عرض مشاركة واحدة
  #65  
قديم 2017-01-31, 07:50 AM
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 8,418
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبووحة1996 مشاهدة المشاركة

كل ماحد يشكك بالأحاديث تكلمتو عن الصلاة
موضوعي مختلف تماما,, مشكلتي بالتشريعات حلال وحرام ووجوب
الصلاة هى أعلى التشريعات. لأنها الركن الثاني فى الإسلام. والركن العملى الأول فيه. والأكثر ممارسة والتصاقا بالمسلم على الإطلاق. والتشريع الوحيد الذى يعتبر تركه كفرا. وعليها يتوقف قبول أو رفض بقية الأعمال. ومن أكبر أدلة حجية السنة فى القرءان أن القرءان تحدث عن الوضوء ولم يتحدث عن عدد الصلاة ولا أركانها بالوصف التفصيلى كما فى الوضوء. كما تحدث عن التيمم ولم يبين وصفه. دائما ستجدى مساحة من التشريع والأحكام يتركها للبيان فى السنة النبوية.
والصلاة من أكثر الأشياء التى اختلف فيها منكرو السنة. واختلفوا فيها كاختلاف الليل عن النهار!! ولى معهم فى هذا صولات وجولات لا تزال منشورة!!
والصلاة أمر مفصلى فى الحوار. ليست فقط لأنها تبين كيفيتها ولكن إذا ثبت أن القرءان ترك تشريع اشياء متعلقة بالصلاة فى السنة فهذا يعتبر دليل حجية للسنة النبوية. وهذا هو بيت القصيد.
__________________
قـلــت :
[LIST][*]
من كفر بالسـّنـّة فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله تعالى يقول : (( وما آتاكم الرسول فخذوه )).
[*]
ومن كذّب رسولَ الله ، فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ،لأن القرآن يقول : (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )).
[*]
ومن كذّب أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله سبحانه يقول فيهم : (( رضى الله عنهم ورضوا عنه )).
[*]
ومن كذّب المسلمين فهو على شفا هلكة ، لأن القرآن يقول : (( يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )) والنبي - صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال هلك الناس فهو أهلكهم ).
[/LIST]
رد مع اقتباس