Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


 
العودة منتدى أنصار السنة > أقسام منوعة > المجتمع المسلم
 
المجتمع المسلمالله، الاسلام، القران الكريم، قران، محمد، اسلام، الصلاة، رمضان، شهر رمضان، دعاء رمضان، ادعية، دعاء، المصحف، القران، الاسلام سؤال وجواب، تعريف السنة النبوية، سؤال وجواب في الاسلام، لا اله الا الله،محمد رسول الله، القرءان الكريم، حياة الرسول، ذكر الله، قصص القران، الدين، السيرة النبوية، رسول الله،البخارى، اركان الاسلام، اسلاميات، فتاوى، شيخ الاسلام، العرب، العربية، شعر، العقيدة، الله اكبر، الشيخ، محمد حسان، تفسير القران، بسم الله، والله، الرحمن، تلاوة، الصلاة على النبي، التوبة، لا اله الا الله محمد رسول الله، الموت، اسماء الله، السيرة النبوية، الموت، كتب، اسماء الله، الحب فى الله، بسم الله الرحمن الرحيم، رسول الله، محمد صلى الله عليه وسلم، مسجد، سورة، وفاة الرسول، سورة، حديث، الصلاة على النبى، الجمعة، الجنة، اسلام، اسلاميات، فيديو، برامج، قران كريم mp3، احاديث، صور اسلاميه، القران الكريم قرائة، تنزيل القران الكريم، تحميل القران، حفظ القران الكريم، القران الكريم استماع، ايات القران الكريم، القران الكريم صوت، المصحف الشريف، تحفيظ القران الكريم، تحميل قران، احاديث، صحيح مسلم، غزوات الرسول، فضل الصلاة على النبي، احاديث نبوية، قصة سيدنا محمد، كتب pdf، قلم، خطب، خواطر، صحيح البخاري، رسول الله، حديث الرسول، ع، د، اخبار, الجزيرة، العربية، العرب, الخليج, السعودية، مصر, اليمن, العراق، سوريا، المغرب, بحث، منتدى، اسلامى، منتديات, اناشيد, حرب, صوت الشيعة, حوار ,الأديان ,اليهودية ,النصرانية ,المسيحية ,الملاحدة ,اللادينية ,اللاأدرية ,البهائية ,القاديانية ,الأحمدية quran، islsm، alislam، hadith،


إضافة رد

أدوات الموضوع
غير مقروء 2017-07-17, 01:30 PM   #1
الأنصاري
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-20
المكان: حيث توجد السنة
المشاركات: 23,250
الأنصاري بدأ المشوار على طريق التميز



السؤال:
حصل لي ظرف قبل أربعة أشهر -تقريباً- جعلني أفكر بموضوع بالمستقبل بشكل كبير، ولازمني الخوف من أن هذا الموضوع سيتحقق، وربما يفشل مع الوقت، وفجأة شعرت بألم شديد بصدري ورجفة، ذهبت إلى المستشفى وعملت التحاليل والفحوصات وكانت سليمة، وأخبروني بأن الموضوع نفسي.

ذهبت لطبيب نفسي ووصفت له حالتي، بأن أي تفكير سلبي يُحدث لي ألما في صدري، قد يكون شعورا بالخوف من الموقف الذي أتخيله، فقال: عندك اكتئاب، ووصف لي علاجا اسمه ديبرالكس استخدمته شهرا، وبعدها تم تغيير العلاج إلى سيتالوجن (سيتالوبرام) 20 جرام، استعملته منذ آخر شهر ثمانية ورمضان إلى الآن، وقد زرت الطبيب قبل العيد، وقال إذا لم تتحسن زود الجرعة أصبحت آخذ 30 جرام وزرته قبل يومين، ورفع لي الجرعة إلى 40 جرام، بالإضافة إلى علاج آخر اسمه زيبريكسا 5 جرام، لتعزيز مفعول العلاج الأول.

حالياً أصبحت أخاف من أفكار غريبة كعدم قدرتي على القيام بأمور حياتي، وأني سوف سأصبح عاجزا، مع أن الطبيب قال سوف تذهب مع الوقت، ولكن قرأت بقوقل -وليتني لم أقرأ- أن الاكتئاب يؤثر على المخ، بعدها أصبحت أخاف أكثر، والخوف يزيد الحالة، ويذهب مفعول الدواء، حيث عند التفكير بشكل سلبي أشعر بمثل القشعريرة من مؤخرة رأسي تمتد إلى صدري، فهل فعلاً الشعور الذي أشعر به يؤثر على المخ؟

الموضوع هذا أتعبني جداً، أريد مخرجا أرجوكم.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد العزيز حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

معظم الأعراض التي تعاني منها هي أعراض قلق وتوتر، الخوف من المستقبل، الأعراض الجسدية مثل آلام الصدر والرجفة هذه أعراض بدنية للقلق والتوتر، فأنت في المقام الأول تعاني من أعراض قلق وتوتر يا أخي الكريم، وطبعاً الآن القلق والتوتر يعالج بمضادات الاكتئاب، وبالذات من فصيلة الاس أس أر أيز، حتى الأفكار الغريبة بعدم القدرة هي نوع منها، وإن كانت أعراض اكتئابية، فالأعراض الاكتئابية قد تكون مصاحبة للقلق والتوتر هذا من ناحية التشخيص.

أما من ناحية اطلاعك على ما ذكر في جوجل، فأنا أولاً أريد أن ألفت نظرك يا أخي الكريم ليس كل ما يوجد في الشبكة العنكبوتية هو شيء علمي وصحيح مائة بالمائة، فأحياناً تكون هناك معلومات ليست علمية، المعلومات العلمية يجب أن تؤخذ من المواقع، مواقع الجامعات المعروفة، فهي التي تكون حريصة على المعلومات العلمية، هذا من ناحية.

ومن ناحية أخرى ليس هناك الآن شيء ثابت عن العلاقة بين مرض الاكتئاب والتغيرات في المخ، ليس هناك شيء واضح على الإطلاق كل ما هناك تكهنات، والتكهنات أن مرض الاكتئاب قد يكون ناتجا من خلل في بعض المستقبلات العصبية في مخ الإنسان، وهذا يسبب الاكتئاب، وليس العكس أي أن الاكتئاب لا يسبب خللا في المخ، أحياناً الاضطرابات الكيميائية في المخ هي التي تؤدي إلى الاكتئاب يا أخي الكريم.

فالاكتئاب مهما طال ليست هناك دراسات أكيدة تؤكد أن الاكتئاب قد يؤثر في المخ، وفي تركيبة المخ، عليك بالاستمرار في العلاج -يا أخي الكريم- ومتابعة الطبيب باستمرار -وإن شاء الله-ستزول هذه الأعراض.

وفقك الله وسدد خطاك.


المصدر: استشارات إسلام ويب


jgh.lkd Ht;hv sgfdm ,h;jzhf>> ig dcev hgh;jzhf ugn hglo? hglo? hgh;jzhf jgh.lkd dcev sgfdm ig

الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أفكار, المخ؟, الاكتئاب, تلازمني, يؤثر, سلبية, هل, واكتئاب

الرسالة:
الخيارات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع


مساحة إعلانية
كاميرات مراقبة | تاريخ اليوم | موقع زواج نت مجانى وإسلامى | قناة بيتكوين العرب | جبس مغربي | فلاتر مياه | إدارة حسابات بأرباح شهرية ممتازة
زراعة الشعر فى تركيا | شركة تنظيف بالرياض | نقل اثاث بالرياض | مكافحة حشرات بالرياض | متجر مفارش توت الحمام | شركة عزل فوم | بث مباشر مباريات اليوم

بيتكوين العرب | ما هى البيتكوين؟ | حكم البتكوين | عملة البتكوين | الاستثمار السحابى | سعر البتكوين | حياة العرب

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
موقع عبدالعزيز الرشدان المطيري الاسلامي | متجر فنيالى للطباعة الحرارية على الأوانى المنزلية بالكويت | العبدلى نيوز صحيفة إلكترونية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
عروض العثيم عروض بنده
SiteMap || HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS|| english
الساعة الآن »10:07 PM.
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd
 
facebook twetter YouTube
Please disable Adblock!