Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


 
العودة منتدى أنصار السنة > أقسام منوعة > المجتمع المسلم
 
المجتمع المسلمالله، الاسلام، القران الكريم، قران، محمد، اسلام، الصلاة، رمضان، شهر رمضان، دعاء رمضان، ادعية، دعاء، المصحف، القران، الاسلام سؤال وجواب، تعريف السنة النبوية، سؤال وجواب في الاسلام، لا اله الا الله،محمد رسول الله، القرءان الكريم، حياة الرسول، ذكر الله، قصص القران، الدين، السيرة النبوية، رسول الله،البخارى، اركان الاسلام، اسلاميات، فتاوى، شيخ الاسلام، العرب، العربية، شعر، العقيدة، الله اكبر، الشيخ، محمد حسان، تفسير القران، بسم الله، والله، الرحمن، تلاوة، الصلاة على النبي، التوبة، لا اله الا الله محمد رسول الله، الموت، اسماء الله، السيرة النبوية، الموت، كتب، اسماء الله، الحب فى الله، بسم الله الرحمن الرحيم، رسول الله، محمد صلى الله عليه وسلم، مسجد، سورة، وفاة الرسول، سورة، حديث، الصلاة على النبى، الجمعة، الجنة، اسلام، اسلاميات، فيديو، برامج، قران كريم mp3، احاديث، صور اسلاميه، القران الكريم قرائة، تنزيل القران الكريم، تحميل القران، حفظ القران الكريم، القران الكريم استماع، ايات القران الكريم، القران الكريم صوت، المصحف الشريف، تحفيظ القران الكريم، تحميل قران، احاديث، صحيح مسلم، غزوات الرسول، فضل الصلاة على النبي، احاديث نبوية، قصة سيدنا محمد، كتب pdf، قلم، خطب، خواطر، صحيح البخاري، رسول الله، حديث الرسول، ع، د، اخبار, الجزيرة، العربية، العرب, الخليج, السعودية، مصر, اليمن, العراق، سوريا، المغرب, بحث، منتدى، اسلامى، منتديات, اناشيد, حرب, صوت الشيعة, حوار ,الأديان ,اليهودية ,النصرانية ,المسيحية ,الملاحدة ,اللادينية ,اللاأدرية ,البهائية ,القاديانية ,الأحمدية quran، islsm، alislam، hadith،


إضافة رد

أدوات الموضوع
غير مقروء 2017-07-17, 12:20 PM   #1
الأنصاري
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-20
المكان: حيث توجد السنة
المشاركات: 23,250
الأنصاري بدأ المشوار على طريق التميز



السؤال:
السلام عليكم.

عمري 20 سنة، منذ أسبوع تقريباً أعاني من ألم وتعب في منتصف الصدر، وأشعر بضيق في التنفس أحيانا، وألم وتعب عند المشي، وعند السعال والضحك والكلام بصوت عالٍ وعند أقل مجهود، وآلام متفرقة في صدري وظهري وكتفي يمينا ويسارا.

ذهبت إلى الطبيب، وأجرى لي بعض الفحوصات، وتخطيطا للقلب، والنتيجة سليمة، وكشف على الحنجرة والتنفس ولا يوجد شيء -ولله الحمد-، وقال: هذه آلام من المحتمل أن تكون من عضلات الصدر فقط، ولكن لم أقتنع أبدا.

وأيضا أعاني من تساقط الشعر، وأظافري أصبحت خفيفة جداً وتتكسر بسرعة، علما بأنني منذ فترة بعيدة كنت أعاني من فقر دم حاد جداً (أنيميا)، ووصف لي الطبيب أقراص الحديد اسمها (فيرومن) كبريتات الحديدوز، استمررت على تناولها يوميا لمدة طويلة، وبعدها حللّت مرة أخرى، وأصبح الدم ممتاز جدا -ولله الحمد-، ورجعت صحة شعري وأظافري، وبعدها لم أعد أتناول هذه الأقراص لمدة طويلة، ودخلت في حمية غذائية، فمن المحتمل عاد لي فقر الدم.

أسئلتي: ما أسباب ألم وتعب الصدر؟ وما أسباب تساقط شعري؟ وهل آلام الصدر لها علاقة بفقر الدم؟

وعذراً على الإطالة، بارك الله فيكم جميعاً.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ رهف حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في حال سلامة القلب من خلال الكشف الطبي والتخطيط فإن ألم الصدر الذي يزيد عند السعال وعند الحركة المفاجئة له علاقة كما قال لك الطبيب بالشد العضلي في عضلات الصدر الموجودة بين الأضلاع وحول القفص الصدري خصوصا، والألم يأتي ويختفي، ويحدث هذا الشد العضلي بسبب الجلوس الخاطئ مثل الاتكاء على الكوع والكتف، أو النوم على وسادة عالية أو منخفضة، ويحدث أيضا بسبب النقص الشديد في فيتامين (د) وفيتامين B12 ، وبسبب فقر الدم، وليس معنى أن ذراعك أو كتفك الأيسر يؤلمك بعض الشيء، أن تكوني مريضة بالقلب خصوصا وأنت في العشرينات من العمر.

والأمر يحتاج إلى البعد عن السهر المرهق، والنوم ليلا ما لا يقل عن 6 ساعات؛ لأن الجسم يفرز مواد مسكنة ليلا أثناء النوم تسمى Endorphins وهي في الواقع مواد تشبه المورفين في تأثيرها الطبي على جسم الإنسان morphine-like chemicals دون أن يكون لها مضاعفات جانبية، ولذلك ننصحك بالنوم ليلا والاستيقاظ مبكرا، وسوف ينعكس ذلك على حالتك الصحية العامة.

ومن المهم إعادة فحص صورة الدم CBC؛ لأن فقر الدم يؤدي إلى الصداع وتساقط الشعر وإلى زيادة آلام المفاصل، ومن المهم أيضا كما نصحك الأطباء قبل ذلك فحص فيتامين د وفحص فيتامين B12، وفي حال تشخيص فقر الدم لا مانع من تناول كبسولات تحتوي على حديد وعلى فوليك أسيد مثل fefol أو ferose F يوميا كبسولة صباحا ومساء لمدة شهرين إلى 4 شهور، ثم إعادة فحص صورة الدم CBC مرة أخرى للمتابعة.

مع ضرورة أخذ حقنة فيتامين د جرعة 600000 وحدة دولية في العضل، ثم تناول كبسولات فيتامين د جرعة 50000 وحدة دولية كبسولة واحدة كل أسبوع لمدة 12 أسبوعا، وأخذ حقن neurobionالمغذية للأعصاب يوم بعد يوم عدد 6 حقن قابلة للتكرار، مع ضرورة شرب المزيد من الحليب، وتناول منتجات الألبان، مع أخذ كبسولات مسكنة للألم مثل celebrex 200 mg مرتين يوميا، بعد الأكل لمدة 10 أيام، ثم عند الضرورة بعد ذلك، وسوف يمن الله عليك بالصحة والعافية.

وفقك الله لما فيه الخير.


المصدر: استشارات إسلام ويب


Hgl ,juf hgw]v ig gi ughrm ftrv hg]l? gNg hgpg? hgw]v ftrv ughrm ig ,juf

الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لآل, الحل؟, الصدر, بفقر, علاقة, هل, وتعب

الرسالة:
الخيارات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع


مساحة إعلانية
كاميرات مراقبة | تاريخ اليوم | موقع زواج نت مجانى وإسلامى | قناة بيتكوين العرب | جبس مغربي | فلاتر مياه | إدارة حسابات بأرباح شهرية ممتازة
زراعة الشعر فى تركيا | شركة تنظيف بالرياض | نقل اثاث بالرياض | مكافحة حشرات بالرياض | متجر مفارش توت الحمام | شركة عزل فوم | بث مباشر مباريات اليوم

بيتكوين العرب | ما هى البيتكوين؟ | حكم البتكوين | عملة البتكوين | الاستثمار السحابى | سعر البتكوين | حياة العرب

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
موقع عبدالعزيز الرشدان المطيري الاسلامي | متجر فنيالى للطباعة الحرارية على الأوانى المنزلية بالكويت | العبدلى نيوز صحيفة إلكترونية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
عروض العثيم عروض بنده
SiteMap || HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS|| english
الساعة الآن »10:07 PM.
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd
 
facebook twetter YouTube
Please disable Adblock!