عرض مشاركة واحدة
  #17  
قديم 2010-02-17, 02:26 PM
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-04
المكان: السعوديه حرسها الله
المشاركات: 1,619
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أعلنا طلب الإجابة لمدة أسبوع أو أكثر لكن القوم عز عليهم القائم فآثروا السكوت عن ما سيحكم به إن خرج
ربما مخافة النيل منه ومنهم إلا أنني لا أجد بدا من طرح ذلك فاستفساري لا للعجز عن إيراد ما تتنا قله كتبهم منه إ نما هو من باب إعطاء الحق لأهله
أما وقد تهاونوا فحياكم معي نعيش مع شريعة وأفعال من تدعي الإمامية أنه سيملأ الأرض عدلا كما ملئت ظلما وجورا . .
أولا بأي شريعة سيحكم المهدي المنتظر..(لكنني سأبدأ بحديث واحد عن أفعاله وسيرته )
1-روى المجلسي عن أبي عبد الله قال: (لو يعلم الناس ما يصنع القائم إذا خرج لأحب أكثرهم ألا يروه مما يقتل من الناس .. حتى يقول كثير من الناس:ليس هذا من آل محمد، ولو كان من آل محمّد لرحم) (البحار 52/353)، (الغيبة 135).
2- علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن منصور عن فضل الأعور عن أبي عبيد الحذَاء قال : كنا زمان جعفر عليه السلام حين قبض نتردد كالغنم لا راعي لها، فلقينا سالم بن أبي حفصة فقال لي : يا أبا عبيدة من إمامك ؟ فقلت : أئمتي آل محمد، فقال : هلكت وأهلكت أما سمعتُ أنا وأنت أبا جعفر عليه السلام يقول : من مات وليس له إمام مات ميتة جاهلية ؟ فقلت : بلى لعمري ، ولقد كان قبل ذلك بثلاث أو نحوها لدخلت على أبي عبد الله عليه السَلام فرزق اللهُ المعرفة ، فقلت لأبي عبد الله عليه السَلام : إن سالما قال لي كذا وكذا، قال : يا أيا عبيدة إنَه لا يموت هنا ميت حتى يخلف من بعده من يعمل بمثل عمله ويسير بسيرته ويدعو إلى ما دعا إليه ، يا أبا عبيدة إنَه لم يمنع ما أعطي داود أن أعطي سليمان . ثم قال يا أبا عبيدة إذا قام قائم آل محمد عليه السلام حكم بحكم داود وسليمان ولا يُسأل بيننة.
3-محمَد ين يحي عن أحمد بن محمَد عن محمد بن سنان عن أبان قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : "لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود ولا يُسأل بيّنة ، يعطي كل نفس حقها ".
4 - محمد عن أحمد بن محمد عن ابن محبوب عن هشام بن سالم عن عمَار الساباطي قال : قلت لأبي عبد الله عليه السَلام : بما تحكمون إذا حكمتم قال " بحكم الله وحكم داود ".
5 - محمد بن أحمد عن محمد بن خـالد عن النَضر بن سويد عن يحي الحلبي عن عمران بن أعين عن جعيد الهمداني عن عليَ بن الحـسين عليه السَلام قال: سألته بأي حكم تحكمون ؟ قال "بحكم آل داود ".
6 - أحمد بن مهران رحمه الله عن محمَد بن علىَ عن ابن محبوب عن هشام ين سالم عن عمَار السَاباطي قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما منزلة الأئمَة ؟ قال"كمنزلة ذي القرنين وكمنزلة يوشع وكمنزلة آصف صاحب سليمان." قلت : فبما تحكمون ؟ قال : " بحكم الله وآل داود وحكم محمَد صلى الله عليه وسلم ".الأصول في الكافي للكليني الجزء الأول ص397-398.
7-موضع الشاهد فقط ."ولا يقبل صاحب هذا الأمر الجزية كما قبلها رسول الله صلى الله عليه وسلم" بحار الأنوار: 52/349
8-بوب الكليني بابا خاصا بعنوان:" باب في الأئمة عليهم السلام أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داودولا يسألون البينة" أصول الكافي: 1/397.
9-علق الخطيب على هذا المعنى بقوله:"أي ينسخون الدين المحمدي ويرجعون إلى دين اليهود" محب الدين الخطيب في تعليقه على المنتقى: ص302 (هامش4).
10-"إذا قام القائم قسم بالسوية، وعدل في الرعية،واستخرج التوراة وسائر كتب الله تعالى من غار بأنطاكية، حتى يحكم بين أهل التوراة بالتوراة، وبين أهل الإنجيل بالإنجيل، وبين أهل الزبور بالزبور، وبين أهل القرآن بالقرآن" بحار الأنوار: 52/351 ، الغيبة للنعماني: ص157 ,
11- عن أبي بصير قال: قال أبو جعفر رضي الله عنه: "يقوم القائم بأمر جديد، وكتاب جديد، وقضاء جديد" الغيبة للنعماني: ص154، بحار الأنوار: 52/354، إلزام الناصب: 2/283 ،
12-"لكأني أنظر إليه بين الركن والمقام يبايع الناس على كتاب جديد"الغيبة للنعماني: ص176، بحار الأنوار: 52/135 ,
13-قلت:وما العجب فإن القرآن لاقيمة له أصلا وإذا كان كذلك فماهي قيمة شريعة محمد صلى الله عليه وسلم حتى يحييها المهدي المنتظر كما قال آية الله البرقعي حيث يقول: يقول الروحانيون في زماننا على المنابر ؛ ويرفعون القرآن بأيديهم ، ويقولون : يا أيها الناس ، لا يساوي هذا القرآن قرشا بلا علي. كسر الصنم للبرقعي ( 224 ) ,
قلت : هذا حكم واضح بشريعة من سبق محمد صلى الله عليه وسلم فما للهؤلاء ألم تكن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم ناسخة لماقبلها من الشرائع .قال تعالي:. (ومن يبتغ غيرالإسلام فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)

أما مخططاته وحروبه فهي ماسنتناوله في النقطة الثانية بإذن الله
فانتظـــــــــــــــــــــرونا! وشكرالله لكم جميعا


رد مع اقتباس