عرض مشاركة واحدة
  #239  
قديم 2019-03-28, 09:47 PM
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 3,061
افتراضي رد: تغريدات تاريخية

تغريدات تاريخية (236) :


* القائد عقبة بن الحجاج: شن 7 حملات على فرنسا خلال 7 سنوات، ثبَّت أقدام المسلمين في إقليم بروفنس، ثم سار بجيوشه فاستولى على دوفينيه.. دمر مدينة سان بول، و فتح فالينس وفيين، وأعاد فتح ليون واتخذها قاعدة لمهاجمة بورغونية، حتى بلغت جيوشه إلى بيدمونت شمال إيطاليا..!

* حينما انسحب جيش المسلمين من أمام فيينا عام 1683 م أصدر السلطان العثماني أمرا بشنق قائد الجيش ورئيس الوزراء، وتم ذلك .

* الأطماع الاقتصادية كان لها دور مهم في سير الحروب الصليبية فمثلا: جهز الغرب الحملة الرابعة بهدف احتلال مصر طبقا لوصية ريتشارد قلب الأسد، ولكن أطماع البندقية وزعماء الحملة اقتضت تحويلها إلى دولة الروم فاقتحموا عاصمتها القسطنطينية سنة 600 هجرية ونهبوها وأقاموا فيها دولة كاثوليكية!!

* حينما انسحبت القوات المدافعة عن دمياط مما أدى لاستيلاء الصليبيين عليها عام 1249م؛ أصدر الفقهاء فتوى بإعدام المنسحبين..فشُنِق 50 أميرا .

* الحروب الصليبية : يجب ان لا ترجع الى ويكبيديا في دقة المعلومات بل الى المتخصصين مثل سعيد عاشور 2ج .ورنسيمان (النسخة الإنجليزية ) 3 مجلدات وموسوعة جامعة وسكنسون عن الحروب الصليبية في 6 مجلدات التي أشرف على تحريرها سيتون .
ـ أ. د. علي محمد عودة الغامدي

* تعرضت البوسنة لتسع حملات صليبية، كان أخرها حرب عام 1992 م التي استمرت 3 سنوات، وانتهت بإبادة 300 ألف مسلم واغتصاب 50 ألف مسلمة.

* في عهد هشام بن عبد الملك عاشر الخلفاء الأمويين؛ كان ثلثي مساحة فرنسا الحالية بيد المسلمين! واستشهد في فرنسا ثلاثة قادة من ولاة الأندلس وهم:
السمح بن مالك الخولاني (معركة تولوز/ ذي الحجة 102 هـ)
عنبسة بن سحيم (شعبان 107 هـ)
عبد الرحمن الغافقي (بلاط الشهداء/ رمضان 114 هـ)

* ريموند الأول ( وليس الرابع ) أمير تولوز هو الذي حارب مع النصارى الأسبان ضد المسلمين في الأندلس ثم اشترك في الحملة الصليبية الأولى. وهو الذي وضع الأساس لإمارة طرابلس الصليبية فهلك قبل أن يقتحمها فجاء ابنه برتراند من فرنسا واحتلها سنة 502 هـ وقامت فيها إمارة طرابلس الصليبية!!
ـ أ. د. علي محمد عودة

* الأميريكي الصهيوني باروخ جولدشتاين، الذي قام في 25 شباط سنة 1994م، بقتل 59 مسلما أثناء صلاتهم في المسجد الإبراهيمي يعتبر قديسا في إسرائيل وضريحه يُزار!

* الحروب الصليبية والفكرية على الإسلام والمسلمين حدثتا بشكل متوازِ ففي الوقت الذي كان فيه الصليبيون يحتلون القدس ويتوسعون في بلاد الشام ، كان اليهودي الأسباني المتنصًر بدرو الفونسو يشن عدوانا فكريا شرسا على الإسلام في كتابه: (حوار بين بطرس وموسى) ويُقدًم للغرب أبشع صورة عن الإسلام.
ـ أ. د. علي محمد عودة الغامدي

يتبع

آخر تعديل بواسطة Nabil ، 2019-10-18 الساعة 12:00 PM
رد مع اقتباس