عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 2011-11-26, 05:01 PM
أسلمت لله 5 أسلمت لله 5 غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-11-26
المشاركات: 306
افتراضي رد: ماذا تنتظر صديقى الكافر !!!

اقتباس:
يبدو انك لم تفهم ما يرمي اليه الزميل ربوبي.
اقتباس:
اولا، قوله انها زينة، هو قول يمكن لاي شخص من القرن السابع ان يقوله، و هذا لانه لا يرى للنجوم اي فائدة فاستنتاجه الوحيد انها مجرد زينة للسماء، و هو استنتاج خاطيء بالمناسبة.
لقد خاطبنا الله بما نفهمه وقول الله أنها زينة له فائدتان أن هذه النجوم والكواكب لا يعيش عليها أحد وأنها زينة وأنها لها اشعاعات ضارة تؤذى اى كائن حى ومنهم الشياطيين

اقتباس:
ثانيا، ما قصده الزميل ربوبي هو ان الزينة هدفها ان ينظر اليها الناس، فإذا كانت هذه الصور لا يمكن ان ترى الا بالاجهزة الحديثة المعقدة، فإنها ليست زينة للناظرين، لان الناظرين لا يرون اي من هذه التفاصيل. هل فهمت ما يقصده الزميل ربوبي؟
بالطبع فالناظرين هم العلماء الكفار الذى وجه لهم الله هذه الآيه وهم الذين يرو تصميم البناء الكونى وترحيل آلات مصورة الى الكواكب المجاورة

(( سنــريهم آياتنا فى الآافاق حتى يتبين لهم أنه الحق من ربهم ))
هذه الآيه لهم فالله يخاطبهم بما أنهم من تسابق علمهم لكشف هذه الزينة وغيرها من المعجزات

أما كلام الله للمؤمن هو

(وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) [النمل: 93].

هنا عندما يسمع المؤمن هذا الكلام يعلم يقينا أن هذه آيه ربه ولا يرواغ كالملحد .



اقتباس:
ليس من الضرورة ان يكون هناك "هدف" من وجود النجوم، هي موجودة - امر واقع -

هذا اولا،

ثانيا، ان هناك دور للنجوم في ظهور الحياة، فالنجوم هي افران كونية تقوم بانشاء العناصر الكيميائية .. كل المواد الخام في الوجود بدأ تصنيعها في النجوم عن طريق تفاعلات ذرية، فكل ذرة كربون في جسدي و جسدك بدأت نشأتها في قلب احد النجوم.

و عليه، فإن خالق الكون لو كان قد خلق النجوم لهدف ما، فإن هذا الهدف هو تصنيع العناصر .. و ليس تزيين السماء.
طبعا الرد فى الموضوع حول تزيين السماء من أقوال علماء الفلك ولا يجوز لك أن تفسر كلام الله .. فالله لم يقل أنها خلقت للزينة فقط لم يقل فقط كما أراك تكتب !!!

بل قال الله ان هذه الاشياء لم تخلق عبثا بل لها دور

(( الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا
خَلَقْتَ هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار ))


فبهت الذى كفر
رد مع اقتباس