عرض مشاركة واحدة
  #24  
قديم 2012-05-02, 01:57 AM
محمد الثالث محمد الثالث غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-04-18
المشاركات: 12
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله خرجت بأول معلومة مهمة عن الموضوع
من النقاش اللذي دار, فهمت انت المذكور في هذه الصورة

هو حسب علمهم "الاله امون" لكن وكما اعلم من ابحاث سابقة ان مفهوم الاله قد يكون خاطئ احيانا وقد يكون عبارة عن اله كما هو عيسى ابن مريم اله للنصارى فقد يكون رجلا عاديا رُفِع الى مقام الاله او رفع نفسه وايضا اذكر انني قد وجدت مره ادلة تشير الى ان المصريين كانوا موحدين يعبدون الله ولكن حرف دينهم, وعندهم اله يعتبرونه الاله الاول اللذي لم يسبقه احد "ادم" واله اخر هو اله البحار وله صفات اخرى تشترك مع "نوح" وغيرهم, كما انه من العروف عن البشرية جمعاء انهم يدفنون اعالي قومهم ورهبانهم في معابدهم اي ان الاهرام كانت معابد لعبادة الله سبحانه ولكن غير فيها وعدل... لقد مضت سنوات على هذه المعلومات نسيت اجزاء كبيرة منها. سبحان الله لتوي تذكرتها الان علي ان اعود للبحث عنها كي ادونها هنا.
لكن المعلومة الاهم في نظري هي هذه القصاصة

ولو لاحظنا العبارة المكتوبة باللغة الالمانية ليست كما كتب الاخ اسلمت لله هكذا Vorsteher der Steinmetze arbeiter ولكنني انا ايضا وجدت صعوبة في قراءة خط اليد فلم أستطع ان افرق الحروف فالكلمة الطويلة الثانية فطلبت مساعدتهم فعرفت ان تهجئة الكلمة الصحيحة هكذا Vorsteher der steinbruch arbeiter وترجمتها تعني : المشرف على عمال المقاليع, ولاتختلف الترجمة كثيرا عن العبارة اللتي اتى بها اخي اسلمت لله لكن هذه ادق حسب اجتهادي ولك اخي القارئ ان تقص الجملة اللتي اتيت بها وتقارن الحروف بالقصاصة, فمن الواضح جدا وجود حرف b فالمنتصف فالكلمة الطويلة الثانية وحرف h في اخرها.
مالمهم هنا؟ المهم هو ان امون "الاله" ذكر انه مسؤول او مشرف على عمل المقلاع؟ لقد وجدت منهم شيأ ارجوا ان لايكون حيلة ولكنها الحمدلله لم تنطلي علي, فعلا قد وجدت صعوبة في معرفة الكلمة الثانية لكن الكلمة الاولى الالمانية كانت واضحة بالنسبة لي والشخص اللذي ساعدني قال مايلي:
نعم امون مذكور في القصاصة الثانية والجملة الالمانية اللتي تترجم المعنى هي:
vorstehen der steinbrucharbeiten
ومعناها "مشروع الاعمال المقلاعية"
ولذلك قد يكون المعنى ان هنالك مشروع لبناء نصب او معبد لامون "الاله"
ولكنني انتبهت انه قام بتغيير اخر حرف فالكلمة الاولى والثانية من R الى N وهذا غير المعنى من مسؤول او مشرف الى مشروع. المشكلة انهم يعلمون انني مسلم وقد يخشون انني احاول اثبات اعجاز علمي بل ان احدهم قام مباشرة بتحويلي الى موقع مسيحي يدحض هذا الزعم ولكني ترجيتهم ان نجعل الدين خارج الموضوع وان نناقش الموضوع بمنظور علمي بحت دون ادخال الاراء الشخصية فالموضوع.
قمت الان بتصحيح خطأ الشخص اللذي ساعدني بمعرفة الجملة الالمانية راجيا ان يكون الخطأ غير متعمدا وطرحت عليهم هذا السؤال "كيف لأمون ان يكون اله وان يكون هو المدير او المشغل لعمال المقلاع؟" وارجوا ان اخلص منهم بنتيجة مع انني بدأت اشك في نزاهتهم.
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.
رد مع اقتباس