Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

قلم لكل قرآنـي فهمـه فصلاته وزكاته !!
( : حامـ المسك ـل ) (المشاهدات : 1112 ) (مشاركات : 49) (المشاركة الاخيرة : د حسن عمر) ()
التمسك بنص القرآن خطأ يقع فيه بعض القرآنيين !!
( : حامـ المسك ـل ) (المشاهدات : 5533 ) (مشاركات : 84) (المشاركة الاخيرة : د حسن عمر) ()
النسخ بين القران و السنة
( : عمر ايوب ) (المشاهدات : 6247 ) (مشاركات : 17) ()
شبهة حول نزول القران بالعربية
( : عمر ايوب ) (المشاهدات : 64 ) (مشاركات : 2) ()
امور لم افهمها بالاسلام !
( : اكزاكس ) (المشاهدات : 112 ) (مشاركات : 6) (المشاركة الاخيرة : عمر ايوب) ()
كون جديد
( : المجهول رقم 1 ) (المشاهدات : 910 ) (مشاركات : 3) (المشاركة الاخيرة : معاوية فهمي) ()
مميز الإتيان .... المجئ
( : أبو جهاد الأنصاري ) (المشاهدات : 7302 ) (مشاركات : 16) (المشاركة الاخيرة : معاوية فهمي) ()

 
العودة منتدى أنصار السنة > أقسام منوعة > المجتمع المسلم
 

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2017-11-21, 08:41 AM
الصورة الرمزية الأنصاري
الأنصاري الأنصاري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-20
المكان: حيث توجد السنة
المشاركات: 26,830
الأنصاري بدأ المشوار على طريق التميز
منقول أشعر بعدم الراحة والسعادة وأريد بداية حياتي من جديد، أفيدوني


السؤال:
السلام عليكم

أنا شاب، أعاني منذ شهر من مغص المعدة والغثيان، مما يسبب لي الصداع، والقلق، وتعكر المزاج، وعدم الرغبة بالكلام، كما أعاني من الإمساك، والتجشؤ، وحموضة بالفم، وأتناول سيبرالكس منذ 18 يوما، ودوجوماتيل منذ 15 يوما بمعدل حبتين صباحا ومساءً، ولكن دون جدوى.

لا اريد العودة للمستشفيات، فلقد أجريت كافة التحاليل، وقال لي الطبيب: إن الأعراض التي أعاني منها بسبب الدواء، ويجب الانتظار قليلا حتى يذهب مفعول الدواء، لكن زولوفت لم يسبب لي كل الأعراض السابقة، إلا أن الطبيب قال أنه لا يفيد كثيرا، فإن كان تشخيصكم لحالتي على أنها جرثومة معدة فهل يمكنكم وصف الدواء المناسب لي، دون أن يتعارض مع بقية الأدوية، ولا يسبب لي الغثيان أو القيء؟

أشعر بعدم الراحة والسعادة، وأريد بداية حياتي من جديد، أفيدوني مع الشكر.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علاء حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

دواء سيبرالكيس دواء رائع، والمفروض أنه بعد 18 يوما من التناول المستمر بدأ في ضبط مستوى هرمون سيروتونين، وعليك الاستمرار في تناوله لمدة سنة كاملة دون انقطاع، مع إمكانية التوقف عن تناول دوجماتيل بعد شهرين من الآن.

وكما قلنا لك يمكنك تناول حبوب pantoprazol 40 للغثيان مرتين في اليوم لمدة أسبوع، ثم مرة واحدة على الريق صباحا لمدة شهرين، مع تناول حبوب موتيليوم، أو domperidone 10 mg ثلاث مرات يوميا قبل الأكل لمدة 10 أيام ثم عند الضرورة.

والعلاج الثلاثي لجرثومة المعدة من الأدوية التي تؤدي للغثيان، ولذلك يفضل فحص الجرثومة، فإذا وجدتها في البراز فقد يحل العلاج الثلاثي سبب الغثيان، وإذا لم تجدها فقد ارتحت من مضاعفات الأدوية، وعلاج الجرثومة هو klacid 500 mg مرتين في اليوم، مع كبسولات Amoxicillin 500 mg مرتين في اليوم لمدة 14 يوما، بالإضافة لتناول حبوب pantoprazol 40 قرص واحد قبل الأكل مرتين في اليوم للمدة ذاتها، وسوف تتحسن الحالة -إن شاء الله-، ويمكن تقسيم الوجبات اليومية لوجبات خفيفة ومتكررة، وبعيدة عن التوابل والمقليات، والعشاء الخفيف ليلا قبل ميعاد النوم بفترة مناسبة، مثل الزبادي وفاكهة الموز الناضج.

وعموما من المهم البحث عن سبب حموضة المعدة، ومحاولة التخلص منه عن طريق تجنب المقليات والتوابل الحارة، والتوقف تماما عن التدخين إذا كنت مدخنا، لأنه أحد أهم وأخطر الأسباب التي تؤدي لقرحة المعدة، مع الحرص على تناول وجبات خفيفة ومتكررة، والعشاء بتناول سلطة الفواكه واللبن الزبادي، ويمكنك تجربة تناول كوب من الحليب مع مطحون الأرز، لما له من فائدة في علاج حموضة المعدة، وسوف يمن الله عليك بالصحة والعافية.

وفقك الله لما فيه الخير.


المصدر: استشارات إسلام ويب


Hauv fu]l hgvhpm ,hgsuh]m ,Hvd] f]hdm pdhjd lk []d]K Htd],kd Htd],kd hgvhdm fph[m ju]l p[hfd []d]K ,Hvd]

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
أشعر, أفيدوني, الراية, بحاجة, تعدم, حجابي, جديد،, وأريد, والسعادة

الرسالة:
الخيارات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: أشعر بعدم الراحة والسعادة وأريد بداية حياتي من جديد، أفيدوني
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
لا أشعر بطعم الحياة بسبب الفشل الذي أعيشه الأنصاري المجتمع المسلم 0 2018-01-15 08:20 AM
أشعر أن حياتي ضاعت مني فقد سئمت الحياة وكرهت الدراسة. الأنصاري المجتمع المسلم 0 2018-01-07 08:40 AM

مساحة إعلانية
كاميرات مراقبة | جبس مغربى | انشاء ايميل | زراعة الشعر فى تركيا | شركة تنظيف بالرياض | نقل اثاث بالرياض | مكافحة حشرات بالرياض
بث مباشر مباريات اليوم | شركة عزل فوم | مقالات واقتباسات عربية
تجهيزات معامل تحاليل طبية | مباريات اليوم يلا شوت | اسعار الذهب فى السعودية
دورات تنمية الموارد البشرية | اجود انواع التمور العربية | شيلات | صحيفة خبر وطن الإلكترونية

عروض العثيم عروض بنده
HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS
الساعة الآن »09:13 PM.
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd