عرض مشاركة واحدة
  #324  
قديم 2020-08-22, 11:57 AM
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 3,065
افتراضي رد: تغريدات تاريخية

تغريدات تاريخية (321) :


* مات ابن لأمير المؤمنين عمر بن عبد العزيز، فكتب إليه بعض إخوانه يعزيه فكتب إليه عمر: أما
بعد، فإن هذا أمر كنا نعرفه، فلما وقع لم ننكره، والسلام.
وقال عمر : ما أحسن تعزية أهل اليمن فكانت تعزيتهم: لا يحزنكم الله ولا يفتنكم، وأثابكم ما أثاب المتقين، وأوجب لكم الصلاة والرحمة.

* جلال الدين أكبر هو ثالث سلاطين دولة المغول الهندية الذين حكموا شبه القارة الهندية طيلة 300 عام، وقد حكم البلاد من سنة 963هـ المُوافقة لِسنة 1556م إلى سنة 1014هـ المُوافقة لِسنة 1605م. يُعدُّ أكبر أعظم مُلُوك الهند في العصر الوسيط على الإطلاق، فقد حكم حوالي خمسين عامًا، أسهم خلالها بِجُهُوده الكبيرة في نهضة البلاد، وجعل الدولة المغوليَّة الهنديَّة إحدى أفضل وأقوى الدُول في العالم آنذاك. كان مُنفتحًا سياسيًّا ودينيًّا، بعيد النظر، أضاف فصلًا جديدًا في تاريخ الهند، أوتي من القُوَّة البدنيَّة وقُوَّة الاحتمال، ومن النشاط والشجاعة الشيء الكثير بِحيث أصبح مفزعة الشرق كُلِّه.

* عدد الذين شاركوا في فتح الأندلس كاملة مع طارق بن زياد وموسى بن نصير 30 ألفا فقط وهذا العدد لايساوى عدد النصارى في معركة واحده فقد كان عددهم في المعركة الأولى أكثر من 40 ألف ، لكنهم لم يفتحوا هذه البلاد لا بعدد ولاعدة وإنما بقوة إيمانهم وتمسكهم بدينهم.
ـ التاريخ الأندلسي د. الحجي

* عاش الغجر في ظل الدولة الأموية بعد ان سمح الحجاج لهم بالإستيطان جنوب العراق وحصلوا على كافة حقوقهم، لكن لم يتركوا شيئاً من عاداتهم الموروثة، وفي زمن الدولة العباسية عاثوا بالارض فساداً وقطعوا الطرق عام 205 هـ حتى قضى المعتصم على ثورتهم وتم نفيهم لبلاد الروم وبقى القليل منهم.

* المستشرقون وتاريخ الوثنيات : من مكر المستشرقين أنهم نشروا في ديار الإسلام الاهتمام بدراسة تاريخ وحضارة الوثنيات القديمة وتضخيمها - مثل الفرعونية والبابلية والفينيقية وغيرها - وتقليص الاهتمام بتاريخ الاسلام وحضارته بهدف إضعاف الروح الإسلامية وإماتتها بالتدريج في نفوس المسلمين !!!.

يتبع
رد مع اقتباس