Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

منقول ما سبب وجود كمية 4000 دم في البول؟
( : الأنصاري ) (المشاهدات : 1 ) (مشاركات : 0) ()
منقول صعوبة الحمل كيف يتم علاجها؟!
( : الأنصاري ) (المشاهدات : 4 ) (مشاركات : 0) ()
كتاب صحة الصلاة بعد فراغ المؤذن من الأذان
( : الأنصاري ) (المشاهدات : 5 ) (مشاركات : 0) ()

 
العودة منتدى أنصار السنة > أقسام منوعة > المجتمع المسلم
 

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2017-08-16, 10:30 AM
الصورة الرمزية الأنصاري
الأنصاري الأنصاري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-20
المكان: حيث توجد السنة
المشاركات: 26,884
الأنصاري بدأ المشوار على طريق التميز
منقول أشكو من الخوف وتسارع النبضات وألم الصدر.. فهل السبب نفسي أم عضوي؟


السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فتاة متزوجة، عمري 26 سنة، منذ أسبوعين أصبح لدي تسارع في نبضات القلب، وضيق بالنفس، وألم في الجهة اليسرى من الصدر، ذهبت إلى طبيب القلب، وقام بإجراء تخطيط القلب وإيكو، وأجريت جميع الفحوص المتعلقة بالدم والكلى، وجميعها -بفضل الله- سليمة، إلا أن مخزون الحديد أقل من الطبيعي بقليل، وقال لي الطبيب بأن التوتر والقلق هم أساس المشكلة، لا أتناول أي دواء، وما يزعجني تسارع النبض، وألم في الصدر بالجهة اليسرى، وغازات البطن، والخوف، والتفكير من أن بي شيئا خطيرا، ساعدوني ماذا أفعل؟

وشكرا.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Asma حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فواضح أن ما تعاني منه هو أعراض قلق وتوتر، وربما نوبة هلع، وطبعًا عندما يحسّ الإنسان بالآلام في جهة الصدر مع زيادة ضربات القلب، التي عادةً تكون بسبب التوتر، فإنه يخاف من أن تكون هذه علامة من علامات مرض القلب، وهذا يزيد من توتره بدوره، ولكن كما ذكر لك طبيب القلب، وقام بكل الفحوصات وقال بأن القلب سليم، فهذا يؤكد أن ما تشعرين به هو أعراض قلق وتوتر نفسي، وكما ذكرتِ التفكير نفسه دليل على أن هذا قلق وتوتر نفسي، بل إن أصحاب أمراض القلب عادةً لا يفكّرون بشدة، ويستعملون دفاعات الإنكار للتخفيف من حقيقة أنهم يُعانون من مرض القلب، ولكن التفكير هنا -يا أختي الكريمة- بسبب الخوف والتوتر، وهذا هو أصل المشكلة.

مشكلتك في الخوف والقلق والتوتر وليست المشكلة وجود مرض في القلب، لذلك أنصحك بمحاولة إجراء تمارين رياضية، خاصة رياضة المشي يوميًا قدر الاستطاعة، أو تمارين في المنزل لمدة نصف ساعة يوميًا، والنوم المبكر، والغذاء الصحي المتكامل، والمحافظة على الصلاة وقراءة القرآن والذكر، و-بإذن الله- هذه تؤدي إلى الطمأنينة والسكينة، ولكن إن لم تختف هذه الأعراض فلابد من مراجعة طبيب نفسي لمساعدتك، إمَّا بأدوية نفسية أو بعلاجات نفسية.

وفقك الله وسدد خطاك.


المصدر: استشارات إسلام ويب


Ha;, lk hgo,t ,jshvu hgkfqhj ,Hgl hgw]v>> tig hgsff ktsd Hl uq,d? ls;k hgo,t hgsff hgw]v hgkfqhj uq,d? til ,Nlg ,jshvu

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
أم, مسكن, الخوف, السبب, الصدر, النبضات, عضوي؟, فهم, وآمل, وتسارع, نفسي

الرسالة:
الخيارات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: أشكو من الخوف وتسارع النبضات وألم الصدر.. فهل السبب نفسي أم عضوي؟
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
أشكو من ارتفاع الأصوات وألم في أذني بعد إزالة الشمع منها، فما السبب برأيكم؟ الأنصاري المجتمع المسلم 0 2017-11-26 09:21 AM

مساحة إعلانية
كاميرات مراقبة | جبس مغربى | انشاء ايميل | زراعة الشعر فى تركيا | شركة تنظيف بالرياض | نقل اثاث بالرياض | مكافحة حشرات بالرياض
بث مباشر مباريات اليوم | شركة عزل فوم | مقالات واقتباسات عربية
تجهيزات معامل تحاليل طبية | مباريات اليوم يلا شوت | اسعار الذهب فى السعودية
دورات تنمية الموارد البشرية | اجود انواع التمور العربية | شيلات | صحيفة خبر وطن الإلكترونية

عروض العثيم عروض بنده
HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS
الساعة الآن »02:54 PM.
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd