عرض مشاركة واحدة
  #161  
قديم 2014-12-09, 07:16 PM
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 3,061
افتراضي

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ
(13)(الصف)

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال ليوم الاثنين 8 كانون الاول 2014 من ارض المعركة


قاطع عمليات الانبار:

1_قام الثوار باستهداف مقر اللواء الثامن الذي تتمركز فيه مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها بعدد من قذائف الهاون عيار 120 ملم مما ادى القصف الى مقتل ثلاثة من عناصر المليشيات المجرمة وجرح ستة اخرين.
2_تمكن الثوار من استهداف عناصر مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة في منطقة البو جليب ما ادى الى مقتل عدد منهم واصابة اخرين.
3_الثوار يشتبكون مع عناصر مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها في شارع المستودع ومنطقة السجارية وفي شارع 20 ويكبدونهم اربعة قتلى وجرح سبعة اخرين.
4_معارك عنيفة جدا بين الثوار من جهة وعناصر مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها من جهة اخرى قرب الملعب الدولي في منطقة ال 7 كيلو.
5_معارك عنيفة جداً بين الثوار من جهة وعناصر مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها من جهة اخرى قرب مبنى المحافظة ومديرية الشرطة.

قاطع عمليات ديالى:

تمكن الثوار من تدمير اليتين لمرتزقة مليشيات السلطة المجرمة ومقتل من فيهما وذلك بعد استهدافهما بعبوتين ناسفتين في قضاء المقدادية.

قاطع عمليات صلاح الدين:

1_قام ثوار العشائر بمهاجمة مقر عناصر مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها في جامعة تكريت واشتبكوا معهم بمختلف الاسلحة وتم تطهير اغلب اقسام الجامعة ولم يبق منها الا كلية الزراعة التي يتحصن بها عدد من عناصر المليشيات المجرمة وبحماية الطائرات الايرانية التي شنت غارات على محيط الجامعة وتم في هذه المعركة قتل اكثر من 25 عنصر وجرح ضعف هذا العدد وتدمير ثلاث عجلات همر ومدرعتين , واستقر الموقف لصالح ثوار العشائر حتى هذه اللحظة.
2_هاجم ثوار العشائر عناصر مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها في منطقتي الحجاج والبو طعمة جنوب بيجي وجرت اشتباكات عنيفة تمكن خلالها ثوار العشائر من قتل 7 عناصر وجرح 15 آخرين من عناصر مليشيات السلطة المجرمة ومليشيا سرايا السلام الدموية الارهابية كما تمكن الثوار خلال العملية من اغتنام عجلتي همر و3 عجلات رباعية الدفع وتدمير 5 اليات مختلفة الانواع , وتدخلت المروحيات الحكومية لاسناد المليشيات الصفوية المجرمة وسيطر الثوار على كامل منطقة الحاوي على ضفاف دجلة , والاهالي يؤكدون اصابة ومقتل مدير شرطة قضاء البيجي وقائد مليشيا الغدر والعمالة -الصحوة- وعددا من الضباط والعناصر الاجرامية.
3_حاولت قوة من عناصر مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها التقرب من اطراف مدينة بيجي مستخدمةً الطرق الزراعية في منطقة البو طعمة فتصدى لها ثوار العشائر في منطقة الحي الصناعي الواقعة في الطرف الجنوبي لمدينة بيجي ودارت اشتباكات عنيفة خسرت خلالها المليشيات المجرمة 19 عنصرا وجرح 28 آخرين وتدمير 4 عجلات نوع همر و3 عجلات رباعية الدفع ومدرعة وهربت القوة المعادية تحت اسناد الطائرات الايرانية التي تدخلت بقصف اطراف المنطقة لفض الاشتباك وتراجعت القوة المهاجمة تقهقريا الى منطقة المالحة.
4_بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها في معركة ناحية المعتصم جنوب شرق سامراء وسيطرة الثوار عليها بالكامل , خرج اللواء 17 والميليشيات الصفوية المتجحفلة معه من قاعدة البكر الجوية وانتشر من منطقة بلد الى الدجيل لتامين طرق امداد المليشيات المجرمة , فتعرض لهم الثوار في منطقة تل الذهب واشتبكوا مع القوة التي لا زالت حديثة عهد بالمنطقة وتمكنوا من قتل 13 عنصرا وجرح 21 آخرين وتدمير 3 عجلات نوع همر وعجلتين رباعية الدفع وتدخلت الطائرات الايرانية لحماية ميليشيات الحشد الاجرامي وقصفت المدنيين ومنازل الاهالي والعزل انتقاما من العشائر العراقية الاصيلة , وتراجعت قوات اللواء 17 والميليشيات الصفوية متقهقرة مذعورة الى منطقة بلد.

قاطع عمليات بغداد والمناطق المحيطة بها:

قام ثوار العشائر فجر هذا اليوم بمهاجمة احدى السيطرات المشتركة من مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها في منطقة السلمان بقضاء الطارمية وتمكنوا من قتل 5 عناصر وجرح 9 آخرين وحرق عجلتي همر وبعد هروب ما تبقى من عناصر مرتزقة المليشيات المجرمة من هذه السيطرة قام الثوار بالاستيلاء على الاسلحة.

((ويا محلى النصر بعون الله))
الموقف اليومي صوتيا لثورة التحرير العراقية الكبرى وعمليات الثوار ليوم 8-12-2014
https://www.youtube.com/watch?v=9yqw...ature=youtu.be
رد مع اقتباس