عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 2008-04-16, 05:49 PM
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 8,398
افتراضي

اقتباس:
إلا أنهم يسكتون عن هذه الأحاديث الملفقة والمنسوبة زورا للرسول (ص) ولا يخبروننا بشيء عنها وعن إمكانية وجودها في كتبهم وعن الآليات التي استطاعوا بواسطتها منع هذه الإسرائيليات وغيرها من الأكاذيب من التسلل إلى الحديث النبوي واختلاطها به، وهل قاموا حقا بعرض تلك الروايات على القرآن ومقارنتها بمضامينه؟ قبل أن ينسبوها إلى النبي الأكرم (ص) ويصبغوا عليها قدسية ويرفعوها إلى مقام الوحي المنزه؟؟!!...

جهلٌ مركب.
يبدو أنه لم يقرأ حرفاً واحداً فى علم مصطلح الحديث ، ولله در شيخنا أبى إسحق الحوينى حين قال : "لو علمت ماذا فعل علماء الحديث لسجدت لله شكراً أن جعلك من هذه الأمة".
وماذا تفعل يا هذا عشرات الآلاف من كتب علم الحديث رواية ودراية؟ كتب لو فرشت على سطح الكرة الأرضية لغطته وحجبته عن ضوء الشمس.
وهل أخذت بكلام علماء الحديث فى شتى المسائل لتأخذ بكلامهم فى هذه المسألة؟!
لو أحد غير المسلمين قال هذا الكلام لالتمسنا له العذر ولكن شخص ينسب إلى أمة محمد يدعى أن العلماء سكتوا عن تنقيح أحاديث النبى من الضعيف والموضوعات والإسرائيليات فإن هذا هو العجب العجاب حقاً.

يقول :
اقتباس:
إلا أنهم يسكتون عن هذه الأحاديث الملفقة والمنسوبة زورا للرسول (ص) ولا يخبروننا بشيء عنها وعن إمكانية وجودها في كتبهم وعن الآليات التي استطاعوا بواسطتها منع هذه الإسرائيليات وغيرها من الأكاذيب من التسلل إلى الحديث النبوي واختلاطها به،

ألا ترون أن هذا من الكذب البواح ؟ أن يدعى فى بداية حديثه أن مسألة الإسرائيليات من المسائل التى سال لها مداد العلماء ثم يدعى هنا سكوت العلماء على هذا؟
أليس هو القائل :
اقتباس:
يعد موضوع الإسرائيليات في الحديث النبوي واحدا من أخطر المواضيع وأكثرها حساسية في التراث الإسلامي، وقد أسال كثيرا من المداد قديما وحديثا وأثار جدلا حادا بين أصحاب الحديث أنفسهم،

ألا يعد هذا تناقضاً فجاً سقيماً عجيباً ، فلماذا إذن لم يرجع إلى أقوال العلماء فى تلك المسألة ، وهى ما صدرنا به ردنا عليه؟
وما الغريب أن يتم تداول أية قضية علمية خلافية بين العلماء فيقول كل منهم برأيه وبما فتح الله عليه به ، ويجتهد كل منهم فيخطئ أو يصيب ، حتى يصل الجمهور إلى حل لهذه القضية عندما يأذن الله؟ أليست هذه طبيعة أى قضية علمية سواء فى علوم الشريعة وحتى فى العلوم المادية؟
وهل التداول العلمى الرصين لقضية ما يقلل من شأن العلماء أو العلم أو القضية نفسها؟!
أم تراه يقلد الملاحدة والنصارى وأعداء الدين الذين يجعلون من اختلاف اجتهادات العلماء فرصة للقفز والإجهاز على هذا الدين؟!
__________________
قـلــت :
[LIST][*]
من كفر بالسـّنـّة فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله تعالى يقول : (( وما آتاكم الرسول فخذوه )).
[*]
ومن كذّب رسولَ الله ، فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ،لأن القرآن يقول : (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )).
[*]
ومن كذّب أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله سبحانه يقول فيهم : (( رضى الله عنهم ورضوا عنه )).
[*]
ومن كذّب المسلمين فهو على شفا هلكة ، لأن القرآن يقول : (( يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )) والنبي - صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال هلك الناس فهو أهلكهم ).
[/LIST]
رد مع اقتباس