عرض مشاركة واحدة
  #62  
قديم 2011-09-14, 12:46 PM
baphomet baphomet غير متواجد حالياً
عضو لا دينى
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-14
المشاركات: 511
افتراضي رد: حديث سجود الشمس من شبهة بيد الكفار الى دليل بيد المؤمنين

اقتباس:
ا يا عزيزي لم أطلب من أحد أن يسايرني، فإن خرجت عن العلم مقدار أنملة فأوقفني.
ألستم أنتم من يؤمن بالعلم ويعتبره أساساً لكل شيء؟
والحقائق العلمية التي جئتك بها كانت من موقع دراسة الفيزياء الكندي وموقع وكالة ناسا الأمريكي، فهل ما ذكروه من حقائق علمية كانت لكي يثبتوا حديث سجود الشمس؟
لذلك أنا الآن أطالبك بأن تذكر لي الخطأ العلمي الذي سايرتني فيه قبل أن نتقدم خطوة إضافية، أو أن تتراجع عن كلمة المسايرة تلك.
صديقي ...لم أتعمد الاساءة ولا اظهار ردودك بعدم العلمية ياغريب.

أما من حيث عدم العلمية , فقد قلت أن ما أشرت إليه قد مر على بالي ..وهو كون الانسان و ان ارتفع على سطح الارض يظل تحت جاذبيتيها, ولو ابتعدت لابتعد معها... أما ردودك ياصديقي, فكلها منطقية, ولم أقل غير ذلك

قلت كلمة نساير ... لأني أرى ان ماتقوله صحيحا...و أنا بالفعل معترض عن استعمال العلم للدفاع عن حديث واضح المعنى وضوح الشمس ... لكني أردت مسايرتك لأعرف كيف ستوظف الحقائق العلمية لفهم الحديث بطريقتك الخاصة... لهذا أنا لم أعارضك في كلامك , ولم أقل لك شيئا من قبيل (أكل هذه المرجعيات و علم الفيزياء, لتفسير حديث واضح بأن محمد كان يعتقد حقا أن الشمس تغرب وتطلع؟؟؟)... لكني لم أقل هذا الكلام , بل سايرتك في الموضوع كله حتى أعرف كيف ستوفق بين الحقائق العلمية , وكلامك عن المرجعية .... وبين الحديث الذي هو موضوع هذا الشريط.

وهكذا فيساير ليست بمعنى الاصطبار (يعني الصبر على الحوار حتى ينتهي بسرعة) و الطلاء (نقول في المغربي , الطلاء يعني التساهل مع المحاور حتى يسكت).... ولكنها مسايرة ترقب لأني أرى أن كل الحقائق العلمية التي ذكرتها لا علاقة لها بالحديث الواضح البين....

و أخيرا... لنساير , كتبتها بسرعة, بحيث أنني لم أمحص الكلمات واحدة تلو الاخرى , لتجنب أي سوء فهم ... كان يجب علي أن أقول على الاقل : لنتابع , رغم أنه يظهر لي أن المعنى واحد.

شكرا لك صديقي و اعتذر ان فهمتني خطأ.
رد مع اقتباس