عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-01-09, 08:29 PM
حامل دعوة حامل دعوة غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-12-30
المشاركات: 4
افتراضي الشيخ الفوزان: الانتحاريون مجاهدون في "سبيل الشيطان"

الشيخ الفوزان: الانتحاريون مجاهدون في "سبيل الشيطان"
السبت 04 صفر 1432 الموافق 08 يناير 2011
الإسلام اليوم/ الرياض

وصف عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ صالح الفوزان العمليات "الانتحارية "بأنها أعمال في "سبيل الشيطان" ولا يمكن أن تكون في سبيل الجهاد.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن الشيخ الفوزان قوله: "الانتحاري يزعم أنه مجاهد في سبيل الله، وهو ليس مجاهدًا في سبيل الله، هو مجاهد في سبيل الشيطان الذي أغراه وسوَّلَ له" ارتكاب هذا الفعل.

وأضاف في محاضرةٍ ألقاها في الرياض: "لا يجوز لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقتل نفسه"، مؤكدًا أن أعمال العنف التي ترتكب في هذه الأيام باسم "الجهاد" ليست جهادًا بل "تخريب".

وتابع: "نحن نقر الجهاد ونرغب فيه لكن هذا ليس بجهاد، هذا تخريب وقتل للنفوس بغير حق. الجهاد له أحكام وله ضوابط وشروط، يتولاه ولي أمر المسلمين ويدعو إليه".

ودانَ الشيخ الفوزان أيضًا الهجوم الذي وقع في الأول من يناير على كنيسة "القديسيْن" في مدينة الإسكندرية المصرية وأدَّى لمقتل 21 شخصًا، معتبرًا إياه نوعًا من "الغدر لأنّ هؤلاء النصارى لهم عهد ولهم ذمة عند المصريين، فهم جيرانهم ويسكنون معهم فلا يجوز الغدر بهم وإن كان من خارج مصر وليس من أهلها فهذا لا يحسب على مصر".

كما أبدى أسفه لارتباط "الإرهاب" بالإسلام وقال: كما تعلمون الآن أصبح اسم الإرهابي واسم المسلم مقترنين.. إذا قيل مسلم قالوا هذا إرهابي؛ لأن الإسلام عندهم هو الإرهاب.. سواء أكانوا يريدون التدليس على الناس أو أنهم جُهَّال بالإسلام".

وشدد عضو هيئة كبار العلماء على حرمة الأنفس المعصومة، سواء كان من المسلمين أو من المستَأْمَنِين. وقال متسائلاً: الأطفال ما جرمهم؟ النساء ما جرمهن؟ المستأمنون والمعاهدون الذين لم يحصل منهم أذى على المسلمين ما جرمهم..؟".

وأكَّد أنه حتى لو وقع ضرر من المستأمنين والمعاهدين على المسلمين، فليس من حق أحد أن يعتدي عليهم، "ومن حصل منه شيء يرفع أمره لولي الأمر.. ليس أنت من تعاقبهم؛ المسألة محكومة ولها أنظمة وأحكام شرعية".


http://www.aawsat.com/details.asp?se...article=602753
__________________
[marq][gdwl]
ليعلم كل خائن وكل موالي للأنظمة الخائنة في البلاد الإسلامية المفككة بأنني مع العاملين المخلصين المطالبين والداعين وبقوة لإقامة الخلافة الإسلامية على منهاج النبوة

اللهم ثبتني
[/gdwl[/marq]]