المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويت تقر عقوبة الإعدام..على المسيئين لله وللرسول وزوجاته


عبدالسلام
2012-04-13, 09:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقر البرلمان الكويتي الذي يسيطر عليه الاسلاميون السنة الخميس في جولة اولى من التصويت تعديلات قانونية تنص على تطبيق عقوبة الإعدام على كل من يدان بشتم الذات الالهية او النبي محمد وزوجاته.


وما تزال السلطات الكويتية تعتقل منذ الشهر الماضي المشتبه به الشيعي حمد النقي على ذمة التحقيقات في انتظار احالته للمحاكمة، بتهمة سب الرسول وزوجته وبعض الصحابة عبر موقع تويتر.وصوت 46 نائبا ووزيرا حاضرا في الجلسة “الوزراء يتمتعون بحق التصويت في البرلمان” على التعديلات التي ستدخل حيز التنفيذ بعد اقرارها في جولة تصويت ثانية في البرلمان في غضون اسبوعين، وبعد موافقة الحكومة عليها.

وصوت اربعة نواب شيعة ضد القانون فيما رفض اثنان آخران التصويت. وامتنع عن التصويت ايضا نائب سني مقرب من الشيعة.وطالب نواب شيعة باضافة شتم الائمة الـ12 الى التجاوزات التي تشملها عقوبة الاعدام في التعديلات القانونية، الا ان الطلب رفض من قبل الغالبية الاسلامية السنية في مجلس الامة.ويقول مراقبون إن القرار يأتي تتويجا لتحركات ونشاطات مكثفة قامت بها قيادات الإسلام السني في الكويت بالتعاون مع الحكومة، منذ أكثر من سنة لوقف تطاول عدد من الشيعة في البلاد على رموز المسلمين السنة طال حتى عرض الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم”.

وكان الناشط الشيعي الكويتي ياسر الحبيب الذي يقيم في لندن منذ 2004 هربا من حكمين بالسجن عشرة اعوام، قد ادلى بتصريحات مهينة تناول فيها عائشة زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، واقام في شهر رمضان احتفالا في لندن والسبب الداعي للاحتفال هو يوم وفاة أم المؤمنين عائشة بنت ابي بكر الصديق، ووصفها بعدوة الله وعدوة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم.

واتهمها بانها “هي من قتلت رسول الله “صلى الله عليه وسلم”"، واتهمها “بأنها تتعذب في النار وتأكل الجيف وهي معلقة من رجليها وهي تأكل من لحم جسدها”.وقررت الحكومة الكويتية إثر تلك التصريحات سحب جنسية الحبيب.ويشكل الشيعة ثلث الكويتيين البالغ تعدادهم 1،1 مليون نسمة، وهم ممثلون في مجلس الامة بتسعة نواب من اصل 50، وفي الحكومة بوزيرين من اصل 16.

المصدر
http://www.arabbab.com/?p=164435