عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 2011-10-29, 12:47 PM
ideal ideal غير متواجد حالياً
عضو ملحد
 
تاريخ التسجيل: 2011-10-24
المشاركات: 181
افتراضي رد: BBC : معدلات الزنا في الغرب !!

الدول العربية فيها مشكلة ضخمة جدا و هي مشكلة العزوبية لكل من الشباب و البنات،

لماذا؟

لان الزواج له شروط، منها ان يكون الشخص مقتدر، يعني مكمل تعليمه، و حاصل على عمل، الخ .. يعني على الاقل الشاب يجب ان يتجاوز عمره 25 لكي يكون قادرا على الزواج

ما هو الحل اللذي يقدمه الاسلام لهذه المشكلة؟!

هناك حل الزواج المبكر، و هو الخيار اللذي كنت اتبناه حين كنت مسلما، و هو حل لا بأس به، و لكن لسبب او لاخر، غالبية المجتمع لا يمكن ان تتقبله، لان الزواج يعني المسئولية، و اغلب الناس لن يقبل ان يزوج ابنته لشاب ليس لديه دخل و لا زال طالبا.

هل التعدد حل لهذه المشكلة؟! طبعا لا .. ليس له علاقة بالمشكلة. بل قد يزيدها سوءا لان هذا يعني انه سيصبح هناك عدد اكبر من الشباب اللذين لا يمكن لهم ان يتزوجوا مهما فعلوا

و مشكلة العنوسة هذه تتفاقم بسبب الفصل بين الجنسين، ففي السعودية مثلا - بحسب اطلاعي المحدود - الشباب و الفتيات يعيش كل منهم في عالم مختلف تماما عن الاخر، فحين يحاولون الارتباط يجدون صعوبة بالغة في التفاهم و التواصل، لانه لا احد منهم يعرف شيئا عن الاخر، و لهذا كثير من الزيجات تنتهي بالفشل.

في الغرب، العزوبية موجودة كظاهرة، و لكنها ليست مشكلة، لماذا؟ لان هناك حرية. الشباب من كلا الجنسين يستقلون عن اهاليهم في سن مبكرة، و ليس هناك تابوهات اجتماعية ضد العلاقات العطافية.

هل المجتمع الغربي خالي من المشاكل؟! بالطبع لا، و لكن هذه صفة عامة، فهل المجتمعات الشرقية خالية من المشاكل؟!!

البشر ليسو perfect، من الطبيعي ان تكون هناك مشاكل،

الفرق بين الدين و العلمانية، انك في المجتمع العلماني تنظر للمشكلة بموضوعية و تحاول حلها ايضا بموضوعية. بينما في الفكر الديني، تنظر الى المشكلة فقط من باب ارتباطها بالبعد عن الدين. فمثلا، الاختلاط في حد ذاته قد يعتبر مشكلة في السعودية!! و لكنهم لن ينظروا الى المشاكل اللتي قد يسببها الاختلاط، فمن وجهة نظرهم: منع الاختلاط هو هدف في حد ذاتها. اما نجاح الزيجات من فشلها؟ فالزواج قسمة و نصيب ... و من غير المعقول ان يكون الاختلاط سبب في ذلك لانه شرع الله!
رد مع اقتباس