عرض مشاركة واحدة
  #17  
قديم 2011-11-26, 08:08 AM
علاء الدين علاء الدين غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-15
المشاركات: 141
افتراضي رد: عصمةُ النبي في التبليغ [ تسقطُ منكري سنتهِ ] ...

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة

أسأل الله العلي العظيم أن يهديكَ إلي الحق وأن يفتح على قلبك .
أشكر لك دعاءك القيم هذا وجعلك ربى ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ..
وأحسن القول سيد تقى الدين هو حديث الله ولا حديث سواه ..
اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ
وذلك الحديث هو فقط ما أمرنا الله ربنا بالإيمان به ونبذ أى حديث سواه ..
تِلْكَ آَيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآَيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ
والله ربنا عندما يستنكر على الناس الإيمان بأى حديث سوى حديثه فيجب أن نعلم بأن قول الله هذا ليس أبدا بالقول الهزل وإنما هو قول فصـــل .
ومن هنا كان إنكارنا ليس للسنة فحسب ـ وإنما لكل قول وفعل ليس من قول الله وأمره ..
والله ربنا قد علّم نبيه ورسوله الأمين أن يجادل الناس بالحجة والبرهان وليس بزخرف القول . وأمره كذلك بأن يطلب برهان القوم على مايقولون به على الله بغير الحق
وذلك البرهان أو الحُجة المعتبرة عند الله لابد وأن تكون صادرة عن الله ذاته وليس عن العلماء أو الفقهاء أو ..... ــ بمعنـــى
عندما تُحاججنى بمسألة ما وتطلب إلىّ برهانى على معتقدى الذى أُؤمن به ، فيجب علىّ أن آتيك ببرهان إلهى من عند الله وليس برهانا من عند العلماء الثقات لأن لا أحد يمثل حجة على الله وكتابه , بل الحُجة البالغة الحقة هى لله فقطط بلا شريك أو حميم يُطاع
والبرهان الإلهـى هذا كان هو منهج الرسول فى دعوته للدين القيم الخالص لله رب العالمين ولدى مُحاججته لأهل الكتاب أو المشركين أو سواهم ..
فاليهود مثلا عنما حاجوا الرسول فى بعض الأحكام التى لم تتنزل من عند الله.. فماذا قال لهم الرسول عندها ـ هل قال لهم آتونى بالتلمود أو بآراء أحباركم أو علماءكم !! بالطبع لااااا ..
وإنما قال لهم بأمر من ربه .. فَأْتُوا بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ
وكذا فإن المشركين عندما حاجوا الرسول فى تحريمهم لما لم يأذن الله بتحريمه فماذا كان قول الرسول لهم ـ هل سألهم عن رأى علمائهم وأولياءهم ؟؟؟؟؟ لم يفعل ذلك وما كان له أبدا لأنه الرسول الأمين الذى آمن بالله وكلماته ولذا فقد حاججهم بعلم الله وحجته فقط حيث قال ـ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلاَّ تَخْرُصُونَ (148) قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ
فالعلم الحـــق سيد تقى الدين هو علم الله والذى سيحاججنا به دون سواه ..
وعلم الله هــذا هو ما نبتغيه دائما عندما نسأل عن برهانكم حول مسألة ما , إذ يجب عندها أن تأتنا بحجة الله على الناس أجمعين وليس بحُجج الإمام والفقيه والعالم و...
ونحن ومن خلال هذا الموضوع قد سألناك برهانك حول عصمة النبى التى تقول بها حيث أن مبلغ علمنا أن العصمة تكون فقط للرســل الذين يعصمهم الله ويؤيدهم بنصره ليتمكنوا من إبلاغ رسالاته إلى العالمين كما أراد الله لها ..
ونحن نعلم جميعنا بأن محمد رسول الله هو خاتم النبيين ولكن لا يجب أن نخلط فيما بين صفته كرسول الله ووصفه كنبى يتلقى النبأ من السماء ليعمل به ويتبعه شأنه فى هذا ككجميع المؤمنين ..
والنبى بإتباعه للوحى لا عصمة له ـ فهو يصيب غالبا لإستمساكه بالوحى كأشد الناس تمسكا به , ولكنه قد يُخطئ أحيانا لأنه فى نهاية الأمر بشــر ككل البشر كما أخبرنا القرآن ببعض من تلك الأخطاء والتى ذكرتها أنت بذاتك بإحدى مشاركاتك ..
فكيف بك ومع إقرارك بوجود بعضا من الأفعال الخاطئة للنبى تقـول بعصمته !!؟؟
فالعصمة تكون كما علمنا ربنا للنبى محمد فقط حال تبليغ الرســالة ـ أى تكون العصمة للرسول محمد بقدرة الله كى يتم رسالة النور للعالمين ..
وأما وإن كنت تُصر على وجود لعصمـة النبى فقـد سألناك برهانك لتلك العصمة .. وهنا يجب عليك أن تأتنا بآية صريحة وواضحة أو إستنباط سليم له شواهد قوية من القرآن ولا يتعارض مع أيا من الآيات البينات ..
ولكــن أن تأتنا بالآية التى تقـول بعصمـة الرسـول كبرهان على عصمـة النبـى !!! فماذا تنتظر منّا أن نقـول لك !!!!!
أو أنك تأتنا كذلك ببعضا من أقوال الذاهبين القائلين بعصمة النبى وتجعل من آراءهم حُجة على آيات الله .. فذلك ما نربأ بك عنه لما يُشكل تقولا على الله بغير الحق .

ولذا وجب علينا أن نوضح لك منهجنا فى الحديث بشأن دين الله حيث لا نأخذ عقيدتنا وأوامرنا ونواهينا سوى من كتاب الله وبموجب آيات مُحكمة صريحة أو إستنباط سليم يشهد به العديد من الآيات وليس أقوال العلماء أبدا والتى لم يضعها الله ضمن حُجته على العالمين ..
وأخيـــرا .. همسة لعقل وقلب تقى الدين ..
هل من اللائق بجلال الله ووحدانيته ونحن نقف بين يديه فى اليوم الموعود أن نستشهد بأقوال أبوقتادة ومسلم والشافعى وبن القيم وننحى آياته وبرهانه وبيانه وحجته البالغة جانبا !!!؟؟
فهكــذا يكون حـوار منكرى السنة ـ البرهان الإلهى الحـق ولا شئ سواه
.. أنار الله بصرك وبصيرك وهداك صراطه المستقيم ..
وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ
رد مع اقتباس