Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


 
العودة منتدى أنصار السنة > أقسام منوعة > المجتمع المسلم
 
المجتمع المسلمالله، الاسلام، القران الكريم، قران، محمد، اسلام، الصلاة، رمضان، شهر رمضان، دعاء رمضان، ادعية، دعاء، المصحف، القران، الاسلام سؤال وجواب، تعريف السنة النبوية، سؤال وجواب في الاسلام، لا اله الا الله،محمد رسول الله، القرءان الكريم، حياة الرسول، ذكر الله، قصص القران، الدين، السيرة النبوية، رسول الله،البخارى، اركان الاسلام، اسلاميات، فتاوى، شيخ الاسلام، العرب، العربية، شعر، العقيدة، الله اكبر، الشيخ، محمد حسان، تفسير القران، بسم الله، والله، الرحمن، تلاوة، الصلاة على النبي، التوبة، لا اله الا الله محمد رسول الله، الموت، اسماء الله، السيرة النبوية، الموت، كتب، اسماء الله، الحب فى الله، بسم الله الرحمن الرحيم، رسول الله، محمد صلى الله عليه وسلم، مسجد، سورة، وفاة الرسول، سورة، حديث، الصلاة على النبى، الجمعة، الجنة، اسلام، اسلاميات، فيديو، برامج، قران كريم mp3، احاديث، صور اسلاميه، القران الكريم قرائة، تنزيل القران الكريم، تحميل القران، حفظ القران الكريم، القران الكريم استماع، ايات القران الكريم، القران الكريم صوت، المصحف الشريف، تحفيظ القران الكريم، تحميل قران، احاديث، صحيح مسلم، غزوات الرسول، فضل الصلاة على النبي، احاديث نبوية، قصة سيدنا محمد، كتب pdf، قلم، خطب، خواطر، صحيح البخاري، رسول الله، حديث الرسول، ع، د، اخبار, الجزيرة، العربية، العرب, الخليج, السعودية، مصر, اليمن, العراق، سوريا، المغرب, بحث، منتدى، اسلامى، منتديات, اناشيد, حرب, صوت الشيعة, حوار ,الأديان ,اليهودية ,النصرانية ,المسيحية ,الملاحدة ,اللادينية ,اللاأدرية ,البهائية ,القاديانية ,الأحمدية quran، islsm، alislam، hadith،


إضافة رد

أدوات الموضوع
غير مقروء 2017-10-30, 12:50 PM   #1
الأنصاري
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-20
المكان: حيث توجد السنة
المشاركات: 25,108
الأنصاري بدأ المشوار على طريق التميز


السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل أسبوعين أصبت بحمى شديدة وارتفاع درجات الحرارة مع الإسهال، بعدها بيومين استيقظت على وقع آلام الحنجرة، بدأت دقات قلبي ترتفع بشكل هائل، مع شعور بالدوار والفشل، ذهبت إلى الطبيب ونصحني بمضادات حيوية للحرارة، زالت الحرارة خلال أسبوع، وبقي سعال ضعيف.

ولكن كانت دقات قلبي ترتفع بشكل مخيف ومفاجئ لأكثر من مرة في اليوم ما أصابني بالذعر، عدت إلى الطبيب الذي نصحني بإجراء تحليل للدم وصورة للقلب لشكه في إصابتي بفقر الدم، وكانت النتائج جيدة جدا (معدل البوتاسيوم كان 3.5 مثلا)، رغم هذا فالنوبات لم تتوقف، ارتفاع سريع في نبضات القلب مصحوب أحيانا بالدوار، مع تخدر وتنمل في اليد اليسرى، وأحيانا اليمنى.

إضافة إلى ضيق في التنفس، ورغبة في التنقل خشية الإغماء، مع بعض التقلصات العضلية في الصدر واليدين والرجلين، حين راجعت أعراض نوبات الهلع وجدتها مطابقة لحالتي تماما، فهل أنا مصاب بنوبات هلع أم ماذا؟

علما أني كنت أعاني من اكتئاب مصحوب بجنون الريبة، وهل يوجد مضاد للقلق؟ وما النصائح لعلاج حالتي؟

وشكرا.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Hedi حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فليس لمعدل البوتاسيوم علاقة بفقر الدم، بل يعطينا إشارة إلى أن الكلى تعمل بشكل جيد، وما يساعد في تشخيص فقر الدم هو معرفة نسبة الهيموجلوبين، بالإضافة إلى مؤشرات كرات الدم الحمراء وعدد كرات الدم الحمراء في تحليل صورة الدم، والمفروض أن الطبيب طمأنك على سلامة تحليل صورة الدم -إن شاء الله-.

ومن المهم الآن الاطمئنان على عدم وجود ارتفاع في درجة الحرارة، مع ضرورة فحص الهرمون المحفز للغدة الدرقية TSH، حيث إن النشاط الزائد لوظائف الغدة الدرقية يؤدي إلى تسارع نبض القلب، وفي حال سلامة كل ذلك مع بقاء حالة الدوار، وتسارع نبض القلب، وضيق التنفس، فالمرجح وجود حالة من الهلع خصوصا إذا مررت في السابق بتجربة مرضية تتعلق بالحالة النفسية.

ومضادات القلق كثيرة، ولكن يمكنك البدء في تناول حبوب Cipralex10mg لعدة أشهر، ثم زيادة الجرعة إلى 20 مج لعدة شهور، أو لعام كامل، ثم العودة إلى جرعة 10 لشهر واحد، ثم التوقف عن تناوله، وهي حبوب تساعد في ضبط مستوى هرمون سيروتونين، وهو الهرمون المسؤول عن ضبط الحالة النفسية والمزاجية، وبالتالي علاج الكثير من الأمراض النفسية مثل القلق والخوف المرضي والهلع والاكتئاب.

ومن المهم فحص فيتامين د وفيتامين B12، وفي حال تعذر ذلك يمكنك أخذ حقنة فيتامين 600000 في العضل، ثم تناول كبسولات فيتامين د الأسبوعية جرعة 50000 وحدة دولية لمدة 12 أسبوع، وأخذ حقن عدد 6 حقن Neurobion في العضل يوما بعد يوم، مع تناول منتجات الألبان، وتناول قرص كالسيوم مضغ 500 مج مرة واحدة يوميا لتقوية العظام والمفاصل.

وفقك الله لما فيه الخير.


المصدر: استشارات إسلام ويب


hvjthu svdu td kfqhj rgfd lwp,fh f],hv ,jo]v ,jklg>> ig id k,fhj igu? hvjthu f[,hv svdu igu? ,jp[v ,jklg kfqhj k,fhj

الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مصحوبا, ارتفاع, بجوار, سريع, هلع؟, وتحجر, وتنمل, نبضات, نوبات, قلبي

الرسالة:
الخيارات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع


مساحة إعلانية
كاميرات مراقبة | جبس مغربى | انشاء ايميل | زراعة الشعر فى تركيا | شركة تنظيف بالرياض | نقل اثاث بالرياض | مكافحة حشرات بالرياض
بث مباشر مباريات اليوم | اخبار التقنية والتكنولوجيا | شركة عزل فوم | Добро пожаловать в Chicken and company 1979 | حياة العرب
افضل حساب سناب شات | مزاد سعودى، سيارات، عقارات، جوالات | تاريخ اليوم
تحويل التاريخ | مقالات واقتباسات عربية | تجهيزات معامل تحاليل طبية

بيتكوين العرب | العملات الرقمية | ما هى البيتكوين؟ | البتكوين حلام ام حرام | عملة البتكوين | الاستثمار السحابى | سعر البتكوين

عروض العثيم عروض بنده
SiteMap || HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS|| english
الساعة الآن »09:43 PM.
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd
 
facebook twetter YouTube
Please disable Adblock!