عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 2012-03-13, 08:03 PM
مهاجرة بلا وطن مهاجرة بلا وطن غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-01-29
المشاركات: 221
افتراضي

الجارديان": تنافس بين الفلول والإسلاميين فى سباق الرئاسة المصرية

كتبت ـ شيماء عمرو | 12-03-2012 14:42

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن اليوم الأول لسحب أوراق الترشح في أول انتخابات رئاسية "حرة" في تاريخ مصر المقررة في 23 مايو المقبل كشف أن طرفي السباق محصور بين سياسيين من عهد النظام السابق، وآخرين من الإسلام السياسي بتياريه "المعتدل، والمتشدد".

واستبعدت الصحيفة فوز الفريق أحمد شفيق ـ الطيار السابق في القوات المسلحة ـ في سباق الرئاسة؛ على الرغم من علاقته الدفيئة بالمجلس العسكري، بحسب قولها، نظرًا للرفض الشعبي له على خلفية علاقته المزعومة بالرئيس المخلوع حسنى مبارك والتي دفعت المصريين لإجباره على الاستقالة من منصب رئيس الوزراء الذي شغله في الحكومة المؤقتة بعد الثورة.

وذكرت أن عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، ووزير الخارجية الأسبق لا يزال محسوبًا على النظام الذي أًطيح به قبل عام، وعلى الرغم من تصريحاته التي وصفتها بـ "الحذرة" والتي ينتقد فيها دور السياسي للمجلس العسكري ، لكنها قالت إنه يحظى بعلاقات دافئة مع المجلس العسكري أيضًا.

واعتبرت أن من أبرز مرشحي سباق الرئاسة من التيار الإسلامي والذي تربطهم علاقة فاترة بالمجلس العسكري، حازم صلاح أبو إسماعيل الذي وصفته بـ "المتشدد"، وعبدالمنعم أبوالفتوح الذي وصفته بـ "المعتدل"، ورجحت أن كلاهما سيحاول تحجيم الدور السياسي للجيش في حال فوزهما في سباق الرئاسة.
رد مع اقتباس