Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


 
العودة منتدى أنصار السنة > أقسام منوعة > المجتمع المسلم
 
المجتمع المسلمالله، الاسلام، القران الكريم، قران، محمد، اسلام، الصلاة، رمضان، شهر رمضان، دعاء رمضان، ادعية، دعاء، المصحف، القران، الاسلام سؤال وجواب، تعريف السنة النبوية، سؤال وجواب في الاسلام، لا اله الا الله،محمد رسول الله، القرءان الكريم، حياة الرسول، ذكر الله، قصص القران، الدين، السيرة النبوية، رسول الله،البخارى، اركان الاسلام، اسلاميات، فتاوى، شيخ الاسلام، العرب، العربية، شعر، العقيدة، الله اكبر، الشيخ، محمد حسان، تفسير القران، بسم الله، والله، الرحمن، تلاوة، الصلاة على النبي، التوبة، لا اله الا الله محمد رسول الله، الموت، اسماء الله، السيرة النبوية، الموت، كتب، اسماء الله، الحب فى الله، بسم الله الرحمن الرحيم، رسول الله، محمد صلى الله عليه وسلم، مسجد، سورة، وفاة الرسول، سورة، حديث، الصلاة على النبى، الجمعة، الجنة، اسلام، اسلاميات، فيديو، برامج، قران كريم mp3، احاديث، صور اسلاميه، القران الكريم قرائة، تنزيل القران الكريم، تحميل القران، حفظ القران الكريم، القران الكريم استماع، ايات القران الكريم، القران الكريم صوت، المصحف الشريف، تحفيظ القران الكريم، تحميل قران، احاديث، صحيح مسلم، غزوات الرسول، فضل الصلاة على النبي، احاديث نبوية، قصة سيدنا محمد، كتب pdf، قلم، خطب، خواطر، صحيح البخاري، رسول الله، حديث الرسول، ع، د، اخبار, الجزيرة، العربية، العرب, الخليج, السعودية، مصر, اليمن, العراق، سوريا، المغرب, بحث، منتدى، اسلامى، منتديات, اناشيد, حرب, صوت الشيعة, حوار ,الأديان ,اليهودية ,النصرانية ,المسيحية ,الملاحدة ,اللادينية ,اللاأدرية ,البهائية ,القاديانية ,الأحمدية quran، islsm، alislam، hadith،


إضافة رد

أدوات الموضوع
غير مقروء 2017-11-12, 11:30 AM   #1
الأنصاري
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-20
المكان: حيث توجد السنة
المشاركات: 25,108
الأنصاري بدأ المشوار على طريق التميز


السؤال:
السلام عليكم.

أنا شاب، العمر 24، أعاني من نغزات في الرأس مثل وضع الإبرة، غير مؤلمة ولكنها مزعجة، وأعاني من التهاب في الجيوب الأنفية.

كنت أعاني من نوبات الهلع متمثلة في الأمراض الخطيرة، والآن تأتي نوبات بعد التوقف من العلاج، ولكن حدتها بسيطة، مع العلم أنني متوقف عن العلاج منذ 6أشهر أو 8 أشهر، فهل يدل ذلك على عدم نجاح العلاج -وهو سيبراليكس15جرام+دوقماتيل 50او ستلازين 2جرام -؟

وأعاني أيضا عند النوم مع بداية نوبات الهلع إلى الآن من ألم في الرأس مع التوهم لمرض، عند البداية في النوم في فترة اللاوعي وليس النوم الكامل، ومرة فززت من النوم مع وجود ألم حول العين والخدين، والفكرة أنها تنزف وسوف تخرج، وأحيانا ألم في الرأس على أنه نزيف داخلي أو تمدد الأوعية الدموية في الرأس.

طبعا تأتي في أغلب الليالي أكثر من مرة، وفي ليال لا تأتي، وأحيانا مرة فقط.

عذراً على الإطالة، وشكراً على جهودكم. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الهادي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أخي: أنت شاب وفي هذا العمر الجميل والناضر والنضير يجب أن تستفيد من طاقاتك التي حباك الله تعالى بها، لا تُضيع -أخي الكريم- وقتك وعمرك الثمين مع هذه الأعراض النفسوجسدية. أنا لا أقول لك متوهمًا، أقول لك: إن الأساس نفسي قلقي توتري وسواسي، وهذا هو الذي يجعلك تحسّ بهذه الأعراض الجسدية التي تحدثت عنها.

فيا أخي الكريم: اصرف انتباهك عنها، تجاهلها تمامًا. هذه هي نصيحتي الأولى، وهذا ليس صعبا أبدًا. ولتساعد نفسك على تخطي هذه الأعراض: لا تعتمد على الأدوية كأساس في العلاج، اعتمد على الإكثار من التواصل الاجتماعي، وممارسة الرياضة، وحسن إدارة الوقت، والنوم الليلي المبكر، وأن تشغل نفسك بما هو مفيد، وأن تجعل لنفسك برنامج لإدارة المستقبل، وما هي طموحاتك وآمالك، ما الذي تريد أن تقوم به؟ ولابد أن تكون جزءًا أصيلاً في أسرتك، واحرص على النظام الغذائي لديك، وتجنب السهر.

بهذه الكيفية -أخي الكريم- إن شاء الله تعالى ستشعر أنك مُعافى، وعليك بالدعاء، والصلاة في وقتها..، هذه علاجات مهمَّة جدًّا، وأنا أسمِّيها صرف الانتباه، بمعنى: أن الإنسان إذا شغل نفسه بهذه الأشياء المهمة سوف ينصرف انتباهه تمامًا عن مشاغله التي يتحدث عنها.

فاحرص على هذا -أخي الكريم- وأنا أؤكد لك أيضًا -وللمرة الثانية- أن التواصل الاجتماعي مهم، الذين لديهم شبكة اجتماعية فعّالة وممتازة -خاصة مع الصالحين من الشباب- وُجد أنهم أسعد الناس، فاجعل لنفسك نصيبًا من هذه الصِّلاتِ الجيدة.

بالنسبة للدواء -أخي الكريم-: يمكن أن تستعمل عقار زيروكسات CR، وبجرعة صغيرة جدًّا، 12.5 ملجم يوميًا لمدة ثلاثة أشهر، ثم 12.5 ملجم يومًا بعد يوما لمدة شهرٍ، ثم 12.5 ملجم مرة واحدة كل ثلاثة أيام لمدة شهرٍ آخر، ثم تتوقف عن تناول الدواء. سوف يُساعدك الدواء كثيرًا في تجنب حالات القلق الوسواسي الذي تعاني منه.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وبالله التوفيق والسداد.


المصدر: استشارات إسلام ويب


j,rtj uk ugh[ k,fhj hgigu ,Hauv fky.hj td hgvHs ,j,il hgHlvhq! hgHlvhq hgvl. hgigu fky.hj j,rtj ugh[ ,Hauv ,j,il k,fhj

الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأمراض, الرمز, الهلع, بنغزات, توقفت, علاج, وأشعر, وتوهم, نوبات

الرسالة:
الخيارات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع


مساحة إعلانية
كاميرات مراقبة | جبس مغربى | انشاء ايميل | زراعة الشعر فى تركيا | شركة تنظيف بالرياض | نقل اثاث بالرياض | مكافحة حشرات بالرياض
بث مباشر مباريات اليوم | اخبار التقنية والتكنولوجيا | شركة عزل فوم | Добро пожаловать в Chicken and company 1979 | حياة العرب
مجلة العلاج المنزلى | افضل حساب سناب شات | مزاد سعودى، سيارات، عقارات، جوالات | تاريخ اليوم
تحويل التاريخ | مقالات واقتباسات عربية | تجهيزات معامل تحاليل طبية

بيتكوين العرب | العملات الرقمية | ما هى البيتكوين؟ | البتكوين حلام ام حرام | عملة البتكوين | الاستثمار السحابى | سعر البتكوين

عروض العثيم عروض بنده
SiteMap || HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS|| english
الساعة الآن »08:10 AM.
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd
 
facebook twetter YouTube
Please disable Adblock!