عرض مشاركة واحدة
  #68  
قديم 2012-04-17, 12:28 AM
أبو حافظ أبو حافظ غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-10-30
المشاركات: 215
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
سبحان الله، أتساوي كلام الله بكلام زنديقك السالمي؟
مشكلتك لا تنظر إلى ما قال بل إلى من قال وهذا منهجك، فما دام القائل قد خالفك فليس له حق الاحتجاج، ولذلك لا يمكنك أن تبصر الحجة فأنا كلمتك بما قال: قال: "لو كانت الشفاعة لأهل الكبائر لتقرب إليه المتقربون بالكبائر" وهذا كلام منطقي 100% كل منا يتطلع إلى نيل شفاعة الرسول وإذا كانت هي لأهل الكبائر ونحن نريد شرفها إذا علينا أن ننغمس في الكبائر، فقط لا نستحلها حتى نحظى لشفاعة رسولنا محمد . وهذا يسمى الإغراء في المعاصي وهو لا يجوز شرعا وعقلا. إذا كان لك حجة لإبطال هذه الحقيقة فعاتها أما أن تقول كلام الزنديق فهذا ليس بحجة.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
بل وتقول أن كلام الزنديق حجة، ثم تهمل وترمي بكلام رسول الله ؟
أليس هذا نفاق؟
وأين كلام رسول الله الذي رددته؟ أيكون ما يخالف كتاب الله قاله الرسول ؟!. فيشهد كل أحد أني مقتنع لمنهج الإباضية لأنه هو الحق المبين القائم على أساس أن القرآن هو الأصل، وما كان اتباع السنة إلا بأمر قرآني، ولذلك إذا جاء الحديث مخالفا لكتاب الله قطعنا 100% أنه حديث موضوع على الرسول ولم يقله فليقل غريب مسلم وغيره ما يقول فحسبي هدى كوني مع كتاب الله.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
ثم من قال أن في عقيدة خروج العاصي من النار تشجيع له على المعصية؟
إن من يقول بهذا القول -أي التشجيع على المعصية- ما قدر الله حق قدره، وما لامس قلبه القرآن الكريم، ولا عرف عظيم غضب الله وعقوبته.
قال الله تعالى في كتابه أوترد على الله تعالى؟!
فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ وَرِثُواْ الْكِتَابَ يَأْخُذُونَ عَرَضَ هَـذَا الأدْنَى وَيَقُولُونَ سَيُغْفَرُ لَنَا وَإِن يَأْتِهِمْ عَرَضٌ مِّثْلُهُ يَأْخُذُوهُ أَلَمْ يُؤْخَذْ عَلَيْهِم مِّيثَاقُ الْكِتَابِ أَن لاَّ يِقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقَّ وَدَرَسُواْ مَا فِيهِ وَالدَّارُ الآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ الأعراف169
وقال تعالى:
ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلاَّ أَيَّاماً مَّعْدُودَاتٍ وَغَرَّهُمْ فِي دِينِهِم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ آل عمران24
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
وصدق فيكم رسول الله يوم قال عنكم أنكم تقرؤون القرآن لا يجاوز حناجركم، ومن لم يصل القرآن إلى قلبه قال بمقالكم هذا.
يعرف ذلك بالدليل فهذا كتاب الله فضع فيه عقيدتك ونضع فيه عقيدتنا ثم ليحكم.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
تتقول على الله ورسوله بغير علم، فليس في الآيات التي ذكرت ما يشير لا من قريب ولا من بعيد إلى موضوع الشفاعة.
بل موجود وهو عين الشفاعة.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
حديث الجهنميين الذي رواه أنس وغيره من الصحابة قال بأنهم قوم يدخلون النار ثم يخرجون، أي أنه ينسف عقيدتكم في الخلود الأبدي في النار لمن دخلها.
أخي الكريم اعلم أن بنيان عقيدتنا قائم بالقرآن الكريم فلا كرامة لما خالفه من المرويات ونقطع 100% كل ما خالف كتاب الله أنه موضوع مكذوب على رسول الله فأحاديث الجهنميين موضوعة على رسولنا محمد ولا أشك في ذلك.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
فلا تقل لي أن هؤلاء الجهنميون هم التائبون، لأن الله وعد التائب بالمغفرة، والمغفرة لا تعني تعذيبهم ثم خروجهم.
كيف أقول لك هذا الكلام وأنا لا أعتبر صحة أحاديث الجهنميين أصلا. فالجهنمييون في عقيدتي هم الكفار كلهم سواء كفار كفر النعمة أو كفر الشرك كلهم جهنمييون هم فيها خالدون وَمَا هُمْ عَنْهَا بِغَائِبِينَ الانفطار16؟!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
ولا تقل لي أنهم أصحاب الصغائر، فقد وعد الله أصحاب الصغائر أن يكفر عنهم سيئاتهم كما سبق وبينا.
وعليه فهم صنف آخر من البشر، ولأن الجنة لا يدخلها إلى المسلمون (بالمعنى العام) فإذن لم يبق من المسلمين إلا أصحاب الكبائر.
تِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي نُورِثُ مِنْ عِبَادِنَا مَن كَانَ تَقِيّاً مريم63
بعدين احكم ببصيرتك من الخواريج الذين يقرؤون القرآن ولا يجاوز تراقيهم
الله يقول الجنة خاصة للمتقين وأنت تقول بل والفجار المذنبين العاصين.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
استشهادك بهذه الآية يعني أنك تعتبر العاصي كافر كفراً مخرجاً من الملة، أي أنه لا فرق بينك وبين الخارجي (كما ادعيت سابقاً).
أنا أعتبر كل مرتكب الكبيرة كافر فالآية تشمل كل كافر الذي مات كافرا سواء كان كفره كفر النعمة أو كفر الشرك. وقد بينت لك مرارا مذهبي في الكفر فلا أقول كل كافر مشرك كما لا أقول كل إنسان ذكر.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
بل إن الآيتين السابقتين لتلك الآية دليل إضافي على توافق حديث أبي ذر مع القرآن الكريم، قال تعالى رِجَالٌ لَا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ * لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُمْ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ * [النور:37-38]
وهل فيهما ارتكاب معصية كبيرة؟!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
أضف إلى ذلك أنك كذاب، لماذا؟ لأسباب:
1- عجزت فيما مضى عن الإتيان بحديث صحيح واحد، رغم أنك ادعيت كذباً أن السنة النبوية تحكم حياتك.
قد آتيتك بحديث صحيح عندي وجهلك ليس بدليل.
جهلت رجاله الذين هم نار على علم عندنا بلا خلاف.
جئت بحديث يتحدث فيما لم يرد حكمه في القرآن وادعيت أنه يعارض ما في حديثنا. فإذا تكلمت تكلم بالحجة
حديثك في واد وحديثنا في واد آخر.
حديثنا يقول: ما وافقه فعني وما خالفه فليس عني.
حديثك يقول: قد يقول الرسول ما ليس في القرآن فهو حكمه حكم القرآن.
ابحث حديثا بهذا المعنى: ما يقوله الرسول واجب أخذه وإن خالف القرآن ثم قل حديثنا قد عارض حديثكم الصيحيح فبذلك لا يصح.
واعلم أنا أتعجب من موقفك الرسول يقول ما خالفك كتاب الله مما يحدث بعده موضوع عليه لم يقله. وأنت تعارض. ما فائدة المعارضة فائدته بل نأخذه وإن خالف القرآن وما النتيجة تحريف دلالة القرآن حتى توافق ما خالفه.
القرآن يقول وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ البقرة275 قلتم لا بل من استحل.
الله يقول وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً النساء93 لا بل من يستحل قتل مؤمن
فمن الذي يقرآ القرآن ولا يجاوز تراقيه؟!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
2- ادعيت فيما مضى شروطاً في سند الحديث، من اتصال السند برواية العدل الضابط، وفي هذه المشاركة قلت بصحة الحديث الموجود في مسند الخرافة (في باب الإضافات) وهو حديث بلا سند، ومع ذلك قبلت به، وما كان له سند قلت بأنه موضوع، فأي تخبط هذا الذي تعيشون فيه؟
أنت تحاور إباضيا وطلبت حديث صحيحا عنده وبغض النظر عن كحمه عندك عندك؛ ولذلك جاءك بحديث صحيح عنده، فرجال حديثه في مذهبه وليس في مذهبك وإذا أردت معرفتهم يلزمك أن ترجع إلى الإباضية وليس غيرهم وأنت تعتبر الإباضية خوارج وتعرف صفاتهم فكيف لا يوجد خلاف عنهم في ثبوت المسند الصحيح ولا يوجد خلاف عنهم في إمامة صاحبه وما شيخه أبي عبيدة وآثارهم منتشرة في مؤلفات علماء المذهب من القرن الثالث إلى يومنا هذا. واعلم أني لا أتكلف في بحث رجال مذهبي في كتبك ولست ملزما بذلك، بل أحمد الله إذا كانوا لم يذكروهم وأرى ذلك شرفا كبيرا تكريم الله لهم، فما نرجو من علمائكم وهذا حالكم. فالله قد كرمهم بذلك. مثال ذلك أنت تعتبرالإمام السالمي رضي الله عنه زنديقا كما الإمام الرضي الورجلاني تعتبره ساحرا أفلا أشكر الله تعالى بأن كرمهم من الأحكام الجائرة التي لم تبنى إلا بسبب مخالفة المذهب.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
نصيحة لوجه الله:
قال عليه الصلاة والسلام ((من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار)) والكذب إما أن يكون بنسبة ما لم يقله رسول الله إليه، أو بإنكار ما قاله عليه الصلاة والسلام، فانتبه ولا تضع نفسك تحت الوعيد، وأمسك عليك لسانك ذلك أفضل لك.
فهلا أطبقت هذا الحديث فتحكم على من كذب على رسول الله بخلوده من النار بعدين سنأتي ننبش الكذابين ونحكم عليهم بالخلود ما رأيك؟ فقط أثبت الوعيد.