عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 2013-06-08, 10:36 AM
غريب مسلم غريب مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-08
المشاركات: 4,040
افتراضي

حيا الله أخانا السوري حمزة
بداية يجب أن أقول أن هذا القسم هو أحد أقسام المنتديات الحوارية، وما يقال في المنتديات الحوارية يختلف عما يقال خارجها، ونحن لا ننكر أن التكفير حق لله ورسوله، فأهل السنة والجماعة (ويفترض المسلمون بشكل عام) يكفرون اليهود والنصارى بدليل كتاب الله عز وجل، وأهل السنة يكفرون من يدعون الإسلام من القاديانية بدليل الكتاب والسنة وإجماع الأمة، وهذا لا خلاف فيه، لكن هنالك فرقة ضالة (وهم الخوارج) أخذوا هذا المصطلح (التكفير) وطبقوه على المسلمين دون ضوابط، فأخرجوا المصطلح من كونه حق لله ورسوله، فوجب علينا لذلك التنبيه منهم، ولأن علينا أن نفهم مستمعينا أو قراءنا ما نقصده، ولأن قراءنا يظنون أن الخوارج هم من يكفرون علياً ، ولأنهم يظنون أن الخوارج ما صاروا خوارج إلا لأنهم كفروا علياً كعلي وليس لأنهم كفروا مسلماً، ولأن الخوارج الذين نعنيهم لا يكفرون علياً ، كان علينا إيجاد مصطلح يفي بالغرض ويفهمهم مقصدنا فكان هذا المصطلح.
قولنا ((الإباضية والخوارج والتكفيريين)) لا مشكلة فيه، على الرغم من أنه يكفي أن نقول الخوارج دون غيرها، فالإباضية تكفيريون، والتكفيريون خوارج، لكن لأننا بحاجة إلى التفصيل كان هذا العنوان، فالإباضية يقولون أنهم ليسوا خوارج، والتكفيريون من القاعدة وأمثالها يقولون أنهم ليسوا خوارج، وفي النهاية هم كلهم خوارج.
أهل السنة والجماعة هم السلفيون، ويطلق التلفزيون السوري الرسمي لفظ السلفيين على السلفيين والخوارج في آن معاً لتنفير الناس من مذهب السلف، فهل أمتنع عن تسمية نفسي أنني سلفي بحجة أني أساعد النظام السوري على مراده؟ هذا والله غير مقبول.
الأمر الآخر وهو قولك " السلفية الجهادية " فيه إساءة لمذهب السلف، فهل يوجد سلفي غير جهادي؟ السلفي هو من يتبع منهج السلف، فهل يوجد أحد من السلف ينكر الجهاد حتى تميز بين نوعين من السلفيين؟ ثم لماذا تخصيص فئة من السلفيين بالجهاد؟ هل أستطيع أن أقول سلفي توحيدي وكما تعلم فإن التوحيد أهم من الجهاد؟ وهل أستطيع القول سلفي ثوبي نسبة إلى تقصير الثوب؟ لماذا تخصيص الجهاد دون باقي الأعمال التي نرجو منها الثواب؟
أيضاً فالخوارج موجودون في كل زمان ومكان، قد تختلف أهدافهم المعلنة، لكنهم في النهاية يبقون على ما هم عليه من تكفير المسلمين بالكبيرة، وإن كان بعضهم أشد من بعض، فكون لم يعد لجماعة التكفير والهجرة تواجد كبير هذه الأيام، إلا أن أبناءها ما زالوا موجودين، وأيمن الظواهري هو أحد أبنائها على ما أعلم.

تقبل تحيتي، وأسأل الله أن يقضي على حكم بشار عاجلاً غير آجل، وأن يولي عليكم يا أهلنا في سوريا من يخاف الله فيكم.
__________________
قال أبو قلابة: إذا حدثت الرجل بالسنة فقال دعنا من هذا وهات كتاب الله، فاعلم أنه ضال. رواه ابن سعد في الطبقات.
رد مع اقتباس