عرض مشاركة واحدة
  #32  
قديم 2011-10-27, 05:14 PM
غريب مسلم غريب مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-08
المشاركات: 4,040
افتراضي رد: تونس : حزب يوصف بأنه إسلامي يتعهد بإقامة مجتمع علماني !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباسي مشاهدة المشاركة
تعال وطبّق فتوى الشيخ البرّاك -اذا هذه فتواه- في الموضوع وحرّم على المسلمات التصويت. معناتها أنك حرمت المسلمين من نصف أصواتهم في ماليزيا وأصبحوا أقلية في البرلمان الماليزي؟ أليس هذه الفتوى دليل على غيبة أو انعدام الفقه السياسي عند الشيخ البرّاك حفظه الله؟ وأرجو أن لا يؤخذ كلامي على أنه قدح فيه ولكن هذا النقاش
أخي الحبيب.
الحلال والحرام ثابت لا يتغير، فحينما يفتي الشيخ بأن الانتخابات الديمقراطية حرام، فهذا ثابت لا يتغير بتغير الزمان والمكان، وحتى عند دفع أحد الشرين لا بد للمنتخب بأن يعتقد أن الانتخابات حرام، وأنه لم يشارك بها إلا لدفع أكبر الشرين، أما أن يقول بحليتها فهذا خطر كبير.
ثم ما المكاسب التي سيجنيها المسلمون من زج بناتهم ونسائهم وأخواتهم بين الرجال؟ هل من ضرر أكبر من هذا الضرر؟ وكلنا يعلم ما الذي يحصل في المراكز الانتخابية، فمن يضحي بأغلى ما لديه، فكيف له أن يقول أن هذا لصالح الإسلام والمسلمين؟
ثم للمعلومة فقط أقول أن عدد المسلمين في الهند يتجاوز الثلاثين في المئة (رغم اختلاف التصريحات الرسمية)، وكل المرشحين للمناصب في الهند يتوددون إلى المسلمين، فمن أراد تجاهل المسلمين عليه أن يحصل على نسبة تزيد عن الستين بالمئة من الهندوس والنصارى، وهذا دون مشاركة نساء المسلمين.
__________________
قال أبو قلابة: إذا حدثت الرجل بالسنة فقال دعنا من هذا وهات كتاب الله، فاعلم أنه ضال. رواه ابن سعد في الطبقات.
رد مع اقتباس