عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 2012-09-12, 07:16 PM
أسد العراق أسد العراق غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-08-19
المشاركات: 481
افتراضي

إلى السني , وإلى غيره :

تعددت التأويلات لهذا الحديث , وقد ضعفتم سنده ومتنه , وقلتم إن الحديث لا يخالف القرآن , فمالكم انهلتم على الشيعة بالسب والشتم والنبز بأبشع الألقاب لما روى المجلسي حديثا فيه أن ذئب يوسف في الجنة مع أنه لا يوجد ذئب ــ وأوجه كلامي إلى الأسيف لأنه قد ذكرته له هذا الحديث أكثر من مرة ولم يجب عليه ــ .
المهم أنتم اعترفتم أن أبو هريرة يروي عن اليهود , ولا ينفعكم احصاء ابن حجر لأحاديثه ابي هريرة عن كعب الأحبار , وأيضا اتهمتم الشيعة بأنهم يأخذون دينهم عن اليهود , فأنتم الآن تروون عن صحابة رووا عن اليهود , فلا مأمن من أن يكون في كتبكم اسرائيليات .
بل أكيد أنه يوجد في كتبكم اسرائيليات : فهاكم ما قاله العلامة ابن باز على هذا الحديث :
قال في مجموع فتاوى ومقالات متنوعة , ج25 ص 70 :
( ومما أُخذ على مسلم رحمه الله رواية حديث أبي هريرة : أن الله خلق التربة يوم السبت، الحديث. والصواب أن بعض رواته وهم برفعه للنبي صلى الله عليه وسلم وإنما هو من رواية أبي هريرة رضي الله عنه عن كعب الأحبار؛ لأن الآيات القرآنية والأحاديث القرآنية الصحيحة كلها قد دلت على أن الله سبحانه قد خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام أولها يوم الأحد وآخرها يوم الجمعة؛ وبذلك علم أهل العلم غلط من روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الله خلق التربة يوم السبت، وغلط كعب الأحبار ومن قال بقوله في ذلك، وإنما ذلك من الإسرائيليات الباطلة. والله ولي التوفيق )

فاتهموا أنفسكم قبل اتهامكم الشيعة .
رد مع اقتباس