عرض مشاركة واحدة
  #27  
قديم 2011-10-27, 03:48 PM
الدوسري الازدي الدوسري الازدي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-08-23
المكان: بــلد التوحيد
المشاركات: 1,438
افتراضي رد: تونس : حزب يوصف بأنه إسلامي يتعهد بإقامة مجتمع علماني !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباسي مشاهدة المشاركة
ولكن المجال السياسي أو الفقه السياسي مختلف تماما. الفقه ينتج عن حاجة وممارسة. والممارسة السياسية والحاجة للسياسة بمفهومها العصري غير موجود في جزيرة العرب ولذلك يجب أن لا تغضب ان قلت لك علماءنا غير متمرسين أو مؤهلين للخوض في غمار هذا الفقه وهذا مع حساسية الموضوع في المنطقة برمته والعراقيل الموضوعه أمامه في كل المنطقة وهذا لا يخفى على أحد. ولا يعيب علماءنا ولا يعيب أحد أن لا يعرف شيئا واحد أو مجالا معينا من مجالات الشريعة
عجيب والله .. يعني السياسة في في نظرك في صوب والشريعة في صوب هذا الى فهمتة منك او انك تقصد ان الخوض في السياسة يتيح للشخص الابتعاد عن الحكم الشرعي .. او اني جاهل لم افهم ..

كيف سوف تأتي وتطبق الفقه السياسي المأخوذ أو المكتسب في شبه الجزيرة في دولة مثل ماليزيا التي 40% بوذيين وهندوس أو الهند التي عدد مسلميها أكثر من مائة مليون ورغم هذا يشكلون 10% من السكان. هل تعتقد أن هيئة كبار العلماء قادرة على مناقشة هذه المشاكل السياسية؟ أو ستتفق معي على أن العلماء المسلمين في أندونيسيا أو الهند سوف يكونون أقدر على حل هذه المشاكل كل في بلده؟ وبنفس المنطق أقول دع تونس لعلماء تونس
ودع ليبيا لعلماء ليبيا ودع ودع حتى اصبح الفقة الشرعي لكل دولة مختلف عن الاخرى .. كيف ستطبق الشريعة الاسلامية بهذي الطريقة .. فرض الحجاب اليس فقة شرعي يعني نطبقة في السعودية ونتجاهلة في كينيا او السودان الجنوبي .. بناء على رغبات الجمهور !

تعم في قضية القذافي وأي قضية ثانية سوف استشهد لك بمائة فقيه سعودي ولن أتردد ﻷن هذا هو الحق. كما أني سوف استشهد بمائة فقيه سوري أو مصري. ولكن أخي الدوسري في قضايا الفقه السياسي! شبه الجزيرة ليست عندها الممارسة وليست لديها الحاجة لهذا النوع. ولذلك هذا الفقه هو غير موجود!
تناقض نفسك بنفسك مرة تقول اخذ من عالم سعودي او غير سعودي ثم تقول العكس وها انت تفد قولك في ليبيا .. السعوديين ليست لديهم ممارسة سياسية ثم توافقهم بليبيا وتعارضهم في غيرها ..

الكلام لا يزعل أو يجافي الحقيقة أخي الدوسري خصوصا أن مجتمعاتنا قبليه أو قروية أو بدوية تقوم على السمع والطاعة ولا تقوم على تداول الرأي وقبول الرأي المخالف ولا تحتوي على تنوع في اﻷفكار والمذاهب واﻷراء كما في ماليزيا أو سوريا؟ وليس لدينا أي مخزون أو موروث لتداول السلطة في المجتمع القبلي ؟فمن أين سياتي الفقه السياسي أو فقه اﻹختلاف؟
المشكلة الى عندك هو انك تحاول تخصيص المفهوم الشرعي لكل دولة على حدة لا اكثر وتستشهد بمكونات تلك الدول لتسطيع ان تملي عليهم رائيك او هدفك .. نخن لا نتحدث عن مكونات نحن نقول تطبيق الحكم الشرعي واحد في كل دولة
فحين اربط السياسة ومع الشريعة في دولة مكوناتها متعددة هو ان .
1_ اقيم حدود الله في تلك الدولة
2_ اعطاء كل ذي حق حقة
3_ لكم دينكم ولي دين
4_ الدعوة لدين الله
5_ ايجاد النص الشرعي في دستور تلك الدولة
6_ الحرية المعقولة

ومع ذلك نحن نتكلم عن تونس التي مواطنيها مسلمين ولسنا نتحدث عن ماليزيا واذا كنت تنوي لقول ان الشعب التونسي متعدد الطوائف والديانات وتستشهد بماليزيا وطوائفها المذهبية فهذا شي جديد يعني ان الثورة برمتها لم تكون لما قيل محاربة النظام للاسلام او الخ ..

اذا لاياتينا حزب ويقول انة سيطبق الشريعة ثم يلف لغيرها لكسب الجمهور .. ما المانع من مشاركة هذا الحزب او غيرة مع باقي الاحزاب هذي بدون مقبلات يستعطف بها الناس ليتحقق لة هدفة ..

راجع مشاركتك هذي ستجد انك مناقض لنفسك .. وللتوضيح
قلت ان علماء السعودية لم يخوضون السياسة لكن توافقهم على ماقالوة في ليبيا !
وتعارض ذلك في تونس لانهم لم يخوضوا السياسة !

السياسة الى تفصلها عن الحكم الشرعي في دولة تريد ان تطبق الشريعة هذي ليست سياسة للتذكير .. با الامكان اطبق السياسة الروسية في السعودية وتونس ..لان لايوجد بها عنصر شرعي
__________________
ANSAR.SUNNA

النظام السوري لابد ان يسلم السلطة (طوعآاو كرهآ)
وزير الخارجية السعودي
رد مع اقتباس