عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 2013-02-15, 06:46 AM
غريب مسلم غريب مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-08
المشاركات: 4,040
افتراضي

حياكم الله أحبتي في الله
أشكر لكم تفاعلكم شيخنا أبا جهاد وأخي الحبيب وائل، وأعتب عتباً مع المحبة على من قرأ الموضوع ولم يعلق.
البرنامج يعمل على أجهزة الأندرويد وقد جربت النسخة الأولية منه على أندرويد صيني وعمل بشكل ممتاز، ومن المفترض أن يعمل على كل الأجهزة الداعمة للجافا، فبرامج الأندرويد apk هي في الأصل جافا، لكن البرنامج لن يدعم أجهزة الآيفون والبلاك بيري حالياً، فنظام جهاز الآيفون مختلف تماماً عن نظام الأجهزة الأخرى، أما البلاك بيري فلا أعلم عنه شيء، لكن مع ذلك سأواصل البحث لإيجاد حل، كما يمكنأن نقوم بعمل برنامج wgz يكون بشكل مستقل يكون لأجهزة S60، لكن سيكون ذلك كمرحلة ثانية إن شاء الله.
بالنسبة للتصميم، فأنا قادر على أن أعمل على الفتوشوب بإذن الله، لكن ينقصني نظرة الفنان إلى التصميم، ولعلكم تذكرون النسخة الأولى من هاك القرآن الكريم وكيف كانت، ثم كيف صارت بفضل الله أولاً ثم باقتراحات الشيخ أبي جهاد ثانياً.
لا بأس أن نبدأ أولاً باقتراحات التصميم، ثم ننتقل بعد ذلك إلى التصمبم نفسه، فثمرة التعاون تفوق كثيراً ثمرة العمل الفردي، والثواب لا ينقص عن أحد بإذن الله، وما في ذهني الآن أربع شاشات رئيسية:
الشاشة الأولى:

وفيها أربع مناطق، الأولى لاستعراض القرآن الكريم، والثانية للبحث في القرآن الكريم، والثالثة لذكر المعلومات حول قواعد البيانات، والرابعة لذكر معلومات حول البرنامج.

الشاشة الثانية:

وهي صفحة البحث، في الأعلى مربع البحث وبجانبه زر البحث، وفي البقية من الصفحة keyboard أو ربما صورة أو معلومات أو أي شيء آخر.

الشاشة الثالثة:

في الأعلى (أو الأسفل) نضع عدد النتائج، وفي القسم الرئيسي نضع النتائج.

الشاشة الرابعة تشابه الشاشة الثالثة، إلا أن القسم الرئيسي يعرض السورة أو الصفحة من القرآن الكريم.
__________________
قال أبو قلابة: إذا حدثت الرجل بالسنة فقال دعنا من هذا وهات كتاب الله، فاعلم أنه ضال. رواه ابن سعد في الطبقات.
رد مع اقتباس