عرض مشاركة واحدة
  #13  
قديم 2016-08-12, 04:14 PM
التائه الحزين التائه الحزين غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2016-02-10
المشاركات: 31
افتراضي

أخي أبو أحمد الجزائري..

أنا لم أناقض نفسي أبدا..ما أعنيه من قول (نفس السبب) اقصد السبب المشترك بيننا وهو استمرار الحياة ، فكل مخلوق موجود لسبب للوصول إلى السبب الأهم وهو استمرار الحياة..

أما بالنسبة لعقل الإنسان ، فكلنا نعلم أن للحيوانات أيضا عقل في كل تصرفات حياتها منها كائنات تفعل عجائب لم يفعلها الإنسان كالنمل مثلا وتنظيم حياتهم وبناءهم الدقيق لبيوتهم وكذلك النحل..فهذا يدل على وجود عقل لهم.. ولكن أسلوب حياتهم مختلف

ولو فرضنا ان الإنسان هو صاحب العقل فقط .. فإن كان ذلك فقد يكون هذه ميزته حتى تصل جميع المخلوقات للسبب الأهم وهو استمرار الحياة..ولكل مخلوق ميزة لاستمرار الحياة قد يعجز عن ادائها الإنسان..فهنا تصبح أهمية عقل الإنسان في نفس درجة أهمية وجود باقي الكائنات.. وليس تفضلاً عن باقي الكائنات..لو صحة هذه الفرضية

أما عن قولي لا أعلم .. فكل ما أقوله يا أخي فرضيات و أنا أؤمن أنها فرضية فأنا أعلم أن علمي قليل وكل شي فرضته مما استنتجه منطقياً قابلاً لأن يكون غير صحيح...فلذلك قلت لك لا أعلم أخبرني أنت..لأني لا أعلم علم يقينيا ما سبب وجودنا أو ما هي ميزتنا الحقيقية لاستمرار الحياة هل هي العقل فقط -كما قلت- أو هي أسباب أخرى..

أما عن الحمار فقد استفاد منه البشرية آلاف السنين كوسيلة مواصلات لا يمكن الاستغناء عنها وعنده الكثير من القدرة للتحمل والصبر ..
فوجده أيضاً لسبب مهم لاستمرار الحياه كما نحن البشر لنا سبب مهم لاستمرار الحياة
رد مع اقتباس