عرض مشاركة واحدة
  #166  
قديم 2014-12-17, 03:05 PM
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 3,061
افتراضي



[align=center]بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ
(13)(الصف)

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال ليوم الاثنين 15 كانون الاول 2014 من ارض المعركة[/align]

[align=right]
قاطع عمليات الانبار:
1_اشتباكات عنيفة اندلعت بين الثوار ومليشيا سوات في شارع المعارض وشارع 20 وسط مدينة الرمادي مما ادى الى مقتل 15 عنصراً من مليشيا سوات الارهابية الصفوية وتدمير 3 عجلات رباعية الدفع.
2_هجوم مباغت شنه الثوار على مقرات مليشيات السلطة الصفوية المجرمة في منطقة الهياكل ومعمل السمنت بالقرب من قضاء الفلوجة مما ادى الى مقتل 10 عناصر من المليشيات المجرمة وتدمير 3 اليات مختلفة ومقتل من فيها.
3_تمكن الثوار من الهجوم واقتحام مقر اللواء 29 في الكيلو 180 في الرمادي مما ادى الى مقتل 45 عنصروعشرات الجرحى من مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها واغتنام عشرات الاليات المدرعة ورباعية الدفع مع اسلحتها واعتدتها.
4_بعد تشديد الثوار حصارهم على قاعدة البغدادي وقصفها بمئات الصواريخ المليشيات الحكومية المجرمة تنسحب من القاعدة بالطائرات ليلا وتخلي القاعدة من الطائرات المروحية والحربية ولم يبقى في القاعدة سوى بعض العملاء من مليشيا حلف الغادرين- الصحوات- والميليشيات الصفوية المجرمة واحد المصادر من داخل القاعدة يؤكد ان الميليشيات ستنسحب بعد اكمال سرقتها للموجودات الثمينة في القاعدة.
5_بعد الاشتباكات العنيفة تمكن الثوار من تحرير مقر اللواء 18 في الرمادي بالكامل من مليشيات السلطة الصفوية المجرمة واغتنام (5) اليات محملة بالاسلحة والاعتدة ومقتل (25) مرتزقا من المليشيات الحكومية المجرمة ومليشيا العصائب الاجرامية.
6_الثوار يردون بالهاونات الثقيلة على موقع راجمات صواريخ مليشيات السلطة المجرمة الذي كان يقصف منطقة الكرطان والبوعلوان بصواريخ الراجمة متوسطة المدى وتمكن من اصابتها واجبارها على الانسحاب وكان القصف الحكومي قد ادى الى استشهاد احد المدنيين وهدم مستوصف طبي في المنطقة.
7_اشتباكات بين الثوار من جهة و مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها من جهة اخرى قرب منطقة المصنع العراقي وجسر الكرمة مما ادت الى مقتل تسعة من عناصر مليشيات السلطة المجرمة واسر احد عناصر ميليشيا العصائب الارهابية.
8_اشتباكات بين الثوار ومليشيات السلطة الصفوية المجرمة بالقرب من محكمة الرمادي ومستشفى الولادة وتجددت الاشتباكات بالقرب من مديرية شرطة حماية الطرق الخارجية في منطقة 18كيلو بعد دخول المليشيات المجرمة اليها وانسحابه من منطقة 35كيلو وكانت نتيجة الاشتباكات هو حرق وتدمير خمس اليات ومقتل تسعة عشر عنصرا من عناصر مليشيات السلطة المجرمة.

قاطع عمليات ديالى:

1_اندلعت اشتباكات عنيفة في ناحية بهرز بين الثوار وبمساندة اهالي الناحية من جهة وبين مرتزقة مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها من جهة اخرى وذلك على اثر قيام المليشيات الصفوية بتجريف عدد من البساتين لاهالي الناحية واعتقال عدد من المدنيين وادت الاشتباكات الى مقتل 4 عناصر للمليشيات الارهابية وتدمير اليتين.
2_اصابة طائرة حربية تابعة الى السلطة الصفوية المجرمة قرب قضاء المقدادية بعد ان تصدى لها الثوار بأسلحة م/ط والرشاشات المتوسطة.
3_قنص احد عناصر مرتزقة مليشيات السلطة الصفوية المجرمة قرب منطقة الاسود شمال بعقوبة اثر قيام المليشيات الصفوية الحكومية بحملة اعتقالات عشوائية طالت المدنيين العزل في قرية الاسود وابو تمر التابعة لقضاء الخالص.
4_مقتل ضابط برتبة مقدم وتدمير 3 اليات عسكرية ومقتل من فيها بعد استهداف رتل لمرتزقة فوج المليشيات الحكومية المجرمة بعدد من العبوات الناسفة قرب قرية الاسود شمال مدينة بعقوبة وقد تبين ان الضابط هو عنصر تنسيق بين الحرس الثوري الايراني وميليشيا بدر الارهابية الصفوية المجرمة.

قاطع عمليات صلاح الدين:

1_اشتبك ثوار العشائر مع مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها بعد ان حاولت القوات الصفوية استعادة ناحية المعتصم وادت الاشتباكات العنيفة الى وقوع خسائر جسيمة في صفوف المليشيات والياتهم وكانت الحصيلة مقتل 41 عنصر مليشياوي وتدمير 4مدعات و6 عجلات همر و3 عجلات رباعية الدفع وهروب ما تبقى من المليشيات تاركين جثث قتلاهم والياتهم المدمرة.
2_اشتبك الثوار في اماكن متعددة مع مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها والمدعومة بقوات ايرانية في منطقة العاني وفي محطة بلد ويشتبكون عدة مرات علي طريق بغداد- تكريت مع الأرتال الهاربة من بلد باتجاه بغداد وتكبيد القوات الحكومية عشرات القتلى والجرحى كما وتمكن الثوار من اغتنام عجلتي نوع همر وتدمير مدرعة.
3_اشتباكات عنيفة في اطراف مدينة بيجي ومليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها في حالة ارباك شديد مع تزايد خسائره في بيجي وبلغ عدد القتلى اكثر من 50 قتيل وهناك 100 عنصر من المليشيات محاصرين في الحي العصري والثوار مستمرين بقصف القوة المحاصرة بالهاونات وتمكن الثوار من اغتنام عشرات الاليات بعد هروب عناصرها تاركين الاليات على الطريق العام.

قاطع عمليات بغداد والمناطق المحيطة بها:

1_شن الثوار في بغداد هجوما على سيطرة في حي الجامعة بالرشاشات الخفيفة وتم قتل (5) من افراد السيطرة وجميعهم من المليشيات الحكومية المجرمة.
2_تمكن ثوار بغداد في حي الاعلام من قتل عدد من عناصر المليشيات الارهابية في احدى السيطرات التي تقوم بخطف المدنيين العزل على الهوية وابتزاز ذويهم بمبالغ ماليه كبيره.

((ويا محلى النصر بعون الله))

الموقف اليومي صوتيا لثورة التحرير العراقية الكبرى وعمليات الثوار ليوم 15-12-2014
www.youtube.com/watch?v=1Z0T52FLl-4[/align]

آخر تعديل بواسطة Nabil ، 2014-12-18 الساعة 12:25 AM
رد مع اقتباس