عرض مشاركة واحدة
  #55  
قديم 2011-12-14, 07:03 PM
غرباء غرباء غير متواجد حالياً
عضو نشط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-18
المشاركات: 493
افتراضي رد: متابعة أخبار المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصريه

المنوفية تحتفل بالانتخابات بدون أحمد عز.. مرشح الحرية والعدالة: أمين تنظيم المنحل كان يساوم الناخبين.. حزب النور يغازل الناخبين بشعارات جديدة.. و"شباب بيحب مصر" ينظم الطوابير بـ"السادات"

الأربعاء، 14 ديسمبر 2011 - 18:27


الناخبين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم فى مختلف لجان المنوفية

المنوفية – عبد الرحمن يوسف

أكد المهندس إبراهيم حجاج، مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات بالدائرة الرابعة بمحافظة المنوفية والتى تضم (السادات – سرس الليان – منوف)، على قيامه بالإدلاء بصوته غدا بمدرسة السادات الإعدادية لتفقده اللجان خلال اليوم مع اتساع الدائرة الشديد.

واعتبر حجاج فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن غياب أحمد عز هذا العام عن الانتخابات يعد "غيابا لرأس الفساد"، مشددا على أن عز كان يلعب على وتر الفقر والاحتياج للناس مع استخدامه للبلطجة فى تجسيد لسياسة العصا والجزرة،معتبرا فى الوقت ذاته أن ما قدمه عز لم يكن يمثل شيئا حقيقيا فى مساعدة الناس، واصفا برنامج عز بأنه كان يقوم على المساومة.

وقال إن الفترة التى قضاها فى مواجهة عز بالانتخابات بدءاً من عام 2005 ومواجهة سياسات الحزب الوطنى بالدائرة جعلته وكأنه "شايل كفنه على إيده"، مؤكدا أن هذا الأمر مع اعتقاله عامى 2007 و2008 هما أبرز التأكيدات على رغبته الجادة فى مواجهة الفساد، مشددا على أن برنامجه سيقوم على أساس تنمية البنية الأساسية وليس تقديم المساعدات العينية مثلما فعل سلفه، على حد قوله.

واختتم حجاج حديثه عن عز قائلا: "غيابه مثل استقرار نفسى حتى على قوات الشرطة التى كان يستخدم العديد من عناصرها فى فرض سطوته على الدائرة خاصة أنه ليس أحد أبنائها".

إلى ذلك الحين تواصل إقبال الناخبين فى الدائرة الرابعة بالمنوفية للإدلاء بأصواتهم بعد منتصف ظهر اليوم، حيث شهدت مدرسة السادات الإعدادية وجود بعض اللجان من الشباب تحمل شارة كتب عليها شباب بيحب مصر قامت بتنظيم الطوابير أمام المدرسة، بينما شهدت مدينة السادات تواجداً لمندوبى قائمة الكتلة المصرية وحزب الوسط وحزب الوفد، على عكس القرى الداخلية التى سيطر عليها حزبا الحرية والعدالة والنور وزاحمهم فيها قائمة الثورة مستمرة.

هذا وقد كتب على أرضية الشوارع الموجود بها مدرستا فاروق الابتدائية والسادات الإعدادية بمدينة السادات عبارة "صوتك أمانة والفلول خيانة".

فيما طبع حزب النور بوسترات كتب عليها شعار جديد لم يكن موجودا بمحافظات المرحلة الأولى كتب عليه "نحن نشعر بمعاناتك وقادرون على إزالتها".

على جانب آخر وعلى مستوى التنافس الانتخابى يراهن حزب الوفد فى منافسته على مقعد الفئات على شعبية مرشحه إبراهيم كامل بدائرة سرس الليان ومنوف، فضلا عن الكثافة العددية فى الإقبال، الأمر الذى قد يؤدى إلى عدم تحقيق أى من المنافسين على نسبة 50% + 1 اللازمة لفوز المرشح على المقعد الفردى.
__________________
رد مع اقتباس