المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسئلة


الحائرة2
2012-04-11, 05:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعتذر على الإزعاج مجدداً
عندي بعض الأسئلة أرجو أن لا أزعجكم وأن لا أفتن غيري..
أولاً:لماذا لايكون الشمس أو القمر إله أو أي شيء آخر؟؟
أعتذر على السؤال..
وثانياً:ماالدليل الذي يستندون عليه الملاحدة في حكمهم على أزلية الكون؟؟
وجزاكم الله خير الجزاء وحفظكم الله..

أسلمت لله 5
2012-04-11, 01:16 PM
مرحبا أختى الحائرة ..

أدعو الله أن يهديكى وإيانا وأن يردك إلى دينه ردا جميلا .

فى الواقع لى إجابة مختصرة أولا على إعتقاد الملاحدة فى أزلية الكون ...ففكرة الكون الأزلى واللانهائى ماتت منذ عشرات السنين ... النظرية القديمة كانت هى نظرية الكون الساكن فى القرن التاسع عشر وبعد ذلك سموها بالكون المستقر أى ليس له بداية ولانهاية أى أنه موجود منذ الأزل وسيظل إلى الأبد كما هو ولكن هذه النظرية دمرت فى عصرنا الحالى بعد إكتشاف أن الكون جاء نتيجة بداية وخلق فجأة عن طريق الإنفجار الكبير وهى تقول أن الكون كان كتلة واحدة ثم انفجرت ومن ثم بدأ خلق الكون ... ومن ثم أرسلت مؤسسة ناسا قمرا صناعيا فى الفضاء (كوبا) وتم قياس الإشعاع المتبقى عن هذا الإنفجار فى الكون وسلم بها العالم وعلمو أن للكون بداية ونهاية ...وهذا الفيديو لأكبر علماء الملاحدة يقولون أنهم الآن علمو أن للكون بداية ونهاية ويتوقعون نهاية الكون كما وصفها القرآن الكريم تماما


http://www.youtube.com/watch?v=biZWxLyQb0o (http://www.youtube.com/watch?v=biZWxLyQb0o)



نحن نعلم أن الكون له بداية وونهاية قبل أن يتكلم هؤلاء الملاحدة عن الخلق (( إن الساعة لآتية لا ريب فيها ولكن أكثر الناس لا يؤمنون))

(( كما بدأنا أول خلق نعيده وعدنا علينا إنا كنا فاعلين))

ولكنهم لا يرون هذا الكون الآن ولكن بعد ملايين السنون . الجاذبية كلما كانت أقوى كلما كان الزمن أبطىء نسبيا ولكن الزمن نسبى ولا يسمح لهم بالتوقعات

لقد أخبرنا الله عن نسبية الزمان أيضا .

(( إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا ))

(( وإن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون ))

(( ويوم تقوم الساعة يقسم المجرمون ما لبثو غير ساعة كذلك كانو يؤفكون .. وقال الذين أوتو العلم والإيمان لقد لبثتم فى كتاب الله إلى يوم البعث فهذا يوم البعث ولكنكم كنتم لا تعلمون ))

ولى عودة للإجابة على سؤالك الآخر

أسلمت لله 5
2012-04-11, 03:40 PM
[align=center]
الشمس ليست إلا نجم متوسط الحجم من 100 مليون نجم فى مجرة درب التبانة والقمر ليس إلا جرم أو كويكب يدور حول الشمس فهناك 12 قمر يدورون حول كوكب المشترى والله أعلم ومعظب الكواكب فى مجموعتنا الشمسية يدور حولها أجرام صغيرة سموها بالأقمار .. ولكن كما يبدو أن الشمس والقمر لم يسخرا إلا لكوكب الارض فقط وأنه لا يوجد حياة الا على كوكبنا فالمشترى لا يصلح للحياة لبعده عن الشمس كما أن عطارد والزهرة لا يصلحان لقربهم من الشمس والارض خلقت فى المكان الوحيد الذى يصلح للحياة فى المجموعة الشمسية وهى قياسات يعجز عن ادراكها البشر انها هى من نعم الله عز وجل الذى سخر الشمس والقمر والليل والنهار وكل فى فلك يسبحون

أرجو مشاهدة هذا المقطع مهم .


http://video.quran-m.com/view_video.php?viewkey=d78c5e599c2a9c9d0bbd


وما هى الشمس وما هو القمر بالنسبه لخالقهما سبحانه عز وجل وقد قال النبى صلى الله عليه وسلم فى حديث فيما معناه ان كل هذه السموات والكواكب والأرضون بالنسبه الى الكرسى كمثل حلقة صغير رميت فى صحراء شاسعة وان الكرسى بالنسبة الى العرش كحلقة رميت فى فلات أيضا ..

أبو جهاد الأنصاري
2012-04-11, 03:56 PM
أولاً:لماذا لايكون الشمس أو القمر إله أو أي شيء آخر؟؟

السؤال له صياغة أخرى تؤدى إلى نفس المعنى : لماذا الله بالذات هو الإله؟؟!!
الإجابة : لأنه الوحيد الذى خلق الكون. ولا أحد غيره.
ثانياً: هل قالت الشمس أو قال القمر أنهما إله؟؟
العلم أثبت أن الأولى - الشمس - كرة من نار ، والثاني - القمر - مجرد حجر فهل هذان يصلحان أن يكونا إلهاً.
أول صفة من صفات الإلهية أن يكون خالقاً. فماذا خلقت الشمس وماذا خلق القمر؟
هل ذكر أى شئ فى الوجود أنه ( خالق ) فقط الله. وهذا إثبات ملكية وعلى المخالف أن يأتى بالدليل ليثبت العكس.

أبو جهاد الأنصاري
2012-04-11, 04:01 PM
وثانياً:ماالدليل الذي يستندون عليه الملاحدة في حكمهم على أزلية الكون؟؟

لا دليل .. فقط أوهام. ورغبة ألا يكون هناك إله حتى لا يكون هناك تكليف حتى لا يكون هناك عقاب أو نار. حتى يتمكنوا فى من اقتراف كل الفواحش وفعل كل المنكرات تحت مسمى الحرية الشخصية.

عبدالسلام
2012-04-12, 03:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعتذر على الإزعاج مجدداً
عندي بعض الأسئلة أرجو أن لا أزعجكم وأن لا أفتن غيري..
أولاً:لماذا لايكون الشمس أو القمر إله أو أي شيء آخر؟؟
أعتذر على السؤال..
وثانياً:ماالدليل الذي يستندون عليه الملاحدة في حكمهم على أزلية الكون؟؟
وجزاكم الله خير الجزاء وحفظكم الله..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إن القرآن الكريم مليئ بالحديث عن هاتين الآيتين العظيمتين حيث بين لنا سبحانه وتعالى بأنهما مخلوقان لله ليسا خالقين ولا مدبرين ولا يملكان ضراً ولا نفعاً ولا حياة ولا موتا ولا نشوراً (وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ)
وقال تعالى: "وَكَذَلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ (75)
فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَى كَوْكَبًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآَفِلِينَ (76) فَلَمَّا رَأَى
الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِنْ لَمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ (77) فَلَمَّا
رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ (78)

وقال تعالى
(وَمِنْ آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ لا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ) (فصلت:37)

لما مات إبراهيم كسفت الشمس فقال بعض الناس إنها كسفت لموت إبراهيم، فخطب الناس عليه الصلاة والسلام وقال: (إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد من الناس ولا لحياته )

الحائرة2
2012-04-14, 05:03 AM
جزاااااااااكم الله خير اخواني الكرام..
يعني عندما يقولون الكون أزلي ليس لديهم أي شي ستندون عليه في قولهم هذا؟؟
ماهي حجتهم بهذا؟؟هل هناك نظرية أم ماذا!!؟؟
ومامعنى كلمة نظرية علمية؟؟النظرية ليست حقيقة صحيح؟؟مجرد تصورات؟؟

أبو جهاد الأنصاري
2012-04-14, 12:52 PM
الأخت الكريمة : المسلمة العقلية تقول أن لكل حادث محدث ولكل مخلوق خالق. وهذا هو الأصل والناقل عن الصل ملزم بالدليل وهؤلاء لا دليل لديهم ولكن لديهم أهواء وهم يزيفون العلم من أجل بلوغ أهوائهم تماما كما زيف المزيف صورة الأجنة وكما حرف المحرف أكذوبة فك القرد المشابه للإنسان لأحكام أكذوبة التطور!!!

الحائرة2
2012-04-24, 02:06 AM
جزاااااااااكم الله خيراً أساتذتي الكرام
أعتذذذذر جداااااا على تأخير الرد..
شكرااا جزيلاااااا لكم حفظكم الله ووفقكم بالدارين..

أزرق
2012-05-06, 03:39 PM
يا أختي أنصحك ألا تناقشي أحد بهالمواضيع
حتى تزدادي علما

يعني اقرأي كتب العقيدة والتوحيد والسنة
وشروحاتهم

ثم اتجهي لكتب الرد على الشبهات

غريب مسلم
2012-05-07, 05:19 PM
ومامعنى كلمة نظرية علمية؟؟
معنى النظرية هي المقولة المثبتة والمجزوم بصحتها، فمثلاً أستطيع أن أقول أن مقولة فيثاغورث هي نظرية، لأني أستطيع إثباتها بورقة وقلم، وهذه تختلف عن المسلمات العقلية، فالمسلمات العقلية لا تحتاج إلى إثبات، فالكيلو غرام الواحد لن يصبح كيلو ونصف (طبعاً دون أن تتغير المادة).
هنالك أيضاً مصطلح نادراً ما نرى أحداً من الملحدين يقول به وهو مصطلح الفرضية، والفرضية هي مقولة لم تثبت صحتها، إذ أنها تحتمل الصحة أو الخطأ، ولا يمكن لأحد الجزم بصحتها، وأمثلتها كثيرة، ومنها قول الملحد بأن الكون أزلي، فهو وإن ادعى أنها نظرية إلا أنها في الواقع عنده فرضية، إذ لا يستطيع إثبات ذلك، أما نحن المسلمون فنجزم بأنها فرضية باطلة، ليس فقط اعتماداً على القرآن الكريم، لكن أيضاً بالاعتماد على المسلمات العقلية، وكذلك أيضاً قول الملحد في التطور، وهي في الواقع فرضية عنده لا يستطيع الجزم بصحتها، وهي عندنا فرضية باطلة، أما وصف مقولة أزلية الكون والتطور بأنها نظريات، فهذا كلام باطل، سوق له الملاحدة لتللبيس على الناس.