عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 2009-03-15, 03:19 AM
عقبة جبر عقبة جبر غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-03-11
المشاركات: 6
افتراضي رد: قرآءة مُعاصرة في خصائص السُنة النبوية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ أبو عبد الرحمن

بداية شكراً لتصحيح الأية. هناك فرق بين التحريف والخطأ المطبعي!! والبون كبير بين التحريف المُتعمد والخطأ غير المقصود ، فلماذا التهويل؟ فإن كنت تجهل الفرق فهذه مُصيبة وإن كنت لا تجهله فالمُصيبة أعظم..

أخي الكريم: كيف تنهى عن خلقٍ وتأتي بمثلة؟؟ أين قلة الأدب في سؤالي للشيخ الأنصاري: (ما خطبك يا شيخ لا ترد السلام؟) مداخلتي كانت رداً على مداخلته التي لم تقدم لنا جديداً كما تأملنا.. إتق الله يا أخي وصن لسانك ولا داعي أبداً للآلفاظ الجارحة. لقد رحبت بقدومنا على صفحات هذا المُنتدى وشكرناكم على ذلك ، ثم إنتقلنا مُياشرة للرد على الشيخ الأنصاري الذي صدّع رؤوسنا بالعقدة النفسية التي اصبحت حالة مرضية تستدعي العلاج الفوري ، هذه الحالة أبعدت المصابين بها عن تدبر آيات التنزيل الحكيم حتى نسوا قوله سُبحانه: وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها إن الله كان على كل شيء حسيبا (النساء 86)

عوضاً عن رد السلام كما أشار قوله تعالى في تلك الآية ، جاءنا الرد على هذا النحو: لقد أفلح منكروا السنة فى إنكار السنة ، ولكنهم لم يفلحوا فى فهم القرآن الكريم ولا فى تحصيله ، وقديما قال الشاعر العربى البليغ الفصيح : " على قدر أهل العزم تأتى العزائم "

هل بإعتقادك يا أخي بأن هذا هو الرد المناسب لقولنا: السلام عليكم ورحمة من الله تعالى وبركاته؟؟؟" إنكم وللأسف تُنظرون أكثر بكثير مما تفعلون..على سبيل المثال وليس الحصر: "اعلم هداك الله ان رد السلام فرض كفاية" أنا أعلم بذلك ولكن السؤال الأهم: هو هل يعلم الشيخ الأنصاري بذلك؟؟ إسمح لي أخي الكريم بأن أذكر شيخنا الفاضل بقول الله تعالى: َأفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (البقرة 58)

نصيحتى لكم ولكل الأخواة والأخوات بالسمو والإرتقاء في خطابكم الدعوي إن اردتم أذاناً صاغية ، ولنضع نصب أعيننا جميعاً ولا استثني نفسي قول الله تعالى:كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ (المدثر 38) وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ (البقرة 281)

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عقبة جبر
رد مع اقتباس