Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 



 
العودة منتدى أنصار السنة > أقسام منوعة > المجتمع المسلم
 
المجتمع المسلمالله، الاسلام، القران الكريم، قران، محمد، اسلام، الصلاة، رمضان، شهر رمضان، دعاء رمضان، ادعية، دعاء، المصحف، القران، الاسلام سؤال وجواب، تعريف السنة النبوية، سؤال وجواب في الاسلام، لا اله الا الله،محمد رسول الله، القرءان الكريم، حياة الرسول، ذكر الله، قصص القران، الدين، السيرة النبوية، رسول الله،البخارى، اركان الاسلام، اسلاميات، فتاوى، شيخ الاسلام، العرب، العربية، شعر، العقيدة، الله اكبر، الشيخ، محمد حسان، تفسير القران، بسم الله، والله، الرحمن، تلاوة، الصلاة على النبي، التوبة، لا اله الا الله محمد رسول الله، الموت، اسماء الله، السيرة النبوية، الموت، كتب، اسماء الله، الحب فى الله، بسم الله الرحمن الرحيم، رسول الله، محمد صلى الله عليه وسلم، مسجد، سورة، وفاة الرسول، سورة، حديث، الصلاة على النبى، الجمعة، الجنة، اسلام، اسلاميات، فيديو، برامج، قران كريم mp3، احاديث، صور اسلاميه، القران الكريم قرائة، تنزيل القران الكريم، تحميل القران، حفظ القران الكريم، القران الكريم استماع، ايات القران الكريم، القران الكريم صوت، المصحف الشريف، تحفيظ القران الكريم، تحميل قران، احاديث، صحيح مسلم، غزوات الرسول، فضل الصلاة على النبي، احاديث نبوية، قصة سيدنا محمد، كتب pdf، قلم، خطب، خواطر، صحيح البخاري، رسول الله، حديث الرسول، ع، د، اخبار, الجزيرة، العربية، العرب, الخليج, السعودية، مصر, اليمن, العراق، سوريا، المغرب, بحث، منتدى، اسلامى، منتديات, اناشيد, حرب, صوت الشيعة, حوار ,الأديان ,اليهودية ,النصرانية ,المسيحية ,الملاحدة ,اللادينية ,اللاأدرية ,البهائية ,القاديانية ,الأحمدية quran، islsm، alislam، hadith،


إضافة رد

أدوات الموضوع
غير مقروء 2017-09-13, 01:20 PM   #1
الأنصاري
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-20
المكان: حيث توجد السنة
المشاركات: 22,136
الأنصاري بدأ المشوار على طريق التميز


السؤال:
السلام عليكم

أعطاني بعض أصدقاء السوء مخدراً اسمه ليكستازي، وبعد الهلوسة بدؤوا يضحكون علي، ويسخرون، فقدت الوعي لمدة طويلة، وأصبحت أعاني من بعض أعراض الوسواس القهري الفكري، والوسوسة في أن بعض الأشخاص يتكلمون عني، وشعور بالاكتئاب وعدم الثقة في النفس، وفقدان كل ما كنت أستمتع به أصبح عندي غير مهم.

كما أصابني شرود الذهن في التفكير في الأشخاص الذين فعلوا بي هكذا، وفقدان الرغبة في النوم بكثرة الأفكار الوسواسية، وعند النوم أشعر أن جسمي نائم، وعقلي يفكر في أمور مثل الأحلام المستمرة من حلم إلى حلم آخر، والله هذا أمر أصبح يخوفني.

جزاكم الله خيراً.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ جواد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
نرحب بك في الشبكة الإسلامية.

أتمنى أن تكون تجربة تعاطي الـ (ليكستازي) – وهو مخدِّر لعينٌ جدًّا، مُضرٌّ جدًّا – أتمنى أن تكون هي التجربة الأخيرة، وأن تكون قد وعيتَ الدرس واستفدتَّ من هذا الدرس فائدة تجعلك لا ترجع أبدًا لمثل هذه الممارسات.

لا شك أن هذه المخدرات – والليكستازي على وجه الخصوص – يؤدي إلى إفراز سريع لمادة الدوبامين في الدماغ، وهذه المادة أحد الموصِّلات العصبية المهمَّة جدًّا، وقطعًا اضطراب إفرازها وزيادتها عن المعدّل المطلوب يؤدي إلى الشعور بالاضطهاد، الشعور بالظنان، الشعور بأنك مستهدف، وشيء من الوساوس – كما ذكرتَ – ويؤدي هذا المخدِّر إلى شعورٍ عام بالاضمحلال والسطحية الفكرية، وسرعة الإعياء الجسدي وضعف التركيز.

أعتقد أن هذا هو الذي أصابك – أيها الفاضل الكريم – وممَّا استنتجته من رسالتك أنك -الحمد لله تعالى- قد أقلعت عن هذا التعاطي، وأبشِّرك بأن الابتعاد عن المخدر هو العلاج الرئيسي لترجع الأمور إلى مساراتها الطبيعية.

حتى نستعجل أمر التحسُّن والشفاء التام إن شاء الله تعالى، أنصحك بمقابلة طبيب نفسي، لأنك تحتاج لأحد الأدوية التي تُنظِّم إفراز الموصِّلات العصبية داخل الدماغ، خاصة مادة الدوبامين.

بما أنه لديك شكوك ظنانية أعتقد أن عقار (رزبريادال) سيكون هو الأفضل بالنسبة لك، وأنت لا تحتاجه بجرعة كبيرة، جرعة صغيرة جدًّا لا تتعدَّى اثنين مليجرام في اليوم، تكون بداية العلاج واحد مليجرام من الرزبريادال ليلاً لمدة أسبوعين، ثم تكون الجرعة اثنين مليجرام ليلاً لمدة ثلاثة أشهر، ثم واحد مليجرام ليلاً لمدة شهرين، ثم يتم التوقف عن تناول الدواء.

الجرعة القصوى لهذا الدواء هي 12 مليجرام في اليوم، لكنك قطعًا لن تحتاج لهذه الجرعة.

بجانب العلاج الدوائي لابد أن تُركِّز أكثر على النوم الليلي، وتبتعد من النوم النهاري، وتمارس الرياضة بانتظام، وأنت تهتمَّ بغذائك، وتنظيم الوقت، وأن تكون صلواتك في وقتها، وأن تتواصل اجتماعيًا، وأن تجعل لحياتك معنىً، بمعنى أن تكون شخصًا منتجًا ونافعًا لنفسك ولغيرك.

هذه – أخي الكريم – هي النصائح والإرشادات العلاجية الأساسية التي أرجو أن تُطبقها، وأسأل الله تعالى أن ينفعك بها.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وبالله التوفيق والسداد.


المصدر: استشارات إسلام ويب


jkh,gj lo]vhW lk fuq Hw]rhx hgs,x ;dt Hjth]n Nehvi?

الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع


عالم الانستقرام | كاميرات مراقبة | بث مباشر مباريات اليوم
قناة بيتكوين العرب | بيتكوين العرب | تاريخ اليوم | ارخص شركة نقل عفش بالمدينة المنورة | التقويم الهجرى | حساب المعدل | الاستثمار السحابى
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
موقع عبدالعزيز الرشدان المطيري الاسلامي | متجر فنيالى للطباعة الحرارية على الأوانى المنزلية بالكويت | العبدلى نيوز صحيفة إلكترونية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
عروض العثيم عروض بنده
SiteMap || HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS|| english
الساعة الآن »08:05 AM.
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd
 
facebook twetter YouTube