Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


 
العودة منتدى أنصار السنة > أقسام منوعة > المجتمع المسلم
 
المجتمع المسلمالله، الاسلام، القران الكريم، قران، محمد، اسلام، الصلاة، رمضان، شهر رمضان، دعاء رمضان، ادعية، دعاء، المصحف، القران، الاسلام سؤال وجواب، تعريف السنة النبوية، سؤال وجواب في الاسلام، لا اله الا الله،محمد رسول الله، القرءان الكريم، حياة الرسول، ذكر الله، قصص القران، الدين، السيرة النبوية، رسول الله،البخارى، اركان الاسلام، اسلاميات، فتاوى، شيخ الاسلام، العرب، العربية، شعر، العقيدة، الله اكبر، الشيخ، محمد حسان، تفسير القران، بسم الله، والله، الرحمن، تلاوة، الصلاة على النبي، التوبة، لا اله الا الله محمد رسول الله، الموت، اسماء الله، السيرة النبوية، الموت، كتب، اسماء الله، الحب فى الله، بسم الله الرحمن الرحيم، رسول الله، محمد صلى الله عليه وسلم، مسجد، سورة، وفاة الرسول، سورة، حديث، الصلاة على النبى، الجمعة، الجنة، اسلام، اسلاميات، فيديو، برامج، قران كريم mp3، احاديث، صور اسلاميه، القران الكريم قرائة، تنزيل القران الكريم، تحميل القران، حفظ القران الكريم، القران الكريم استماع، ايات القران الكريم، القران الكريم صوت، المصحف الشريف، تحفيظ القران الكريم، تحميل قران، احاديث، صحيح مسلم، غزوات الرسول، فضل الصلاة على النبي، احاديث نبوية، قصة سيدنا محمد، كتب pdf، قلم، خطب، خواطر، صحيح البخاري، رسول الله، حديث الرسول، ع، د، اخبار, الجزيرة، العربية، العرب, الخليج, السعودية، مصر, اليمن, العراق، سوريا، المغرب, بحث، منتدى، اسلامى، منتديات, اناشيد, حرب, صوت الشيعة, حوار ,الأديان ,اليهودية ,النصرانية ,المسيحية ,الملاحدة ,اللادينية ,اللاأدرية ,البهائية ,القاديانية ,الأحمدية quran، islsm، alislam، hadith،


إضافة رد

أدوات الموضوع
غير مقروء 2015-11-23, 08:30 AM   #1
الأنصاري
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-20
المكان: حيث توجد السنة
المشاركات: 25,855
الأنصاري بدأ المشوار على طريق التميز


السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لدي سؤال يُحيّرني جداً وهو هكذا.

منذ فترة طويلة أحس برعشة أو رفة بالقلب، وأن نبضاته قبل أوانها، مع العلم أني عملت كل الفحوصات اللازمة للقلب بمراقبته بجهاز هولتر، وقد تبين أن لدي نبضات قبل أوانها، الآن ازدادت كثيرا، مما أصابني بالهلع والوسواس والتفكير بأني سأموت.

سؤالي لكم هو كالتالي:

أنا أتناول مضادا للاكتئاب، ولا أعلم إن كان هذا هو السبب الذي يؤثر على القلب. أو هو بسبب حالتي الأخرى وهي: أني أعاني من حرقة وحموضة بالمعدة، وأتناول مضادا لها، وأيضاً لدي الكثير من الغازات بالمعدة.

النبضات أشعر بها أغلب الوقت عند ممارسه الرياضة أو الحركة أو النهوض، وعند غسل الوجه، حتى عند الاستحمام أشعر بهذه النبضة الغريبة، وقد تعبت منها، ولا أعرف ما العمل؟ فهل هنالك أي نوع من الأعشاب أتناوله للمساعدة؟ وهل أنا مريض قلبٍ؟ وهل الاكتئاب هو السبب أم المعدة والحموضة والغازات؟

وشكرا لكم.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أيمن حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

طبعًا أنت استشرت طبيب القلب، وقمت بإجراء الفحوصات اللازمة، ولو كان هناك أي شيء خطير أو يحتاج للعلاج لما تردد الطبيب في وصفه لك، ولكن من الواضح أنك إنسان قلق ومتوتر وتعاني من الهلع، والهلع نوع من أنواع القلق النفسي، قد يزداد ضربات القلب، ويكون هناك إحساس بدنو الأجل أو أن الإنسان سيموت، وخوف، والحموضة الزائدة، والانتفاخ أيضًا في المعدة قد يكون من الأعراض الجسدية للقلق والتوتر.

لا أدري ما هو مضاد الاكتئاب الذي تتناوله، إذا كان من فصيلة ومجموعة الـ (SSRIS) التي تعمل على زيادة الـ (سيروتونين Serotonin) في الدم، فإنها لا تُسبب أي مشاكل في القلب، ولكن في بداية استعمالها قد تُسبب بعض الغثيان أو آلام المعدة، ولذلك ننصح بتناولها عادةً بعد الأكل، والبدء بجرعة بسيطة.

فإذا كنت إلى الآن مستمر في العلاج لفترة؛ فغالبًا ما تكونُ قد اجتزت مشكلة الأعراض الجانبية. على أي حال: معظم هذه الأدوية الحديثة - كما ذكرت - ليس لها أي مشاكل في القلب.

أما إذا كنت تستعمل أدوية الاكتئاب ثلاثية الحلقات مثل (تربتزول Tryptizol) والذي يسمى علميًا باسم (امتربتلين Amtriptyline) والـ (تفرانيل Tofranil) والذي يعرف علميًا باسم (امبرمين Imipramine) فإنها قد تُسبب بعض المشاكل في القلب، خاصة مرضى كبيري السنّ.

إذا كنت تستعمل نوعا من هذه الأدوية -ثلاثية الحلقات- فإنني أرى أن تُوقفه وتستبدله بدواء يُسمَّى تجاريًا باسم (زولفت Zoloft) ويسمى علميًا باسم (سيرترالين Sertraline) 50 مليجرام، ابدأ بنصف حبة -أي 25 مليجرام- قبل النوم لمدة أسبوع، ثم بعد ذلك حبة كاملة (50 مليجرام) وسوف يبدأ مفعوله بعد أسبوعين، وإن شاء الله تعالى يحصل تحسُّن في هذه الأعراض خلال شهرين، وبعد ذلك يمكنك استعماله لفترة 3 إلى 6 أشهر، ثم يمكنك التوقف عنه بالتدريج، بأن تسحب ربع حبة كل أسبوع، أي تتوقف عنه بعد شهرٍ كامل.

وفَّقك الله وسدَّدك خُطاك.



hgvuam ,hgvtm fhgrgfP ig id ]gdg ugn lvq hgrgf? hglghp]m hgghH]vdm hggh]dkdm hgHpl]dm quranK islsmK alislamK hadithK hgH]dhk hglsdpdm hgfihzdm hgpld] hgdlk hg[.dvmK hguvfdmK hguvf hgdi,]dm hgvuam hgsu,]dmK lwv hguvhrK s,vdhK hglyvf hgkwvhkdm hgrgf? hgrh]dhkdm hkhad] fhgrgfP fpeK lkj]nK hsghlnK lkj]dhj ]gdg pvm p,hv w,j hgadum ig

الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مرض, الملاحدة, اللاأدرية, اللادينية, الأحمدية quran، islsm، alislam، hadith،, الأديان, المسيحية, البهائية, الحميد, اليمن, الجزيرة، العربية، العرب, اليهودية, الرعشة, السعودية، مصر, العراق، سوريا، المغرب, النصرانية, القلب؟, القاديانية, اناشيد, بالقلب؛, بحث، منتدى، اسلامى، منتديات, دليل, حرة, حوار, صوت الشيعة, هل, والرفة

الرسالة:
الخيارات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع


مساحة إعلانية
كاميرات مراقبة | جبس مغربى | انشاء ايميل | زراعة الشعر فى تركيا | شركة تنظيف بالرياض | نقل اثاث بالرياض | مكافحة حشرات بالرياض
بث مباشر مباريات اليوم | شركة عزل فوم | حياة العرب | تطبيق حياة المرأة | تاريخ اليوم | تحويل التاريخ - محول التاريخ
مقالات واقتباسات عربية | تجهيزات معامل تحاليل طبية | ابحث عن وظيفة فى السعودية | البوابة العربية | مباريات اليوم يلا شوت | عالم الواتساب

بيتكوين العرب | العملات الرقمية | ما هى البيتكوين؟ | البتكوين حلام ام حرام | عملة البتكوين | الاستثمار السحابى | سعر البتكوين

عروض العثيم عروض بنده
SiteMap || HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS|| english
الساعة الآن »12:32 PM.
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd
 
facebook twetter
Please disable Adblock!