عرض مشاركة واحدة
  #13  
قديم 2010-10-18, 08:10 PM
ناصر الأسلام ناصر الأسلام غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-02
المكان: السعوديه
المشاركات: 407
افتراضي

8. القرتية : اصحاب امراة اسمها هند , وكنيتها ام سلمة , ولقبها قرة العين , لقبها بذلك كاظم الرشتي (مؤسس الرشتية).... اذ كانت من اصحابه , وهي ممن قلدت البابية بعد موت الرشتي ثم خالفته في عدة اشياء منها : التكاليف , فقيل : انها كانت تقول بحل الفروج ورفع التكاليف بالكلية .

9. الكوهرية : هم اتباع الاخوند ملا حسن كوهر المروجون لنحلته في كربلاء حتى اليوم .., وكان للكشفية اثر بليغ في ظهورها ... , يقولون يتاليه الائمة ويقولون بنفي العقاب عن مرتكب المعاصي .

10. النوربخشية : نسبة الى محمد نور بخش القوهستاني يكنى بابي القاسم , يدعي الاثنى عشرية انها فرقه من فرقهم وهي توجد في وديان هملايا, وكوهستان بلتستان المتصلة بتبت الصينية , وقد ادعى المهدي لنفسه , وطبق الاحاديث الوارده عن طريق اهل السنة في اسم المهدي وكنيته على شخصه , وانكار مهدي الشيعة وانفصل عنها , وبهذا راى بعضهم انه ليس من فرق الشيعة بل هو من الصوفية اصحاب وحدة الوجود ... , ولكن لا يمنع ان يكون من الاثنى عشرية في الاصل وادعى دعوى المهدية واخذ بروايات اهل السنة لا نطباقها عليه , لانه كان يقول بالائمة الاثنى عشر , ولهذا اكتفى في يوم بيعته بالمهديه بقبول اثنى عشر تيمنا بعدد الائمة .

11. البابية : اتباع الباب ميرزا علي محمد الشيرازي , وهو من الامامية الاثنى عشرية ادعى انه الباب للامام الذي ينتظرونه , وانه وحده الناطق عنه , ثم ادعى انه هو امامهم الغائب , ثم زعم ان الله –سبحانه- قد حل فيه , وله ضروب من الكفر والضلال .

12. البهائية : وهم اتباع حسين علي النوري المازندراني الملقب بـ (بهاء الله) وهو تلميذ الشيرازي (مؤسس البابية) وكان الخلاف بين المازندراني وشيخه (مؤسس البابية) على المرجعية الدينية , ولم يكن هذا الخلاف بسيطا بل وصل الى حد المواجهات العنيفة والتامر وسفك الدماء . ولكن وكالعادة تغلب المصلحة الدنيوية والهوى على انفس هؤلاء الشيعة وتنقسم البهائية الى :

أ- البابية الخلص .
ب- الازلية :اتباع يحيى–صبح الازل– (اخو مؤسس الطائفة )
ج- البهائية.
د- العباسية:اتباع عباس افندي(الابن الاكبرلمؤسس الطائفية)
هـ - الموحدون: اتباع محمد بن حسين المازندراني ( ابن مؤسس الطائفه) .
__________________

رد مع اقتباس