عرض مشاركة واحدة
  #65  
قديم 2012-04-14, 05:08 PM
غريب مسلم غريب مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-08
المشاركات: 4,040
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطوفان مشاهدة المشاركة
رد الطوفان: من يخالفكم يسمى كذابا وإن جاء بالحق!!!!! فقد كذبت العلامة الذهبي!!! وقدحت في العلامة السبكي الشافعي!!! ولا أدري لماذا؟؟ هل لأنه رد على الشيخ ابن القيم في كتابه ( السيف الصقيل في الرد على ابن زفيل)؟؟؟ وأنتم تعظمون ابن القيم.... عذرا إذا قلت بأن عقيدتكم مضطربة ومتناقضة ولم تتأسس على أرضية صلبة وعلى حجج كالجبال لا تتناقض ولا تتبدل!!!!
ما علاقة ابن القيم والذهبي والسبكي بكذبك على ابن ماجة ونسبة حديث إلى كتابه؟
اسمع يا هذا، اكذب ثانية وسأضع تحت اسمك إباضي كذاب، فهل فهمت؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطوفان مشاهدة المشاركة
قال صلى الله عليه وسلم: ( يا فاطمة بنت محمد وياصفية ......... فإني لا أغني عنكم من الله شيء) أليس هذا الحديث يناقض حديث الشفاعة الذي تحتجون به يا إخوتي السلفية؟؟؟؟
لا تناقض بين الحديثين، بل التناقض في عقلك أنت.
معنى الحديث أن لا فاطمة ولا صفية ولا غيرهما من قرابة رسول الله سيعامل يوم الحساب بطريقة مختلفة عن الناس فقط لأن بينه وبين النبي قرابة، فما عذر أبو لهب بقرابته للنبي ، وما زاد فضل علي على الشيخين لقرابته برسول الله .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطوفان مشاهدة المشاركة
كيف تثبتون عقائدكم على وعلى أشياء متناقضة؟؟؟؟
قلنا لك مراراً ونعيدها عليك:
عقلك هو المتهم فيما تدعي أنه تناقض.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطوفان مشاهدة المشاركة
النبي صلوات الله وسلامه عليه لا يملك لأقرب أقربائه شيء, فكيف يملك لمن حارب الله تعالى بلا حياء ولا خوف من الجبار بارتكاب الكبائر الموبقات؟؟؟؟ ( أفمن حق عليه كلمة العذاب أفأنت تنقذ من في النار)
قلنا لك مراراً وتكراراً ونعيد عليك ثانية، فالتكرار يعلم الشطار:
فرق بين المستحل للمعصية وبين الواقع في المعصية، فالمستحل للمعصية كافر يحارب الله ورسوله ولا يخاف عذاب الله، أما الواقع في المعصية فليس محارباً لله، بل ويخاف عذابه.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطوفان مشاهدة المشاركة
أين ذهب كتاب الله عن ألبابكم يا إخوتي السلفية؟؟؟!! وهل من مات وهو فاتك لأعرض المسلمات بالزنا, وآكلا للربا, وناشرا للفساد, وفاعلا لفعلة قوم لوط, ليله في أحضان الراقصات في البارات قد ثمل من الخمر....... ومات من غير توبة تناله شفاعة المصطفى صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟ كلا ثم كلا!!!
الجملة الأولى نجيب عليها في الاقتباس التالي، أما باقي الافتراءات فنقول:
ادعيت أنك تتبع المتواتر من السنة، وحديث الجهنميون متواتر كما بينا لك سابقاً، ومع ذلك رفضته ورددته، وأنت بذلك منكر للسنة المتواترة، وكنت أنكرت فيما مضى سنة الآحاد، فصرت منكراً للسنة النبوية، فانظر الاقتباس التالي لتعلم أنك منكر للقرآن الكريم أيضاً.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطوفان مشاهدة المشاركة
لماذا تركتم كتاب الله ولم تحتجون به؟؟؟!! الله بين لمن تكون الشفاعة ( لا يشفعون إلا لمن ارتضى) وهل هؤلاء عندكم من الذين ارتضاهم الله؟؟؟؟!!!!!!!! سيشتكي نبينا الحبيب عند ربه بشكاية واحدة ( يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا), وأي هجران يكون أكبرمن الذي يدعى إلى كتاب الله ليحكم بينهم ثم يتولى فريق منهم وهم معرضون... بين الله سبب هذا الإعراض ( ذلك بأنهم قالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودات وغرهم في دنيهم ما كانو يفترون), وهذا عين الذي أناقشكم فيه. وحاشا ثم حاشا ثم حاشا لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن يخالف ما أنزل إليه من ربه ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك).وأنتم إخوتي - هدانا الله وإياكم إلى الحق- فتحتم بابا لا يسد يقدح منه الحاقدون على دين الإسلام وسيعلنون بان محمد يخالف قرآن ربه - وحاشاه فداه أبي وأمي صلى الله عليه و سلم-!!!! كتاب ربنا بين أيدينا قرآنا عربيا لعلكم تعقلون, ربنا يقول ( ما فرطنا في الكتاب من شيئ) ( وأنزلنا عليك الكتاب بيانا لكل شيء), إخوتي السلفية: إيتوني بآية واحدة فقط فقط تنص نصا صريحا قاطعا جازما أن من دخل النار سيخرج منها.... وهو المصدر الأول لعقيدتنا!! ولقد صدق فيكم قول الصادق الأمين الذي لا ينطق عن الهوى: ( لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه) وعقيدة الخروج من النار عقيدة يهودية صهيونية بحتة لا جدال فيها ولا مراء ( وقالوا لن تمسنا النار إلا اياما معدودات) وها أنتم اليوم تتبعون سننهم في مسألة فصل القرآن فيها والنبي محمد صلى الله عليه وسلم. عفوا إخوتي انتبهوا عقيدتكم - في هذه المسألة - تاقض القرآن وهي بذاتها متناقضة!!! فكيف تبنون عقيدتكم على تناقض؟؟!! والتناقض في العقائد من صفات الفرق المبتدعة!! والسلفية متناقضون في عقيدتهم!!
نذكر منكر السنة الإباضي بقول الله عز وجل وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ، فكيف تتبع القرآن وأنت تنكر السنة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطوفان مشاهدة المشاركة
وأخبرتك أخي غريب هل تريد دليلا على هذا التناقض من ساسة الفكر السلفي؟؟؟ فلم تجبني!!! لماذ؟؟ أهو خوف الحق؟؟! ستلقون الله غدا بهذا العقيدة التي تناقض ما جاء به الله في كتابه!!!!
أولاً هذه المرة الأولى الذي أقرأ فيها هذه الجمل، ولم أذكر أني قرأتها في أي مكان آخر، فهات لنا الدليل عليها كي لا نزيد على كذباتك كذبة أخرى.
ثانياً لا يوجد شيء اسمه الفكر السلفي، فكلمة الفكر تعني الابتداع، وهذا كلام باطل في حق السلفية، وإن كان ممكناً أن يقال في حق الإباضية فهم مبتدعون ضالون.
ثالثاً لا يوجد شيء أسمه ساسة السلفية، فالسلفية ليست تنظيماً أو حزباً، بل هي اتباع ما كان عليه رسول الله وصحابته والتابعين لهم في القرون الثلاث الأولى المفضلة بنص حديث رسول الله ز
رابعاً أتحداك أن تأتي بتناقض واحد عند السلفية، على أن يكون ذلك في موضوع مستقل، إذ أن الواجب عليك الآن أن تخرج نفسك من تناقضك في موضوع الحديث المتواتر، فأنت تدعي كذباً أنك تتبع السنة، وتدعي كذباً أنك تأخذ بالسنة المتواترة فقط في العقائد، وعلى الرغم من ذلك رددت حديث الجهنميين لأنه لا يوافق هواك، وعليه فأنت مطالب بأن تفسر لنا لم هذا التناقض، خاصة وأنك قلت (وصدقت في مقالك هذا) أن التناقض من صفات أهل البدع.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطوفان مشاهدة المشاركة
رد الطوفان: هل أيست من آية واحدة من كتاب الله تعالى؟؟!! وهل يسمى متواترا ما يصادم القرآن الكريم؟؟!! أخبار التواتر لا تتعارض ولا تتصادم ولا تتناقض!!! يقول السيوطي:
قد قال بعض العلماء الكمل احكم بوضع خبر أن ينجلي
قد باين المعقول أو منقولا خالفه أو ناقض الوصولا
سبحان الله العظيم
تأخذون عن كل الناس إلا عن رسول الله
هل كان السيوطي مؤيداً بالوحي حتى تأخذ كلامه؟ أم لم يكن رسول الله مؤيداً بالوحي حتى تهمل كلامه؟
هل قول السيوطي متواتر حتى تقطع بصحته (حسب القواعد التي ادعيت)؟ أم قول رسول الله آحاد حتى تتركه (حسب القواعد التي ادعيت)؟
ومع ذلك فقول السيوطي حجة عليك وليست لك، فانظر ماذا قال:
وقال بعض العلماء الكمل : أحكم بوضع خبر إن ينجلى
قد باين المعقول أو منقولا خالفه أو ناقض الأصولا
أليس المتواتر من الحديث هو من المنقول؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطوفان مشاهدة المشاركة
وأكرر السؤال: أجيبوني بنعم أو لا: هل من مات من غير توبة عاق لوالديه, مدمن للخمر, آكلا للربا فاعلا لفحشة قوم لوط, ممزقا لأعراض المسلمات بالزنا, ناشرا للفساد في بلاد الإسلام يسمى عندكم تقيا؟؟؟؟
لا ليس تقياً ولا كافراً أيضاً.

نعيد السؤال للمرة الأخيرة، فإن لم تجب أغلقنا الموضوع لعدم جديتك في الحوار:
حديث الجهنميين (أي الخارجين من عذاب نار جهنم) بتواتره تراه على هذا الرابط التالي:
http://www.islamweb.net/hadith/displ...132050&hid=925
اضغط على الأسانيد لترى 30 طريق صحيحة لأنس بن مالك فقط.
الآن أنت تقول أنك تأخذ بالمتواتر، وهذا الحديث متواتر، أي أن المسلمون العصاة يخرجون من النار ويدخلون الجنة.
موافق/غير موافق؟

ونذكرك إن كذبت أي كذبة إضافية فسنضع تحت اسمك "إباضي كذاب".
__________________
قال أبو قلابة: إذا حدثت الرجل بالسنة فقال دعنا من هذا وهات كتاب الله، فاعلم أنه ضال. رواه ابن سعد في الطبقات.