عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 2014-10-21, 09:32 PM
صوت الرعد صوت الرعد غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-02-10
المشاركات: 312
افتراضي

من تسمونهم القرانيين ليسوا على اتفاق واحد في المسائل التي ذكرت وليس جميعهم يجرحون في الصحابة.. ربما هو مذهب الدكتور أحمد صبحي منصور ومن اليه وأنا أعارضه في هذا بشده حيث كيف لا يقبل الرواية في مسائل القران الكريم ثم يقبل بها اذا كانت قدحا في أحد الأولين. إما أن تقبل الرواية اجمالا لهم وعليهم او ترفضها لهم أو عليهم.
أما بالنسبة للتوراة والانجيل فان كنت تؤمن انها كتب من عند الله وأن القران الكريم مصدقا لهما فيجب أن تثبت أنهما كتابين من عندالله اذ ما قيمة الايمان بهما وهما غير موجودين. ولو كان القران ناسخا لنصوص التوراة والانجيل فلماذا يريد الله منا أن نؤمن بهما. ولماذا يقول :"وليحكم أهل الانجيل بماأنزل الله فيه" وقد تم نزول الكتاب ولماذا يقول : {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ} [البقرة : 62]
ستوقع نفسك ومن يريدون الايمان بالقران الكريم في تشكيك فيه لأنك تقول انه متناقض حيث يريدك ان تؤمن بهما وفي نفس الوقت تم نسخهما ولا تحتاجهما ولاحجة بهما.
أنا أؤمن بأن علم القران الكريم سيحقق التوراة والانجيل ويكشف التحريف في نصوصهما ويبين الصحيح منهما. فقط علينا ان نفهم بيانه ثم بعدها سينكشف لنا بيان التوراة والانجيل.
ولا تنسى قوله تعالى: {أَوَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ آيَةً أَنْ يَعْلَمَهُ عُلَمَاءُ بَنِي إِسْرَائِيلَ} [الشعراء : 197] ولك أن تتساءل لماذا علماء بني اسرائيل بالذات وما العلم الذي لديهم لكي يعلموا القران الكريم؟
رد مع اقتباس