الموضوع: عندي سؤالين
عرض مشاركة واحدة
  #13  
قديم 2012-02-12, 11:11 PM
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 8,398
افتراضي رد: عندي سؤالين

الأستاذ / أحمد عمان

وأهلاً وسهلاً ومرحباً بك فى منتدى أنصار السنة

واعلم - يرحمك الله - أننى لا أكن أى عداء لأهل عمان الكرام. وهذ الكلام سبق وقلته لكثيرين غيرك من بلدكم. فخلفيتى عن أهل عمان قبل أن أعلم أنهم إباضية أنهم أهل كرم وأخلاق حميدة وأنهم عرب حقيقيين من العرب الخلص. وكنت أعتبر دولة أو سلطنة عمان مثال للدولة العربية المتحضرة الراقية. الخلاصة : ليس لى خصومة معكم سابقاً ولا حتى حالياً.
ولكن القضية قضية اعتقاد فى الأساس. وهى من الولاء والبراء. الورلاء لمنهج النبى والبراء مما عداه.
أنا عرفت لك الخوارج ببساطة.
وردى على ما أثرته من شبهة أن هناك بعض الصحابة والتابعين - بناءً على وصفى - سوف يكونون فى زمرة الخوارج فهذا كلام مردود عليك. فلو أنك تبصرت قليلا وأعملت عقلك لفهمت أن كلمة خوارج تعنى أن شخصاً ما كان تحت أمرة ولى أمر ثم خرج عليه. إما ببيعة سابقة أو أنه جاء إلى الدنيا فوجده متأمراً عليه. أما من ذكرت فلا ينطبق عليهم هذا حيث أنهم لم يكونوا تحت إمرة أحد ولم يبايعوا فهم لم يخرجوا أصلاً.
مثال : هل يعتبر سيدنا معاوية خارجاً على سيدنا علي ؟
الجواب : لا ، رغم تقاتلهما .. والسبب أن معاوية لم يبايع علياً اصلاً حتى يوف بأنه خارجى ,, وهكذا طب هذا الشرط على بقية من ذكرت وادرس حالتهم جيداً وأترك لك المجال فى هذا فوقتى لا يتسع ويكفى ما ذكرت.
__________________
قـلــت :
[LIST][*]
من كفر بالسـّنـّة فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله تعالى يقول : (( وما آتاكم الرسول فخذوه )).
[*]
ومن كذّب رسولَ الله ، فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ،لأن القرآن يقول : (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )).
[*]
ومن كذّب أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله سبحانه يقول فيهم : (( رضى الله عنهم ورضوا عنه )).
[*]
ومن كذّب المسلمين فهو على شفا هلكة ، لأن القرآن يقول : (( يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )) والنبي - صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال هلك الناس فهو أهلكهم ).
[/LIST]
رد مع اقتباس