Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


 
العودة منتدى أنصار السنة > أقسام منوعة > المجتمع المسلم
 
المجتمع المسلمالله، الاسلام، القران الكريم، قران، محمد، اسلام، الصلاة، رمضان، شهر رمضان، دعاء رمضان، ادعية، دعاء، المصحف، القران، الاسلام سؤال وجواب، تعريف السنة النبوية، سؤال وجواب في الاسلام، لا اله الا الله،محمد رسول الله، القرءان الكريم، حياة الرسول، ذكر الله، قصص القران، الدين، السيرة النبوية، رسول الله،البخارى، اركان الاسلام، اسلاميات، فتاوى، شيخ الاسلام، العرب، العربية، شعر، العقيدة، الله اكبر، الشيخ، محمد حسان، تفسير القران، بسم الله، والله، الرحمن، تلاوة، الصلاة على النبي، التوبة، لا اله الا الله محمد رسول الله، الموت، اسماء الله، السيرة النبوية، الموت، كتب، اسماء الله، الحب فى الله، بسم الله الرحمن الرحيم، رسول الله، محمد صلى الله عليه وسلم، مسجد، سورة، وفاة الرسول، سورة، حديث، الصلاة على النبى، الجمعة، الجنة، اسلام، اسلاميات، فيديو، برامج، قران كريم mp3، احاديث، صور اسلاميه، القران الكريم قرائة، تنزيل القران الكريم، تحميل القران، حفظ القران الكريم، القران الكريم استماع، ايات القران الكريم، القران الكريم صوت، المصحف الشريف، تحفيظ القران الكريم، تحميل قران، احاديث، صحيح مسلم، غزوات الرسول، فضل الصلاة على النبي، احاديث نبوية، قصة سيدنا محمد، كتب pdf، قلم، خطب، خواطر، صحيح البخاري، رسول الله، حديث الرسول، ع، د، اخبار, الجزيرة، العربية، العرب, الخليج, السعودية، مصر, اليمن, العراق، سوريا، المغرب, بحث، منتدى، اسلامى، منتديات, اناشيد, حرب, صوت الشيعة, حوار ,الأديان ,اليهودية ,النصرانية ,المسيحية ,الملاحدة ,اللادينية ,اللاأدرية ,البهائية ,القاديانية ,الأحمدية quran، islsm، alislam، hadith،


إضافة رد

أدوات الموضوع
غير مقروء 2017-08-21, 01:10 PM   #1
الأنصاري
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-20
المكان: حيث توجد السنة
المشاركات: 25,108
الأنصاري بدأ المشوار على طريق التميز


السؤال:
أولا أود أن أشكركم على هذا الموقع المفيد والذي أصبح مرجعا أساسيا لي في معظم أمور الحياة اليومية.

أما بعد، فإني قد قمت بمراجعة معظم الاستشارات الموجودة بالموقع والخاصة بالقلق النفسي الزائد ونوبات الهلع بحثاً عن معلومات قد تفيدني في رحلة علاجي التي قد تعدت 6 أشهر حالياً، وبالفعل قد وجدت ردود حضراتكم متوافقة مع العلاج الملتزم به حالياً. 20 مجم من السبرالكس يومياً صباحاً ومساء لمدة 6 أشهر مع مراعاة التدريج في الجرعات، بالإضافة إلى الإندرال 40 والزانكس 25 مجم عند الحاجة فقط في البداية استعملت الولبترين لفترة شهرين فقط.

لا شك أنه بعد 6 أشهر هناك تحسن طفيف، فأنا كنت أعاني من نوبات هلع وقلق نفسي عام، ولكن يزداد في المطارات والطائرات بشكل مطرد. الأن أحس بأني في الطريق الصحيح إذا استمريت.

المشكلة الآن في الآتي. في الشهر الخامس وحتى الآن، تغير أسلوب حياتي وشخصيتي بشكل غير محتمل، باختصار أصبحت بارد متبلد الوجدان ولا مبالاة شديدة، غير مهتم بأي شيء مهما كانت أهميته. الكسل والخمول والنوم لفترات طويلة والتأخير عن العمل يومياً، انطوائي، قليل الكلام، نافذ الصبر، وغير متفاعل مع العامة. اضطربت صلاتي وأموري الدينية والدنيوية. باختصار أحس أنني في فترة اضمحلال عام.

أعلم داخلياً أن هذا ليس اكتئابا، فأنا لا أحس بأي اضطرابات حادة في المزاج أو نوبات اكتئابية؛ حيث أني قد عانيت منه منذ سنوات، وقد شفاني الله بفضله بعد علاج دام لمدة عام.

لا أدري هل تلك الأعراض تعتبر أعراضا جانبية للأدوية ولا بد من التوقف عنها أو تغييرها، أم هذا تحول معين للقلق، أم هذا يعتبر أعراض طبيعية لاضطرابات القلق وستزول مع الوقت.

جزاكم الله خيراً.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ إكرامي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فنوبات الهلع والقلق غالبًا ما يُصاحبها أعراض اكتئاب نفسي، ويكثر مرض الاكتئاب النفسي أو أعراض الاكتئاب النفسي -إن صح- مع الذين يُصابون بالهلع والقلق لفترة طويلة ولا تتحسَّن هذه الأعراض أو تزول.

فإذًا أعراض الاكتئاب عادةً تُصاحب هذه الأعراض -أعراض القلق والهلع- وكثيرًا ما يربط الناس بين تجمُّد الأحاسيس ومضادات الاكتئاب، ولكن ليس هناك شيء ثابت، مضادات الاكتئاب من المفترض أن تُحسِّن من أعراض الاكتئاب النفسي وتزيل أعراض الاكتئاب ولا تُجمِّد الأحاسيس، ويمكن تجميد الأحاسيس أن يكون أعراض الاكتئاب -أخي الكريم- والمهم في هذا الأمر: الشخص لا يستطيع أن يُشخِّص نفسه، أو أن يفسِّر ما يحسّ به، هذه وظيفة الطبيب -أخي الكريم- بعد أن يستمع إلى المريض لأعراضه المختلفة ويُجري الكشف عليه، ففي النهاية يمكن للطبيب أن يصل إلى قرار إذا كان هذا ناتج عن الأدوية أو ناتج عن مرض آخر، سمِّه الاكتئاب النفسي أو ردة فعلٍ من القلق.

فإذًا -أخي الكريم- نصيحتي لك بأن تُراجع مع الطبيب بصورة منتظمة، ولا تأخذ أو تستمر في تناول الدواء بدون مراجعة الطبيب، راجع مع الطبيب، وليكن دائمًا طبيبًا واحدًا، وهذه هي مهمته هو بعد أن يكشف عليك، يستطيع أن يُحدِّد الجرعة المطلوبة، ويستطيع أثناء المتابعة أن يُحدِّد مدى الاستجابة لهذه الجرعة من الدواء، ويُحدِّد وجود أعراض جانبية أو آثار جانبية للدواء، أو غير ذلك أخي الكريم.

فإذًا -أخي الكريم- الحلّ في المتابعة المنتظمة مع الطبيب، وهو الذي يستطيع أن يُجيب إجابات مباشرة عن هذه الأسئلة، وفي هذه الاستشارة لا يمكننا إجابة محددة، إلإ أن نعطي إشارات عمومية، ولكن الإجابة المحددة سوف تكون من خلال المتابعة اللصيقة لحالتك والكشف المباشر.

وفقك الله وسدد خطاك.


المصدر: استشارات إسلام ويب


Huhkd lk k,fhj igu ,rgr uhl>> tlh hgugh[? luhkd hgugh[? uhl tlh igu k,fhj ,rgr

الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معاني, العلاج؟, عام, فما, هلع, نوبات, وقلق

الرسالة:
الخيارات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع


مساحة إعلانية
كاميرات مراقبة | جبس مغربى | انشاء ايميل | زراعة الشعر فى تركيا | شركة تنظيف بالرياض | نقل اثاث بالرياض | مكافحة حشرات بالرياض
بث مباشر مباريات اليوم | اخبار التقنية والتكنولوجيا | شركة عزل فوم | Добро пожаловать в Chicken and company 1979 | حياة العرب
مجلة العلاج المنزلى | افضل حساب سناب شات | مزاد سعودى، سيارات، عقارات، جوالات | تاريخ اليوم
تحويل التاريخ | مقالات واقتباسات عربية | تجهيزات معامل تحاليل طبية

بيتكوين العرب | العملات الرقمية | ما هى البيتكوين؟ | البتكوين حلام ام حرام | عملة البتكوين | الاستثمار السحابى | سعر البتكوين

عروض العثيم عروض بنده
SiteMap || HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS|| english
الساعة الآن »01:37 AM.
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd
 
facebook twetter YouTube
Please disable Adblock!