عرض مشاركة واحدة
  #67  
قديم 2012-04-15, 06:49 PM
الطوفان الطوفان غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-04-01
المشاركات: 33
افتراضي

بسم الله, والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..... هذه القضية التي نناقشها في هذا المنتدى, تتعلق تعلقا وثيقا بسلوك الإنسان في حياته, فالله تعالى أمر بالإستقامة على طريقه, وعدم الإعوجاج عنها. (فاستقم كما أمرت) ونحن نعلم جميعا ان أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم قد تلاعبت بها الأيدي الآثمة, ولم تراع قوله صلى الله عليه وسلم : (من كذب علي متعمدا , فليتبوأ مقعده من النار), ولكن القرآن الكريم محفوظ ولم تتلاعب به الأيدي الأثمة... من هنا وجب الرجوع أولا إلى كتاب الله تعالى ثم إلى السنة الصحيحة الثابة عنه صلى الله عليه وسلم. فالسادة الإباضية الكرام منذ القدم إلى اليوم يصدعون بقول واحد, أن مات على كبيرة من غير توبة فهو من أهل النار خالدا فيها... وهذا هو الذي يؤيده القرآن والسنة الصحيحة الثابتة. فهم لم يقولوا هذا الكلام عن هوى.... وهذه العقيدة هي التي تجعل الإنسان منضبطا بحدود الله الله تعالى مراعيا لمحارمه تعالى, سالكا مسلك الإستقامة في الدين. وهذا ما لا حظه بعض علماء أهل السنة وصدعوا بالحق فهو الأولى بالإتباع والنطق به. منهم الأستاذ أحمد امين في كتابه ضحى الأسلام :( لا يعرفون خمرا ولا مجونا, فلا تجد في أدبهم خمرا ولا مجونا) ويقول العلامة عبد المعز عبد الستار المنصف:( لو أن الأمة أخذت بقولكم في خلود أهل الكبائر في العذاب, لكان لها شأن في الصلاح والأستقامة والنزاهة والعفاف غير الذي نراها عليه), ويقول محمد زكي إبراهيم المصري:( يا ليتنا أخذنا بقولهم في اعتبار الغيبة والنميمة مفطرة للصوم ناقضة للوضوء), وغيرهم كثر.... وأقول يجب ان نتحاور هنا بالحكمة والموعظة الحسنة خصوصا أننا اشترطنا هذا في بداية التسجيل... وعلى الكل أن يبدي بحجته... ونناشد إدارة المنتدى لماذا تغلقون عضوية من يشارك في المنتدى؟؟؟ كما أبو جندل وأبو حافظ... فهذا ليس من فعل الأحرار!!! بل قارع الحجة بالحجة... وصاحب الحق كما قلنا ليس جبانا..... ولماذا تحذفون بعض المشاركات؟؟؟ دعوا الكل يشارك.. وإلا لماذا أنشأ هذا المنتدى؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
ما علاقة ابن القيم والذهبي والسبكي بكذبك على ابن ماجة ونسبة حديث إلى كتابه؟

رد الطوفان: ألست أنت القائل عندما أوردنا لك أن جمهور الأمة لا يحتجون بالآحاد في مسائل الإعتقاد وأوردنا لك جملة من العلماء من أهل السنة ثم قلت: (وعليه نبين كذب من نقلت عنه في واحدة فقط، وللقارئ أن ينظر في الباقي، مع العلم أن ليس كل من ذكرتهم في مقالك السابق من أهل السنة، فالسبكي مثلاً كان أشعرياً متشدداً.)

اسمع يا هذا، اكذب ثانية وسأضع تحت اسمك إباضي كذاب، فهل فهمت؟
لا تناقض بين الحديثين، بل التناقض في عقلك أنت.
معنى الحديث أن لا فاطمة ولا صفية ولا غيرهما من قرابة رسول الله سيعامل يوم الحساب بطريقة مختلفة عن الناس فقط لأن بينه وبين النبي قرابة، فما عذر أبو لهب بقرابته للنبي ، وما زاد فضل علي على الشيخين لقرابته برسول الله .

رد الطوفان: أفهم من كلامك أن فاطمة وصفية رضي الله عنهما سيعاملان كما يعامل أهل الكبائر المحاربون لله بكبائر الإثم والفواحش!!! وتساوي بين فاطمة رضي الله عنها والمجاهرون بالكبائر في الفوز بجنة رب العالمين؟؟؟!!!!قلنا لك مراراً ونعيدها عليك:
عقلك هو المتهم فيما تدعي أنه تناقض.

رد الطوفان: لما فتحتم لأنفسكم بابا لا يسد بالإحتجاج بالآحاد في مسائل الإعتقاد, تخبطتم في موج من التناقضات, ووقعتم في مستنقع من التناقضات, وأنتم أعلم مني بذلك!!!

قلنا لك مراراً وتكراراً ونعيد عليك ثانية، فالتكرار يعلم الشطار:
فرق بين المستحل للمعصية وبين الواقع في المعصية، فالمستحل للمعصية كافر يحارب الله ورسوله ولا يخاف عذاب الله، أما الواقع في المعصية فليس محارباً لله، بل ويخاف عذابه.

رد الطوفان: وأعيد وأكرر مرارا وتكرارا, فالتكرار يعلم الشطار:
( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزائه جهنم خالدا فيها...) أين شرط الإستحلال في هذه الآية؟؟؟ أم تقولون على الله ما لا تعلمون؟؟
(ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون) أين شرط الإستحلال للمعصية؟
(فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا) أين شرط استحلال إضاعة الصلاة واتباع الشهوات؟؟؟
(ومن يعص الله ورسوله فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون) أين شرط الإستحلال؟
( والذين لا يدعون مع الله إله آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاما يضاعف له العذاب ويخلد فيه مهانا إلآ من تاب...) أين شرط الإستحلال؟
( ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ فيها في نار جهنم خالدا مخلد فيها أبدا....) أين شرط الإستحلال يا أولي الألباب؟؟؟
( لا يدخل الجنة قتات) أين شرط الإستحلال؟
( ثلاثة حرم الله عليهم الجنة .....) أين شرط الإستحلال؟؟؟!!
( من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة) أين شرط الإستحلال؟؟؟!!!!
( صنفان من أهل النار لم أرهما...... لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها...) أين شرط الإستحلال؟؟؟!!!
(من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار) أين شرط الإستحلال؟؟؟!!!
(لا يدخل الجنة ديوث) أين شرط استحلال الدياثة؟؟!!
................................
تشنعون على الذين يؤلون كتاب الله!! وأنتم تؤلون!! حلال عليكم حرام على غيركم؟؟؟!!!! نعم أنتم مؤلة تؤلون الآيات على غير ظاهرها!!! ولماذا لم تقولوا نشيد المجسمة لله: نمرها على ظاهرها من غير تشبيه ولا تمثيل ولا تأويل ولا تعطيل)؟؟؟؟؟!!!! تدخلون من تشاؤون الجنة وتخرجون من تشاؤون من النار!!!!!!! ( ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتب من يعمل سوأ يجز به) ( وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى تلك أمانيهم) صدق الصادق الصدوق:( لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراع بذراع ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه)!!
ا

لجملة الأولى نجيب عليها في الاقتباس التالي، أما باقي الافتراءات فنقول:

رد الطوفان: الإفتراءات!!!! هذا قول المفلس من الحجة...

ادعيت أنك تتبع المتواتر من السنة، وحديث الجهنميون متواتر كما بينا لك سابقاً، ومع ذلك رفضته ورددته، وأنت بذلك منكر للسنة المتواترة، وكنت أنكرت فيما مضى سنة الآحاد، فصرت منكراً للسنة النبوية، فانظر الاقتباس التالي لتعلم أنك منكر للقرآن الكريم أيضاً.

رد الطوفان: نعم نحن على ما عليه مذهب جمهور الأمة في عدم الإحتجاج بالآحاد في باب الإعتقاد كما حكاه جماعة من علماء أهل السنة والجماعة. وكيف يكون حديث الجهنميون متواترا وهو يناقض القرآن؟؟!! الله تعالى حدد لمن الشفاعة ( لا يشفعون إلا لمن ارتضى) وهل المحاربون لله تعالى بالفواحش ليل نهار وماتوا من غير توبة عندكم - معشر السلفية- من الذين ارتضاهم الله؟؟!!!
بل أنتم شذذتم عن الأمة في هذه المسألة ( عدم الإحتجاج بالآحاد في مسائل الإعتقاد) يقول فيكم إمام الحرمين في كتابه البرهان ج1 ص392 الطبعة الرابعة 1418 ه دار الوفاء, المنصورة:( ذهبت الحشوية من الحنابلة, وكتبة الحديث إلى أن خبر الواحد العدل يوجب العلم, وهذا خزي لا يخفى مدركه على ذي لب. فنقول لهؤلاء: أتجوزون أن يزل العدل الذي وصفتموه ويخطئ؟ فإن قالوا : لا, كان ذلك بهتا وهتكا, وخرقا لحجاب الهيبة, ولا حاجة إلى مزيد البيان فيه.) ا.ه والكتاب بين يدي!!!! فأنتم شذذتم عن جمهور الأمة!!!! وذكرت لك فيما مضى من الردود أخي غريب مسلم جماعة من علماء أهل السنة والجماعة وكتبهم التي تصدع بأن الأحاد لا يحتج به في الإعتقاد, ولكن لم تأخذ بقول علماء أهل السنة والجماعة في هذه المسألة, ولا أظنك قرأتها!!!!! وهل تريد أن أسرد لك نصوصهم في هذه المسألة؟؟!! أظنكم تحسبون أن أهل السنة هم أنتم - السلفية- وحدكم لا غير؟؟؟!!!! يوم أن قلت وهل الإباضية من جمهور الأمة؟؟؟!! راجع الصفحات الماضية.......


نذكر منكر السنة الإباضي بقول الله عز وجل وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ، فكيف تتبع القرآن وأنت تنكر السنة؟

رد الطوفان: هذا ديدن المفلسين يوم تدمغهم الحجج والبراهين... فيرددون منكر السنة, خراوج, رافضي......نعم.. عندنا كل شيء يناقض القرآن فهو مرددود!!! وهذا هو منهج الصحابة وعليه سار الإباضية الكرام... وهل تريد دليلا من الصحابة؟؟؟!!! وكذلك يقول صلى الله عليه وسلم: ( إنكم ستختلفون من بعدي, فما جاءكم عني فاعرضوه على كتاب الله, فما وافقه فعني وما خالفه فليس عني) كيف يناقض الرسول صلى الله عليه وسلم ربه وقرآنه؟؟؟ والله يقول (يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك)

أولاً هذه المرة الأولى الذي أقرأ فيها هذه الجمل، ولم أذكر أني قرأتها في أي مكان آخر، فهات لنا الدليل عليها كي لا نزيد على كذباتك كذبة أخرى.

رد الطوفان: قلت في الصفحة الخامسة:(أنبهكم معشر السلفية أن الإختلاف في العقائد عندكم جائز!! وهذا من صفات الفرق المبتدعة!! ومعي بذلك شاهد ودليل إذا تريدونها؟) وأنا أحسن الظن فيك لعلك لم تره,

ثانياً لا يوجد شيء اسمه الفكر السلفي، فكلمة الفكر تعني الابتداع، وهذا كلام باطل في حق السلفية، وإن كان ممكناً أن يقال في حق الإباضية فهم مبتدعون ضالون.
ثالثاً لا يوجد شيء أسمه ساسة السلفية، فالسلفية ليست تنظيماً أو حزباً، بل هي اتباع ما كان عليه رسول الله وصحابته والتابعين لهم في القرون الثلاث الأولى المفضلة بنص حديث رسول الله ز

رد الطوفان: فقط أنتم - أيها السلفية من تتبعون النبي - صلى الله عليه وسلم- والصحابة والتابعين؟؟؟؟؟!!!! حاشا ذلك الجيل الطاهر الطهور عن تجسيم الله!!! فأنتم تجسمون الله تعالى, وتحدونه, ويقول ساستكم: الله يضحك حقيقة, الله ينزل حقيقة, يجلس على كرسي, في صورة شاب أمرد!!!!, يحمله أربعة أوعال!!!! يجلس النبي معه على العرش!!!!! ....... راجعوا معتقدكم أيها السلفية!!!!!!!!!!!

رابعاً أتحداك أن تأتي بتناقض واحد عند السلفية، على أن يكون ذلك في موضوع مستقل،

رد الطوفان: وإذا جئتك بالتناقضات من علمائكم المعتبرين عندكم فهل ستتراجع عن هذا الفكر السلفي السقيم؟؟؟؟؟ وهل تريد أن آتيك بأصواتهم؟؟

إذ أن الواجب عليك الآن أن تخرج نفسك من تناقضك في موضوع الحديث المتواتر، فأنت تدعي كذباً أنك تتبع السنة، وتدعي كذباً أنك تأخذ بالسنة المتواترة فقط في العقائد، وعلى الرغم من ذلك رددت حديث الجهنميين لأنه لا يوافق هواك، وعليه فأنت مطالب بأن تفسر لنا لم هذا التناقض، خاصة وأنك قلت (وصدقت في مقالك هذا) أن التناقض من صفات أهل البدع.

رد الطوفان: رددناه لأنه يعارض القرآن لا الهوى.!!!

سبحان الله العظيم
تأخذون عن كل الناس إلا عن رسول الله

رد الطوفان: ستسأل أمام الله عن هذه الكلمة

هل كان السيوطي مؤيداً بالوحي حتى تأخذ كلامه؟ أم لم يكن رسول الله مؤيداً بالوحي حتى تهمل كلامه؟
هل قول السيوطي متواتر حتى تقطع بصحته (حسب القواعد التي ادعيت)؟ أم قول رسول الله آحاد حتى تتركه (حسب القواعد التي ادعيت)؟
ومع ذلك فقول السيوطي حجة عليك وليست لك، فانظر ماذا قال:
وقال بعض العلماء الكمل : أحكم بوضع خبر إن ينجلى
قد باين المعقول أو منقولا خالفه أو ناقض الأصولا
أليس المتواتر من الحديث هو من المنقول؟

رد الطوفان : وأين ذهبت او ناقض الأصولا؟؟؟!!!
لا ليس تقياً ولا كافراً أيضاً.

رد الطوفان: الحمد لله على إجابتك.... الله تعالى في قرآنه ما وعد بالجنة إلا للأتقياء, أبدا ولا في آية واحدة:
(تلك الجنة التي نورث من عبادنا من كان تقيا)
(تلك عقبى الذين اتقوا)
(والعاقبة للمتقين)
(إن المتقين في جنات وعيون)
( إن للمتقين مفازا)
(إن المتقين في جنات ونهر)
(ولنعم دار المتقين)
(إن للمتقين عند ربهم جنات النعيم)
..........................
فالمتقون هم وحدهم من يسحقون الجنة وهذا كتاب ربنا ناطق بهذا... أما من جاهر بالمعاصي والكبائر والفواحش طيلة أيام حياته بالخمر والزنا والربا والعقوق والقتل وتعدي حدود الله, فهو حقيق بأخس الدركات.... وتأتي أنت اليوم وتشاركهم مع المتقين بالفوز بجنة رب العالمين!!!!!! فقط قل لا إله إلا الله ولا يضرك بعد ذلك ما فعلت من الكبائر والفواحش, بشرط ان لا تعتقد حليتها , والجنة مضمونة لك %!!!!!!!!!!!!! كلام تتسلى به الثكالى, وسفهاء العقول!!!! ( ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب من يعمل سوأ يجز به).
وليس يصح في الأفهام شيء**إذا احتاج النهار إلى دليل


نعيد السؤال للمرة الأخيرة، فإن لم تجب أغلقنا الموضوع لعدم جديتك في الحوار:

رد الطوفان: هذا بداية الهروب, ودلالة الإفلاس من الحجة, وليس هذا من فعل الأحرار..... وهذا هو ديدن المفلسين على مر العصور لما تقمعهم الحجة الدامغة!!!! وما أشبه الليلة بالبارحة.
حديث الجهنميين (أي الخارجين من عذاب نار جهنم) بتواتره تراه على هذا الرابط التالي:
http://www.islamweb.net/hadith/displ...132050&hid=925
اضغط على الأسانيد لترى 30 طريق صحيحة لأنس بن مالك فقط.
الآن أنت تقول أنك تأخذ بالمتواتر، وهذا الحديث متواتر، أي أن المسلمون العصاة يخرجون من النار ويدخلون الجنة.
موافق/غير موافق؟

رد الطوفان: وهل يسمى متواترا ما يصادم القرآن الكريم ويناقضه؟؟ يقول صلى الله عليه وسلم: (إنكم ستختلفون من بعدي, فما جاءكم عني فاعرضوه على كتاب الله, فما وافقه فعني وما خالفه فليس عني), وهل أيست من آية واحدة فقط تنص نصا صريحا قاطعا جازما أن من دخل النار سيخرج منها؟؟؟؟!!!! ( لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون) ( يا أيها الذين أمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولو على أنفسكم...) لماذا لا تصارح نفسك وتعلنها أمام الجميع أنه لا توجد آية واحدة في كتاب الله تنص على الخروج من النار؟؟؟ فصاحب الحق ليس جبانا ولا هيابا!!!!

ونذكرك إن كذبت أي كذبة إضافية فسنضع تحت اسمك "إباضي كذاب".