عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 2012-11-23, 05:23 PM
ابو علي الموسوي ابو علي الموسوي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-04-10
المكان: الاردن
المشاركات: 992
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله علي سيدنا محمد واله الطيبين

المشاركة بواسطة الرضي :
1ـ نعم قال ذلك .
2ـ لا يختلف قرآن علي عليه السلام عن القرآن الموجود الآن إلا في أمرين : ( أنه رتبه حسب النزول , وأنه أضاف فيه بعض التفسير ) , أما وجوده , فروايتنا تفيد أن الأئمة توارثوه واحدا عن واحد .
3ـ الدليل هو النصوص المتواترة والمتضافرة على ذلك .
4ـ طقوس عاشوراء , فيها ما هو من الإسلام مثل البكاء والجزع على الحسين عليه السلام , وفيه ما أضيف بعد ذلك مثل التطبير وغيره , وقد حرمه بعض الفقهاء , وأباحه البعض إن لم يؤدي إلى ضرر .
ومن أباحه استند إلى قاعدة : ( الأصل في الأشياء الإباحة ) , وبما أنه لم يرد دليل على حرمة ذلك فقد أجازوه . ومن حرمه اسند إلى أن هذا العمل يؤدي إلى الضرر والإضرار . والكل مجتهد فمن أصاب فله أجران ومن أخطأ فله أجر واحد .
5ـ الحسينية , هي : مكان للعبادة ومكان لإقامة الشعائر الحسينية , والإصل في التسمية أن يقال : جامع وحسينية فلان . فهي مسجد , ويقام فيه الشعائر الحسينية .

1—تقول في جوابك على السوآل الاول بنعم ولكن اين الدليل على ذلك هل لديك دليل ان علي رضي الله عنه قال اني امام من الله معصوم هاتي الدليل ولا يكفي كلمة نعم لانك تحاور اصحاب الدليل
2—تقول لايوجد اختلاف اذا لما اخفاه الائمة وهل ان الله انزل كتابه لكي يخفى عن الناس وهل يتحمل الائمة ظلال الناس بعد ان اخفو عنهم كتاب الله وهل انزل الله كتابه ليخفى في السرداب ام انزله ليقرئه كل الناس؟؟
3--اين هذه الادلة التي تدعونها على ان الامامة كانت من الله في قسم من ذرية الحسين دون دون البقية من ال البيت رضي الله عنهم وما الدليل على ذلك ؟؟
4--هذه الطقوس والتي يقوم بها الشيعة اليوم هل هي من الاسلام وهل امر بها رسول الله صلى الله عليه واله واذا فرضنا جدلا ان الائمة قالو ذلك وحاشاهم ان يقولوذلك فهل من حق الامام ان يشرع ويحل الحرام ويحرم الحلال من بعد ما حرمه الرسول الله صلى الله عليه واله مع العلم ان كل فعل يسمى تعبدي في الاسلام اذا لم يأمر به كتاب الله او السنة النبوية فهو بدعة هي ومن يفعلها في النار وليس اجتهاد لان الامور العبادية شرعت في كتاب الله والسنة الصحيحة وكل ما اتى بعد ذلك فهو بدعة مضلة ؟؟
5—تقول الحسينية مكان للعبادة ما هو الدليل على ذلك وهل ذكرت الحسينيات في كتاب الله او السنة الصحيحة ام ان العبادة هي حسب هوى الانسان؟؟
اجب هدنا الله واياك الى الحق المبين
.

رد مع اقتباس