادي ونحوه.

والعجيب أنهم يركزوا ندواتهم في مساجد أهل السنة ليزرعوا الفتنة والشغب بينهم ، ثم يقومون بعد ذلك وسدا لتلك الفتنة بالإستيلاء على المسجد وضمه حتى سيطرت الإباضية.

لذا صار من القليل أن تجد مسجدا لأهل السنة في عاصمتهم مسقط إلا وسيطروا عليه وبيّضوه - من الإباضية - إلا مساجد قليلة صغيرة .

وتبلغ نسبة أهل السنة في بلاد " عُمان " – كما أبلغني من سألته – ما معدله 75% من السكان ، أما الإباض فيبلغون 23% ، و2% من النسبة الباقية فهم الشيعة الإمامية الإثنا عشرية .

ومع أن أهل السنة في بلاد عُمان يشكلون غالبية السكان لكنهم مستضعفين – دينيا – بسبب السيطرة الإباضية على النواحي الإسلامية هناك.فالإباض هم الذين يسيطرون على وزارة الشؤون الاسلامية في تلك البلاد ، لذا استطاعوا نشر نفوذهم من الجهة الدينية بمنع دخول علماء السنة أصحاب العقيدة السنية لتلك البلاد ، كما استطاعوا من منع من عنده شيء من العلم من الطلاب السنيين أن يقيموا الدروس والمحاضرات في مساجدهم وبين إخوانهم السنيين .

وإذا كان من دروس في مساجد أهل السنة فهي إما للإباض الذين يتقصدون مساجد أهل السنة بدروسهم إما لنشر باطلهم وإما لإحداث فتنة فيها مع السنيين ومن ثم يسيطرون على المسجد ، ويضمونه الى حوزتهم ، وقد حدث هذا كما أخبرني الكثير ممن التقيت بهم من تلك البلاد وذكروا لي من ذلك سيطرتهم على المساجد السنية بعاصمتهم المسماه " مسقط " وكذلك في مدينة تسمى " السويق " التي أحدثوا فيها بلبلة كبيرة على مسجد سني ، ويصل الأمر في أحيان كثيرة لإقفال المسجد عندما يجدون المعارضة الشديدة من أهل السنة .

وكذلك قد تكون محاضرات عامة في مواضيع عامة ، لوعاظ جاؤوا من مصر ، وهؤلاء الوعاظ يسيرون حسب توجيهات الإباضية ، وتجد هؤلاء الوعاظ خفيفي اللحية – إلا من رحم الله - ، ويأتون في محاضراتهم بالقصص والأحاديث الواهية ، لقلة معرفتهم بذلك - إلا من رحم الله - .
فليس هناك من دروس أهل السنة التي تشرح الكتب العلمية ، وتبين عقيدة أهل السنة كشرح الواسطية أو كتاب التوحيد ونحو ذلك لأن هذه الدروس والكتب تعرقل انتشار الاباضية في تلك البلاد ، ثم أن الناس لو حصلت مثل هذه الدروس لتبين لهم الأمر جليا ، ولعرفوا أن الإباضية على باطل ، وأن تهجمهم السقيم على ابن تيمية وابن عبدالوهاب ليس له مستند أبدا .

ويحاول الإباض نشر باطلهم وعقيدتهم المخالفة لعقيدة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وابن عوف وابن مسعود وابن عباس وسائر الصحابة رضي الله عنهم ا ، وكذلك التابعين وتابعيهم كالأوزاعي والفضيل وابن المبارك والشافعي وأحمد ومالك وأب حنيفة وابن خزيمة واللالكائي والبربهاري والصابوني وسائر علماء الاسلام ، بل هم يوافقون المعتزلة والجهمية وغيرهم من فرق الضلال . أقول يحاولون نشر باطلهم في البلاد الأخرى كالحبيبة الإمارات والمملكة السعودية وغيرها من البلاد بنشر كتبهم على الناس إما أثناء قيام معارض الكتاب أو أيام الحج في منى وغيرها.
وكذلك بعمل المحاضرات أيام الحج في معسكرهم يحذرون الناس فيها من الكتب السنية التي توزعها المكتبات السعودية على الحجاج ، وكذلك يحذرون من علماء أهل السنة في تلك المحاضرات بل ويتعرضون لسبهم كما فعلوا في سبهم للشيخ الألباني وتحذيرهم من كتبه– وقد أخبرني بذلك من ذهب للحج من أهل عمان - .

ولحرصهم على نشر مذهبهم وخوفهم من انتشار العقيدة السنية قاموا بتحديد خطب الجمعة من قبلهم ، فيخطب الخطيب السني في مساجد السنة منها ، ويقرأها على الناس على عجرها وبجرها ، وأحيانا يدسون فيها شيئا من سموم عقيدة الإباضية ، و لا تخلو من مواضيع عامة هادفة ، والحال نفسه في مناهج المدارس ، فيحاولون دس عقيدتهم في ثنايا الدروس كعقيدة خلود صاحب الكبيرة وانهدام إيمانه بفعلها ، وإنكار الشفاعة لأهل الكبائر ونحو ذلك .

وأكثر ما يتواجد وجود الإباض في " عمان " بعاصمتهم المسماه ( مسقط ) والمنطقة الداخلية ، ثم بدؤوا ينتشر وجودهم في أماكن أخرى أما المنطقة الجنوبية والمعروفة ب( صلالة ) ومنطقة الظاهرة القريبة من الحبيبة الإمارات والتي منها مدينة ( البريمي ) بالإضافة إلى المنطقة الباطنة والشرقية ، فغالب السكان هناك من السنيين لكن ركز الإباض على انتشار فيها تركيزا قويا .

لكن هذا التواجد والخليط بين السنيين والاباض لم يّظهر صدامات ظاهرة على الساحة الدوليه ، لكن بعد انتشار الصحوة الإسلامية والتي عمّ نورها بلاد الاسلام قام الإباض المتعصبين لعقيدتهم ومذهبهم الذي بدأت عليها أعراض الإضطراب عند كثير من الإباضيين فضلا عن السنيين ، وبعد أن لم يكن العوام على دراية بالفرق بينهم ، صاروا وبدؤوا يميزون ويدركون شيئا من المفارقة بين عقيدتهم السنية وعقيدة الإباض الخارجية لا سيما بعد أن فاحت رائحة العداء الخارجي للسنين في مختلف الأماكن وفي مختلف المواقف .

والأصل وهو معروف عن الشعب العماني أنه شعب طيب مسالم لا تعجبة الفوضى والعنف لذا مرت سنوات من التوافق النسبي بين الاباض والسنيين فليس مستغربا أن تجد السني يصلي خلف الإباض وعكسه ، وبعد أن بدأت سحابات التكتم والجهل والعزلة تنقشع عن بلاد عمان بدأت الحقيقة المرة تتكشف أمام السنيين صغيرهم وكبيرهم ذكورهم ونسائهم .

ونتيجة هذا التيقظ والانتباه من السبات والغفلة بدأت تسمع الخلافات بين الاباض والسنيين والتي يكون سببها غالبا الاباض ، وقد ذكرت سابقا شيئا منها ، كاستيلائهم على المساجد الهامة للسنيين في المناطق المختلفة وذلك بوسائل عوجاء مثل أن يستغل أحد الإباض غياب امام المسجد السني فيصلي بالناس مدة من الزمن تعمد وزارة الأوقاف – عندهم بعدها لتثبيته فيه ، أو بعمل الفتن وإثارة الخلاف في مساجد السنيين ، فإذا وقعت البلبة سعت الوزارة بإيقافها وذلك بوضع إمام اباضي أو إغلاق المسجد بالكلية .

ولأن مساجد كثيرة للسنيين هي على حساب الأشخاص من المواطنين فيكثر وجود أئمة في تلك المساجد من دول أخرى كالمصريين والبنجلاديش فقد عمد الإباض في خطتهم في السنوات الأخيرة أن يفرضوا أن يكون إمام المسجد عماني ، وطبعا لا يمكن توفير أئمة عمانيين لكل مساجد السنيين لقلة من يصلح لذلك لقلة القلم بين السنيين وانتشاره عند الإباض بسبب معاهد هم الخاصة للقضاء والأمور الشرعية ومنها الإمامة . ولأن الإمام العماني لا بد له من أجر مرتفع نسبيا عن الوافدين فقد تقاصر كثير من القائمين على نفقة المسجد من حسابهم لتسليم الأمر لوزارة الأوقاف والتي بدورها تنصب من عندها الإمام الإباضي وتنفق عليه ، وقل أن تجد إماما سنيا تنفق عليه وزارة الأوقاف ، ولا أقول لا يوجد بل يوجد لكن ذلك لا يُذكر مقارنة بغيرهم من الإباض .
ولولا أن يسر الله رجال الخير من سنة عمان وكذلك من دول أخرى قريبة لبناء مساجد كبيرة للسنيين لندر – ولا أقول لا يوجد بل قد تجد - أن تجد مسجدا سنيا كبيرا قامت وزارة الأوقاف على بناءه لا سيما في مناطق يضعف فيها نفوذ السنيين .

ويوجد في عمان مذهب أهل السنة والإباض والشيعة – وقد عرفنا نسبة كل منهم في مقال سابق - ، كما توجد جماعات كجماعة الإخوان وجماعة السلف وجماعة التبليغ والصوفية كما في صلالة ومناطق من شمال المنطقة الباطنة وهي التي تقرب من حبيبتنا الامارات فقد سعى الصوفية في إمارة دبي لنشر باطلهم الى تلك البلاد .

وتقيم شيعة عمان محاضراتهم ويجلبون شيوخهم من ايران والعراق من غير مانع ، كما يقيمون حسينياتهم فس محرم من غير نكير ، وكذلك الصوفية تقيم موالدهم – غالبا سرا ولم ينتشر بعد أمرهم – ويدخلون الصوفية من حبيبتنا الامارات ومن صوفية اليمن . كما تقيم جماعة التبليغ نشاطاتها وتحركاتها في مختلف أماكن عمان ، وفي الفترة الأخيرة بدأ يدخل الإباض لهذه الجماعة مما جعل مفتيهم وهو الخليلي أن يحذر من جماعة التبليغ خوفا على الإباض أن يتأثروا بالسنيين من خلال متابعتهم وسفرهم مع هذه الجماعة. وبهذه المناسبة أذكر أنه سئل المفتي بن باز عن هذا الأمر وهو خروج الإباض مع التبيليغ ونشرهم لمذهبهم الإباضي عن طريق الجماعة فأمر بالتحذير من جماعة التيليغ إن كان هذا حالهم .

وليس للتبليغ أو الاخوان مراكز خاصة أو جمعيات لممانعة الحكومة في عمان لمثل هذا الأمر سدا لباب الشقاق والتفرق بين الشعب العماني – وهذا رأي جيد من الحكومة العمانية – لكن الإباض أبوا إلا أن يبذروا الخلاف فيها بتصرفاتهم العوجاء الهوجاء. ومنذ سنوات قامت الحومة باعتقال أفرادا كثيرين من المتلبسين بجماعة الإخوانية ، منعا لهم من إحداث بلبلاتهم السياسية ، ثم بعد سنة ونصف تقريبا أفرجوا عنهم . أما الجماعة التي تسمى بجماعة السلف فليس لهم مجال لنشر ما يهتمون به من العلم والتوحيد والعقيدة ، بل لا يخاف الإباض من شيء خوفهم من هذه الجماعة لأنها هي التي تضرب عقيدتهم وتزلزل عروش مذهبهم ، لذا يحاول المسؤولون عن وزارة الشؤون الاسلامية وعلى رأسهم وزيرها الإباضي والمسمى بالسالمي أن يضعوا العراقيل أما هذه الجماعة التي تسمى نفسها بجماعة السلف ولا تسمح لهم بإدخال شيوخهم للبلاد ولا بتدريس السنيين لعقيدتهم.

وفي هذه الأيام قاموا بالوشاية على بعضهم واعتقالهم وسجنهم لا لسبب إلا لتهم زائفة ، ومنها تغيير بعضهم من المذهب افباضي إلى السني، فالمغير من الاباض لمذهب أهل السنة قد يلاقي التحقيق والاستجواب وقد يلاقي السجن والتهديد وأمثال ذلك ، أما اذا حدث العكس وهو تغيير السني إلى مذهب الاباضي – وهذا يحدث- فإنه يلاقي التكريم والبروز والوظيفة في أوقافهم كما فعلوا في الكثير ممن سمعنا عنهم وأذكر هنا واحدا من الجهال المغمورين من أهل السنة والذي ما إن تحول إلى مذهب الاباض إلا رفعوه ومسكوه وظيفة وصارت له الدروس والمحاضرات في أماكن مختلفة وهو من جهال السنيين ، وهذا الجاهل صار جريئا لسب أهل السنة جهارا دون عقاب أو تحذير!!!!!!!!!!!!!!!!!!! بل هو مستمر في ضلاله وغيه ، وسوف أنقل لكم شيئا من كلامه في مقال قادم .

وهذا الفعل لا ترضاه الحكومة ممثلة في السلطان قابوس هداه الله للحق ونصرة أتباعه ، بل اصدر السلطان هناك ما يسمح بحرية المذهب كما في المادة 18 وغيرها من كتابهم المسمى ب ( الكتاب الأبيض ) واطلعت أخيرا إلى جريدة عمانية يقول فيها السلطان قابوس في كلام معناه أنه لا يسمح بمصادرة الفكر . لكن الاباض لا يتبعون ما سطره حاكمهم بل يضيقون على السنيين ، وآخرها سجن أفرادا منهم بغير حق فأين حقوق الفكر وحقوق الانسان ؟

وأخيرا نسأل الإله المعبود أن يهدي الإباض ، ويرفع عن أهل السنة بلائهم وتضييقهم ، وكذلك المسجونين من جماعة السلف وهم أهل سنة بغير بحق منقطعين بذلك - إلى اليوم - عن أهليهم وأعمالهم في عمان وفي خارجها ، ولا خبر عنهم معروف ، وهدى الله وزير أوقافهم المسمى بالسالمي وهو معروف بعدائه المرير لمن يسموهم بالوهابية الحشوية ، وهويسعى وحزبه للقضاء عليهم في عمان ، وهيهات أن يطفئوا نورا.
منقول

الدوسري الازدي
31-12-2010, 08:50 PM
شكرا اباحفص .. سيآتيك الان اباضي ويقول ظلم وتهجم واهل السنة في عمان ونحن اخوان.. كلام لا يودي ولا يجيب

أباحفص
31-12-2010, 09:22 PM
شكرا اباحفص .. سيآتيك الان اباضي ويقول ظلم وتهجم واهل السنة في عمان ونحن اخوان.. كلام لا يودي ولا يجيب



نعم أخي فالعامة من الأباضية لا يعلمون ما يحدث ويحسبون أننا نفتري عليهم...
شكرا على المرور أخي الفاضل

أباحفص
05-01-2011, 11:47 PM
للرفع والصفع...

خير
06-01-2011, 12:19 AM
قرأت بعض خبر البلد فغمني، فكيف لو أكملته،،،

الله المستعان،،، أنلتفت إلى مَن تفَـلَّت علينا ببندقيته أم ببدعته !

صبَّر الله أهلنا فيها ...

محايد
06-01-2011, 02:32 AM
للأسف حتى كتب العقيدة الصجيحة من الصعب عليك إدخالها للسلطنة إلا بالخفية!!!
يكرهون شيخ الاسلام إبن تيمية تكاد لا تجد له كتابا واحد إلا ما تم تهريبه سرا من الحدود!!!
الله المستعان

القلب الكبير
06-01-2011, 08:00 AM
جزاك الله خيرا ابا حفص

اللهم إن هذا دينك والهداية لمن تحب فعليك بمن يضل

المسلمين ويرضى بإيذائهم ويخفي الحق الذي أنعمت به

على عبادك ليظلم ويحصل على غرض دنيوي اللهم

أرسل لهم من ينير بصائرهم ويعيدهم للحق وينصرهم

انت القادر على كل شئ سبحانك ولاإله غيرك استغفرك

وأتوب إليك .

اللهم اهدنا للحق وجنبنا الباطل

يعرب
06-01-2011, 08:04 AM
للأسف حتى كتب العقيدة الصجيحة من الصعب عليك إدخالها للسلطنة إلا بالخفية!!!
يكرهون شيخ الاسلام إبن تيمية تكاد لا تجد له كتابا واحد إلا ما تم تهريبه سرا من الحدود!!!
الله المستعان

صدقت لى تجربة فى ذلك

ولكن الحمد لله النت جعل جميع الممنوع من كتب العقيدة متوفر حتى بدون تحميل

والحمد لله الذى جعل للمسلمين مخرجا

طلحة
06-01-2011, 08:07 AM
في سلطنة عمان توجد مكتبات خاصة لأهل السنة والجماعة مثل مكتبة المنارة وأنا من مرتاديها وفيها كثير من كتب وأشرطة أهل السنة والجماعة للشيخ ابن تيمية والشيخ ابن باز عليهم رحمة الله وكثير من الدعاة كالشيخ العريفي والشيخ عائض القرني والشيخ علي القرني وغيرهم كثير حفظهم الله

كما توجد مكتبات للشيعة مثل مكتبة وتسجيلات الثقلين ويوجد بها كثير من كتب وأشرطة الشيعة

ونسأل الله أن يديم الألفة بينهم

القلب الكبير
06-01-2011, 04:06 PM
في سلطنة عمان توجد مكتبات خاصة لأهل السنة والجماعة مثل مكتبة المنارة وأنا من مرتاديها وفيها كثير من كتب وأشرطة أهل السنة والجماعة للشيخ ابن تيمية والشيخ ابن باز عليهم رحمة الله وكثير من الدعاة كالشيخ العريفي والشيخ عائض القرني والشيخ علي القرني وغيرهم كثير حفظهم الله

كما توجد مكتبات للشيعة مثل مكتبة وتسجيلات الثقلين ويوجد بها كثير من كتب وأشرطة الشيعة

ونسأل الله أن يديم الألفة بينهم

حيرتونا فيه وإلا مافيه ؟؟

اللهم اهدنا للحق وجنبنا الباطل

يعرب
06-01-2011, 04:17 PM
حيرتونا فيه وإلا مافيه ؟؟

اللهم اهدنا للحق وجنبنا الباطل


اخى الكريم اترك طلحه فهو اباضى يكذب والاى بى فضحه الظاهر ان الخليلى اعطاه فتوى يخرجه بها من النار او انه اجاز لهم الكذب

التجربه خير دليل

فى عام 2003 كنت فى زيارة لسلطنة عمان وحجزت منى مجموعه من الكتب

واتذكرهم الى اليوم كتاب مدارج السالكين وكتاب فتاوى بن عثيمين وبعض الكتيبات الدعويه للشيخ بن الباز رحمه الله

والحمد لله انهم لم يحجزو منى القرآن الكريم

ابن قابوس
07-01-2011, 06:49 AM
الحمدلله نحن في سلطنة عمان نعيش حياة كلها محبة والفه ومودة بغض النظر عن اختلاف مذاهبنا والحمدلله السنه والاباضية والشيعة جيران وحبايب ويتزوجون الواحد من الاخر ولا توجد التفاهات التي ذكرت في هذا الموضوع واتحدى كاتب او ناقل او مصدق هذا الموضوع ان يأتي الى عمان وانا سأدله على مكتبات لاهل السنه يرتادها الاباضية ومكتبات لاهل الاباضية يرتادها اهل السنه ومساجد لا تفرق بين سني واباضي وشيعي عندا تعال وصلي واخلص عبادتك لله عزوجل ولمن احب ان يزور عمان ويتأكد بنفسة يراسلني على الخاص واما عن نسبة السنة والاباضية فتلك نسب مغلوطة وليس لها اساس من الصحة:مهارة:

أبوطلحة
07-01-2011, 07:50 AM
اخى الكريم اترك طلحه فهو اباضى يكذب والاى بى فضحه الظاهر ان الخليلى اعطاه فتوى يخرجه بها من النار او انه اجاز لهم الكذب

التجربه خير دليل

فى عام 2003 كنت فى زيارة لسلطنة عمان وحجزت منى مجموعه من الكتب

واتذكرهم الى اليوم كتاب مدارج السالكين وكتاب فتاوى بن عثيمين وبعض الكتيبات الدعويه للشيخ بن الباز رحمه الله

والحمد لله انهم لم يحجزو منى القرآن الكريم

أنا أكذب!!؟؟ .. سامحك الله

أعوذ بالله من الكذب
أنا اباضي عماني ولم أنكر ذلك أبدا ولي الفخر ولله الحمد

تعالي عمان وأنا سأرافقك إلى كل المكتبات المذكورة المتعلقة باخواننا أهل السنة

للعلم مكتبة المنارة مكتبة لأهل السنة ويوجد 3 فروع في محافظة مسقط .. في روي وفي مركز رامز بالسيب وفي الخوض وهو أكبر فرع

واسأل أهل هذه المناطق وتأكد يا أخي القلب الكبير وان شئت فاحضر الى عمان وسأكون في مقدمة مستقبليك

صهيب
07-01-2011, 08:37 AM
الحمدلله نحن في سلطنة عمان نعيش حياة كلها محبة والفه ومودة بغض النظر عن اختلاف مذاهبنا والحمدلله السنه والاباضية والشيعة جيران وحبايب ويتزوجون الواحد من الاخر ولا توجد التفاهات التي ذكرت في هذا الموضوع واتحدى كاتب او ناقل او مصدق هذا الموضوع ان يأتي الى عمان وانا سأدله على مكتبات لاهل السنه يرتادها الاباضية ومكتبات لاهل الاباضية يرتادها اهل السنه ومساجد لا تفرق بين سني واباضي وشيعي عندا تعال وصلي واخلص عبادتك لله عزوجل ولمن احب ان يزور عمان ويتأكد بنفسة يراسلني على الخاص واما عن نسبة السنة والاباضية فتلك نسب مغلوطة وليس لها اساس من الصحة:مهارة:
أمنيتي أن أجد إباضيا واحدا له عقل
إباضي واحد لا يكذب وينافق
إباضي واحد له رجولة ولا ###
يكفي دليلا هذا###ر
http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=19065
هذه علاقة الإباضية مع النصارى ولكن أين أهل السنة؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصف الخوارج: "قوم يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان، لئن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد" رواه البخاري.
هذه صفة أهل النهروان الحرورية، سلف الإباضية..
نتابع الوقائع على أرض الإباضية
بالنسبة للاستيلاء على والمساجد
ولنبدأ من (مسقط) العاصمة .. فقد تم الاستيلاء على مساجد يزيد عمرها على مئات السنين في مطرح ..
وفي ولاية السيب ..
وأكثر من ستة مساجد في المعبيلة
وقد تم ذلك في عدد من الولايات والمناطق ...

وأما منع البناء
... فأمر معروف .. ولا تصدر إباحة البناء لمسجد سني إلا بعد تلكؤ وواسطات وبخاشيش وتدخلات ... وحتى لو بني فيشيب الرأس من تلكؤاتهم في توصيل الكهرباء وتوريد عامل نظافة و ... و ..... حتى تيأس

رغم أن وزارة الأوقاف والشئون الدينية سمحت للهندوس لإقامة معابد في بعض الولايات مثل عبري..

وفي المقابل وحسب إحصائيات وزارة الأسكان والكهرباء والمياه المنشورة في الجرائد فتصدر شهريا إباحات بناء لما يقارب 30 مسجدا في مسقط وحدها .. للأباضية طبعا

تجد كل شيء يمشي بالمسطرة والقانون .. ما عدا المساجد .. كنت اسأل نفسي هذا السؤال ؟

كيف لهذه الوزارة يسمح لها تفعل ما تشاء .. أين أهل القانون .. وأين أهل الحق والاستقامة .. وأين ..وأين ؟

هذه الوزارة .. خالفت قوانين الشفافية في المعاملات في توزيع 1000 درجة مالية أمر بها صاحب الجلالة لأئمة المساجد في العيد الوطني الماضي...

زورت ملكيات وتصاريح أبار المساجد التي استولى الاباضية عليها رغم أنها مسجلة بأسماء من بنوا المساجد وقاموا عليها من السنة ..
يهدمون مساجد اهل السنة و الجماعة و يدخلون عباد الصليب بيوت الله...


بدعوة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان ألقى غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام رئيس الكنيسة الملكية العربية الكاثوليكية

محاضرة بعنوان "الانتماء المسيحي العربي" (http://www.pgc-lb.org/arabic/News3.shtml) وذلك في 22 أبريل 2006 في قاعة المحاضرات في جامع السلطان قابوس الأكبر
اين الولاء و البراء يا خوارج يا من تكفرون المسلمين بالمعاصي.. اين؟

http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Mouhadara.jpg
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Mouhadara1.jpg
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Mouhadara2.jpg
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Mouhadara5.jpg
الكفر في جامع السلطان قابوس
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Jameh3.jpg
فليقرأ ويتمتع فقد أصبح السلطان نصرانيا
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Jameh5.jpg
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Jameh2.jpg
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Jameh4.jpg
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Jameh.jpg
لا ياجماعة: هذا كله تبادل ثقافي
ولكن مع أهل السنة لا سبيل إلى ذلك
ونسأل عن أخبار جامع صحم
" جامع صحم " في منطقة الباطنة ولاية صحم غرب دوار صحم بجانب محطة شل
- له إمام وخطيب
- جلبوه إلى مكتب والي صحم وأُمروه بتسليم المسجد لإمام إباضي وأهل المسجد جميعهم من أهل سنة محمد صلى الله عليه وسلم
- أرسلت الأوقاف الإباضية إماما إباضيا فلما رفض المسلمون الأمر ما كان من السلطة إلا:
- اُغتصاب المسجد قسرا ولما رفض المسلمون التخلي عن مسجدهم أرسلت الدولة جرافات فهدمته وسوته به الأرض ولا زال قاعا صفصفا يشكو إلى الله تعالى ظلم الإباضية

ولنترك الكلام للعمانيين أنفسهم وفي منتدياتهم لتعلموا كم يتميز هؤلاء الذين يردون بالخسة والإنحطاط والكذب بكل وقاحة
http://dc13.arabsh.com/i/02526/w3ncj6m1llvk.jpg

http://dc13.arabsh.com/i/02526/4jx74v7oegtl.jpg

القلب الكبير
07-01-2011, 08:44 AM
أنا أكذب!!؟؟ .. سامحك الله

أعوذ بالله من الكذب
أنا اباضي عماني ولم أنكر ذلك أبدا ولي الفخر ولله الحمد

تعالي عمان وأنا سأرافقك إلى كل المكتبات المذكورة المتعلقة باخواننا أهل السنة

للعلم مكتبة المنارة مكتبة لأهل السنة ويوجد 3 فروع في محافظة مسقط .. في روي وفي مركز رامز بالسيب وفي الخوض وهو أكبر فرع

واسأل أهل هذه المناطق وتأكد يا أخي القلب الكبير وان شئت فاحضر الى عمان وسأكون في مقدمة مستقبليك

أولا ياليت تشيل الياء من (تعالي)

ثانيا لابد أن يكون لهذه المكتبات مواقع إليكترونيه توضح الكتب التي

تبيعها ثم لماذا تمنع الكتب على الحدود لأهل السنه كما تفضل بذكره

البعض من الأخوه والأخوات أمر عجيب مع أن شهادة الحق لابد

أن تذكر فقد حضرت لعمان في صلاله ولم أجد شعبا طيبا كريم

الأخلاق مضيافا متعاونا مثلهم بالرغم من زيارتي القصيره ثلاثة

أيام إلا إني شعرت بهذا الدفأ وكم آلمني أن أسمع مثل هذا القول

عنهم . لاحول ولاقوة إلا بالله .

اللهم اهدنا للحق وجنبنا الباطل

يعرب
07-01-2011, 09:06 AM
أنا أكذب!!؟؟ .. سامحك الله

أعوذ بالله من الكذب
أنا اباضي عماني ولم أنكر ذلك أبدا ولي الفخر ولله الحمد

تعالي عمان وأنا سأرافقك إلى كل المكتبات المذكورة المتعلقة باخواننا أهل السنة

للعلم مكتبة المنارة مكتبة لأهل السنة ويوجد 3 فروع في محافظة مسقط .. في روي وفي مركز رامز بالسيب وفي الخوض وهو أكبر فرع

واسأل أهل هذه المناطق وتأكد يا أخي القلب الكبير وان شئت فاحضر الى عمان وسأكون في مقدمة مستقبليك


انا قلت ما حصل معى هل كنت معى حتى تكذبنى اريدك وكمان تقسم بالله انى كذابه كان الاولى بك لتخرج من هذا المأزق ان تقول يمكن ضابط التفتيش جاهل متعصب كان هذا مخرج مقبول لكنك كذبتنى وادعيت الغيب انا لم اذهب لمكتبات لآرى ما بها قلت كتب كانت بحوزتى اصطحبها معى فى سفرى للقراءة ولغرابه الحادث اذكر اسمائها الى الان

ووللعلم ليست عمان فقط هى من تمنع كتب اهل السنه بل النظام العلوى فى سوريا ايضا يمنعها

اكثرو من السفر للبلاد العربيه لتعرفو مهزل الفرق الضال

اتركو عنكم دول اوربا وسافرو بلاد المسلمين لتروى كم يتعذب اهل السنه للحصول على كتاب فى العقيدة الصحيحه

تدعون الاخلاق وانتم اول كافر بها عليكم من الله ما تستحقون

هكذا حال كل الفرق الضاله عندما تتمكن من الحكم اول ضارب هى العقيدة خوفا من الاسد النائم

وما نقول الا

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء فطوبى للغرباء فطوبى للغرباء

أبوطلحة
07-01-2011, 07:52 PM
انا قلت ما حصل معى هل كنت معى حتى تكذبنى اريدك وكمان تقسم بالله انى كذابه كان الاولى بك لتخرج من هذا المأزق ان تقول يمكن ضابط التفتيش جاهل متعصب كان هذا مخرج مقبول لكنك كذبتنى وادعيت الغيب انا لم اذهب لمكتبات لآرى ما بها قلت كتب كانت بحوزتى اصطحبها معى فى سفرى للقراءة ولغرابه الحادث اذكر اسمائها الى الان

ووللعلم ليست عمان فقط هى من تمنع كتب اهل السنه بل النظام العلوى فى سوريا ايضا يمنعها

اكثرو من السفر للبلاد العربيه لتعرفو مهزل الفرق الضال

اتركو عنكم دول اوربا وسافرو بلاد المسلمين لتروى كم يتعذب اهل السنه للحصول على كتاب فى العقيدة الصحيحه

تدعون الاخلاق وانتم اول كافر بها عليكم من الله ما تستحقون

هكذا حال كل الفرق الضاله عندما تتمكن من الحكم اول ضارب هى العقيدة خوفا من الاسد النائم

وما نقول الا

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء فطوبى للغرباء فطوبى للغرباء



سبحانك ربي

الآن من يتهم الآخر بالتكذيب ؟؟

أنا والله العظيم ما قلت أنك تكذبين

ولكن أنت كذبتيني وقلتي أني كذاب وكنت أسألك هل أنا أكذب وعلامة الاستفهام الدليل

لا إله إلا الله .. يبدو أنه كان هناك سوء فهم

أبوطلحة
07-01-2011, 08:29 PM
إلى صهيب

هذه سياسات ولا دخل لها بالدين أو المذهب يا أخي

وإليك هذه الصور

http://imagecache.te3p.com/imgcache/cd3020dcc87093552572e5ed73cf5582.jpg

وحسب فتوى الشيخ الباز فان لبس الصليب غير جائز

http://upload.traidnt.net/upfiles/mNN00882.jpg

http://www.elmassry.com/newsimages/pope%20and%20king%20picture.gif

http://img113.imageshack.us/img113/4781/70036872pc3.jpg

http://almajara.com/up/img3688.jpg (http://almajara.com/up/display3688.html)

http://almajara.com/up/img3688.jpg (http://almajara.com/up/display3688.html)

http://almajara.com/up/img3690.jpg (http://almajara.com/up/display3690.html)

أبو جهاد الأنصاري
08-01-2011, 05:10 PM
يا أبا طلحة :
أولاً : فتوى ابن باز رحمه الله تعالج الخطأ الذى وقع فيه الملك فهد. فلامهم عندنا هو المنهج ولي سلوك الأشخاص. مع العلم ما وضع فى رقبة الملك فهد هو مجرد نيشان ، نعم على هيئة صليب ، ولكن مفهومه أنه ( نيشان ) وليس صليب لذاته!!!
ثانياً : سأفترض معك أن الملك فهد أخطأ فها هو أنا أعلنها عليك بأنه أخطأ وفتوى الشيخ ابن باز واحة ، وأشكرك على أنك قد جئت بها ، فأنا كنت أبحث عنها منذ زمن ، وقد كان عندى الفتوى المبتورة عنه رحمه الله ، فشكراً لك.
اقول كلام ابن باز يبين حقيقة منهجنا وها هو -رحمه الله - يخطئ فعل الملك ، ولكن السؤال هل عند الخليلى قدرة على أن يسلك هذا المسلك ، ويخرج من الصبح ويخطئ من قتل أباه وتركه يدفن فى مقابر النصارى!!!!
هل عند الخليلى الجرأة أن يعلن أن السلطان قابوس - قاتل أبيه - كافر يجب الخروج عليه!!!!!
ألستم تكفرون المسلمين بالمعاصى!!!!!
أليس قتل الابن أباه معصية !!!
ألستم تحتجون بقوله تعالى : :(: وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا :): [النساء:93] تحتجون بها فى تكفير المسلمين بالمعاصى؟؟!!!
أليست هذه معصية أليست كبيرة؟؟؟!!!!
بل أكبر الكبائر ، إن النبى :ص: أخبر أن من أكبر الكبائر أن يسب الرجل أباه ، فسألوا مستنكرين : وكيف يسب الرجل أباه؟
فقال :ص: : ( سب الرجل أبا الرجل فيسب أباه ويسب أمه )!!!!
سبحان الله مجرد ب الأب كبيرة فما بالنا بقتله!!!
أم أنها الآن قد أصبحت صغيرة نمنم!!!
أزيدك من القصيد بيتاً :
من المعمول به فقهاً أن من قتل مورثه طمعاً فى ماله فإنه يحرم منه : ( الجزاء من جنس العمل ).
فإن كان قتل قابوس لأبيه من أكبر الكائر عن جميع المسلمين ، وهى كفر على مبدأكم!!! فإنها أيضاً لا تجيز له أن يغتصب ملك السلطنة!!!
إذ كيف يقتل أباه ، ثم يلتف لاغتصاب الحكم؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!

صهيب
08-01-2011, 09:20 PM
:بس:
لا بد أن يكذب الإباضي ويشتت
لا تهمني السياسة ولم أتحدث عنها
إنما تحدثت عن الجانب الشرعي
هل عقوق الوالدين يا إباضي تدخل في السياسة؟

ما يهمني هنا هو حالة عقوق للواالدين
وعقوق الوالدين تأتي بعد الإشراك بالله فيالمرتبة
ونحن نحاكمكم بعقيدتم التي تكفر مرتكب العقوق وتخلده في النار

ولذلك فما جئت به لا ينفعك في شيء
فنحن نخطئ المخطئ وعقيدتنا لا تكفر أحدا إلا أعلن ذلك ولا تخلده في النار
وعليه: لا تحاكم قابوس بعقيدتنا وإنما بعقيدتكم

محايد
08-01-2011, 10:00 PM
الحمدلله نحن في سلطنة عمان نعيش حياة كلها محبة والفه ومودة بغض النظر عن اختلاف مذاهبنا والحمدلله السنه والاباضية والشيعة جيران وحبايب ويتزوجون الواحد من الاخر ولا توجد التفاهات التي ذكرت في هذا الموضوع واتحدى كاتب او ناقل او مصدق هذا الموضوع ان يأتي الى عمان وانا سأدله على مكتبات لاهل السنه يرتادها الاباضية ومكتبات لاهل الاباضية يرتادها اهل السنه ومساجد لا تفرق بين سني واباضي وشيعي عندا تعال وصلي واخلص عبادتك لله عزوجل ولمن احب ان يزور عمان ويتأكد بنفسة يراسلني على الخاص واما عن نسبة السنة والاباضية فتلك نسب مغلوطة وليس لها اساس من الصحة:مهارة:
خلك واقعي عداء الأباضية لأهل السنة والجماعة واضح وضوح الشمس،، ،،،
أتحداك تحصل كتب لشيخ الاسلام إبن تيمية في مكاتب أهل السنة إلا ماتم تهريبه
من الحدود بالله عليك كتب العقيدة الصحيحة تهرب!!!
أنا من عمان وبحثت في عدة مكاتب ولم أجد كتابا واحدا لشيخ الاسلام،،
إذا أنت صادق في كلامك هذا إذكر اسم مكتبة في عمان يباع فيها كتاب لمنهاج السنة لشيخ الاسلام ابن تيمية,,,
هياااا قل اسم المكتبه!!!
أنا لا أعلم لماذا هذه المداهنة المريضة للمتدعة الذين يقولون أن القرآن مخلوق
ويجحدون رأيت الله يوم القيامة!!!

ابن قابوس
09-01-2011, 11:50 AM
أمنيتي أن أجد إباضيا واحدا له عقل
إباضي واحد لا يكذب وينافق
إباضي واحد له رجولة ولا ###
يكفي دليلا هذا###ر
http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=19065
هذه علاقة الإباضية مع النصارى ولكن أين أهل السنة؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصف الخوارج: "قوم يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان، لئن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد" رواه البخاري.
هذه صفة أهل النهروان الحرورية، سلف الإباضية..
نتابع الوقائع على أرض الإباضية
بالنسبة للاستيلاء على والمساجد
ولنبدأ من (مسقط) العاصمة .. فقد تم الاستيلاء على مساجد يزيد عمرها على مئات السنين في مطرح ..
وفي ولاية السيب ..
وأكثر من ستة مساجد في المعبيلة
وقد تم ذلك في عدد من الولايات والمناطق ...

وأما منع البناء
... فأمر معروف .. ولا تصدر إباحة البناء لمسجد سني إلا بعد تلكؤ وواسطات وبخاشيش وتدخلات ... وحتى لو بني فيشيب الرأس من تلكؤاتهم في توصيل الكهرباء وتوريد عامل نظافة و ... و ..... حتى تيأس

رغم أن وزارة الأوقاف والشئون الدينية سمحت للهندوس لإقامة معابد في بعض الولايات مثل عبري..

وفي المقابل وحسب إحصائيات وزارة الأسكان والكهرباء والمياه المنشورة في الجرائد فتصدر شهريا إباحات بناء لما يقارب 30 مسجدا في مسقط وحدها .. للأباضية طبعا

تجد كل شيء يمشي بالمسطرة والقانون .. ما عدا المساجد .. كنت اسأل نفسي هذا السؤال ؟

كيف لهذه الوزارة يسمح لها تفعل ما تشاء .. أين أهل القانون .. وأين أهل الحق والاستقامة .. وأين ..وأين ؟

هذه الوزارة .. خالفت قوانين الشفافية في المعاملات في توزيع 1000 درجة مالية أمر بها صاحب الجلالة لأئمة المساجد في العيد الوطني الماضي...

زورت ملكيات وتصاريح أبار المساجد التي استولى الاباضية عليها رغم أنها مسجلة بأسماء من بنوا المساجد وقاموا عليها من السنة ..
يهدمون مساجد اهل السنة و الجماعة و يدخلون عباد الصليب بيوت الله...


بدعوة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان ألقى غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام رئيس الكنيسة الملكية العربية الكاثوليكية

محاضرة بعنوان "الانتماء المسيحي العربي" (http://www.pgc-lb.org/arabic/News3.shtml) وذلك في 22 أبريل 2006 في قاعة المحاضرات في جامع السلطان قابوس الأكبر
اين الولاء و البراء يا خوارج يا من تكفرون المسلمين بالمعاصي.. اين؟

http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Mouhadara.jpg
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Mouhadara1.jpg
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Mouhadara2.jpg
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Mouhadara5.jpg
الكفر في جامع السلطان قابوس
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Jameh3.jpg
فليقرأ ويتمتع فقد أصبح السلطان نصرانيا
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Jameh5.jpg
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Jameh2.jpg
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Jameh4.jpg
http://www.pgc-lb.org/Gallery/GalleryOman/Jameh.jpg
لا ياجماعة: هذا كله تبادل ثقافي
ولكن مع أهل السنة لا سبيل إلى ذلك
ونسأل عن أخبار جامع صحم
" جامع صحم " في منطقة الباطنة ولاية صحم غرب دوار صحم بجانب محطة شل
- له إمام وخطيب
- جلبوه إلى مكتب والي صحم وأُمروه بتسليم المسجد لإمام إباضي وأهل المسجد جميعهم من أهل سنة محمد صلى الله عليه وسلم
- أرسلت الأوقاف الإباضية إماما إباضيا فلما رفض المسلمون الأمر ما كان من السلطة إلا:
- اُغتصاب المسجد قسرا ولما رفض المسلمون التخلي عن مسجدهم أرسلت الدولة جرافات فهدمته وسوته به الأرض ولا زال قاعا صفصفا يشكو إلى الله تعالى ظلم الإباضية

ولنترك الكلام للعمانيين أنفسهم وفي منتدياتهم لتعلموا كم يتميز هؤلاء الذين يردون بالخسة والإنحطاط والكذب بكل وقاحة
http://dc13.arabsh.com/i/02526/w3ncj6m1llvk.jpg

http://dc13.arabsh.com/i/02526/4jx74v7oegtl.jpg

الحمدلله نحن في عمان نعيش حاله من الامن والمحبة مع كافة دول العالم والحمدلله المسيحي له حقوق في بلدنا وكذلك البوذي وهو من غير اصحاب الديانات وما يهمنا انهم اخوة لنا في الانسانية ان لم يكونوا اخوة لنا في الدين وبصراحة من تقول عنهم كفار نقلوا عنا صورة مشرفة للدين الاسلامي ولا تستطيع ان تنكر ذلك ولكن ماذا نقلت انت عنا وعن دينك الاسلامي الحنيف؟؟؟؟؟؟؟؟ الم يشوه صاحبكم الاسلام واقصد هنا ابن لادن الذي استباح الحرمات باسم الدين الاسلامي وباسم الشهادة؟؟؟ الكثير من الذين كانوا يحاربون الاباضية من مشايخكم هم الان يمتدحون المذهب الاباضي ويمتدحون السلطنة العمانية ومنهم الشيخ عائض القرني وعموما نحن نعتز بسلطنتنا وبحكومتنا التي تشرك الاباضية والشيعة والسنه في الحكومة ولالسرة المالكة الكريمة فيها الاباضية وفيها السنة والحمدلله وكفى والصلاة على الحبيب المصطفى

صهيب
09-01-2011, 11:58 AM
:بس:
لاحظوا إجابات المفلسين

ابن قابوس
09-01-2011, 11:58 AM
خلك واقعي عداء الأباضية لأهل السنة والجماعة واضح وضوح الشمس،، ،،،
أتحداك تحصل كتب لشيخ الاسلام إبن تيمية في مكاتب أهل السنة إلا ماتم تهريبه
من الحدود بالله عليك كتب العقيدة الصحيحة تهرب!!!
أنا من عمان وبحثت في عدة مكاتب ولم أجد كتابا واحدا لشيخ الاسلام،،
إذا أنت صادق في كلامك هذا إذكر اسم مكتبة في عمان يباع فيها كتاب لمنهاج السنة لشيخ الاسلام ابن تيمية,,,
هياااا قل اسم المكتبه!!!
أنا لا أعلم لماذا هذه المداهنة المريضة للمتدعة الذين يقولون أن القرآن مخلوق
ويجحدون رأيت الله يوم القيامة!!!

وانتم الا تعادونا وفيكم الخير بعد مخصصين موقع لاعدائنا نحن الاباضية الزهر الكرام هل استطيع ان اجلب للسعودية كتب اباضية ولماذا يحكم بلالعدام من يحمل كتبا اباضية في سعوديتكم؟؟؟؟ واما عن كتب ابن تيمية فهى موجودة في المكتبات السنية واتحداك انا ان تأتي وتشتري كتابا من كتب ابن تيمية فان لم تجد فانا سوف اصبح وهابيا حشويا مثلكم وان وجدت كتبه تباع في بلادنا فانت كذبت ورميت الناس بما ليس فيهم؟؟؟ اتحداااااااااااااااك

يعرب
09-01-2011, 12:05 PM
[=ابن قابوس;138011]الحمدلله نحن في عمان نعيش حاله من الامن والمحبة مع كافة دول العالم والحمدلله المسيحي له حقوق في بلدنا وكذلك البوذي وهو من غير اصحاب الديانات وما يهمنا انهم اخوة لنا في الانسانية ان لم يكونوا اخوة لنا في الدين

الكفار لهم حقوق واهل السنه ليس لهم حقوق عجبا للخوارج لما تخافون من اهل السنه لانكم تعلمون ان منهجهم هو المنهج الصحيح وتخافون من انتشار مذهبهم لكن ابشرى قالها خير البشر طوبى للغرباء

وبصراحة من تقول عنهم كفار نقلوا عنا صورة مشرفة للدين الاسلامي ولا تستطيع ان تنكر ذلك ولكن ماذا نقلت انت عنا وعن دينك الاسلامي الحنيف؟؟؟؟؟؟؟؟

اضحكتنى هذه يا خارجى تقول نقلو عنكم صورة مشرفه نقلوهم لمن واين اخبرنا

الم يشوه صاحبكم الاسلام واقصد هنا ابن لادن الذي استباح الحرمات باسم الدين الاسلامي وباسم الشهادة؟؟؟

وهل بن لادن من اهل السنه اذا لم رد عليه علمائنا بل ان بعضهم كفره
اقرأ يا خارجى


الفتوى الأولى للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :

. مجلة البحوث الإسلامية العدد 50 ص 7- 17 :

قال الإمام بن باز – رحمه الله : (( أما ما يقوم به الآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعوات الفاسدة الضالة فهذا بلا شك شر عظيم ، وهم دعاة شر عظيم ، وفساد كبير ، والواجب الحذر من نشراتهم ، والقضاء عليها ، وإتلافها ، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن ؛ لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لا بالتعاون على الفساد والشر ، ونشر الكذب ، ونشر الدعوات الباطلة التي تسبب الفرقة واختلال الأمن إلى غير ذلك .
هذه النشرات التي تصدر من الفقيه ، أو من المسعري أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفات إليها ، ويجب نصيحتهم وإرشادهم للحق ، وتحذيرهم من هذا الباطل ، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذاالشر ، ويجب أن ينصحوا ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يدَعوا هذا الباطل ويتركوه .
ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريق الوخيم ، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم ، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم ، والإحسان إليهم ، كما قال سبحانه : { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ} وقال سبحانه : { وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } والآيات في هذا المعنى كثيرة )) أهـ .





[QUOTE]الكثير من الذين كانوا يحاربون الاباضية من مشايخكم هم الان يمتدحون المذهب الاباضي

اذكرهم مع الدليل ان كنت صادق لكن من اهل السنه لا تدلس وتأتى بصوفى واشعرى وعابد للقبور وتقول سنه

ويمتدحون السلطنة العمانية ومنهم الشيخ عائض القرني وعموما نحن نعتز بسلطنتنا وبحكومتنا التي تشرك الاباضية والشيعة والسنه في الحكومة ولالسرة المالكة الكريمة فيها الاباضية وفيها السنة والحمدلله وكفى والصلاة على الحبيب المصطفى



عليك ان ان تأتينا بفتوى مكن علمائك يكفر الذى خرج على والده وقتله وسلب منه الحكم

ام انكم تنكرون على بن لادن ولا تنكرونها على غيره

ابن قابوس
09-01-2011, 12:07 PM
:بس:
لاحظوا إجابات المفلسين

#####################حرر ##################
لا تشخصن المسأله ولم يعينك الشيعه محامى لهم خليك فى عقيدتك فامام الشيعه انتم تكفرونه انتبه
يعرب

ابن قابوس
09-01-2011, 12:10 PM
الكفار لهم حقوق واهل السنه ليس لهم حقوق عجبا للخوارج لما تخافون من اهل السنه لانكم تعلمون ان منهجهم هو المنهج الصحيح وتخافون من انتشار مذهبهم لكن ابشرى قالها خير البشر طوبى للغرباء



اضحكتنى هذه يا خارجى تقول نقلو عنكم صورة مشرفه نقلوهم لمن واين اخبرنا



وهل بن لادن من اهل السنه اذا لم رد عليه علمائنا بل ان بعضهم كفره
اقرأ يا خارجى
[QUOTE]

الفتوى الأولى للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :

. مجلة البحوث الإسلامية العدد 50 ص 7- 17 :

قال الإمام بن باز – رحمه الله : (( أما ما يقوم به الآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعوات الفاسدة الضالة فهذا بلا شك شر عظيم ، وهم دعاة شر عظيم ، وفساد كبير ، والواجب الحذر من نشراتهم ، والقضاء عليها ، وإتلافها ، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن ؛ لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لا بالتعاون على الفساد والشر ، ونشر الكذب ، ونشر الدعوات الباطلة التي تسبب الفرقة واختلال الأمن إلى غير ذلك .
هذه النشرات التي تصدر من الفقيه ، أو من المسعري أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفات إليها ، ويجب نصيحتهم وإرشادهم للحق ، وتحذيرهم من هذا الباطل ، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذاالشر ، ويجب أن ينصحوا ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يدَعوا هذا الباطل ويتركوه .
ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريق الوخيم ، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم ، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم ، والإحسان إليهم ، كما قال سبحانه : { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ} وقال سبحانه : { وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } والآيات في هذا المعنى كثيرة )) أهـ .







اذكرهم مع الدليل ان كنت صادق لكن من اهل السنه لا تدلس وتأتى بصوفى واشعرى وعابد للقبور وتقول سنه





عليك ان ان تأتينا بفتوى مكن علمائك يكفر الذى خرج على والده وقتله وسلب منه الحكم

ام انكم تنكرون على بن لادن ولا تنكرونها على غيره

احقا تريد دليلا ام انكم سوف تحذفون مشاركتي اذا وضعت رابطا للشيخ الحبيب عائض القرني؟؟؟

ابن قابوس
09-01-2011, 12:16 PM
الكفار لهم حقوق واهل السنه ليس لهم حقوق عجبا للخوارج لما تخافون من اهل السنه لانكم تعلمون ان منهجهم هو المنهج الصحيح وتخافون من انتشار مذهبهم لكن ابشرى قالها خير البشر طوبى للغرباء



اضحكتنى هذه يا خارجى تقول نقلو عنكم صورة مشرفه نقلوهم لمن واين اخبرنا



وهل بن لادن من اهل السنه اذا لم رد عليه علمائنا بل ان بعضهم كفره
اقرأ يا خارجى
[QUOTE]

الفتوى الأولى للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :

. مجلة البحوث الإسلامية العدد 50 ص 7- 17 :

قال الإمام بن باز – رحمه الله : (( أما ما يقوم به الآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعوات الفاسدة الضالة فهذا بلا شك شر عظيم ، وهم دعاة شر عظيم ، وفساد كبير ، والواجب الحذر من نشراتهم ، والقضاء عليها ، وإتلافها ، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن ؛ لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لا بالتعاون على الفساد والشر ، ونشر الكذب ، ونشر الدعوات الباطلة التي تسبب الفرقة واختلال الأمن إلى غير ذلك .
هذه النشرات التي تصدر من الفقيه ، أو من المسعري أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفات إليها ، ويجب نصيحتهم وإرشادهم للحق ، وتحذيرهم من هذا الباطل ، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذاالشر ، ويجب أن ينصحوا ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يدَعوا هذا الباطل ويتركوه .
ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريق الوخيم ، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم ، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم ، والإحسان إليهم ، كما قال سبحانه : { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ} وقال سبحانه : { وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } والآيات في هذا المعنى كثيرة )) أهـ .







اذكرهم مع الدليل ان كنت صادق لكن من اهل السنه لا تدلس وتأتى بصوفى واشعرى وعابد للقبور وتقول سنه





عليك ان ان تأتينا بفتوى مكن علمائك يكفر الذى خرج على والده وقتله وسلب منه الحكم

ام انكم تنكرون على بن لادن ولا تنكرونها على غيره

المجاهد ابن لادن في فكركم طبعا كان مؤيدا من الحكومة والشيوخ وغيرهم ولكن حين اراد ان ينقلب عليكم كفرتموه وعموما لماذا تحذف مشاركاتي هل هذي هى القوة في نظركم؟؟؟

ابن قابوس
09-01-2011, 12:21 PM
لماذا تحذف المشاركات ؟؟؟؟طلبتم الدليل على ان عائض القرني امتدح عمان مذهبا وشعبا اتريدوا الدليل ام انكم تخافون من الحفائق؟

ابن قابوس
09-01-2011, 12:26 PM
http://www.youtube.com/watch?v=hdePLXipCyQ

يعرب
09-01-2011, 12:27 PM
انظرو نفاق الاباضيه وتناقض ردودهم وندع الحكم للمتابعين

قال فى المشاركه

الم يشوه صاحبكم الاسلام واقصد هنا ابن لادن الذي استباح الحرمات باسم الدين الاسلامي وباسم الشهادة؟؟؟

والمشاركه التى تليها اصبح بقدرة قادر مجاهد واصبح الاباضى يدافع عنه



المجاهد ابن لادن في فكركم طبعا كان مؤيدا من الحكومة والشيوخ وغيرهم ولكن حين اراد ان ينقلب عليكم كفرتموه وعموما لماذا تحذف مشاركاتي هل هذي هى القوة في نظركم؟؟؟


صدقا الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة

الاباضيه اصبحو يرهفون بما لا يعلقون فقط للجدال لا للحق

ولم تجبنى يا اباضى ما رأيك فى قاتل ابيه وسارق الحكم منه يا خارجى لم انكرت على بن لادن ولم تنكر على قاتل ابيه

ولم تراجعت عن مشاركة واصبح بين دقيقه واخرى مجاهد

اولم يشوه اجددك الخوارج الاسلام واستبحو دماء المسلمين

اى رابط يضع خارجى ستحرر مشاركاته كلها لانهم يضعون روابط ملغومه

صهيب
09-01-2011, 12:28 PM
لماذا تحذف المشاركات ؟؟؟؟طلبتم الدليل على ان عائض القرني امتدح عمان مذهبا وشعبا اتريدوا الدليل ام انكم تخافون من الحفائق؟
ابحث عن دليل غير عائض القرني
فنحن نعرف ما قال عائض القرني في أصحابا الشيطان
شكر مضيفه
وحتى لوكان المضيف بوذيا لشكره لأن الشكر لا علاقة له بالدين
أما ماقاله فالتالي:قد نختلف لكن نتناصح بالحوار لكن ليس بالتصادم ليس بالقطيعة ويكون المرجع الكتاب والسنة

فهل مرجعكم الكتاب والسنة؟
والقرني عبر عن رأيه ولنا رأي مغاير فيكم
فالزنادقة يجب تعريتهم وفضحهم
لعلمك أنك هربت من الرد على عقوق قابوس لأبيه وكفره في عقيدتكم

يعرب
09-01-2011, 12:32 PM
http://www.youtube.com/watch?v=hdePLXipCyQ

اين مدحه لعقيدة الاباضيه يا مدلس

قلت فى مشاركتك
الكثير من الذين كانوا يحاربون الاباضية من مشايخكم هم الان يمتدحون المذهب الاباضي

وهل عندما يمتدح سويسرا مثلا سيكون يمتدح الدين النصرانى

صدقا اهل زيغ وضلال

كل رد لكم يدل على انهزمكم وتدليسكم الذى تحاولون به التعلق بقشه

ابن قابوس
09-01-2011, 12:34 PM
قال رسولنا الكريم رحم الله أهل الغبيراء امنوا بي ولم يروني وقال لو انك اهل عمان اتيت ماسبوك وما ضربوك صدقت ياحبيبنا المصطفى ويكفينا فخرا دعاء رسولنا الكريم لنا وكل ما يقال عنا والله فانه لا يمثل شيئا مقابل كلمة من لسان الرسول الكرم بحق عمان

صهيب
09-01-2011, 12:57 PM
قال رسولنا الكريم رحم الله أهل الغبيراء امنوا بي ولم يروني وقال لو انك اهل عمان اتيت ماسبوك وما ضربوك صدقت ياحبيبنا المصطفى ويكفينا فخرا دعاء رسولنا الكريم لنا وكل ما يقال عنا والله فانه لا يمثل شيئا مقابل كلمة من لسان الرسول الكرم بحق عمان
عد للماما تشتري لك مصاصة
لا تكلف كثيرا
متعة على الطائر

يعرب
09-01-2011, 03:48 PM
[quote=ابن قابوس;138103]

http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=19218


مشاركاتك محذوفه

اى مشاركه لك بها ثرثره بلا علم احتفظ بها لنفسك

وشكرا

أبوطلحة
09-01-2011, 05:33 PM
يا أبا طلحة :
أولاً : فتوى ابن باز رحمه الله تعالج الخطأ الذى وقع فيه الملك فهد. فلامهم عندنا هو المنهج ولي سلوك الأشخاص. مع العلم ما وضع فى رقبة الملك فهد هو مجرد نيشان ، نعم على هيئة صليب ، ولكن مفهومه أنه ( نيشان ) وليس صليب لذاته!!!
ثانياً : سأفترض معك أن الملك فهد أخطأ فها هو أنا أعلنها عليك بأنه أخطأ وفتوى الشيخ ابن باز واحة ، وأشكرك على أنك قد جئت بها ، فأنا كنت أبحث عنها منذ زمن ، وقد كان عندى الفتوى المبتورة عنه رحمه الله ، فشكراً لك.
اقول كلام ابن باز يبين حقيقة منهجنا وها هو -رحمه الله - يخطئ فعل الملك ، ولكن السؤال هل عند الخليلى قدرة على أن يسلك هذا المسلك ، ويخرج من الصبح ويخطئ من قتل أباه وتركه يدفن فى مقابر النصارى!!!!
هل عند الخليلى الجرأة أن يعلن أن السلطان قابوس - قاتل أبيه - كافر يجب الخروج عليه!!!!!
ألستم تكفرون المسلمين بالمعاصى!!!!!
أليس قتل الابن أباه معصية !!!
ألستم تحتجون بقوله تعالى : :(: وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا :): [النساء:93] تحتجون بها فى تكفير المسلمين بالمعاصى؟؟!!!
أليست هذه معصية أليست كبيرة؟؟؟!!!!
بل أكبر الكبائر ، إن النبى :ص: أخبر أن من أكبر الكبائر أن يسب الرجل أباه ، فسألوا مستنكرين : وكيف يسب الرجل أباه؟
فقال :ص: : ( سب الرجل أبا الرجل فيسب أباه ويسب أمه )!!!!
سبحان الله مجرد ب الأب كبيرة فما بالنا بقتله!!!
أم أنها الآن قد أصبحت صغيرة نمنم!!!
أزيدك من القصيد بيتاً :
من المعمول به فقهاً أن من قتل مورثه طمعاً فى ماله فإنه يحرم منه : ( الجزاء من جنس العمل ).
فإن كان قتل قابوس لأبيه من أكبر الكائر عن جميع المسلمين ، وهى كفر على مبدأكم!!! فإنها أيضاً لا تجيز له أن يغتصب ملك السلطنة!!!
إذ كيف يقتل أباه ، ثم يلتف لاغتصاب الحكم؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!

يا أخي أبا جهاد

ان الامر ليس كما تتخيله أنت .. فمن غير الجائز شرعا عندنا وعندكم أن ترمي أحدا بالكفر .. فعالم الدين يبين حكم الله ورأي الشرع وينصح في الله .. والحكم حكم الله فهو الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ..
فإذا كان الأمر كذلك في حق العامة فما بالك بولي الأمر .. ألستم تقولون بوجوب طاعة ولي الأمر والانصياع له ؟؟ أم أن تكفير ولي الأمر خارج من هذه القاعدة

إنني كما أسلفت لكم سابقا أن هذه أمور سياسية بحتة .. لا دخل لها بالمذاهب والدين .. فلو كان للدين شأن في الحياة السياسية في الدول التي تسمي نفسها إسلامية لكانت طبقت الدين بحذافيره على ساستها وعامتها .. ولكان الدين منهجها والقرآن الكريم دستورها ..

إلا أن جميع الدول التي تصف نفسها بالاسلامية لم تجعل القرآن دستورا ولا حكم الله شرعا لها .. بل استبدلت الدستور الاسلامي بدستور وضعي بحت من صنع الغرب ..

إن الحديث في أمر توريث الحكم واغتصاب السلطة وووو .. هو أمر لا دخل له بالدين ولا بالمذاهب .. لان الدين وعقيدة المذاهب لم يكن لها دور في صياغته لا من قريب ولا من بعيد .. لان الدستور وضعي غير إسلامي

وليس ذلك ببعيد عن سياسة الحكم السعودية في بلاد الحجاز ونجد .. فالحكم فيها وراثي بحت .. والدين لا يقر بتوريث الحكم .. في حين أن شرع الله ودستوره هو التشاور والشورى في تعيين الحاكم
فعلى ذلك لماذا لا يقوم علماء ومشائخ الدين السعوديين في إصلاح أمر الحكم .. والحكم بأمر الله تعالى وشرعه .. هنا يكمن أمر السياسة .. ففي عالمنا الحالي لا سلطة للعالم على الحاكم .. ولكن السلطة للحاكم على العالم .. في حين أن شأن الخلافة الاسلامية من بعد رسول كانت تقوم على عكس ذلك .. أن العالم ينصح للحاكم

إن أمر خلط أمور الدين بالسياسة ليس الشأن الذي تقوم عليه الدول الاسلامية بينما هي تطبق أنظمة وضعية

إن إدخال العامة في خلافات أكل عليها الدهر وشرب .. وخاض فيها علماء كبار لم يستطيعو التوصل إلى حل وسط في شأنها طوال هذه السنين .. لهو ضرب من ضروب الانتحار .. فالتفريق بين الأمم هو قتلها ونحرها

فاذا خاض العامة في هذه الامور والخلافات .. تغيرت اهتماماتهم من الاهتمام بالامور الاساسية الى الامور الخلافية .. فمسائل الخلاف مما يسع جهله ولا يجب علمه .. فالله تعالى لن يسألنا ما تقول في القرآن هل هو مخلوق ام منزل .. او ماذا كنت تعتقد في رؤية الله هل أنكرتها أم أثبتها ووو الخ

ولكن من المعلوم لدى الجميع ان امور العبادة هي اساس الدين وأولها الصلاة فاول ما يسأل نه العبد يوم القيامة هو الصلاة فان صلحت صلح سائر العمل وان فسدت فسد سائر العمل وكذا سائر العبادات والمعاملات والاخلاق ووو

فعلى العامة ترك مسائل الخلاف للعلماء فقط وفقط .. لأن العالم ان اجتهد فأخطأ فله أجر وان أصاب فله أجران ..

وعلى الداعية الحق أن يرشد العامة إلى ما فيه صلاح دينهم وآخرتهم وعدم التفريق بين المسلمين




أرسلت هذا الرد إلى أخي أبا جهاد ولا أريد من أحد التعليق عليه غيره .. فهو الذي رأيته أكثر تأدبا في الحديث بارك الله فيه

صهيب
09-01-2011, 05:39 PM
:بس:
بل سنعلق على كذب الكذابين والمنتدى مفتوح للجميع
وإذا لم يغجبك عد إلى مواخيركم
إن الحديث في أمر توريث الحكم واغتصاب السلطة وووو .. هو أمر لا دخل له بالدين ولا بالمذاهب .. لان الدين وعقيدة المذاهب لم يكن لها دور في صياغته لا من قريب ولا من بعيد .. لان الدستور وضعي غير إسلامي ولك كفرتم عثمان وعليا رضي الله عنهم واغتلتم الأخير وترحمتم على قاتله
لم لم تقولوا هذا سياسة
ما هذه الدناءة والخسة أخزاكم الله؟
أي أدب مع الكلاب؟
لو كنتم طلاب حق لاحترمناكم
ولكنكم سعاة باطل
وساعي الباطل لا كرامة له

يعرب
09-01-2011, 05:45 PM
إن الحديث في أمر توريث الحكم واغتصاب السلطة وووو .. هو أمر لا دخل له بالدين ولا بالمذاهب .. لان الدين وعقيدة المذاهب لم يكن لها دور في صياغته لا من قريب ولا من بعيد .. لان الدستور وضعي غير إسلامي

عجيب امركم يا خوارج ومن قال ان التعليق على قابوس

التعليق كان على من وافق قابوس اليس الخليلر رجل دين اباضى

كيف يقبل من يدعى انه اهل حق واستقامة ان يعمل عند من قتل ابيه وسرق ملكه

صدقا اهل زيغ

يعرب
09-01-2011, 05:50 PM
وليس ذلك ببعيد عن سياسة الحكم السعودية في بلاد الحجاز ونجد .. فالحكم فيها وراثي بحت .. والدين لا يقر بتوريث الحكم .. في حين أن شرع الله ودستوره هو التشاور والشورى في تعيين الحاكم
ولما ذهبت للسعوديه والمثال فى بيتك قائم ام انك تخاف حتى ذكره على سبيل المثال ولما لم ينصح خليلكم ويقول ان الشورى اولى ام انكم ترون عيوب الآخرين ولا ترون عيوبكم

أبوطلحة
09-01-2011, 07:05 PM
ولما ذهبت للسعوديه والمثال فى بيتك قائم ام انك تخاف حتى ذكره على سبيل المثال ولما لم ينصح خليلكم ويقول ان الشورى اولى ام انكم ترون عيوب الآخرين ولا ترون عيوبكم

لان المثال قائم في بلدي وفي بلدك ذكرت المثال يا أخت يا مشرفة يا محترمة
واذا أجبتك بطريقتك المحترمة فأقول لك : لماذا لم ينصح فضيلة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ حفظه الله .. لماذا لم ينصح حكام السعودية لامتثال الشرع

أنا سأجيبك مرة أخرى .. انها السياسة بطابع النظام الوضعي الغربي .. لا سلطة للعالم على الحاكم

أتمنى أن الفكرة قد وصلت .. بعدم خلط السياسة بالدين

إني لك من الناصحين
09-01-2011, 07:09 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اذكروا الله ذكرا كثيرا

يعرب
09-01-2011, 07:28 PM
هل قرأت مشاركتى جيدا ام انك لا تجيد العربيه

ولما لم ينصح خليلكم ويقول ان الشورى اولى ام انكم ترون عيوب الآخرين ولا ترون عيوبكم


لان المثال قائم في بلدي وفي بلدك ذكرت المثال يا أخت يا مشرفة يا محترمة
واذا أجبتك بطريقتك المحترمة فأقول لك : لماذا لم ينصح فضيلة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ حفظه الله .. لماذا لم ينصح حكام السعودية لامتثال الشرع

أنا سأجيبك مرة أخرى .. انها السياسة بطابع النظام الوضعي الغربي .. لا سلطة للعالم على الحاكم

أتمنى أن الفكرة قد وصلت .. بعدم خلط السياسة بالدين

الدين والسياسه واحد وهل فصل النبى بين الدين والسياسه ولم لم تفصلو انتم بين الدين والسياسيه وكفرتم على رضى الله عنه عليها

وبالرغم من ذلك ازيدك من الشعر ابيات

اقرأ لتعلم ان اتباع منهج الاسلام لا يخافون فى الله لومة لائم


نصائح العلامة الوالد " ابن باز "
للملوك و الأمراء و الحكومات
( هدية لخوارج العصر )



بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ، ونستعينه ، ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فهو المهتدي ، ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .
أما بعد :
قال الله تعالى : {وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ} [لبقرة: 42].
وقال تعالى: {يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ} [آل عمران: 71].
فلا يزال أنصار التكفير و التفجير والتدمير يطعنون في علمائنا و مشايخنا، ويتهمونهم بأنهم يداهنون الحكام على حساب شرع الله .وحاشاهم أن يكون هذا منهجهم ، و يلمزونهم بعلماء السلطان و علماء البلاط و بالرهبان
.
وها هو شيخ الإسلام في عصره العلامة الوالد عبد العزيز ابن باز رحمه الله تعالى يدافع عن محارم الله إذا انتهكت ، و ينتصر لشريعة الله، ويدافع عن كتاب الله -عز و جل- وعن سنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم-. ذلك لشجاعته في قول الحق ،وغيرته على دين الله،والتفاني في نصرة منهج السلف الصالح .
فأنظر إلى منهج العلامة الوالد عبد العزيز ابن باز- رحمه الله تعالى - في النصح لولاة الأمور، والتواصي بالحق ،و دعوتهم الى تطبيق شرع الله. بالتي هي أحسن لا بالتشهير و التهييج كما يفعله دعاة القطبية و أفراخ المعتزلة و الخوارج .


------------
على الحكومات الإسلامية العودة إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
http://www.binbaz.org.sa/mat/8370 (http://www.binbaz.org.sa/mat/8370)

نصيحة لحكام المسلمين وعلمائهم
http://www.binbaz.org.sa/mat/253 (http://www.binbaz.org.sa/mat/253)

نصيحة لقادة الدول العربية
http://www.binbaz.org.sa/mat/8292 (http://www.binbaz.org.sa/mat/8292)

نصيحة عامة لرؤساء الدول الإسلامية وعامة المسلمين
http://www.binbaz.org.sa/mat/8538 (http://www.binbaz.org.sa/mat/8538)

نصيحة عامة لحكام المسلمين وشعوبهم
http://www.binbaz.org.sa/mat/8564 (http://www.binbaz.org.sa/mat/8564)

نصيحة موجهة إلى الملك فيصل بن عبد العزيز للدعوة إلى الله
http://www.binbaz.org.sa/mat/8301 (http://www.binbaz.org.sa/mat/8301)

وصية لبعض الأمراء بمناسبة تعيينه أميرا على بعض المناطق بالمملكة
http://www.binbaz.org.sa/mat/8308 (http://www.binbaz.org.sa/mat/8308)

رسالة شكر إلى الملك حسين على منع إقامة تمثاله
http://www.binbaz.org.sa/mat/8641 (http://www.binbaz.org.sa/mat/8641)

تهنئة لحكومة الباكستان لإعلانها تطبيق الشريعة الإسلامية
http://www.binbaz.org.sa/mat/8243 (http://www.binbaz.org.sa/mat/8243)

نداء عام إلى الحكومات والشعوب الإسلامية لمساعدة المسلمين في البوسنة والهرسك
http://www.binbaz.org.sa/mat/8381 (http://www.binbaz.org.sa/mat/8381)

نصيحة إلى زعماء وعقلاء اليمن والمتقاتلين من الشطرين
http://www.binbaz.org.sa/mat/8594 (http://www.binbaz.org.sa/mat/8594)

نصيحة موجهة إلى المسئولين وغيرهم من الشعب الأفغاني
http://www.binbaz.org.sa/mat/8593 (http://www.binbaz.org.sa/mat/8593)

نصيحة عامة للمسئولين الأفغان
http://www.binbaz.org.sa/mat/8655 (http://www.binbaz.org.sa/mat/8655)

رسالة من العلامة الوالد ابن باز
لحاكم سوريا السابق حافظ الأسد
http://www.zshare.net/image/844229470b737985/ (http://www.zshare.net/image/844229470b737985/)
http://www.speedyshare.com/files/25914773/asad.jpg (http://www.speedyshare.com/files/25914773/asad.jpg)

رسالة من العلامة الوالد ابن باز
الى الرئيس التونسي الحبيب بو رقيبة
http://www.speedyshare.com/files/25914633/_.doc (http://www.speedyshare.com/files/25914633/_.doc)
http://www.zshare.net/download/844227940a29d4ff/ (http://www.zshare.net/download/844227940a29d4ff/)
….

ووغيره الكثيرون من اهل السنه ممن قدم النصح ولم تأخذه فى الله لوم لائم

رحم الله علماء الاسلام

هؤلاء اهلى فاتنى بمثلهم

إني لك من الناصحين
09-01-2011, 07:34 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اذكروا الله ذكرا كثيرا

أبوطلحة
09-01-2011, 08:09 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" النساء ناقصات عقل ودين" صدق رسول الله

اذا ما تفهمي كلماتي أرجو أن تدعي الحوار بيني وبين أخي أبو جهاد

يعرب
09-01-2011, 08:17 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" النساء ناقصات عقل ودين" صدق رسول الله

اذا ما تفهمي كلماتي أرجو أن تدعي الحوار بيني وبين أخي أبو جهاد



جميل هذا الهروب فعلها قبلك كثيرون وكلهم من الاباضيه عندما يعجزون عن الرد

الاعضاء الاباضية لا يحاورن النساء لكن يرسلون نسائهم للحوار (http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=15100)


بل ازيد رجال الاباضيه يهربون من حوار النساء لكن يسرقون ايميلاتهم من المنتديات

أبوطلحة
09-01-2011, 08:28 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
إنا لله وإنا إليه راجعون
اترك اللطم والتطبير وإلا أعدناك من حيث جئت
هات ما عندك من حجج وبراهين لتفحمنا بها

أبو جهاد الأنصاري
11-01-2011, 03:01 AM
:سل:


أرسلت هذا الرد إلى أخي أبا جهاد ولا أريد من أحد التعليق عليه غيره .. فهو الذي رأيته أكثر تأدبا في الحديث بارك الله فيه
أعتذر عن الانشغال ، وإن شاء الله أحاول أشارك معكم لاحقاً.
:جز:

طالب العدل
11-01-2011, 05:42 AM
:بسِ:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله رب العالمين أما بعد
لقد اصبت بالصدمه عندما سمعت أن اهل السنة في عمان يتعرضوا لهذا الظلم
والحقيقه 1
هو ان اني ارى ان المظلوم في عمان هو الاعمى أنا سني من سلطنة عمان اشتري الكتب السنيه من المكتبات السنية كمكتبة المنار و مكتبات اخرى في عمان و اريد من صاحب المقال ان يقسم بالله ان كلامه صحيح مع العلم اني قد أشتريت كتاب ينقد المذهب الاباضي من احدى المكتبات في عمان الا وهو كتاب تلبيس ابليس لابن القيم الجوزي وهو كما تعلمون من تلامذه الامام ابن تيمه رحمه الله و عن كتب شيخ الاسلام فأني والله بحثت عنها و لم اجد سوى كتاب الفرقان بين اولياء الله و اولياء الشيطان ووجدته في الامارات العربيه
2 حقيقه شيوخنا ففي اليوتيب اهم زياره قامها الدكتور سلمان العوده و الدكتور عائض القرني الى سلطنة عمان والكثير من الزيارات والندوات ولمزيد من الاستفسار يمكن تتصلو فيهم
3 تنشط في عمان زيارة مجموعه من علماء السنه وهم أغلبهم من منطقة الباطنة ويسمون انفسهم بالأحباب في الله وهم مجموعة من اهل العلم تتطعوا من اجل تعليم الناس و القاء المحاضرات في المساجد و الجوامع واقسم بالله العظيم اني قد حضرت احد المحاضرات يلقيها احد المشايخ من اهل السنه في مسجد اباضي
4 الخلاف الحقيقي الوحيد كنظام عدم وجود مفتي عند اهل السنة و كلية الشريعة التي تهتم في دراسة المذهب الاباضي ولا تقبل بغير صاحبه
5 نسبة اهل السنة تفوق المذهب الاباضي وهذا ليس من كلامي ولكن من اعترافات اصحاب المذهب الاباضي
6 اصحاب المذهب الاباضي أغلبهم اصحاب مذهب ولكن فكر سني ..حيث ان اغلبيتهم لا يفهم اسس المذهب الاباضي ولا يهتمون الى شيخوهم الا بالشيخ احمد الخليلي فقط في المدح ((هذا عند عامة الناس))
والذي ادهشني ان كتبهم هي كتب حديثه مثل علمائهم ماعد مسند الامام الربيع بن حبيب
7 تحول الكثير من المذهب الاباضي الى السني لان فتاوي الاباضيه أغلبها ما اخوذه من الامام الشافعي رحمه الله ماعدا الصلاة و احكامها و أغلبهم يستمعون محاضرات الشيوخ السعوديون
لا يوجد عداء بين السنه و الاباضيه كلهم متساون امام قانون الحاكم لا تمييز ومن ينكر ذلك فأن أقول انه كاذب على مسؤوليتي واذا كان عداء كان منا نحن اهل السنه

طالب العدل
11-01-2011, 06:07 AM
انظرو نفاق الاباضيه وتناقض ردودهم وندع الحكم للمتابعين


ولم تجبنى يا اباضى ما رأيك فى قاتل ابيه وسارق الحكم منه يا خارجى لم انكرت على بن لادن ولم تنكر على قاتل ابيه



كعماني من حقي أن ادافع عن بلادي وليس من اسس الحوار أن نقحم السياسه بالدليل عن فساد مذهب وصلاحه
أجيبك عن سؤلك عن الوراثة في الحكم
الامووين اول من أورث الخلافه أو الحكم ثم تلاهم العباسيون ثم العثمانيون
فلم نرى احد منكم يتنقد الخلافه الاسلاميه وهي ربما كانت نافعه فلو تمت على نظام الشورى لكثر الخونه و كثرت الانقلابات و التآمر ضد الحكام فرب ضارة نافعة
أما عن الحاكم الذي قتل ابيه ... فبسهوله ارد عليك ...أذا كان ابي يقتل وظالم ولا يسمع لاحد .. ولا يوجد عندي الا هذا الحل فماذا افعل ؟؟ أأقف مكتوف اليدين و أصمت
أما انفذ هذا الحكم .. وأنقذ أمتي من الظلم ..
أخي العزيز أو أختي العزيزة قبل عن تحكم في شي أقراْ التاريخ و استخلص العبر
فالمجرم بريء حتم تتم إدانته
سني عماني

صهيب
11-01-2011, 09:16 AM
كعماني من حقي أن ادافع عن بلادي وليس من اسس الحوار أن نقحم السياسه بالدليل عن فساد مذهب وصلاحه
أجيبك عن سؤلك عن الوراثة في الحكم
الامووين اول من أورث الخلافه أو الحكم ثم تلاهم العباسيون ثم العثمانيون
فلم نرى احد منكم يتنقد الخلافه الاسلاميه وهي ربما كانت نافعه فلو تمت على نظام الشورى لكثر الخونه و كثرت الانقلابات و التآمر ضد الحكام فرب ضارة نافعة
أما عن الحاكم الذي قتل ابيه ... فبسهوله ارد عليك ...أذا كان ابي يقتل وظالم ولا يسمع لاحد .. ولا يوجد عندي الا هذا الحل فماذا افعل ؟؟ أأقف مكتوف اليدين و أصمت
أما انفذ هذا الحكم .. وأنقذ أمتي من الظلم ..
أخي العزيز أو أختي العزيزة قبل عن تحكم في شي أقراْ التاريخ و استخلص العبر
فالمجرم بريء حتم تتم إدانته
سني عماني
انس أنك سني وهات ما عندك
نحن ندافع عن الإسلام ولا تهمنا البلدان
لكن كلاب النار يدافعون عن قطر ولا يهمهم الإسلام في شيء
اكشف عن قناعك وكف عن الخسة والنذالة
فلا كرامة لمنافق زنيم

طالب العدل
11-01-2011, 06:26 PM
لا اعلم ماذا اقول فأنت تتهمني بالكذب والخداع
لا اعلم من أنت ولكن ليس لدي قناع ألبسه وانت يأخي هل تعتقد انك عى الحق
نصر الاسلام و الدلائل ليس ان نقول هذا كذب لأنك ترى من منظورك الشخصي
أخي الحبيب أنا مسلم رغم انفك ولكن كوني سني لا يعطيني الحق أن أنقل الكره المبطن
هل نسيت يأخي أن العادات المتوارثه في عمان تطغوا على الدين كما هو الحال في دول مجاوره لنا
أم أنت مسلم من عالم أخر
نعم أناسني ولا داعي لأن أكون مثلك تماما .. والحقيقه من أنت حتى تتهمني بالباطل وبالنفاق
ولكن للأسف عن قصر نظرك
قل لي ما فعلت من أجل الاسلام سوى
((لكن كلاب النار يدافعون عن قطر ولا يهمهم الإسلام في شيء
اكشف عن قناعك وكف عن الخسة والنذالة
فلا كرامة لمنافق زنيم))
لن أرد الا بالواقع و الحقيقه
لو كنت تفهم بالواقع ...
لعرفت قوله تعالى ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا ..)
و قوله تعالى ((ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ))
لا ادري ماتفكيرك و ماهي مفاهميك و لكن لدينا الكتاب والسنه حتى نستدل بالاسلام الصحيح
انت لا تعرف من أنا لذا لا تتهمني بالمنافق الزنيم ..
الحمدلله أنا من أهل السنة والجماعة ومن حقي أن ادافع عن عمان و الحمدلله نعيش بسلام مع الجميع
ولكن قلت الحقيقة التي كتبها التاريخ أن الوارثه في الحكم ظهرت من زمن الخلافة الامويه و لا ادري لما تكره هذا الشي
وإذا عندك اعتراض اسأل اي طفل سيجيبك

صهيب
11-01-2011, 08:42 PM
اسمع جيدا يا صبي الإباضية
كلام السفهاء لا مكان له هنا
مر قبلك كثير ادعوا أنهم سنة. أنت لا علاقة لك بالإسلام وأكرر هذا ألأمر
المسلم من لا يدافع عن زنادقة كذبوا كتاب الله تعالى وكفروا الصحابة وتبرأوا منهم
ويأتي تافه مثلك لينشد لنا أناشيد الكذب والنفاق التي عهدناها
طيب سنرى إن كنت سنيا أم كلب نار منافق كذاب
هل عق قابوس أباه أم لا؟

طالب العدل
12-01-2011, 12:24 AM
ليس من حقك أن تخرجني من مذهب أهل السنه كآئن من كنت

كان العمانيون زمن سعيد بن تيمور كحلبه من الصراعات القبليه و قد استعبد هذا الحاكم شعبه وخاصه أهل ظفار وهم من أهل السنه
وقد حرم التعليم على جميع العمانين ماعادا ساده الحكم و قد عانى العمانين من هذه الحروب
يأخي أقرا التاريخ أقسم بالله راح تجد الحقيقه
وأذا عق والده هذا شيء يخصه هو
لكن نحن نقول اذا انقلب الابن ضد ابيه الظالم مستعبد الاحرار و قاتل الابرياء و هذا الابن ساوى بين الاسود و الابيض و السني والاباضي و الشيعي هل هو ظالم ؟
نحن علينا بظواهر الامور

سني رغم أنفك

صهيب
12-01-2011, 08:49 AM
ليس من حقك أن تخرجني من مذهب أهل السنه كآئن من كنت

كان العمانيون زمن سعيد بن تيمور كحلبه من الصراعات القبليه و قد استعبد هذا الحاكم شعبه وخاصه أهل ظفار وهم من أهل السنه
وقد حرم التعليم على جميع العمانين ماعادا ساده الحكم و قد عانى العمانين من هذه الحروب
يأخي أقرا التاريخ أقسم بالله راح تجد الحقيقه
وأذا عق والده هذا شيء يخصه هو
لكن نحن نقول اذا انقلب الابن ضد ابيه الظالم مستعبد الاحرار و قاتل الابرياء و هذا الابن ساوى بين الاسود و الابيض و السني والاباضي و الشيعي هل هو ظالم ؟
نحن علينا بظواهر الامور

سني رغم أنفك


سألنا سؤالا
هل قابوس عاق لأبيه أم لا؟

طالب العدل
13-01-2011, 06:27 PM
وأنا اجبتك وقلت أذا عق والده هذا شيْ خاص به ... سيجيبك أهل العلم وبالتفسير الممل
لا يكون السؤال هكذا
ماهو العقوق ؟

هل فعل الصواب في أنقلابه أم لا ؟

هل كان الاب ظالم ام لا ؟

مارأي أهل العلم في ما فعله ؟

هل عدل بين المسلمين أم لا ؟

طالب العدل
25-01-2011, 07:17 AM
لم يعق والده أذا

1- وللمره المليون لست اباضي و لن اكون اباضي
2- السلطان هو ولي امري سوى كان اباضي أو سني وهو ملئ بالاخطاء
3- اتحداك تثبت لي أن السلطان كان يحكم على اساس المذهب ..
4-أنا لا ادافع عن الاباضيه .ولكن هناك من الاسره الحاكمه من تسنن من دون ذكر اسماء
5-ماعندك الجرأه لتقرأ التاريخ العربي الاسلامي لانك سترجع مذلول من النتيجه
6-الحوار عن صرخه أهل السنه في عمان والله لو نحن ظلمنا مستعدين ان نقاتل عن حقوقنا بالدم ولكن ليس من عادتنا الصراخ
7- الصراخ عادة الجبناء وحاشى اهل السنه من ذلك
سني رغم أنفك

صهيب
25-01-2011, 08:08 AM
لم يعق والده أذا

1- وللمره المليون لست اباضي و لن اكون اباضي
2- السلطان هو ولي امري سوى كان اباضي أو سني وهو ملئ بالاخطاء
3- اتحداك تثبت لي أن السلطان كان يحكم على اساس المذهب ..
4-أنا لا ادافع عن الاباضيه .ولكن هناك من الاسره الحاكمه من تسنن من دون ذكر اسماء
5-ماعندك الجرأه لتقرأ التاريخ العربي الاسلامي لانك سترجع مذلول من النتيجه
6-الحوار عن صرخه أهل السنه في عمان والله لو نحن ظلمنا مستعدين ان نقاتل عن حقوقنا بالدم ولكن ليس من عادتنا الصراخ
7- الصراخ عادة الجبناء وحاشى اهل السنه من ذلك
سني رغم أنفك



يا إباضي : الصياح والعويل واللف والدوران لا يجدي من الحق شيئا
لا يهمني إن كان حكمه عادلا أم ظالما أم بمذهيه أم لا؟
سؤالي واضح
قال الله تعالى: ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
وقال الله تعالى: وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا
سؤالي واضح
هل عق أباه؟
نعم
لا؟
ما بقي من كلامك سيظل هراء

إباضي مسلم
26-01-2011, 10:28 AM
سبحان الله يتهمونه بعقوق الوالدين
هل قتل أباه ؟ لم يقتله
هل امر بقتله ؟ لا

إذا ماذا فعل ؟
اراحه من الحكم بسبب تشدده ونقله الى قصره في افريقيا زنجبار عبر سفينة ..
ثم استولى على الحكم ..
ووالده عاش بعد ذلك ما يقارب 6 سنين ثم توفي بالاجل موتا طبيعيا اي دون قتل ..


هذه هي الحقيقة
ثم من اي بلد انت حتى اعرفك بحاكمك هاه تكلم ؟؟

يعرب
26-01-2011, 10:48 AM
عروبه (http://www.ansarsunna.com/vb/member.php?u=9166)
لا جديد نواح وندب تفوقتم على الرافضه عندك اجابه على الاسئلة اقتبس المشاركه ورد عليها

ما عندك استرح

غريب مسلم
26-01-2011, 11:07 AM
انت ما دارس عربي
لتعرف تفرق بين ماهو اسم لمؤنث و ما هو اسم لمذكر ؟؟؟؟؟
ههههههه ما عندي حاجه لحاجب الحقيقة
عندي لللانسان الموضوعي
أنا عن نفسي لا أستطيع التفريق بين ذكور الإباضية وإناثها، فكلهم مخنثين.
وقبل أن تتحدث/تتحدثين عن اللغة العربية اذهب/اذهبي وتعلم/وتعلمي كيف تكتب/تكتبي بلغة عربية سليمة.
عندي سؤال:
هل الحقيقة تؤخذ بدليل أن بإنشاء؟

حادي الارواح22
09-02-2011, 09:38 PM
متابع بس بغينا نقاش حر ونزيه بعيد عن السب والشتم يا صهيب انا سني من عمان ولا يرضيني صراحة بالتهجم على السلطان قابوس فهو ولي أمرنا وله الفضل علينا فعلينا طاعته والدعاء له كما أمرنا الله تعالى ورسوله والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده

غريب مسلم
09-02-2011, 10:27 PM
متابع بس بغينا نقاش حر ونزيه بعيد عن السب والشتم يا صهيب انا سني من عمان ولا يرضيني صراحة بالتهجم على السلطان قابوس فهو ولي أمرنا وله الفضل علينا فعلينا طاعته والدعاء له كما أمرنا الله تعالى ورسوله والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده

أهلاً بك أخي
حينما يذكر السلطان قابوس فلا يذكر لشخصه، لكن لأن الخليلي الذي يدعي أن مرتكب الكبيرة في النار قبل أن يكون مفتياً عند مرتكب كبيرة، وتذكر لا يهمنا السلطان قابوس لشخصه.
أما بالنسبة للشتم والسب، فلا أعرف من أين أتيت بها، هل من وصف الخليلي بأنه زنديق؟ أم من وصف من يأتي هنا للحوار من الإباضية بأنهم مخنثين؟ أم غير ذلك مما لم أنتبه له؟
فالخليلي زنديق ضال مضل، وهذه ليست شتماً أو سباً، فمن زكى من طعن بالصحابة فهو مثله، ومن طعن بالصحابة زنديق.
أما عمن يحاورنا من الإباضية فهم مخنثون فعلاً، ترى أحدهم له معرفين على الأقل أحدهما مذكر والآخر مؤنث، فماذا يكون في رأيك؟
مرة كان عندنا إباضي أو إباضية يدعي أنه ذكر، لكنه حينما يكتب يكتب بضمائر مؤنثة، أليس بعد هذا يكون مخنثاً؟
حياكم الله

بنت أبو بكر
09-02-2011, 11:34 PM
الغريب في ذلك أن نسبة السنة أكثر من الإباضيه فكيف هم متطهدون _
الحكومة العمانيه هل هي إباضيه_أنا اعرف أن لهم قناة واحده فضائيه_ولكن هم شعب منغلق عن العالم

النهار
10-02-2011, 12:46 AM
انظرو كيف يكذب الخليلي على عوام الاباضيه اسد السنه يرد على الخليلي الاباضي

http://www.youtube.com/user/omanan2010

حادي الارواح22
10-02-2011, 09:11 PM
الغريب في ذلك أن نسبة السنة أكثر من الإباضيه فكيف هم متطهدون _
الحكومة العمانيه هل هي إباضيه_أنا اعرف أن لهم قناة واحده فضائيه_ولكن هم شعب منغلق عن العالم
نعم أهل السنة أكثر نسبه لكن ليسوا مضطهدون وصحيح أن الحكومة أباضية لكنها متزنة وليست لديها تفرقة بين المذاهب ولا توجد قناه واحدة حسب معرفتك بل هناك ثلاث قنوات فضائية .

يعرب
10-02-2011, 09:31 PM
[quote=النهار;145593]انظرو كيف يكذب الخليلي على عوام الاباضيه اسد السنه يرد على الخليلي الاباضي

http://www.youtube.com/user/omanan2010


http://www.youtube.com/user/omanan2010
[/quote
]

عندك رابط تناى غير هذا ؟؟

يعرب
10-02-2011, 09:44 PM
حادي الارواح22 (http://www.ansarsunna.com/vb/member.php?u=9239)

اقول يا اباضى اسلوبك هذا احنا عارفيه جيدا عندك ردود علميه افحمنا ما عندك انضم لفريق الصامتين رايك الشخصى لا يهمنا عايز هناك فرقه واحده هى الفرقه الناجيه هكذا اخبرنا الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم

اذا ابحث عن من تتبع وارحنا بصمتك

حادي الارواح22
10-02-2011, 11:18 PM
[quote=النهار;145593]انظرو كيف يكذب الخليلي على عوام الاباضيه اسد السنه يرد على الخليلي الاباضي

http://www.youtube.com/user/omanan2010


http://www.youtube.com/user/omanan2010
[/quote
]

عندك رابط تناى غير هذا ؟؟

بارك الله في الشيخ عثمان الخميس

أزرق
25-02-2011, 09:48 PM
الكلام هذا صح ...

وأنا شاهدة ...

أنا من ظفار ...
وأئمة المساجد كثير مصريين وهم جهلة ويفتون بحل بعض البدع ,,, وحاورت زوجة أحد الشيوخ المصريين عندنا ... لا ترد علي ... كأنها خائفة ...
وأحد ائمة المساجد مصري .. جزاه الله خير ,,, واجه الجهال الصوفية ... ونهايته ,, طرداته الوزارة ...

والحقيقة أن الصوفية مدعومين من الحكومة ولهم رواتب ومكافأت لأقامة بدعهم ,,, وأنا الشاهدة ,,,
لا خفاء ولا إستحاء,,

فأهلي مشرفين على ضريح أحد الصالحين ,, بزعمهم,,, ولهم رواتب بلا عمل ,, مجرد إشراف على الضريح ,,, ويأتينا زوار من شمال عمان ,, واليمن ,, والامارات ,, والسعودية ,,, (جهاااال ومخرفين)
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم ...

أما بالنسبة للكتب ,,, ففي السنوات الماضية يمنع دخولها ,,, والان يسمح ببعض الكتب ,,,

وأهل السنة نشاطاتهم شبه ممنوعة ...

والله أعلم بما خفي ,,,

حادي الارواح22
26-02-2011, 09:59 PM
الكلام هذا صح ...

وأنا شاهدة ...

أنا من ظفار ...
وأئمة المساجد كثير مصريين وهم جهلة ويفتون بحل بعض البدع ,,, وحاورت زوجة أحد الشيوخ المصريين عندنا ... لا ترد علي ... كأنها خائفة ...
وأحد ائمة المساجد مصري .. جزاه الله خير ,,, واجه الجهال الصوفية ... ونهايته ,, طرداته الوزارة ...

والحقيقة أن الصوفية مدعومين من الحكومة ولهم رواتب ومكافأت لأقامة بدعهم ,,, وأنا الشاهدة ,,,
لا خفاء ولا إستحاء,,

فأهلي مشرفين على ضريح أحد الصالحين ,, بزعمهم,,, ولهم رواتب بلا عمل ,, مجرد إشراف على الضريح ,,, ويأتينا زوار من شمال عمان ,, واليمن ,, والامارات ,, والسعودية ,,, (جهاااال ومخرفين)
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم ...

أما بالنسبة للكتب ,,, ففي السنوات الماضية يمنع دخولها ,,, والان يسمح ببعض الكتب ,,,

وأهل السنة نشاطاتهم شبه ممنوعة ...

والله أعلم بما خفي ,,,
ربما قد تكوني محقه .
فمهما كان فأهل السنه لا يضرهم ّذلك فالحق يعلى ولا يعلى عليه .

عمانية حنبلية
16-03-2011, 02:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اولا لا اعارضك في موضوع الكتب ومنعها والتشديد في دخولها ولكن!!!!!


لا نجد أي مشكلة في المساجد فكل المساجد الموجودة في منطقتي -وللعلم نحن اهالي المنطقه سنه حنابله ولا يوجد بها حتى اباضي واحد- يؤمها امام سني من المنطقه وللعلم أن مسجد السلطان قابوس فالمنطقة يئمه 3 ائمه سنيين وحنابله بالتحديد


الناس وايد يبالغوا ف الموضوع فلا توجد صرخه ولاشي


لهم دينهم ولنا دين محد له دخل فحد

وعندي ملاحظه على بعض الاعضاء اللي يتكلموا باسلوب لايرتقى لديننا ولا لمذهبنا
الاسلام يقول ندعو الكفار بالحكمه والموعظة الحسنه فما بالكم للمذاهب الاخرى

يعرب
16-03-2011, 02:54 AM
3 مقابل 1

وما يدرينا لعل التقيه اشتغلت

بالمناسبه لما خرجت المظاهرات فى صحار ؟؟

وعلى حد علمى ان اهل صحار غالبيه مسلمه

أزرق
16-03-2011, 03:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اولا لا اعارضك في موضوع الكتب ومنعها والتشديد في دخولها ولكن!!!!!


لا نجد أي مشكلة في المساجد فكل المساجد الموجودة في منطقتي -وللعلم نحن اهالي المنطقه سنه حنابله ولا يوجد بها حتى اباضي واحد- يؤمها امام سني من المنطقه وللعلم أن مسجد السلطان قابوس فالمنطقة يئمه 3 ائمه سنيين وحنابله بالتحديد


الناس وايد يبالغوا ف الموضوع فلا توجد صرخه ولاشي


لهم دينهم ولنا دين محد له دخل فحد

وعندي ملاحظه على بعض الاعضاء اللي يتكلموا باسلوب لايرتقى لديننا ولا لمذهبنا
الاسلام يقول ندعو الكفار بالحكمه والموعظة الحسنه فما بالكم للمذاهب الاخرى


أقول لج .... صاحبتي قبل فترة طلبت بعض الأغراض من السعودية ,, ومن بينها كتب .... تصدقي جات عندي مقهوووورة ... قالت صادروا الصندوق وألي فيه ,,, منعوه من الدخول ف التفتيش ,,, قالت حتى علبة الزيت ألي طلبتها عشان شعري ,,, صادروها ,,,
لا حول ولا قوة إلا بالله ,,,

نحنا معنا تجارب شخصية ,,, :لا:

عمانية حنبلية
16-03-2011, 03:11 AM
مرباطيه تحسسيني انه نحن فاسرائيل حتى علبة الزيت مادخلوووهاااا هدي بنت الحلال ترانا عايشين في نفس الدوله


وانا قلت ع موضوع الكتب صح مشددين بس ع مووووضوع الزيت سمحيلي عاااد!!!!

يعرب
16-03-2011, 03:33 AM
مرباطيه تحسسيني انه نحن فاسرائيل حتى علبة الزيت مادخلوووهاااا هدي بنت الحلال ترانا عايشين في نفس الدوله
وانا قلت ع موضوع الكتب صح مشددين بس ع مووووضوع الزيت سمحيلي عاااد!!!!


عندما يصبح دين الله فى قلوبنا امره هين فلا خير فينا

الجيل القادم
21-03-2011, 10:57 PM
:بس:
:سل:
أنا عماني من منطقة شمال الباطنة وأصل عائلتي من (الرستاق) البلد التي زارها الشيخ عائض القرني (يحفظه الله).
أصل عائلتي من الإباضية ولكن ومنذ عهد جدي يرحمه الله ونحن على المذهب السني والحمد لله.
قرأت جميع المشاركات بدون إستثناء أعجبت ببعض الردود وتحفظت على بعضها وأثار غضبي بعضها.
لذا قررت أن أشارككم الحوار الوسطي الصريح الخالي من الحقد والكراهية والتعصب أو الإنحياز لفئة ضد أخرى.

*** أشكر صاحب الموضوع والذي تكلم عن بعض الأمور والتي فيها الكثير من الصحة وبعض الأمور التي تحتاج إلى تصحيح.
- نعم نحن أهل السنة أكثر عددا من الإباضية ولكن وبسبب أن سلطاننا (يحفظه الله ) مذهبه إباضي ونحن نكن له كل الحب والولاء والطاعة والذي لم يحسسنا يوما بأن هذه البلد للسنة أو للإباضية أو للشيعة أو لأي فئة كانت والدليل أنه لم يشترط في دستور البلد (الكتاب الأبيض) بأن يتولى حكم البلد من المذهب الإياضي وإنما يشترط أن يكون عماني الأصل (وسلم). لذا وجب علينا الطاعة وحب الوطن والسلطان والعيش كأسرة واحدة بدون تفرقه أو تحيز، مما يفرض علينا عدم محاولة إثارة الفتنة فيما بيننا حبا لسلطاننا ووطننا.
- وزير وزارة الأوقاف والمفتي وكثيرمن العلماء في البلد هم وراء التعصب ومحاولة جعل جميع أمور الدين تحت سيطرتم بنشر المذهب الإباضي والتضييق على أهل السنة وعدم السماح لهم بالتحدث وإلقاء المحاضرات بنفس الحرية التي لدى طائفتهم وحتى ولو كانت المنطقة غالبيتها من السنة.

هذه بعض النقاط الموجودة في واقع حياتنا في السلطنة بشكل عام بين السنة والإباضية.
1.كلا الطائفتين متحابين متخالطين في الأنساب متفقين على حب الله عز وجل وحب الرسول صلى الله عليه وسلم وحب الوطن والولاء للسلطان.
2. يصلي السني خلف الإباضي والعكس صحيح مع وجود بعض الإستياء من جانب السني على صلاة الإباضي في عدم ترك المجال للمأمومين لقول آمين أحيانا.وإستياء الإباضي على السني بسبب قول آمين والرفع والضم.
3.محاولة إحتكار الإباضية على المساجد والتحكم في إمام المسجد بحيث إما أن يكون إباضي أو( أجنبي) مصري أو بنجالي أو سني مغلوب على أمره.
4.ليس لدينا مشايخ أوعلماء من أهل السنة يعتد برأيهم وقادرين على إصدار الفتاوى.
5.كثير من عوام وطلاب العلم من الإباضية يستمعون لمحاضرات وأشرطة مشايخ أهل السنة في السعودية وغيرها كما يفرحون بقدوم أحدهم إلى السلطنة لإلقاء محاضرة.
6.أغلب أهل السنة إذا لم يكن جميعهم وكثير من عوام الإباضية لا يلجأون إلى الشيخ أحمد الخليلي (مفتي السلطنة) للفتوى إلا ماندر ويلجأون إلى مشايخ الخليج وبالذات السعوديين..
7.جميع المكتبات مراقبة وتمنع من بيع الكتب والمحاضرات التي تخالف المذهب الإباضي أو تدعو ضده ولكن يسمح لكتب كثيرة لعلماء أهل السنة المعتدلون.
8.بعد أن كان مسموح سابقا. يمنع إستخدام مكبرات الصوت الخارجية في المساجد عند خطبة صلاة الجمعة.والسبب ( لعدم إزعاج الناس بالخطبة!!!!!!!:لا:
9.الصلاة خلف إمام مسبل تعتبر باطلة.
10.لا يسمح بإنشاء مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم إلا للإباضية .

وأخيرا أدعوالله أن يهدينا جميعا إلى سواء السبيل وأرجو من الجميع إحترام الآخرين في الردود وعدم التطاول على الرموز والأوطان.

يعرب
22-03-2011, 12:39 AM
7.جميع المكتبات مراقبة وتمنع من بيع الكتب والمحاضرات التي تخالف المذهب الإباضي أو تدعو ضده ولكن يسمح لكتب كثيرة لعلماء أهل السنة المعتدلون.ممكن تحدد لنا اسماء هؤلاء الذين دعيتهم بمعتدلون يمكن نعمل مشروع مكتبة عندكم فيكون عندنا فكرة عن معنى الاعتدال

وحياك بالمنتدى

يعرب
22-03-2011, 12:41 AM
يتصفح الموضوع حالياً : 7 (2 عضو و 5 ضيف)

وحيا الله الضيوف

بنت السلطنة
22-03-2011, 04:44 AM
أحوال اهل السنة في بلد الإباضية (عمان) !!

حال اهل السنة والجماعة في عمان

يتواجد الإباضية في دولة خليجية وهي التي تسمى ب" سلطنة عمان " ، وغيرها .
والإباضية كما هو معروف فرقة من فرق الخوارج - نعوذ بالله من شرهم وكيدهم -.>>أبا أعرف شو سوو مع اني سنيه بس قسم بالله ماشفت منهم الا الي يسر ولايضر..
وتواجدهم في تلك البلاد جعل عمان تعيش شبه عزلة عن الصحوة الاسلامية - إلا من رحم الله
فغير مسموح للعلماء الربانيين الدخول لعمان ...لذا لا تجد في عمان ما تراه في الدول الأخرى من محاضرات للدعاة والعلماء من أهل السنة ، ولسبب آخر وهو عدم وجود عالم واحد من أهل السنة من يرجع إليه في تلك البلاد.

ويحاول الإباضية التضييق على دعوة أهل السنة ، بمنع دخول العلماء للبلاد ، وعندما أقول العلماء أعني علماء العقيدة الصحيحة ، علماء أهل السنة والجماعة ، أما علماء السوء وعلماء الضلال فيّسمح لهم.

ويضيقون عليهم بمنع انتشار كتب أهل السنة ، فيخبرنا أخواننا هناك أنهم اذا أرادوا إدخال كتاب ليقرأوه من المراكز الحدودية فإنهم يُحاولون إخفائه وكأنهم يهربون شيئا من المخدرات ، والعياذ بالله .>>أريد دليل على ماتقووول ؟؟ قسم بالله ماسمعت مثل هالكلام أبد

بل وصل الحال بهم في بعض السنوات ، أن منعوا دخول المصحف لسبب أنه من طباعة السعودية.!!!! >>ياربي رحماااااااااااااااااك عما يقووول..هالكلام أحملك ايااااااااااه ليووووووووووم الدين
فالإباضية يكنون الحقد البغيض الدفين لعلماء السعودية ،ويسمونهم بالوهابية والحشوية ، كما يفعل ذلك صغارهم وكبارهم .

كما يقوم الإباضية من منع إخواننا من أهل السنة في عمان بمنعهم من إقامة الدروس والحلقات في المساجد وقد يسمحون لمن لا علم له بعقيدة أهل السنة والجماعة ، أو تربى على أفكار الأشاعرة والمعتزلة والعلمانية.

كما يقوم الإباضية بعمل الدروس والمحاضرات والندوات بكثافة للتبشير بمذهب الإباضية الخوارج ، ليجروا الناس فيه من العوام والشباب السذج ، بالإغراء المادي ونحوه.

والعجيب أنهم يركزوا ندواتهم في مساجد أهل السنة ليزرعوا الفتنة والشغب بينهم ، ثم يقومون بعد ذلك وسدا لتلك الفتنة بالإستيلاء على المسجد وضمه حتى سيطرت الإباضية. >>مساجدنا وحده وحده
لذا صار من القليل أن تجد مسجدا لأهل السنة في عاصمتهم مسقط إلا وسيطروا عليه وبيّضوه - من الإباضية - إلا مساجد قليلة صغيرة .

وتبلغ نسبة أهل السنة في بلاد " عُمان " – كما أبلغني من سألته – ما معدله 75% من السكان ، أما الإباض فيبلغون 23% ، و2% من النسبة الباقية فهم الشيعة الإمامية الإثنا عشرية .

ومع أن أهل السنة في بلاد عُمان يشكلون غالبية السكان لكنهم مستضعفين – دينيا – بسبب السيطرة الإباضية على النواحي الإسلامية هناك.فالإباض هم الذين يسيطرون على وزارة الشؤون الاسلامية في تلك البلاد ، لذا استطاعوا نشر نفوذهم من الجهة الدينية بمنع دخول علماء السنة أصحاب العقيدة السنية لتلك البلاد ، كما استطاعوا من منع من عنده شيء من العلم من الطلاب السنيين أن يقيموا الدروس والمحاضرات في مساجدهم وبين إخوانهم السنيين .

وإذا كان من دروس في مساجد أهل السنة فهي إما للإباض الذين يتقصدون مساجد أهل السنة بدروسهم إما لنشر باطلهم وإما لإحداث فتنة فيها مع السنيين ومن ثم يسيطرون على المسجد ، ويضمونه الى حوزتهم ، وقد حدث هذا كما أخبرني الكثير ممن التقيت بهم من تلك البلاد وذكروا لي من ذلك سيطرتهم على المساجد السنية بعاصمتهم المسماه " مسقط " وكذلك في مدينة تسمى " السويق " التي أحدثوا فيها بلبلة كبيرة على مسجد سني ، ويصل الأمر في أحيان كثيرة لإقفال المسجد عندما يجدون المعارضة الشديدة من أهل السنة .

وكذلك قد تكون محاضرات عامة في مواضيع عامة ، لوعاظ جاؤوا من مصر ، وهؤلاء الوعاظ يسيرون حسب توجيهات الإباضية ، وتجد هؤلاء الوعاظ خفيفي اللحية – إلا من رحم الله - ، ويأتون في محاضراتهم بالقصص والأحاديث الواهية ، لقلة معرفتهم بذلك - إلا من رحم الله - .
فليس هناك من دروس أهل السنة التي تشرح الكتب العلمية ، وتبين عقيدة أهل السنة كشرح الواسطية أو كتاب التوحيد ونحو ذلك لأن هذه الدروس والكتب تعرقل انتشار الاباضية في تلك البلاد ، ثم أن الناس لو حصلت مثل هذه الدروس لتبين لهم الأمر جليا ، ولعرفوا أن الإباضية على باطل ، وأن تهجمهم السقيم على ابن تيمية وابن عبدالوهاب ليس له مستند أبدا .

ويحاول الإباض نشر باطلهم وعقيدتهم المخالفة لعقيدة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وابن عوف وابن مسعود وابن عباس وسائر الصحابة رضي الله عنهم ا ، وكذلك التابعين وتابعيهم كالأوزاعي والفضيل وابن المبارك والشافعي وأحمد ومالك وأب حنيفة وابن خزيمة واللالكائي والبربهاري والصابوني وسائر علماء الاسلام ، بل هم يوافقون المعتزلة والجهمية وغيرهم من فرق الضلال . أقول يحاولون نشر باطلهم في البلاد الأخرى كالحبيبة الإمارات والمملكة السعودية وغيرها من البلاد بنشر كتبهم على الناس إما أثناء قيام معارض الكتاب أو أيام الحج في منى وغيرها.
وكذلك بعمل المحاضرات أيام الحج في معسكرهم يحذرون الناس فيها من الكتب السنية التي توزعها المكتبات السعودية على الحجاج ، وكذلك يحذرون من علماء أهل السنة في تلك المحاضرات بل ويتعرضون لسبهم كما فعلوا في سبهم للشيخ الألباني وتحذيرهم من كتبه– وقد أخبرني بذلك من ذهب للحج من أهل عمان - .

ولحرصهم على نشر مذهبهم وخوفهم من انتشار العقيدة السنية قاموا بتحديد خطب الجمعة من قبلهم ، فيخطب الخطيب السني في مساجد السنة منها ، ويقرأها على الناس على عجرها وبجرها ، وأحيانا يدسون فيها شيئا من سموم عقيدة الإباضية ، و لا تخلو من مواضيع عامة هادفة ، والحال نفسه في مناهج المدارس ، فيحاولون دس عقيدتهم في ثنايا الدروس كعقيدة خلود صاحب الكبيرة وانهدام إيمانه بفعلها ، وإنكار الشفاعة لأهل الكبائر ونحو ذلك .

وأكثر ما يتواجد وجود الإباض في " عمان " بعاصمتهم المسماه ( مسقط ) والمنطقة الداخلية ، ثم بدؤوا ينتشر وجودهم في أماكن أخرى أما المنطقة الجنوبية والمعروفة ب( صلالة ) ومنطقة الظاهرة القريبة من الحبيبة الإمارات والتي منها مدينة ( البريمي ) بالإضافة إلى المنطقة الباطنة والشرقية ، فغالب السكان هناك من السنيين لكن ركز الإباض على انتشار فيها تركيزا قويا .

لكن هذا التواجد والخليط بين السنيين والاباض لم يّظهر صدامات ظاهرة على الساحة الدوليه ، لكن بعد انتشار الصحوة الإسلامية والتي عمّ نورها بلاد الاسلام قام الإباض المتعصبين لعقيدتهم ومذهبهم الذي بدأت عليها أعراض الإضطراب عند كثير من الإباضيين فضلا عن السنيين ، وبعد أن لم يكن العوام على دراية بالفرق بينهم ، صاروا وبدؤوا يميزون ويدركون شيئا من المفارقة بين عقيدتهم السنية وعقيدة الإباض الخارجية لا سيما بعد أن فاحت رائحة العداء الخارجي للسنين في مختلف الأماكن وفي مختلف المواقف .

والأصل وهو معروف عن الشعب العماني أنه شعب طيب مسالم لا تعجبة الفوضى والعنف لذا مرت سنوات من التوافق النسبي بين الاباض والسنيين فليس مستغربا أن تجد السني يصلي خلف الإباض وعكسه ، وبعد أن بدأت سحابات التكتم والجهل والعزلة تنقشع عن بلاد عمان بدأت الحقيقة المرة تتكشف أمام السنيين صغيرهم وكبيرهم ذكورهم ونسائهم .

ونتيجة هذا التيقظ والانتباه من السبات والغفلة بدأت تسمع الخلافات بين الاباض والسنيين والتي يكون سببها غالبا الاباض ، وقد ذكرت سابقا شيئا منها ، كاستيلائهم على المساجد الهامة للسنيين في المناطق المختلفة وذلك بوسائل عوجاء مثل أن يستغل أحد الإباض غياب امام المسجد السني فيصلي بالناس مدة من الزمن تعمد وزارة الأوقاف – عندهم بعدها لتثبيته فيه ، أو بعمل الفتن وإثارة الخلاف في مساجد السنيين ، فإذا وقعت البلبة سعت الوزارة بإيقافها وذلك بوضع إمام اباضي أو إغلاق المسجد بالكلية .

ولأن مساجد كثيرة للسنيين هي على حساب الأشخاص من المواطنين فيكثر وجود أئمة في تلك المساجد من دول أخرى كالمصريين والبنجلاديش فقد عمد الإباض في خطتهم في السنوات الأخيرة أن يفرضوا أن يكون إمام المسجد عماني ، وطبعا لا يمكن توفير أئمة عمانيين لكل مساجد السنيين لقلة من يصلح لذلك لقلة القلم بين السنيين وانتشاره عند الإباض بسبب معاهد هم الخاصة للقضاء والأمور الشرعية ومنها الإمامة . ولأن الإمام العماني لا بد له من أجر مرتفع نسبيا عن الوافدين فقد تقاصر كثير من القائمين على نفقة المسجد من حسابهم لتسليم الأمر لوزارة الأوقاف والتي بدورها تنصب من عندها الإمام الإباضي وتنفق عليه ، وقل أن تجد إماما سنيا تنفق عليه وزارة الأوقاف ، ولا أقول لا يوجد بل يوجد لكن ذلك لا يُذكر مقارنة بغيرهم من الإباض .
ولولا أن يسر الله رجال الخير من سنة عمان وكذلك من دول أخرى قريبة لبناء مساجد كبيرة للسنيين لندر – ولا أقول لا يوجد بل قد تجد - أن تجد مسجدا سنيا كبيرا قامت وزارة الأوقاف على بناءه لا سيما في مناطق يضعف فيها نفوذ السنيين .

ويوجد في عمان مذهب أهل السنة والإباض والشيعة – وقد عرفنا نسبة كل منهم في مقال سابق - ، كما توجد جماعات كجماعة الإخوان وجماعة السلف وجماعة التبليغ والصوفية كما في صلالة ومناطق من شمال المنطقة الباطنة وهي التي تقرب من حبيبتنا الامارات فقد سعى الصوفية في إمارة دبي لنشر باطلهم الى تلك البلاد .

وتقيم شيعة عمان محاضراتهم ويجلبون شيوخهم من ايران والعراق من غير مانع ، كما يقيمون حسينياتهم فس محرم من غير نكير ، وكذلك الصوفية تقيم موالدهم – غالبا سرا ولم ينتشر بعد أمرهم – ويدخلون الصوفية من حبيبتنا الامارات ومن صوفية اليمن . كما تقيم جماعة التبليغ نشاطاتها وتحركاتها في مختلف أماكن عمان ، وفي الفترة الأخيرة بدأ يدخل الإباض لهذه الجماعة مما جعل مفتيهم وهو الخليلي أن يحذر من جماعة التبليغ خوفا على الإباض أن يتأثروا بالسنيين من خلال متابعتهم وسفرهم مع هذه الجماعة. وبهذه المناسبة أذكر أنه سئل المفتي بن باز عن هذا الأمر وهو خروج الإباض مع التبيليغ ونشرهم لمذهبهم الإباضي عن طريق الجماعة فأمر بالتحذير من جماعة التيليغ إن كان هذا حالهم .

وليس للتبليغ أو الاخوان مراكز خاصة أو جمعيات لممانعة الحكومة في عمان لمثل هذا الأمر سدا لباب الشقاق والتفرق بين الشعب العماني – وهذا رأي جيد من الحكومة العمانية – لكن الإباض أبوا إلا أن يبذروا الخلاف فيها بتصرفاتهم العوجاء الهوجاء. ومنذ سنوات قامت الحومة باعتقال أفرادا كثيرين من المتلبسين بجماعة الإخوانية ، منعا لهم من إحداث بلبلاتهم السياسية ، ثم بعد سنة ونصف تقريبا أفرجوا عنهم . أما الجماعة التي تسمى بجماعة السلف فليس لهم مجال لنشر ما يهتمون به من العلم والتوحيد والعقيدة ، بل لا يخاف الإباض من شيء خوفهم من هذه الجماعة لأنها هي التي تضرب عقيدتهم وتزلزل عروش مذهبهم ، لذا يحاول المسؤولون عن وزارة الشؤون الاسلامية وعلى رأسهم وزيرها الإباضي والمسمى بالسالمي أن يضعوا العراقيل أما هذه الجماعة التي تسمى نفسها بجماعة السلف ولا تسمح لهم بإدخال شيوخهم للبلاد ولا بتدريس السنيين لعقيدتهم.

وفي هذه الأيام قاموا بالوشاية على بعضهم واعتقالهم وسجنهم لا لسبب إلا لتهم زائفة ، ومنها تغيير بعضهم من المذهب افباضي إلى السني، فالمغير من الاباض لمذهب أهل السنة قد يلاقي التحقيق والاستجواب وقد يلاقي السجن والتهديد وأمثال ذلك ، أما اذا حدث العكس وهو تغيير السني إلى مذهب الاباضي – وهذا يحدث- فإنه يلاقي التكريم والبروز والوظيفة في أوقافهم كما فعلوا في الكثير ممن سمعنا عنهم وأذكر هنا واحدا من الجهال المغمورين من أهل السنة والذي ما إن تحول إلى مذهب الاباض إلا رفعوه ومسكوه وظيفة وصارت له الدروس والمحاضرات في أماكن مختلفة وهو من جهال السنيين ، وهذا الجاهل صار جريئا لسب أهل السنة جهارا دون عقاب أو تحذير!!!!!!!!!!!!!!!!!!! بل هو مستمر في ضلاله وغيه ، وسوف أنقل لكم شيئا من كلامه في مقال قادم .

وهذا الفعل لا ترضاه الحكومة ممثلة في السلطان قابوس هداه الله للحق ونصرة أتباعه ، بل اصدر السلطان هناك ما يسمح بحرية المذهب كما في المادة 18 وغيرها من كتابهم المسمى ب ( الكتاب الأبيض ) واطلعت أخيرا إلى جريدة عمانية يقول فيها السلطان قابوس في كلام معناه أنه لا يسمح بمصادرة الفكر . لكن الاباض لا يتبعون ما سطره حاكمهم بل يضيقون على السنيين ، وآخرها سجن أفرادا منهم بغير حق فأين حقوق الفكر وحقوق الانسان ؟

وأخيرا نسأل الإله المعبود أن يهدي الإباض ، ويرفع عن أهل السنة بلائهم وتضييقهم ، وكذلك المسجونين من جماعة السلف وهم أهل سنة بغير بحق منقطعين بذلك - إلى اليوم - عن أهليهم وأعمالهم في عمان وفي خارجها ، ولا خبر عنهم معروف ، وهدى الله وزير أوقافهم المسمى بالسالمي وهو معروف بعدائه المرير لمن يسموهم بالوهابية الحشوية ، وهويسعى وحزبه للقضاء عليهم في عمان ، وهيهات أن يطفئوا نورا.
منقول




نحن محد بينشر الفتنه غير شبابنا بنفسهم..
ياشيخ كلنا سنه بس ماعمري سمعت حد من الاباضيه يتكلم عنا بشر
ولايهتموون بالفوارق الدينيه وكلامك الي فوق راصنه هو بيزعزع الامن وبينشر الفتن..
واني قسم بالله قسم بالله اني سنيه سنيه والحمدلله الله ع هالشي بس سنيتي ماتمنعني اني ادافع عن هل وطني الاوفياء من الاباضيه..

بنت السلطنة
22-03-2011, 04:47 AM
متابع بس بغينا نقاش حر ونزيه بعيد عن السب والشتم يا صهيب انا سني من عمان ولا يرضيني صراحة بالتهجم على السلطان قابوس فهو ولي أمرنا وله الفضل علينا فعلينا طاعته والدعاء له كما أمرنا الله تعالى ورسوله والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده

وانا معاك ف كل كلمه كتبتها..
قسم بالله نزلت دمعتي من شفت هالكتابات عن هل عمان..
مهما كان الا هل عمااااااااااااان ما أرضى عليهم ..

سعودية سنية
22-03-2011, 05:19 AM
اذا انت يا ابنة السلطنة دفاعك وحميتك ليست للدين وهذا أمر ثانوي عندك

المهم أن لا يمس أحد عمان والإباضية

سبحان الله !! هل يا ترى سنرى الحمية عندما يتعرض الإباضية لمذهبك كما تقولين ستكون حميتك بهذه الحماسة ؟؟

بنت السلطنة
22-03-2011, 05:27 AM
اذا انت يا ابنة السلطنة دفاعك وحميتك ليست للدين وهذا أمر ثانوي عندك

المهم أن لا يمس أحد عمان والإباضية

سبحان الله !! هل يا ترى سنرى الحمية عندما يتعرض الإباضية لمذهبك كما تقولين ستكون حميتك بهذه الحماسة ؟؟

ومن قال ان امر الدين عندي ثانوووي؟؟
فلولا غيرتي ع ديني لو لم اسجل بهذا الصرح الديني
بس اني الي اشوفه ان الاباضيه ماتعرضوا لاحد من هل السنه..
وفي عناوين مواضيع اثارتني ..
ف تحن اهل السنه ارقى من نكتب هذه العناوين..
واني سنيه وف بلد مسلم صح انه الاكثريه اباضي بس اشوف مساواة بينا سنه واباضيه
يقولون يمنعون الاشرطة والكتب الدينيه السنيه وانا اكذب اكذب كل من يقول هذا الكلام
وربي يشهد على ما اقول....

سعودية سنية
22-03-2011, 05:30 AM
ومن قال ان امر الدين عندي ثانوووي؟؟
فلولا غيرتي ع ديني لو لم اسجل بهذا الصرح الديني
بس اني الي اشوفه ان الاباضيه ماتعرضوا لاحد من هل السنه..
وفي عناوين مواضيع اثارتني ..
ف تحن اهل السنه ارقى من نكتب هذه العناوين..
واني سنيه وف بلد مسلم صح انه الاكثريه اباضي بس اشوف مساواة بينا سنه واباضيه
يقولون يمنعون الاشرطة والكتب الدينيه السنيه وانا اكذب اكذب كل من يقول هذا الكلام
وربي يشهد على ما اقول....

ولكنك قلتي

كل الي تسول له نفس يتكلم عن هل عمان سنه او اباضيه بالشر

يعني لا احد يمس الإباضية ؟ وانت لا نعلم هل تعلمين ما في كتب القوم او لا تعلمين ؟

نحن نتكلم هنا عن عقائد المذاهب لا يهمنا مساواة أو غيره ، انقدي المذهب الإباضي من ناحية عقدية طيب

أخبرينا وهات ما عندك ما دمتي من أهل عمان وهم أقرب إليكم

بنت السلطنة
22-03-2011, 05:42 AM
ولكنك قلتي



يعني لا احد يمس الإباضية ؟ وانت لا نعلم هل تعلمين ما في كتب القوم او لا تعلمين ؟

نحن نتكلم هنا عن عقائد المذاهب لا يهمنا مساواة أو غيره ، انقدي المذهب الإباضي من ناحية عقدية طيب

أخبرينا وهات ما عندك ما دمتي من أهل عمان وهم أقرب إليكم


مثل ماقلت يمسهم بالشر..
اني اتكلم من واقع الحال والله العظيم ماحسيت ف يوم من الايام انه في فرق بيننا وبينهم بلعكس دائما نفتح نقاشات عن سنه والاباضيه بس ماحد من الطرفين يقدر يطاول على شيوخ ان كانوا سنه او اباضيه..
هن يحترمن مذهبهنا ونحن نحترم مذهبهن
حتى اقرب مثال اول امس حضرت مع ربيعاتي الاباضيات محاضره للخليلي في جامعة نزوى..والله كانت احلى مما يكون..
اتمنى اذا كانوا ع خطأ ان يهتدوا ولكن ليس بهذا الاسلوب الي يتبعه بعض الاخوان هنا مهمها كان هذا مفتي السلطنة ولانرضى ان يقلل احد من شانه بعض الاخوان كاتب خليلو ..
ومهما كان كا يجب نحترمهم لانهم اخواناا حرام ان نقول عنهم روافض وهم الله يعزهم عن الروافض وعمايلهم..
اتمنى اني تحدثت ف نقطة الحوار..
صح ديني اهم شي عندي بس الدين امرنا باليسسسسسسسر ندعو وليس بالعسسسسسر ونحط عناوين لاتليق الموضوع مما ينفر اخواننا الاباضيه..
وجزيتي خيرااااااااااا..

بنت السلطنة
22-03-2011, 05:46 AM
ولكنك قلتي



يعني لا احد يمس الإباضية ؟ وانت لا نعلم هل تعلمين ما في كتب القوم او لا تعلمين ؟



تبي الصدج ما عرف عن كتبهم شي..
بس اني اتكلم عن الي اشوفه وليس عن الي اقراه لاني ما اقري الا كتبنا وبس..

سعودية سنية
22-03-2011, 05:52 AM
ماشي اذا كنت لا تقرأين كتبهم فهذه هي المصيبة والأعظم أنك تحضرين محاضرات لشيخهم ؟؟ فلم نقل تهجمي عليهم ولكن لا تدافعي وكأن الموضوع قومي أو عرقي

انظري الى مذهب يكفرك انت ؟

يخالف عقيدتك انت ،

وكيف الله يعزهم عن الروافض ؟ الروافض يلعنون ابا بكر وعمر وعثمان والإباضية يكفرون علي ويتهمونه ومعه عثمان فأي عز تدافعين عنه ؟ هل مقام الصحابة أفضل أم الدفاع عنهم لانهم ابناء وطنك ؟

بنت السلطنة
22-03-2011, 06:01 AM
ماشي اذا كنت لا تقرأين كتبهم فهذه هي المصيبة والأعظم أنك تحضرين محاضرات لشيخهم ؟؟
ليش محاضرة كانت عن الاصلاح ..ولم يتهجم فيها لاي شخص كاان..


فلم نقل تهجمي عليهم ولكن لا تدافعي وكأن الموضوع قومي أو عرقي
للعلم لا ادافع عن مذهبهم لكن ادافع عنهم كاشخاص يعني ف حياتي ماسمعت منهم
مسبه ولاشي للدين ولا لاصحاب الرسول..
انظري الى مذهب يكفرك انت ؟

يخالف عقيدتك انت ،

وكيف الله يعزهم عن الروافض ؟ الروافض يلعنون ابا بكر وعمر وعثمان والإباضية يكفرون علي ويتهمونه فأي عز تدافعين عنه ؟ هل مقام الصحابة أفضل أم الدفاع عنهم لانهم ابناء وطنك ؟

لا طبعا اصحاب الرسول اولى بالدفاااااااااع..
بس ياليت تنوريني ف اي كتاب كفروا علي..>>كل شي بصدجه الا انهم يكفرون علي..

سعودية سنية
22-03-2011, 06:08 AM
تدافعين عن اشخاص ؟!!! وهل نحن هنا نعين صديقاتك مثلا ؟؟

عزيزتي يجب أن تكوني على دراية بسيطة أن العقيدة لا نربطها بفلان وفلان

ثم انه من الواضح تماما انك لم تقرأي ولا تعرفين ماهو مذهب الإباضية ، وانت في بلدهم

ثالثا : انت لن تصدقي لانك لا تقرأين أو بمعنى أصح لا تريدين أن تقرأي لان لو قرأت لا اعرف ماذا سيكون موقفك هل ستستمرين في الدفاع عنهم ؟ وحضور محاضراتهم أم لا

جاء في سيرة أبي المؤثر هذا كما في ( السير والجوابات : 2/ 307 ) : "فهذا دليل على كفر علي ، وضلاله، وصواب أهل النهروان وعدلهم ، ثم أن عليا خلعه الحكمان فلم يرض حكمهما ، وفرق الله أمره فقتله عبد الرحمن بن ملجم غضبا لله وكان ذلك منه حــــــــــــــلالا لقتله الذين يأمرون بالقسط من الناس ، فرحم الله عبد الرحمن"

فماذا انت قائلة ؟

هذا بإستثناء قولهم بخلق القرآن والكثير من البدع التي ما أنزل الله بها من سلطان

بنت السلطنة
22-03-2011, 06:23 AM
لي رجعه للموضوع..
من اخلص محاضرات..
باااااااااااااااااااااااااااارك الله فيج ع المجهود المبذول والله بديت اتراجع شوي..

لا والله الاشخاص ليس صديقاتي بالاخص لكني اقصد كل عماني اباضي..

عمرعثمان البكر
22-03-2011, 06:48 AM
الحمد لله حق حمده والصلاة والسلام على من لا نبي من بعده

كل من مشى مخالف للسنة والجماعة وحتى لو اخفى ذلك واظهر انه يحب اهل السنه فهو كذب ودجل ان السلطان ليس له هم في الدين لانه مشغول بامور انا لا اريد ان اذكرها فتاريخه معروف وان التساهل مع الاباضية او غيرهم غلط وخطأ كبير لانهم اصحاب تقية واخفو حقدهم بالعراق لمدة 35 سنة ثم اعتدو على شرف وممتلكات السنه بل ذبحو جيرانهم ونسائبهم بنصيحة من ايران والان يفعلون نفس الشيء في البحرين فان اي سني يصلي وراء اباضي او اى مذهب من مذاهب او فرق دين الشيعه فهو خارج عن الاسلام ومهما اقنعكم الترضويون بانهم اسلام ويقولون لا اله الا الله كلام لا يساويء شيء لانه قلوبهم غير السنتهم وهم يصلون وراء السنه وعندما يعاتبوهم يقولون كنا نلعن ابو بكر وعمر( رضى الله عنهم وارضاهم ) وامس حاسبو شخص صلى وراء حارث الضاري( حفظه الله وابقاه ذخرا للمقاومة والجهاد) في جنازة ...فاجابهم اني كنت اصلي بصيغة المفرد في قلبي؟؟؟ فانتم مع اصحاب عقول غادرت روؤسها وقلوب غسلت من الرحمة والانسانية وتدافعون عنهم لانكم نائمون عن الحق والفتنة نائمة وقريبة منكم فان لم تتحزمو فانها ستحرقكم ولات ساعة ندم واسال الله تعالى ان يهدي المسلمين جميعا ويخلصهم من شر ايران ومخططاتها لتحويل الدين الاسلامي الى الدين التشيع المجوسي المسخ ..الدكتور عمر البكر

يعرب
22-03-2011, 07:24 AM
يا ترى الجيل القادم وبنت السلطنه اخوات

ولا صديقات

ولا .........

اشوف الاباضية عجزو

بنت السلطنة
22-03-2011, 10:36 AM
ومن هي الجيل القادم؟؟


ع العمووم ان بعض الظن أثم ف حاااولي تتجنبي الظن ..

ولعلمج اني سنيه وليسسسس أباااااضيه..

يعرب
22-03-2011, 06:49 PM
ومن هي الجيل القادم؟؟


ع العمووم ان بعض الظن أثم ف حاااولي تتجنبي الظن ..

ولعلمج اني سنيه وليسسسس أباااااضيه..


هذا الميدان يا حميدان

ولماذا اخفيتى الاى بى عامة هو تسجل من اول مشاركه

وكما ان هناك طرق لاخفائه هناك طرق لكشفه

------------------

يا الجيل القادم

مازلت انتظر اسماء العلماء المعتدلين وارجو ان تصنف لنا من هم المعتدلين ومن هم المتشددين

يعرب
22-03-2011, 10:41 PM
الجيل القادم (http://www.ansarsunna.com/vb/member.php?u=9721)

سؤالى واضح من هم هؤلاء الشيوخ المعتدلين الذين يسمحو لك الاباضية بكتبهم نريد اسماء لا محاضرات ولا تزكيه لنفسك

ومو عاجبك المنتدى ما احد قالك اشترك

واحنا منتدى للحوار العقائدى وليس مؤتمر لتقارب الاديان

انتظر مشاركه بها اسماء لا مواعظ خطب فى مدح النفس

حادي الارواح22
22-03-2011, 11:15 PM
وانا معاك ف كل كلمه كتبتها..
قسم بالله نزلت دمعتي من شفت هالكتابات عن هل عمان..
مهما كان الا هل عمااااااااااااان ما أرضى عليهم ..
يا اختي لا نختلف على حب بلادنا عمان وشعبها فالشعب طيب كريم مضياف .
فالكلام يدور عن معتقد الأباضية وليس عن عمان فربما انك لا تعلمين شيئا عنهم وما يضمرونه في قلوبهم المريضة من حقد دفين لأهل السنة فلولا التقية التي يتستروا من ورائها لفاحت رائحتهم ولكشفوا عن وجههم القبيح .

الجيل القادم
22-03-2011, 11:25 PM
سؤالى واضح من هم هؤلاء الشيوخ المعتدلين الذين يسمحو لك الاباضية بكتبهم نريد اسماء لا محاضرات ولا تزكيه لنفسك

ومو عاجبك المنتدى ما احد قالك اشترك

واحنا منتدى للحوار العقائدى وليس مؤتمر لتقارب الاديان

انتظر مشاركه بها اسماء لا مواعظ خطب فى مدح النفس

أختي الفاضلة...
من أنتي ؟؟؟ ومن تكوني ؟؟؟؟ ومن أعطاكي الحق في التطاول على الناس؟؟

لماذا حذفي مشاركتي؟؟
إذا كان المنتدى ملكك فوالله إنك لبئس المالك .. والله يعزأهل السنة والجماعة من أن يكونوا على شاكلتك.
ليس لديك إحترام .. لا مع خصمك .. ولا مع من هم على مذهبك.. أنا جديد ويقترض أن أكون ضيف في هذا المنتدى ولكن ومادمت أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وعلى مذهب أهل السنة والجماعة سأبقى كالعظم في بلعومك ما لم تغييري من إسلوبك في الحوار مع الآخرين:لا:
وإذا كان نظرك ضعيف فروحي إشتري لك نظارة أو ركبي عدسات وراجعي ردي لك بأني قلت بأن المعتدلون (في نظر الإباضية)

يعرب
22-03-2011, 11:46 PM
أختي الفاضلة...
[QUOTE][] من أنتي ؟؟؟ ومن تكوني ؟؟؟؟

انا امة الله يعرب ما هذا السؤال هل انت محقق فى الاستخبارات العمانيه يدفعون لك للبحث عن اهل السنه فى المنتديات

ومن أعطاكي الحق في التطاول على الناس؟؟[/]

اين تطاولت عليك ؟؟

انا سألت سؤال وجاء رد محاضرة فى تقارب السنه والاباضية



لماذا حذفي مشاركتي؟؟

ليس بها رد سؤالى
إذا كان المنتدى ملكك فوالله إنك لبئس المالك .. والله يعزأهل السنة والجماعة من أن يكونوا على شاكلتك.

وهل اتى العز منك وممن على شاكلتك

انظر ماذا كتبت انت فى ردك الاول
3.محاولة إحتكار الإباضية على المساجد والتحكم في إمام المسجد بحيث إما أن يكون إباضي أو( أجنبي) مصري أو بنجالي أو سني مغلوب على أمره.
4.ليس لدينا مشايخ أوعلماء من أهل السنة يعتد برأيهم وقادرين على إصدار الفتاوى.


اذا من على شاكلتى ليسو هم السبب فيما يحدث لك لانك تترتضيه وبعد هذا تدافع عنهم


ليس لديك إحترام .. لا مع خصمك .. ولا مع من هم على مذهبك.. أنا جديد ويقترض أن أكون ضيف في هذا المنتدى ولكن ومادمت أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وعلى مذهب أهل السنة والجماعة سأبقى كالعظم في بلعومك ما لم تغييري من إسلوبك في الحوار مع الآخرين:لا:

الاولى ان تبقى لاهل البدع الذين يحرمو عليك الاقل الاشياء وهى معرفة دينك والدعوة له

وإذا كان نظرك ضعيف فروحي إشتري لك نظارة أو ركبي عدسات وراجعي ردي لك بأني قلت بأن المعتدلون (في نظر الإباضية)[/q

يبدو انك من تحتاج لعملية تصحيح نظر وليست مجرد عدسة

اقرا ما كتبت انت
7.جميع المكتبات مراقبة وتمنع من بيع الكتب والمحاضرات التي تخالف المذهب الإباضي أو تدعو ضده ولكن يسمح لكتب كثيرة لعلماء أهل السنة المعتدلون.


سؤلى من هم هؤلاء الشيوخ المعتدلين ؟؟ صنفهم لنا ليست صعبه المكتبات موجوده واكيد اشتريت كتب لهؤلاء المعتدلين الذين يسمح لك الاباضية بكتبهم ومن هؤلاء المتشدين الذين تمنع كتبهم

نريد اسماء لا اكثر

يبدو انك تصرف وقتك فى الدفاع عن الاباضية اكثر من صرفك وقت فى الدفاع عن عقيدتك

فلست اعجب لحالكم !

الجيل القادم
23-03-2011, 01:49 AM
اقتباس:
[] من أنتي ؟؟؟ ومن تكوني ؟؟؟؟

انا امة الله يعرب ما هذا السؤال هل انت محقق فى الاستخبارات العمانيه يدفعون لك للبحث عن اهل السنه فى المنتديات
وهل أمة الله تحاور الآخرين بالزجر والتهديد....

اقتباس:
ومن أعطاكي الحق في التطاول على الناس؟؟[/]

اين تطاولت عليك ؟؟

انا سألت سؤال وجاء رد محاضرة فى تقارب السنه والاباضية




اقتباس:
لماذا حذفي مشاركتي؟؟

ليس بها رد سؤالى


وهل أنتي الوحيدة الموجودة في هذا المنتدى؟؟؟ دعي غيرك يشارك برأيه وقولي رأيك .. فلا تنقصي وتقللي من شأن الآخرين .. (فكلك عيوب وللناس ألسن).

اقتباس:
إذا كان المنتدى ملكك فوالله إنك لبئس المالك .. والله يعزأهل السنة والجماعة من أن يكونوا على شاكلتك.

وهل اتى العز منك وممن على شاكلتك

نعم ... والحمد لله ... أهل السنة أمة وسطية . وأتحداك بأن تثبتي عكس ذلك.


3.محاولة إحتكار الإباضية على المساجد والتحكم في إمام المسجد بحيث إما أن يكون إباضي أو( أجنبي) مصري أو بنجالي أو سني مغلوب على أمره.
4.ليس لدينا مشايخ أوعلماء من أهل السنة يعتد برأيهم وقادرين على إصدار الفتاوى.



اذا من على شاكلتى ليسو هم السبب فيما يحدث لك لانك تترتضيه وبعد هذا تدافع عنهم

أين دفاعي عنهم ... ومن قال لك أني أرتضيه أو أقبله.... أنا أخبرتك في ردي الذي حذفتيه أننا نعتبره منكرا ... والنبي صلى الله عليه وسلم أخبرنا ماهي الخطوات لتغيير المنكر.

اقتباس:
ليس لديك إحترام .. لا مع خصمك .. ولا مع من هم على مذهبك.. أنا جديد ويقترض أن أكون ضيف في هذا المنتدى ولكن ومادمت أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وعلى مذهب أهل السنة والجماعة سأبقى كالعظم في بلعومك ما لم تغييري من إسلوبك في الحوار مع الآخرين



الاولى ان تبقى لاهل البدع الذين يحرمو عليك الاقل الاشياء وهى معرفة دينك والدعوة له


اقتباس:
وإذا كان نظرك ضعيف فروحي إشتري لك نظارة أو ركبي عدسات وراجعي ردي لك بأني قلت بأن المعتدلون (في نظر الإباضية)[/q



يبدو انك من تحتاج لعملية تصحيح نظر وليست مجرد عدسة

اقرا ما كتبت انت
7.جميع المكتبات مراقبة وتمنع من بيع الكتب والمحاضرات التي تخالف المذهب الإباضي أو تدعو ضده ولكن يسمح لكتب كثيرة لعلماء أهل السنة المعتدلون.



سؤلى من هم هؤلاء الشيوخ المعتدلين ؟؟ صنفهم لنا ليست صعبه المكتبات موجوده واكيد اشتريت كتب لهؤلاء المعتدلين الذين يسمح لك الاباضية بكتبهم ومن هؤلاء المتشدين الذين تمنع كتبهم

نريد اسماء لا اكثر

أعود وأقول كان جوابي في ردي الذي حذفتيه .... العالم أو الشيخ الذي يلبي دعواتهم ويحضر محاضراتهم يعتبر معتدلا عندهم .. وخير مثال الشيخ عائض القرني وحتى الشيخ إبن باز رحمه الله وإبن عثيمين رحمه الله وسلمان العودة .فكتبهم ومحاضراتهم موجودة في جميع المكتبات ولكن ( ليس الكتب التي تتحدث ضد المذهب الإباضي) إلا ما ندر. كما أنهم يستندون إلى كثير من أقوالهم في محاضراتهم ...وهذا ما يجعلنا لا نتعرض لهم ... ودعوتنا لهم باللسان وبالقلب .. حالهم كحال الشيعة ... تجنبا للفتنة. ولأننا لم نسمع يوما من الأيام بأن ذموا أياً من الخلفاء الأربعة. ولعلمك يقرأون كتاب رياض الصالحين في مساجدهم مرة كل يوم.

يبدو انك تصرف وقتك فى الدفاع عن الاباضية اكثر من صرفك وقت فى الدفاع عن عقيدتك

فلست اعجب لحالكم !

وهل أنتي معي وتعرقي عن دعوتي للدفاع عن عقيدتي ؟؟؟

ولا تعجبي لحالنا لأننا من أهل السنة والجماعة وهذا الحال ينطبق على سائر المسلمين في الدول الخليجية خاصة والعربية والإسلامية عامة.. (أهل وسط ولا نسعى للفتنة)..
والله يهدينا وإياكي إلى سواء السبيل ... ونصيحتي لك كأخ في الله بأن تغيري من أسلوبك في الحوار مع الآخرين .

يعرب
23-03-2011, 02:06 AM
[=الجيل القادم;155366]وهل أمة الله تحاور الآخرين بالزجر والتهديد....اثبت يا فتى



وهل أنتي الوحيدة الموجودة في هذا المنتدى؟؟؟ دعي غيرك يشارك برأيه وقولي رأيك .. فلا تنقصي وتقللي من شأن الآخرين .. (فكلك عيوب وللناس ألسن).اظن الموضوع من اول مشاركه لك لم يقف عندك ارجو ان تعجل بعمل فحص نظر



نعم ... والحمد لله ... أهل السنة أمة وسطية . وأتحداك بأن تثبتي عكس ذلك.هل الوسطيه هى الخنوع وعدم الدفاع عن العقيدة




أين دفاعي عنهم ... ومن قال لك أني أرتضيه أو أقبله.... أنا أخبرتك في ردي الذي حذفتيه أننا نعتبره منكرا ... والنبي صلى الله عليه وسلم أخبرنا ماهي الخطوات لتغيير المنكر.اعتقد ان اجابتك هذه دليل على انك لا تفقه شىء

هل تكفير الصحابه منكر !!

هل القول بخلق القرآن منكر !!




أعود وأقول كان جوابي في ردي الذي حذفتيه .... العالم أو الشيخ الذي يلبي دعواتهم ويحضر محاضراتهم يعتبر معتدلا عندهم .. وخير مثال الشيخ عائض القرني وحتى الشيخ إبن باز رحمه الله وإبن عثيمين رحمه الله وسلمان العودة .فكتبهم ومحاضراتهم موجودة في جميع المكتبات ولكن ( ليس الكتب التي تتحدث ضد المذهب الإباضي) إلا ما ندر. كما أنهم يستندون إلى كثير من أقوالهم في محاضراتهم ...وهذا ما يجعلنا لا نتعرض لهم ... ودعوتنا لهم باللسان وبالقلب .. حالهم كحال الشيعة ... تجنبا للفتنة.
ولأننا لم نسمع يوما من الأيام بأن ذموا أياً من الخلفاء الأربعة. ولعلمك يقرأون كتاب رياض الصالحين في مساجدهم مرة كل يوم.وهل بن الباز رحمه الله لم يرد عليهم

الشيخ بن الباز رد على خليلهم ودعاه الى الاسلام الشيخ بن الباز رحمه الله هو من افتى بان من يقول بخلق القرآن كافر

ياترى من الحق

انت تقول منكر

والشيخ رحمه الله قال كفر

...وهذا ما يجعلنا لا نتعرض لهم ... ودعوتنا لهم باللسان وبالقلب .. حالهم كحال الشيعة ... تجنبا للفتنة.

هل الدعوة لله فتنه هل الدفاع عن اصحاب رسول الله فتنه هل الدفاع عن سنة رسول الله فتنه

الله المستعان
ولأننا لم نسمع يوما من الأيام بأن ذموا أياً من الخلفاء الأربعة. ولعلمك يقرأون كتاب رياض الصالحين في مساجدهم مرة كل يوم.

ما دمو بهذا الجمال لم ترك جدك الاباضية وتسنن ؟؟
وهذى ملى بها عينك
جاء في سيرة أبي المؤثر هذا كما في ( السير والجوابات : 2/ 307 ) : "فهذا دليل على كفر علي ، وضلاله، وصواب أهل النهروان وعدلهم ، ثم أن عليا خلعه الحكمان فلم يرض حكمهما ، وفرق الله أمره فقتله عبد الرحمن بن ملجم غضبا لله وكان ذلك منه حــــــــــــــلالا لقتله الذين يأمرون بالقسط من الناس ، فرحم الله عبد الرحمن"عندما يسب الخليلى اهل السنه ويتطاول على علمائنا هذه ليست فتنه وعندما ندعو الى تصحيح العقيدة هذه فتنه
ما لكم كيف تحكمون







وهل أنتي معي وتعرقي عن دعوتي للدفاع عن عقيدتي ؟؟؟ليست محتاجه لمعرفه من يضيع وقته ليكون عضمه فى بلعوم اهل السنه و تحسين صورة الاباضيه

ياترى هل سيبذل مجهود للعقيدة

ومن يقول خلافنا العقائدى مجرد منكر ماذا نتوقع منه


ولا تعجبي لحالنا لأننا من أهل السنة والجماعة وهذا الحال ينطبق على سائر المسلمين في الدول الخليجية خاصة والعربية والإسلامية عامة.. (أهل وسط ولا نسعى للفتنة)..شكرا لانى لم اكن اعلم لانى من اهل المريخ

والله يهدينا وإياكي إلى سواء السبيل ...اللهم اهدنا للحق وارزقنا اتباعه وجنبنا الباطل وارزقنا اجتنابه


ونصيحتي لك كأخ في الله بأن تغيري من أسلوبك في الحوار مع الآخرين .[/]شكرا للنصحية ونصيحتى لك ان تجعل الدين والعقيد اوثق من العرق والدوله

خلافنا ليس مع اهل عمان خلفنا مع عقائد الاباضيىة الباطل

نحن منتدى حوار عقائدى ولسنا مؤتمر لتقارب الاديان

جميع الحقوق محفوظة - فقط - لأهل السنة والجماعة