عرض مشاركة واحدة
  #96  
قديم 2013-05-06, 01:30 AM
المنتصر طموس المنتصر طموس غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-05-03
المشاركات: 24
افتراضي

أخوتى الأفاضل
بخصوص السؤال فبكل تأكيد يأجوج و مأجوج هم تحت الأرض , و ذلك لأنهم يحفرون و لا يرون نور الشمس
و كونهم تحت الأرض فهذا تأكيد أنهم ليسوا بشرا , و الأرحج أنهم صهير الحجارة , يأجوج و مأجوج من أجيج النار
السد حجزهم فلم يستطيعوا نقبه و لا تظهره فبردت طبقات فوق طبقات أدت لردمهم . في الأساس كان السد لحجزهم من مكان خروجهم و لكن تسبب حجزهم في ردمهم.
السد مازال لم ينهار و لكنه به فتح صغير , و لا ننسى أن خروج يأجوج و مأجوج هو من فتح , و أنهم بعد خروجهم سيموج بعضهم في بعض ...
توارثنا أشياء غير صحيحة , و منها أن السد كان بناء على هيئة جدار أملس عالي , و هذا غير صحيح لأنه سد من ردم قلبه من حديد . و الردم يكون مائلا و ليس قائما .
توارثنا أن السد كان بين جبلين و هذا غير صحيح فهو كان بين صدفين ( تقوسين )
توارثنا أن يأجوج و مأجوج لا يفقهون قولا و أنهم قبائل شرسة مقاتله , و هذا ليس عليه دليل , فالقوم الذي أشتكوا من يأجوج و مأجوج هم من لا يكادون يفقهون قولا , و ياجوج و مأجوج ورد ذكرهم على لسان هؤلاء القوم فقط فلم يشتكي منهم لا القوم في الغرب و لا القوم في الشرق . و نقطة هامة أن القرآن ذكر ثلاث أقوام في الغرب و الشرق وما دون السدين و لكن لم يذكر يأجوج و مأجوج بأنهم قوم.
توارثنا أن القوم ما دون السدين كانوا متخلفين كسالا ,و لكن هذا ليس صحيح فلقد كانوا أغنياء و أقوياء, فلو كانوا كسالا لما ساعدوا ذو القرنين في تشييد السد , و أرضهم أرض خيرات بفضل خصوبتها و وجود معادن بها ساعدت في بناء السد و من جهة أخرى لو كانت أرضهم ليست أرض خير لما طاب لهم البقاء بها.
نقاط كثيره توارثناها و تناسينا الأصل . نقول جدار املس عالي بين جبلين و الحقيقة الواردة بشكل صريح في القرآن انه سد من ردم شيد بين صدفين , و شتان بين الردم و الجدار و ما بين الصدفين و الجبلين , و ما بين الشعوب القوية و الشعوب الكسالى .........

رد مع اقتباس