الموضوع: القرآن مخلوق
عرض مشاركة واحدة
  #28  
قديم 2012-09-13, 04:23 PM
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 8,398
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستقيم مشاهدة المشاركة
يا دكتور

إن لم نصبغ أغوار هذا العلم بما سنضحد حجة النصارى الضالين وعملهم التنصيري، ألم يأمرنا الله أن نجادلهم بالتي هي أحسن، ثم الثورة الفكرية التي تتكلم عليها أليس من منطلق التوحيد تنبع وهو أس العقيدة
ألم يحاول المعتزلة القيام بهذه الثورة لكن الإسلام السياسي أبطلها لما قربهم من الحكم وجعل منهم حزبا فاسدا فنفر عنهم الناس على طريقة الساسة الحاليين لما يريدون إحراق ورقة أي تنظيم
أتسمي إيقاض الفكر المسلم للإبداع والتفكير مقابل الجمود ترفا ، لا ثم لا أين هم مفكروا الأمة، لماذا أقبرنا الفكر؟، لماذا نخاف من الفكرة؟ من يقيد فكري، أهي مؤسسة وصية على الدين، أجعل الله على الدين أوصياء؟ ألم نهزم فكريا وعلميا؟
مشكلتك ومشكلة كل معتزلى أنه يظن أن دين الإسلام ممكن يكون تفصيل. أو ملابس كل واحد يفصلها على مزاجه وبما يوافق ذوقه وهواه. ولا تفرقون فى هذا بين العبادات والعقائد. والحق أن الاعتقادات لا مجال فيها للتأويل ولا للتوهم ولا لإعمال الفكر البشرى. اللهم إلا التسليم.
مصيبتكم أنكم تظنون أن الغيبيات تخضع للاجتهاد البشرى. وهذا المنهج الفاسد هو الذى أنتجه لنا تلاميذ فلاسفة اليونان حتى خرج منهم من أنكر يوم الحساب وجعل الكون قديما كالخالق سبحانه ونفى البعث جسمانيا وجعله شئ رمزى لا غير. ومنهم من قال بالتناسخ وشابه عقائد المجوس ... ومنهم ومنهم ومنهم ولا يزالون من حدب ينسلون.
ولو سكتنا عن أمثال هؤلاء لكان دين الإسلام الآن أكثر تحريفاً من دين اليهود والنصارى. ذلك أن تلك الأديان دائما تلقى هجوما من طرف واحد خارج عنها أما هذا الدين فهو يلقى هجوما من الجميع الجميع ومن داخله ومن خارجه.
__________________
قـلــت :
[LIST][*]
من كفر بالسـّنـّة فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله تعالى يقول : (( وما آتاكم الرسول فخذوه )).
[*]
ومن كذّب رسولَ الله ، فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ،لأن القرآن يقول : (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )).
[*]
ومن كذّب أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله سبحانه يقول فيهم : (( رضى الله عنهم ورضوا عنه )).
[*]
ومن كذّب المسلمين فهو على شفا هلكة ، لأن القرآن يقول : (( يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )) والنبي - صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال هلك الناس فهو أهلكهم ).
[/LIST]
رد مع اقتباس