عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 2009-08-16, 06:39 PM
صهيب صهيب غير متواجد حالياً
محاور
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-16
المشاركات: 6,291
افتراضي


الحبيب
الحمد لله
اسلامنا واضح بين جلي
رغم وجود عشرات الأحاديث والروايات المؤكدة ومع ذلك نحن نؤمن بان الأمر يظل شورى بين المسلمين وفق اجتهادهم البشري
اقرا هذه الأحاديث ومع ذلك لا نعتمدها للتدليل
أتصور لو عندهم جزء منها لأقمتم الدنيا

عن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: )أبو بكر الصديق وزيري وخليفتي على أمتي من بعدي، وعمر ينطق على لساني، وعلي ابن عمي وأخي وحامل رايتي، وعثمان مني وأنا من عثمان(.
اخرجه الطبراني في الكبير،وابن عدي في الكامل وغيرهما.

عن عكرمة بن عمار عن إياس بن سلمة بن الأكوع عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: )أبو بكر خير الناس بعدي، إلا أن يكون نبي(.
اخرجه ابن عدي والطبراني في الكبير وغيرهما.

عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: )أبو بكر صاحبي ومؤنسي في الغار فاعرفوا له ذلك، فلو كنت متخذا خليلا لاتخذت أبا بكر(.
اخرجه عبدالله بن الامام احمد في زوائد المسند والديلمي وغيرهما.

عن علي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: )أتاني جبريل فقلت: من يهاجر معي قال: أبو بكر، وهو يلي أمتك بعدك، وهو أفضل أمتك(.اخرجه الديلمي.

عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: )ادعي أبا بكر أباك وأخاك حتى أكتب كتاب، فإني أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل: أنا أولى، ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر(.
اخرجه الامام احمد ومسلم.

عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: )أرأف أمتي أبو بكر، وأشدهم في دينه الله عمر، وأصدقهم حياء عثمان، وأقضاهم علي بن أبي طالب، وأفرضهم زيد بن ثابت، وأقرأهم لكتاب الله أُبي بن كعب، وأعلمهم بالحلال والحرام معاذ بن جبل، ألا وإن لكل أمة وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح(.اخرجه ابن عساكر وغيره.

وبالإسناد إلى البخاري، حدثنا محمد بن كثير، حدثنا سفيان، حدثنا جامع بن أبي راشد، حدثنا أبو يعلى، عن محمد ابن الحنفية، قال: قلت لأبي: أي الناس خير بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قال: أبو بكر رضي الله عنه. قلت: ثم من؟ قال: عمر رضي الله عنه. قال: وخشيت أن يقول عثمان رضي الله عنه. قلت ثم: أنت؟ قال: ما أنا إلا رجل من المسلمين.
هكذا رواه البخاري في الصحيح، ورواه أبو داود في السنة.

وبالإسناد إلى الإسماعيلي، حدثنا عبيد الله بن محمد بن النضر أبو محمد اللؤلؤي، حدثنا أبو علي الحسن بن علي الصوري، حدثنا سلم بن ميمون الخواص، حدثنا سليمان بن حيان، حدثنا إسماعيل بن أبي خالد، عن قيس بن أبي حازم، عن سهل بن أبي حثمة، قال: بايع أعرابي النبي صلى الله عليه وسلم إلى أجل، فقال علي للأعرابي: ائت النبي صلى الله عليه وسلم فسله إن أتى عليه أجله من يقضيه؟ فأتى الأعرابي النبي صلى الله عليه وسلم فسأله، فقال: (يقضيك أبو بكر) فرجع إلى علي فأخبره، فقال: ارجع إلى النبي صلى الله عليه وسلم فسله إن أتى على أبي بكر أجله من يقضيه؟ فأتى الأعرابي النبي صلى الله عليه وسلم فسأله، فقال: (يقضيك عثمان)، فقال علي للأعرابي: ائت النبي صلى الله عليه وسلم فسله إن أتى على عثمان أجله فمن يقضيه؟ فسأله، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (إذا أتى على أبي بكر أجله وعمر وعثمان فإن استطعت أن تموت فمت
).
__________________
قال الله تعالى:وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ لاَ يَخْلُقُونَ شَيْئاً وَهُمْ يُخْلَقُونَ .أَمْواتٌ غَيْرُ أَحْيَاء وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ



رد مع اقتباس