عرض مشاركة واحدة
  #89  
قديم 2012-09-16, 08:34 PM
ابو مسلم المقدسي ابو مسلم المقدسي غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-09-05
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 39
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
نحن السلفيون أهل السنة والجماعة، وهذا لا يتناقض مع قولنا أننا مسلمون، بل قولنا هذا مأخوذ من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة:
1- فنحن أهل السنة لتظافر الأدلة الكثيرة جداً في وجوب التمسك بالسنة النبوية، فمن الآيات قوله تعالى أطيعوا الله وأطيعوا الرسول ، ومن الأحاديث قول رسول الله ((عليكم بسنتي ، و سنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ ، و إياكم و محدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة))، وقوله عليه الصلاة والسلام في ذكر شر سيحل على الأمة في أقوام وصفهم بأنهم ((قوم يستنون بغير سنتي . ويهدون بغير هديي . تعرف منهم وتنكر))، ولأننا ولله الحمد الوحيدون من بين الفرق الإسلامية نقف عند حدود السنة النبوية فلا نتعداها ولا نتخطاها صرنا نحن أهل السنة.
2- ونحن أهل الجماعة وذلك حسب حديث الفرقة الناجية بروايتيه، إذ وصفت السنة النبوية أن أهل السنة هم أهل الجماعة، إذ يقول رسول الله ((افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، واحدة في الجنة وسبعين في النار ، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة ، فإحدى وسبعين في النار و واحدة في الجنة ، والذي نفسي بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة فواحدة في الجنة واثنتان وسبعين في النار ، قيل : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم الجماعة)) وفسر الحديث الآخر معنى الجماعة بأنهم ما كان عليه النبي وأصحابه، إذ قال عليه الصلاة والسلام ((ليأتين على أمتي ما أتى على بني إسرائيل حذو النعل بالنعل حتى إن كان منهم من أتى أمه علانية لكان في أمتي من يصنع ذلك . وإن بني إسرائيل تفرقت على ثنتين وسبعين ملة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة كلهم في النار إلا ملة واحدة ، قال من هي يا رسول الله ؟ قال : ما أنا عليه وأصحابي)).
3- ونحن أتباع السلف وذلك حسب ما قاله عليه الصلاة والسلام ((خيرُ القرونِ قرني الذي بعثتُ فيهم ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم))، ولقوله أيضاً في ذم الابتداع ((إياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة)).
وعليه فالأسماء السابقة أسماء مترابطة مترادفة، كل واحد منها يتبع الآخر فلا انفصال بينها، وتلك أسماء سماها لنا الله عز وجل ورسوله ، فلا تقل أن محمداً وصحابته الكرام لم يسمونا بها، والرافضي والأشعري والقاعدي والإباضي لا تنطبق عليهم تلك المسميات، لكنهم في النهاية يبقون مسلمون.
مازلت لم ترد على سؤالي:
هل السلفي هو الذي لديه قميص ولحية؟
هل شريف شيخ أحمد مسلم أم كافر؟ مسلم / كافر.
وسؤال آخر:
هل الملا عمر كان يحكم شريعة الله التي أساسها التوحيد في دولة مليئة بالقبور التي تعبد من دون الله؟
[align=center]سمي نفسك بما تشاء سني مصلي قراني جهادي...الخ ..هذه كلها اجزاء من الاسلام فالاسلام شامل فيه السنة وفيه الصلاة وفيه الفروض وفيه الجهاد .. لذلك الاصل ان تسمي نفسك بالمسلم فقط ..
فانا مسلم متبع لرسول صلى الله عليه وسلم في سنته وفي جهاده وفي صلاته ....الخ

اما بنسبة للقميص ولحية انا قلت ما هو متعارف عليه في مجتمعاتنا عندما يروا مسلم له لحية او قميص يفكرونه سلفي وهذه من اكبر الاخطاء في مجتمعاتنا وذلك بسبب كثرة الفرق..

اما بنسبة لشريف احمد او الملا عمر وغيره انا لا تعنيني تلك الشخصيات بقدر ما تعنيني تطبيق الاسلام على الواقع ...
فسواء شريف احمد او الملا او بن لادن او اي واحد اخر من لم يحكم بشريعة الله المستمدة من القران والسنة فهو كافر ولا كرامة فانا متبع الاسلام ولست متبع اشخاص .
لذلك عليك ان تتأمل في الواقع هل الملا عمر حكم بغير ما انزل الله وما مصدر التشريع الذي كان متبع اليس كتاب الله وسنة نبيه لذلك فهو مسلم وولي امر على كل منطقة تخضع لحكمه اما اذا كان مقصر في بعض الاحكام
وحتى اذا لم يطبق بعض الاحكام لظروف معينة فهي لا تخرجه من دائرة الاسلام ما دام مصدر التشريع هو القران والسنة كما حصل في عهد عمر بن الخطاب واوقف حد السرقة بسبب المجاعة ولكن لم يستبدله بعقوبة اخرى ..

اما شريف احمد هل يحكم بشرع الله وهل مصدر التشريع القران والسنة ام الشعب الذي يصدر احكامة تحت قبة البرلمان في مقاديشو شتان شتان بين من جعل تشريعاته من الله ومن جعل تشريعاته من الشعب ..
لذلك ترى كل الحكومات الحالية تستمد تشريعاتها من الشعب تحت قبة البرلمان عبر ممثلين لهم ويستبدلون شريعة الله في الشريعة المستمدة من الشعب كحال باقي الحكومات الغربية ..

وعلى سبيل المثال للحصر عقوبة السارق اذا تركت ولم تستبدل بسبب معين فلا بأس ما دام مستمدة من الشريعة الاسلامية , ليس مثل من استبدل عقوبة السرقة بسجن حسب ما استمدها من تشريعته التي يأخذها من الشعب [/align]
رد مع اقتباس