عرض مشاركة واحدة
  #11  
قديم 2008-03-21, 10:10 PM
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 8,418
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انصارالخلافة

لاشك ان المعني بمنكم أي من المسلمين وكذلك لاشك ان من المسلمين من يخرج من دائرة الاسلام بإرتكابه ناقض من نواقض الاسلام... ولاشك ان حكام اليوم لم يرتكبوا ناقض احد فقط بل ارتكبوا نواقض كثيرة منها الولاء لاعداء الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.. ومحاربة اعلماء اهل الصلاح الذين يدعون الى الله على بصيرة وكذلك خرجوا من الملة بتحكيم القوانيين الطاغوتية التي سنها البشر وليسوا بشر فقط بل اعداء الدين فهم مشركون بالله عز وجل لاتخاذهم هؤلاء المشرعين انداد لله وبتحكيم شرع الله واستحلال ما حرم الله من خمور وبنوك ربوية وزنا وعدد الكبائر والدليل على استحلالهم لها حمايتها ورفض المساس بها او التكلم على مؤسساتها على المنابر الخ
يا أخى نحن لسنا مخولين بأن نشق عن صدور الناس ولا أن نقول أن هذا ينوى كذا ولا ينوى كذا ، ولنا فى رسول الله أسوة حسنة ، فالنبى صلى الله عليه وسلم كان يعلم المنافقين بأسمائهم وأشخاصهم ولكنه لم يقتلهم حتى لا يقال أن محمداً يقتل أصحابه. أفلا يكون لنا سعة فى ديننا ونتجاوز عما يفعله الحكام من معاص فى سبيل المصلحة العامة لهذه الأمة ولهذا الدين!؟

بخصوص تحكيم غير شرع الله فما يجب أن نذكره أن ليست كل القوانين مخالفة لشرع الله ، فقوانين الأحوال الشخصية فى بلادنا كالمواريث وشئون الأسرة غالبها تسير وفق الشريعة الإسلامية أما ما يسمى القانون الجنائى فهذا أتفق معك فى أنه مخالف لشرع الله ، ولكن شتان بين تحكيم شرع غير شرع الله جحوداً لشرع الله وبين تحكيم غير شرع الله لأى سبب آخر.

ما ندين الله به أن من حكم بغير شرع الله جحوداً فهو كافر خارج من الملة أما الذى يحكم بشرع غير شرع الله لأى علة أخرى ، كالخوف من دولة أخرى أو شئ من هذا القبيل ، فهذا لا نكفره ونخرجه من الملة ونسوغ لأنفسنا الخروج عليه وقتاله.

هناك مسلمون يبيعون الخمر فهل نكفرهم بهذا!؟ لا ، هم عصاة وليسوا كفاراً. ولكن المسلم الذى يقول أن بيع الخمر ليس حراماً فهذا لا نتردد فى تكفيره لحظة واحدة ، لماذا لأنه ينكر شيئاً معلوماً من الدين بالضرورة ، ويخالف شرع الله ويرد حكم الله.
ولكن ليس كل من يشرب الخمر هو مستحل لها.
__________________
قـلــت :
[LIST][*]
من كفر بالسـّنـّة فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله تعالى يقول : (( وما آتاكم الرسول فخذوه )).
[*]
ومن كذّب رسولَ الله ، فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ،لأن القرآن يقول : (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )).
[*]
ومن كذّب أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله سبحانه يقول فيهم : (( رضى الله عنهم ورضوا عنه )).
[*]
ومن كذّب المسلمين فهو على شفا هلكة ، لأن القرآن يقول : (( يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )) والنبي - صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال هلك الناس فهو أهلكهم ).
[/LIST]
رد مع اقتباس