عرض مشاركة واحدة
  #12  
قديم 2013-01-21, 04:11 PM
طاهر أحمد طاهر أحمد غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-29
المشاركات: 178
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاويه إِمام الحسن بن علي مشاهدة المشاركة
اولا اخي الكريم حاول ان تختار الفاض مناسبه للحوار فلو تتابع ما اكتبه لك لاتجد فيه تهجم عليك بينما انت تختار الفاض غير مناسبه فمره تقول ( حاطب ليل ) ومره تقول ( كفاك افتراء ) ومره تقول (تفتري على الناس ) اخي الكريم حاول تضغط على نفسك وتتحمل لان الحوار اذا تشنج فسد
[align=center]ألفاظي سلمية ولا شيء فيها، فوصفي لك بالمفتري أي أنك تختلق القصص غير الصحيحة، ووصفي لك بحاطب الليل أي أنك لا تعرف عمن تنقل، فقد تظن أن نقلك صحيحاً والصواب أنه ليس بصحيح.[/align]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاويه إِمام الحسن بن علي مشاهدة المشاركة
والان كل هذه المشاركات كانت بلا اجابه منك
قلت لك هل العمل شرط صحه ام شرط كمال هذا هو الموضوع
ولم احصل على اجابه
[align=center]لم تحصل على إجابة لأنك تجاهلت سؤالي، وكان الأولى بك بدل أن تتظلم أن تجيب من البداية.[/align]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاويه إِمام الحسن بن علي مشاهدة المشاركة
واما الشيخ ربيع فمعروف انه يقول الشيء فاذا راى هجمه عليه يحاول ان يستدرك لما وقع فيه ثم تكون المحصله مجموعة تناقضات
[align=center]ذكرتني بالرافضة حينما يحتجون على أهل السنة بقولهم ((ومن المعلوم كذا وكذا)) وقولهم ((اتفق الشيعة والسنة على كذا وكذا))، فلا هذا من المعلوم ولا ذاك من الاتفاق، وأذكر مرة أن التيجاني قال ((من المعلوم أن ابن عمر -- كان ناصبياً يكره آل البيت))، وهذه كتلك.
ومع ذلك سأفترض معك جدلاً أنه قال أقوالاً وتراجع عنها، ألا يعني هذا أنه يتبع الحق حيثما وجده ولا يصر على خطئه؟
ألم يقل الله عز وجل والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون [آل عمران:135]؟[/align]


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاويه إِمام الحسن بن علي مشاهدة المشاركة
وما جئت به في المشاركه الثانيه من كلام شيخ الاسلام يؤكد انك تعتقد ان العمل كمال فهل هذا صحيح ؟؟؟؟؟؟
واما عن سؤال هل شيخ الاسلام مرجئي فاقول لك ان من ابعد الناس عن الفرق الضاله والمبتدعه هو شيخ الاسلام
[align=center]لكم أود أن أماطلك فقط لأريك كم أنت متناقض، لكن طالما أنك أجبت فسأجيبك مباشرة، فأنا -ولله الحمد- ألتزم بقواعد الحوار، لكن لا بأس من التعليق قبل الإجابة.
يستفاد من جملتك الأولى أن شيخ الإسلام قال بأن العمل كمال، وعليه فلماذا تنقم على الشيخ ربيع؟ الشيخ ربيع قال نفس مقال شيخ الإسلام في أن الإيمان قول وعمل واعتقاد، وأيضاً قال نفس مقالة شيخ الإسلام في أن أصل الإيمان في القلب وكماله في العمل، فلماذا شيخ الإسلام هو شيخ للإسلام في حين أن الشيخ ربيع مبتدع ومرجئ عندك؟ أريد الجواب فلا تتهرب منه.
نأتي الآن إلى جواب سؤالك:
سألتني هل العمل شرط صحة أم شرط كمال؟
الجواب هو شرط صحة وشرط كمال في آن معاً، فلا يصح الإيمان دون عمل، ولا يكمل الإيمان دون عمل، وحتى أبسطها عليك دعني أمثل بمثال مأخوذ من قوله تعالى ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء (24) تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون (25) [إبراهيم]:
الإيمان كالشجرة، أصله في القلب كما أن أصل الشجرة في الأرض، وكما أن أصل الشجرة لا يكون شجرة دون جذع وفروع، وكذلك أصل الإيمان لا يكون إيماناً دون قول وعمل، وكما أن الشجرة لا تكتمل وتؤتي أكلها إلا من الفروع، فكذلك الإيمان لا يكتمل ويؤتي أكله (الثواب) إلا من العمل.
ما رأيك الآن؟ جواب مباشر دون مماطلة أو تظلم، فليتك تتبع الأسلوب ذاته معي.[/align]
رد مع اقتباس