الموضوع: رسالة من عمان
عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 2010-10-23, 12:06 PM
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 8,398
افتراضي


الأستاذ الحوسنى
أهلاً وسهلاً ومرحباً بك فى منتدى أنصار السنة.

اعلم يرحمك الله أننا هنا وقفنا لندافع عن الدين الذى دافعت عنه أنت فى المشاركة الأولى. ولكن ماذا يكون الحال عندما تجد أن هناك من أهل هذه القبلة من يخالف ها الدين الصحيح ؟؟ هل تتركه وشأنه يجرح فى دينك ويهدم معتقدك. أم أنك ستقوم تبين للناس؟!
قال تعالى : وما كانو المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون
كونك لا تعلم مفردات منهجك الإباضى فهذا له دلائل أولها أنك منفصل عنه كما أن عدداً من أبناء السنة منفصلون عن منهجهم ، فترى هؤلاء وهؤلاء يدعون إلى التقارب مع فرق مخالفة لصحيح الدين بدعوى نبذ الفرقة والاختلاف!!
وهنا دعنى أسألك : أيهما أفضل .... أن نفترق إلى الحق أم نجتمع على الباطل؟؟!!!
قال تعالى : وأعتزلكم وما تعبدون من دون الله وقال تعالى فلما اعتزلهم وما يعبدون من دون الله وهبنا له إسحق ويعقوب وكلا جعلنا نبيا
الأمر الثانى فى كونك لم تعلم مفردات مذهبك هو دليل على بطلان ما عليه قومك. فأنت كنت على فطرة صحيحة عندما كنت بعيداً عن هذا المذهب ، ولما تعرفت عليه استنكرت منه أموراً. وهذا دليل إيجابى لكونك على الفطرة السليمة وهذه نحييك عليها ، ودليل سلبى على خطأ مذهب قومك!!!
أما عن التشاب اتلذى زعمت بين المذهب الإباضى والمذهب الشافعى فهذا خلط غير مقبول فالمذهب افباضى مذهب عقائدى له أقوال فى الدين تخالف صريح القرآن وصحيح السنة ، مثل نكران رؤية الله فى الآخرة ، وقد وردت فيه أدلة دامغة كثيرة لا تنكر ، والقول بخلق القرآن وهذه قول الجهمية والمعتزلة الذين نفوا صفات البارى سبحانه وتعالى ، وكلاهما أتى بقوله من كتب الفلسفة اليونانية الشركية الوثنية ، ولما يأتوا بها من كتب المسلمين!!!

أما المذهب الشافعى فهو مذهبفقهى على منهج أهل السنة والجماعة ، والإمام الشافعى رحمه الله وتلاميذه لم يكونوا على تلك العقيدة التى يؤمن بها قومك!!!!!

نحن نكن كل حب وتقدير واحترام وإجلال لأهل عمان ، ولكن حبنا لديننا أجل وأعظم.
__________________
قـلــت :
[LIST][*]
من كفر بالسـّنـّة فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله تعالى يقول : (( وما آتاكم الرسول فخذوه )).
[*]
ومن كذّب رسولَ الله ، فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ،لأن القرآن يقول : (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )).
[*]
ومن كذّب أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله سبحانه يقول فيهم : (( رضى الله عنهم ورضوا عنه )).
[*]
ومن كذّب المسلمين فهو على شفا هلكة ، لأن القرآن يقول : (( يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )) والنبي - صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال هلك الناس فهو أهلكهم ).
[/LIST]
رد مع اقتباس