عرض مشاركة واحدة
  #157  
قديم 2010-01-27, 11:10 PM
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 8,418
افتراضي

اقتباس:
وقد أتفقنا أن الدين وضعه الله فقط ولا دخل للأنبياء فيه!!
أنت تحاول بشتى السبل أن توجد تناقضاً مفتعلاً بين شرع الله وبين منهج الرسل فى الدعوة إلى الله ، ومن قال أن الأنبياء يتدخلون فى شرع الله؟؟!!! هل سمعت منا أحد قال هذا؟؟؟!!
ولكن ألا يحتاج الناس لمن يبين لهم شرع الله؟
ماذا لو جاءك عامى وقال لك أنا قرأت قول الله تعالى : إن الله وملائكته يصلون على النبى ثم قال لك كيف يصلى الله؟ أنا لا أتصور إلهاً يصلى ، لأنه معنى هذا أنه يوجد إله آخر أعلى منه يصلى إليه ؟؟؟؟؟ أليس هذا كله جائز الحدوث. ولكن عندما يأتى النبى فيخبر أن صلاة الله على نبيه هى الرحمة والمغفرة والثناء عليه فى الملأ الأعلى!!!!! ل نقول أن فعل النبى هذا تدخل فى شرع الله؟؟؟؟!
واضح أنك واقع تحت طائلة نقيض خطير ، محاولتك لإجلال شرع الله تجعلك تجحف بحق الأنبياء الذى ذكره الله فى كتابه وإن لتهدى إلى صراط العزيز الحميد هو الذى بعث فى الأميين رسولاً منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كنتم من قبله لفى ضلال مبين فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدون فى صدورهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليماً ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تول ونصله جهنم وساءت مصيراً وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول من يطع الرسول فقد أطاع الله أليس هذا قرآن؟؟؟؟!!! أم ماذا تسميه؟؟ وأليست هذه مهام النبوة :
1- قراءة القرآن.
2- تلاوة القرآن.
3- التبليغ.
4- التعليم.
5- التزكية.
6- الهداية.
7- جمع الصدقات.
8- التحريض على قتال الكافرين.
9- .... إلخ.
عندما يقول النبى مثلاً : ( أدوا إلي زكاة أموالكم ) أليست هذه هى التطبيق العملى لقوله تعالى : خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها ؟؟!! وألا يستحق قول النبى هذا وفعله هذا أن يكتب ويؤثر عنه وتتناقله الأجيال على اعتبار أنه تنفيذ عملى للقرآن؟؟؟؟؟!!

اقتباس:
نقطة مهمة جدا دائماً تنسُونها بل غالبا!! لأنَكُم عندكم البديل!!!
ماذا أنتم تعرفون عن معجزة كتاب الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تقلق نعرف عنه الكثير والحمد لله ، وعندما أقول الكثير فهو قياساً لما يعرفه الناس ، ولكن ليس بالكثير على ما هو حقيقى بالقرآن الكريم. لأننا ندرس القرآن الكريم دراسة منهجية صحيحة وسليمة.
وإن شئت لكتبت لك عن الإعجاز فى القرآن الكريم حتى الصباح. إن شاء الله.

اقتباس:
وما معنى معجزة!! كتاب الله معجزته ما بداخله من آيات !! تُهز المشاعر تُبكىِ الأعين تُهدى الّنفوس تُفهّم المؤمنين فقط!! بأن هذا كلام الله!! به سِحر!! يطمئن به القلبَ!! يقلبه من الكّفُر الى الأيِمان!! ومن الضلال الى الهدى!!
معجزته مادية مع أِنه كلام!! ملموس!! محسوس!!فيه الحياة!!
فيه الأخرة!! فيه الجنّةَ فيه النّار!!
قرأناَ حى فيه روّح !! معجزته بأن يدخل قلب إنسان جاهل وغير متعلم وفقير ولا يفهم بلاغة ولا نحو!! ويقول هذا من عند الله يقرأه المتعلم وأنصاف العلم ويقلون هذا من عند الله!!!!!
ما علاقة كل هذا بإنكار السنة؟؟؟؟
وهل تنكر أن الذى علمك حب القرآن هم أنفسهم أهل السنة الذين حفظوا القرآن وبلغوا السنة ، ولولاهم لكنت لا تزال تتعبد فى معابد الفراعنة أو تنحنى أما صليب؟؟؟!!!
اقتباس:
اقتباس:
وما هى أدواتك لفهم كتاب الله؟؟
لا أدوات؟؟؟!!!! ولا محسوبية ولا شهدات ولا ثقافة ولا دكتوراة ولا لغة عربية!ولا بلاغة ولا غنى ولا فقير!!ولا صغير ولا كبير
(( يهدى به من يشاء))
يعنى شوية فوضى. أى شخص له أن يقول ويفت ويلت ويعجن فى كلام الله. ويقول هذا حلال وهذا حرام. وهذا صواب وهذا خطأ. ما شاء الله على منكرى السنة.
لكى تصبح محامياً عندك القدرة على فهم النصوص البشرية ، فإنك تدرس ستة عشر عاماً من حياتك. فماذا تحتاج لكى تفهم كلام رب العالمين سبحانه وتعالى؟؟!!!
لماذا هان عندكم كلام الله حتى أنزلتموه منزلة أقل من مستوى الكلام البشرى؟؟؟!!!
يا أخى اتق الله. هذا تهريج واستخفاف بشرع الله. اتق الله.

اقتباس:
اقتباس:
أم أنك لا زلت تظن أن كلام الله لكل من هب ودب؟؟!!![
نعم لكل من هب لمعرفته ودبّ لفهمه
ليس الأمر بالادعاء ولا بزخرفة القول ، انزل إلى أرض الواقع. وأخبرنى كيف تفهم النص القرآنى؟ وما هى أدوات الفهم؟ وما هى الضوابط حال الخلاف بين الأفهام؟
عندما يقول رب العالمين ليس عليك هداهم ثم يقول وإنك لتهدى إلى صراط العزيز الحميد أنى لك ستحل هذا التعارض الذى قد يلقيه عليك ملحد أو نصرانى أو يهودى؟ كيف إذاً ستدافع عن القرآن؟؟؟ كيف ستعلى حجته. بالهب والدب بتاعك؟؟!! أم ببعض الزخارف القولية التى لا تقنع حتى متحدثها؟؟؟؟
اقتباس:
اقتباس:
: ( لا تكتبوا عنى شيئاً سوى القرآن ... ) أنت احتججت به على إنكار السنة وزعمت أنكهل لا زلت ترى أن هذا الحديث حجة على إنكار السنة؟؟؟
لقد قلنا مرارا وتكرارا أن الدين وضعهُ الله فقط فى كتابه فقط!!
وقد أتفقت على ذلك!! فهذا فعلا كلام الرسول
أولاً: من أنت لكى تقول؟؟ أعالم؟ أم أطالب علم؟ أعلم أنك ستقول لا هذا ولا ذاك. حسناً كيف يتكلم فى كتاب الله من هو غير أهل لفهمه.
ومن أين جئت أن الله وضع الدين فى كتابه فقط؟؟!؟!!
مستندك؟
أعندك آية تقول بهذا من القرآن الكريم؟؟؟؟؟؟؟
لا تأتينى بآيات أنت لا تجيد فهمها ، وربما تحرفه ، هل لك أن تخبرنى أين أمر الله بالقبلة الأولى والتى لم تذكر فى كتابه؟؟؟؟ هيه هل ستأتى بها أم ستراوغ؟؟؟
وأين ما طرحه عليك الإخوة بشأن الصلاة والزكاة والحج ، من حيث المواقيت والكيفية والكميات وما إلى ذلك؟؟؟؟ هات به من كتاب الله فقط ، إن كنت صادق فيم تزعم.

اقتباس:
وليس هذا دليل لأنكار السُنّةَ بل هذا دليل على أن السُنّة إخترقت
من أعداء الأسلام بكلام ليس فيه موضعية وخرافات!!!!
ومن أين جئت بهذه النتيجة والمسلمة الحتمية عندك؟؟؟
هل درست علوم السنة؟
هل درست علم الحديث؟؟؟؟
هل عرفت أين المخترق من عدمه؟؟؟؟؟
وماذا لو كان هناك علم وأدوات وألات يمكن بها معرفة الصحيح من المخترق ، هل ستصر على إنكار الصحيح كذلك؟؟؟
طبعاً ستصر من أجل أن تحل مكانه شرعك أنت!!!!

اقتباس:
اقتباس:
ولماذا أخذت به وهو أيضاً حديث؟؟؟؟
ببساطة لأنه يوافق كتاب الله
ومن قال لك أنه لا يوافق كتاب الله؟؟؟؟؟
وماذا لو أن غيرك قد فهمه على معنى آخر أنت لم تفهمه ، وعجزت عن إدراكه ، وكان هذا الفهم يتماشى تماماً مع كتاب الله ؟ هل سترده أيضاً؟؟؟؟؟
أنا - والحمد لله - عندى هذا الفهم. ولهذا أنا لا أرد الحديث ، ولا أرى فيه أية تعارض مع كتاب الله ، وقد قال تعالى وما ينبئك مثل خبير والقاعدة هنا تقول أن المثبت عنده مزيد علم عن النافى. لأن النافى يجهل والمثبت يعلم. فلمذا الإصرار على الجحود والنكران.
هل فهمت أنت معنى الحديث حتى تقول أنه يتناقض أو يتعارض مع كتاب الله؟؟؟
دعنى أختبرك. رغم أننى قد أرسلت لك سلفاً روابط فيها إجابة ما أقول، فلا أدرى آهتممت أم ألقيتها وراء ظهرك ، واكتفيت بما ظننت أنه علم، وهو فى الحقيقة جهل مركب. هذا تقديرى وسأثبت لك.

[QUOTE]
اقتباس:
ولماذا رددت عشرات الأحاديث الأخرى التى تأمرنا بكتابة السنة وحفظها وتبليغها؟؟؟؟ [/QUOTEأرد فقط الذى لا يتفق مع الكتاب بتاع ربنّا !!
حتى هذه اللحظة أنت لم تأت بدليل على وجود تعارض اللهم إلا الزعم. ولم نر منك أى شئ سوى الجحود والإنكار!!! لم ار منك حجة ولا بينة ولا دليل ولا أى أى شئ يستند إليه. فقط مراوغات ومناورات حوارية!!

اقتباس:
اقتباس:
ولماذ ترفض حديث : ( ألا إنى أوتيت القرآن ومثله معه )
لأنه لا يتفق مع كتاب الله ؟؟؟؟ فكيف يفّهم الله بنفسه رسُوله بأنه سوف يرسل معه قرأنا لا يستطع لا جن ولا بشر أن يأتوا بمثله ويكون دليلا على صدق رسالتهِ وبأنه مبعوث منه ... ثم يأتى هذا الرسول ويناقض نفسه ويقول (أُوتيت القرأن ومثله معى)
((ومن أظلمُ ممن افترى على كذبا أوقال أُوحّى الىّ ولم يوحى اليهِ شئ ومن قال سأنزل مثل ما أنزل الله ))
أين وجه التناقض هنا؟؟؟؟ هل قال النبى أنه جاء بهذا الشرع من عند نفسه ؟؟؟!!!
يا أخى افهم لغة عربية ، حرام عليك. الفعل : ( أوتيت ) مبنى للمجهول يعنى هناك آخر آتاه إياه ، ولم يأت به من عند نفسه؟؟؟!!!
غير معقول أن يكون هناك شخص يتكلم فى شرع الله ويفتقد بدائيات اللغة العربية إلى هذا الحد؟؟؟!!!
اتق الله.

اقتباس:
عينة واحدة تكفى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
(يأتوا بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا)!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
واضح أن حضرتك ضليع جداً فى الجدال ، صفر فى تلاوة القرآن إليك الآية قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآَنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا عمال تخطئ فى القرآن الذى تزعم أنك تدافع عنه ، يا أخى حرام عليك ، أليس هذا تحريف لكلام الله؟؟؟؟
طبعاً ستقول أنك لن تدخل النار بسبب خطأ فى آية؟؟؟ ذاك الكلام الباهت الذى قلته من قبل!!!!
ونحن بصراحة - لحبنا للقرآن وحرصنا عليه - لا نسمح لمن لا يجيد قراءة القرآن ولا تلاوته ولا ضبط آياته أن يتكلم فيه وهو يفتقد أول أساسيات التعامل مع القرآن. ألا وهو حفظ القرآن من التحريف كما قال رب العالمين ، الذى قال : إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون فنحن أنفسنا وسائل حفظ القرآن الكريم فى صدورنا وسطورنا ، فإذا تهاونا أُخترق القرآن الكريم ، ولكن الحمد لله ما حاورت منكراً للسنة إلا ووجدت أنه يخطئ فى القرآن القرآن أخطاءً فجة ولا حصر لها ، وكأنه يقتبس من كلام بشر ، عادى مفيش مشكلة...... لنندخل النار إذا أخطأنا فى آية أو اثنتين أو ثلاثة أو حتى أربعة .... الهم أن نزعم حب القرآن ، وطبعاً حب القرآن له وجه واحد وحيد موحد ألا وهو إنكار السنة فقط لا غير.
ابنتى جهاد فى الصف الثانى الابتدائى تحفظ - عن ظهر قلب - ثمانية اجزاء من القرآن الكريم = 130 صفحة ، وخديجة ذات الخمسة أعوام تحفظ جزئين = 40 صفحة بالله عليك كم تحفظ أنت من كتاب الله الذى تزعم أنك تحبه وتدافع عنه.
أقسم بالله وأقسم بالله وأقسم بالله أنك لا تحفظ منه شئ.
والله الموعد.

اقتباس:
اقتباس:
وحديث : ( اكتب فوالذى بعثنى بالحق لا يخرج منه إلا حقاً )
مكذُوب
جميل جداً رائع أحسنت ، ها قد بان عوارك ....... سقطت
معنى كلامك أنك تقول أن فم رسول الله لا يخرج منه إلا باطل؟؟؟؟؟!!!
عظيم جداً يا منكراً للسنة.
ها أنت تفترى على نبيك أن فمه لا يخرج منه إلا باطل!!!!
ها أنت تكذب القرآن الذى يقول : إن هو إلا وحى يوحى
فوالله الذى لا إله إلا هو ، لو عرض هذا الحديث على أحد من أهل السنة وكان مكذوباً على الحقيقة على رسول الله ما جرأ أن يقول مثل كلامك هذا ، بل كان سيقول بأدب جم ، واحترام عظيم لمقام النبى : هذا الحديث لا يثبت ، إسناده ضعيف ومعناه صحيح.
أما أنت فتقول أن الحديث مكذوب ، معنى الكلام أن الحق ما كان بخلاف هذا ، يعنى كما قلت لك أنك تتهم النبى أن فمه لا يخرج منه إلا باطل.
اقتباس:
والبقية تأتى
البقية كفر ، فاتركها لك.
__________________
قـلــت :
[LIST][*]
من كفر بالسـّنـّة فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله تعالى يقول : (( وما آتاكم الرسول فخذوه )).
[*]
ومن كذّب رسولَ الله ، فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ،لأن القرآن يقول : (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )).
[*]
ومن كذّب أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله سبحانه يقول فيهم : (( رضى الله عنهم ورضوا عنه )).
[*]
ومن كذّب المسلمين فهو على شفا هلكة ، لأن القرآن يقول : (( يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )) والنبي - صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال هلك الناس فهو أهلكهم ).
[/LIST]
رد مع اقتباس