Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

منقول ياشباب.. الصلاة الصلاة
( : الأنصاري ) (المشاهدات : 124 ) (مشاركات : 5) (المشاركة الاخيرة : اثار دويدار) ()
افتراء اليهود على نبي الله سليمان
( : حسين شوشة ) (المشاهدات : 2249 ) (مشاركات : 3) (المشاركة الاخيرة : معاوية فهمي) ()
نظرات فى حديث
( : د حسن عمر ) (المشاهدات : 45 ) (مشاركات : 4) (المشاركة الاخيرة : معاوية فهمي) ()
نابغة يبيح الزنا
( : عمر ايوب ) (المشاهدات : 24 ) (مشاركات : 2) (المشاركة الاخيرة : معاوية فهمي) ()
مهرجون و مجرمون
( : عمر ايوب ) (المشاهدات : 2954 ) (مشاركات : 2) ()
منقول اللغة العربية بين مكر أعدائها و إهمال أهلها
( : عبدالرزاق ) (المشاهدات : 6159 ) (مشاركات : 8) (المشاركة الاخيرة : د حسن عمر) ()

 
العودة منتدى أنصار السنة > أقسام منوعة > المجتمع المسلم
 

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2018-01-16, 01:00 PM
الصورة الرمزية الأنصاري
الأنصاري الأنصاري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-20
المكان: حيث توجد السنة
المشاركات: 26,623
الأنصاري بدأ المشوار على طريق التميز
منقول تنتابني وساوس بخصوص هويتي الجنسية، فبماذا تشيرون علي؟


السؤال:
السلام عليكم..

أنا فتاة، عمري 20 سنة، منذ سنتين قرأت في مواقع التواصل عن بنت تحولت جنسيا، ومن وقتها أصابني الوسواس والتوهم والهاجس أني سوف أتحول، وأحاول أثبت أنوثتي كل وقت، ودائما أنظر للبنات بتوتر ونظرة جنسية، وذهبت لطبيب نفسي، وتناولت دواء فافرين 200 ملج مع دوجماتيل 100 ملج، وبعدها اختفت الأعراض لمدة سنة، وعدت لطبيعتي فتاة طبيعية، ولكن فجأة تأتيني كوابيس بالتحول الجنسي، فعادت لي تلك الوساوس مرة أخرى، فماذا أفعل؟ هل أغير الدواء؟ أم أزيد الجرعة؟ وما هو العلاج السلوكي لحالتي؟

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Dodo حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أنا أعتقد أن الذي حدث لك هو نوع من الخوف والشك الوسواسي، ويعرف أن الأمور الجنسية هي أحد المكونات التي تنمو الوساوس من خلالها أو تكون هي المحتوى الرئيسي للوسواس، وما شاهدته قطعاً فيه نوع من الإثارة السلوكية الحديث عن بنت تتحول جنسياً أو رجل تحول جنسياً لا شك أنه حدث ضخم جداً ومثير من الناحية النفسية، وبالنسبة لشخص حساس قد يتلقى مثل هذه الأخبار باندهاش شديد، والاندهاش الشديد يتولد عنه وسواس.

فإذاً العلاج السلوكي هو أن تقللي من دهشتك حول هذا الأمر، لأنه بكل أسف موجود، ولا يستطيع الإنسان أن يحول نفسه جنسياً، هؤلاء الذين يدعون أنهم قد تحولوا جنسياً من ذكر إلى أنثى أو من أنثى إلى ذكر هم يتحولون إلى صفر، لأن خلق الله تعالى هو الذي يجعل الإنسان في أحسن تقويم، ومهما أجريت من جراحات وتناولوا هرمونات فهذا لا يؤدي أبداً إلى تغير حقيقي في الجنس، فإذاً هذا موضوع حقير ويجب أن يحقر من جانبك من الناحية الفكرية، وهذا أيضاً نوع من العلاج السلوكي، أخضعي تفكيرك لنوع من المنطق على حسب ما أوردته لك، وحقري الفكرة تماماً، أيضاً استبدلي الفكرة قولي لنفسك لماذا أشغل نفسي بهذا الموضوع الحقير، لماذا لا أفكر في أمر آخر ينفعني في حاضري ومستقبلي، وحاولي أن تشغلي نفسك وتتجنبي الفراغ الذهني والزمني لأن ذلك ينتج عنه حقيقة انخفاض كبير في معدل الوسوسة.

وأريدك أيضاً أن تمارسي بعض التمارين الاسترخائية، تمارين التنفس التدرجي وقبض العضلات وشدها ثم استرخاؤها فيه فائدة كبيرة جدا، فاحرصي على هذا النوع من التمارين الجيدة والبسيطة، بالنسبة للدواء الأدوية تفيد وجيدة الدوجماتيل فقط يعاب عليه أنه قد يرفع لديك هرمون الحليب، وهذا قد يؤدي إلى نوع من التضخم أو الشد في الثديين، أو ربما يؤدي إلى اضطراب في الدورة الشهرية، فأنا في مثل عمرك لا أنصح كثيراً بتناول الدوجماتيل، الفافرين دواء جيد ومن المفترض أن تحسي بفائدة كبيرة منه، لكن إذا لم تستفيدي منه أعتقد أنه يمكن أن يستبدل بعقار بروزاك ويمكن أن يتم الاستبدال من خلال أيضاً استشارة طبيبك المعالج، البروزاك دواء جيد وفاعل جداً في علاج مثل هذا النوع من الوسوسة، أما الدوجماتيل فيستبدل بإريببرازوال والذي يعرف باسم إبليفاي بجرعة 5 ميلجرام كدواء داعم.

هذا الذي أراه، وأسأل الله لك العافية والشفاء والتوفيق والسداد.


المصدر: استشارات إسلام ويب


jkjhfkd ,sh,s fow,w i,djd hg[ksdmK tflh`h jadv,k ugd? fow,w jsdv,k jkjhfkd ugd? tflh`h i,djd

رد مع اقتباس
  #2  
غير مقروء 2018-01-17, 07:35 AM
منيرة ن منيرة ن غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-19
المكان: الدوحة
المشاركات: 36
منيرة ن بدأ المشوار على طريق التميز
افتراضي

سأحكي لكم تجربتي مع هذه الادويه بروزاك وابليفاي
الدوائية جيدين للتخلص من الوسواس فأنا كنت مصابة بالوسواس التخيلي
مع حديث النفس لكن وضع تحت لكن الف خط
ذكر الله اهم واصح في علاج هذه الوساوس ليس هذا يعني ان
نترك الدواء لا بل نستعمله بانتظام والبجرعة المناسبة
لكن معها لا ننسى ذكر الله جل في علاه
وجدت ان الصلاة على النبي والاستغفار والحوقلة
والصدقة فية الخير الكثير أيضا الدعاء ادعو الله
وأنتم موقنون بالاجابة مهما كانت شدة الوسواس
أيضا الصلاة في وقتها وقراءة ما تيسر من القرآن
أيضا مع العلاج السلوكي كالتحقير وعدم المبالاة بالافكار التسلطية الوسواسية
أيضا ممارسة الرياضة فهو يرفع السيروتونين عن تجربه
لقد حاربت الوسواس بكل ما اوتي بقوة حتى تبقى لي القليل واشفي منه الشفاء التام
اسأل الله لي ولكم الشفاء التام دون رجوعه لنا

دمتم في ذكر الرحمن
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
الجنسية،, بخصوص, تسيرون, تنتابني, علي؟, فبماذا, هويتي, وساوس

الرسالة:
الخيارات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: تنتابني وساوس بخصوص هويتي الجنسية، فبماذا تشيرون علي؟
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
أعاني من اضطراب وجداني ووسواس قهري، فبماذا تشيرون علي؟ الأنصاري المجتمع المسلم 0 2018-01-10 11:30 AM
أعاني من نوبة هوس واكتئاب، فبماذا تشيرون علي؟ الأنصاري المجتمع المسلم 0 2017-11-28 10:10 AM

مساحة إعلانية
كاميرات مراقبة | جبس مغربى | انشاء ايميل | زراعة الشعر فى تركيا | شركة تنظيف بالرياض | نقل اثاث بالرياض | مكافحة حشرات بالرياض
بث مباشر مباريات اليوم | شركة عزل فوم | مقالات واقتباسات عربية
تجهيزات معامل تحاليل طبية | مباريات اليوم يلا شوت | اسعار الذهب فى السعودية
دورات تنمية الموارد البشرية | اجود انواع التمور العربية

عروض العثيم عروض بنده
HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS
الساعة الآن »01:08 AM.
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd